>

اعلنت الحكومة القطرية في بيان ان امير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اصيب بكسر في الرجل بينما كان يمضي عطلة مما يفسر وصول عدد من الطائرات التي اقلت افرادا من العائلة الحاكمة الى سويسرا.

وقالت الحكومة في بيانها ان “الامير الاب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني نقل في 26 كانون الأول/ديسمبر بالطائرة الى زوريخ في سويسرا” لمعالجته بشكل عاجل من كسر في الرجل عندما كان في عطلة.

واضافت ان الشيخ حمد خضع لعملية ناجحة ويمضي حاليا نقاهة في زوريخ.

وكانت العائلة الحاكمة في قطر تمضي في المغرب عطلة في عيد الميلاد في افران المنتجع الشتوي في جبال الاطلس.

وكان ناطق باسم المكتب الفدرالي للطيران المدني في برن في سويسرا اكد الاثنين ان طائرات عدة للاسرة الحاكمة في قطر حطت ليل الجمعة السبت في زوريخ بسبب حالة صحية طارئة تتعلق باحد افرادها مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحف سويسرية تصدر بالالمانية.

وقال هذا الناطق ان “التصريح بالهبوط الطارئ صدر عن سلاح الجو السويسري” الذي كان في مناوبة ليلة 25 الى 26 كانون الاول/ديسمبر، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

وكتبت صحيفة تاغيس انتسايغر التي تصدر في زوريخ ان طائرة ايرباص اولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية القطرية حطت بعيد منتصف ليل 26 كانون الاول/ديسمبر في زوريخ.

وتلتها طائرتان اخريان واحدة منهما مجهزة بمعدات طبية وتملكهما الاسرة الحاكمة في قطر، ليصل العدد إلى تسع طائرات بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ياااااه 9 طائرات و سويسرا عشان كسر في الرجل !!!!!!!!!!!
    يعني معقول ماكان في طبيب في المغرب او قطر حتى يعالجك !!!!
    واحسرتاااااه على مايحدث في العالم الاسلامي والعربي من ظلم في حق الأبرياء
    لاء والقهر انهم يعرضون حياة البذخ الذين يعيشونه …. من غير مايراعوا مشاعر الفقراء الذين بسببهم و بسبب سياساتهم الخاطئة اصبحوا على تلك الحالة ….
    و الله انكم ستحاسبون على قرش صرفتموه بغير محله يوم الحساب يوم لا ينفع لا مال و لا بنون

    الف شكر للبلدان الغربية اللتي ماقصرت و فتحت ابوابها ل الالاف الأيرياء ….. ان شاءالله ربنا لا يحوجنا ل هل الأشكال منتة الغرب و لا منتهم

  2. وهل ينقص المال عندكم لبناء احدث وأفضل المستشفيات ….وهذه اهانة بخد ذاتها للبلد الذي كُنتُم فيه…
    خسئتم احس بالقرف من هذا الخبر ومن طائراتكم المجهزة تلك…
    هالمرة سلمت الجرة ،المرة الجاي خلي الموزة ماتمشي بطريقك بتروح تكسر رقبتك…

  3. تحياتي للعزيزات ام هكار ومحايده يا رب تكونا بخير
    وكل عام وانتم بالف خير
    تحياتي لرائيكم كفيتوا ووفيتوا ما في إضافه بس رح انقل مقال قراته وحبيت انقله..
    منقوووووووووووول و 🙂
    تسع طائرات قطرية تثير الجدل في ‫‏سويسرا‬ بسبب امير قطر!
    أعرب العديد من السويسريين عن استغرابهم من انتهاك السلطات الجوية في بلادهم لحظر الطيران الليلي، عند استقبال أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني برفقة 9 طائرات في مطار زيوريخ.

    وكتب أحد المواطنين المقيمين بالقرب من مطار زيوريخ في منتدى إلكتروني: “إنني أعرف أنه ليس حادثا مروعا للغاية أن يتم إيقاظي خلال الليل، لكن أين تنتهي الحرية وحقوق الإنسان وأين تبدأ؟”.

    وشدد قائلا: “إنني لست ضد “حالات استثنائية”، لكنني ضد حالات تعد استثنائية مقابل مبالغ مالية”.

    واعتبر نشطاء آخرون على الإنترنت، أنه حتى إذا كانت هناك ضرورة مطلقة لاستقبال طائرة الشيخ حمد لأسباب طبية عاجلة، فلا يوجد أي تفسير لوصوله إلى زيوريخ بـ9 طائرات.

    وكان بيان رسمي صادر عن حكومة قطر الثلاثاء، قد أفاد بأن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خضع لعلاج طارئ بعد إصابته بكسر في الساق بينما كان يمضي عطلته.

    ولم يشر البيان الحكومي إلى المكان الذي نقل منه إلى سويسرا، غير أنه أوضح أن الأمير قد خضع لعملية جراحية وصفها بالـ”ناجحة في زيوريخ وأنه يتعافى ويخضع للعلاج الطبيعي”.

    بدورها ذكرت الصحافة السويسرية أن الوصول المفاجئ لـ9 طائرات قطرية، بينها طائرة من طراز “أيرباص”، أدى إلى تعطل عمل مطار زيوريخ وذلك أثناء مواصلة الاحتفالات بعيد الميلاد.

    وكانت صحيفة الغارديان قد كشفت أن السلطات السويسرية رفعت حظر استقبال الطائرات ليلا في مطار زيورخ كلوتن الدولي، وسمحت لـ9 طائرات تابعة للأسرة الحاكمة القطرية بالهبوط ليلة 25 على 26 كانون الأول.

    وتابعت الصحيفة أن عددا من أفراد الأسرة الحاكمة كانوا برقة الأمير السابق، الذي كسرت ساقه أثناء قضاء عطلته في منتجع فاخر بجبل أطلس في المغرب.

    وتحظر السلطات السويسيرية هبوط وإقلاع الطائرات في مطار زيوريخ خلال الليل لتجنب إزعاج سكان المناطق المجاورة، لكن في هذه الحالة منحت السلطات الجوية في سويسرا تصريح الهبوط باعتبارها حالة طارئة ووافقت على استقبال الطائرات القطرية خلال ساعات الليل.

    وقال متحدث باسم السلطات الجوية إن طائرة الشيخ حمد كانت في الجو عندما تلقى الجانب السويسي طلب السماح لها بالهبوط، ولذلك تم النظر فيها بصورة عاجلة. ومن غير الواضح ما إذا كانت السلطات الجوية قد علمت في ذلك الوقت الذي تم فيه منح تصريح الهبوط، بأن “الحالة الطبية الاستثنائية” كانت تتعلق بساق مكسورة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *