>

تجاوزت عريضة على الإنترنت موجهة إلى #البرلمان_البريطاني للمطالبة بإجراء استفتاء ثانٍ حول #الاتحاد_الأوروبي، عتبة المليوني توقيع السبت، في أعقاب قرار البريطانيين الخروج من الكتلة الأوروبية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي نشرت فيه العديد من وسائل الإعلام المحلية مقابلات مع ناخبين صوتوا مع انفصال #بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي يبدون ندمهم على ما فعلوا، فيما يقول بعضهم إنه تعرض للخديعة من قبل الحملة الداعمة للانفصال.

وتطالب العريضة بإجراء استفتاء جديد بعد الاستفتاء الذي نظم الخميس وقضى بنسبة 51,9% من الأصوات بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في قرار أثار انقساما شديدا في هذا البلد.

ووقع مليونا بريطاني من مختلف أنحاء #المملكة_المتحدة على العريضة يطالبون فيها بإعادة إجراء الاستفتاء من جديد نتيجة اتضاح أن الكثير من البريطانيين لم يكونوا يدركون عواقب الخروج من الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن أن أعداداً كبيرة منهم قد يكونون قد غيروا مواقفهم في الساعات التي تلت نتائج الاستفتاء والتي أظهرت ردود فعل كارثية على البلاد.




شارك برأيك

تعليق واحد

  1. شنو ؟؟؟
    هذ لعب عيال وناس متذبذبين وما عدهم كلمة …….
    قلت نخرج من الاتحاد الأوروبي يعني نخرج فلا تنزل يا ايها الناخب كلمتك للأرض ابدا فهذا عار ……. ولن تكون اي نتائج كارثية فكل شيء يسير صح وعال العال …..
    خذ مثلا انخفاض سعر الباوند مقابل الدولار هذا يصب في صالح الصناعة البريطانية وستقدر الشركات البريطانية على تصدير سلعها لكل العالم وبأسعار تنافسية تتفوق حتى على الصينية ، وسيؤدي ذالك الى انخفاض غير مسبوق للبطالة ، وستقدر بريطانيا على الاستثمار في دول الاتحاد الأوروبي وفتح فروع لشركاتها هناك وتعين عمال فيها من تلك البلدان خاصة الشرقية والفقيرة ويحسن اقتصاد تلك الدول بطريقة افضل مما لو كانت بريطانيا داخل الاتحاد ، الفؤاد الأخرى سترخص المنازل والسلع وتتوفر الخدمات بشكل غير مسبوق بما يحول بريطانيا لدولة رفاه حقيقية وتقديم نموذج يحتذى به في دول اوروبا ، فحاليا فوضى لا تخدم احد بينما الخروج سيؤدي بالنتيجة لمراجعة دول الاتحاد الأوروبي سياسته الخرقاء بما يطوره ويعدله وتقديم المساعدات له ولكل دول العالم بسخاء ! ولا باس بعقد اتفاقات وتفاهمات خاصة معه اي الاتحاد الأوروبي في بعض المفاصل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعسكرية والأمنية ، مع تأميل دول الاتحاد الأوروبي ان بريطانيا ستعود له بعد عشر او خمسة عشر سنة ويكون أهله ههههههههه انصلح حالهم وصاروا حلوين شيعة ……. اما زعل السيد اوباما وغياب ابتسامته السمراء المائلة للصفرة فانا كفيل بإعادتها له في جلسة قهوة وشيشة في اجوود رود فلا تقلقون …… فهذا الاتحاد ما عاد مصدر قوة لاتباعه بل تجمع غوغائي للبطالين وعصابات ومافيات فساد او في القليل سوء تدبير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *