اقتحم متسلل منزل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وقام بالاعتداء على زوجها ما أدّى إلى دخوله للمستشفى.

ووفق صحفية “بوليتيكو”، فإن منفّذ الهجوم الذي كان يصرخ “أين نانسي؟” خلال عملية الاقتحام، وكان يهتف شعارات رُدّدت خلال اقتحام الكونغرس في 6 يناير 2021 بهدف منع التصديق على فوز الرئيس جو بايدن.

وفي تفاصيل الاقتحام، فإن رئيسة مجلس النواب لم تكن في منزلها خلال تنفيذ الاعتداء، الذي حصل من قبل شخص حددته الشرطة على أنّه ديفيد ديباب (42 عاما)، والتحقيقات جارية معه، في حين لم يقدّم ديباب دفاعه بعد.

وتضيف “بوليتيكو” في تقريرها أنّ بول بيلوسي تمكن من الاتصال بالشرطة بعد أن قال للمعتدي إنّه يريد استخدام الحمام، ومن هناك اتصل بالـ911 بواسطة هاتفة الذي كان يشحنه هناك، وذلك وفق قول مصدر مطلع على تفاصيل الحادثة صرّح للصحيفة.

وكشف المتحدث باسم بيلوسي درو هاميل في بيان، مساء الجمعة، إنّ بول نُقل بعد الهجوم إلى مستشفى “زوكربيرغ” في سان فرانسيسكو، حيث خضع لعملية جراحية ناجحة لمعالجة كسر في الجمجمة وإصابات خطيرة في الذراع اليمنى وفي اليدين”. ومن المتوقع أن يتعافى بعد الجراحة.

ونقل هاميل امتنان “رئيسة مجلس النواب وعائلتها على الدعم والصلاة من الأصدقاء والناخبين والأشخاص في جميع أنحاء البلاد”، موضحاً أنّ “عائلة بيلوسي ممتنة للغاية للفريق الطبي بأكمله، وتقدّر الأسرة احترام خصوصيتها خلال هذا الوقت”.

بايدن يصف الهجوم بالدنيء

وندد بايدن، خلال جولة انتخابية في فيلاديلفيا الجمعة، بالاعتداء “الدنيء” على زوج بيلوسي، وقال إن “لا مكان” للعنف السياسي في الولايات المتحدة.

وأضاف بايدن “هذا دنيء.. لا مكان له في أميركا. هناك الكثير من العنف والعنف السياسي والكثير من الكراهية والكثير من النقد اللاذع”، وفقا لفرانس برس.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن المهاجم صاح “أين نانسي؟”، على غرار ما فعل بعض المتظاهرين الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في السادس من يناير 2021، وفقا لعدد من وسائل الإعلام المحلّية.

وخشية أن يؤدي ذلك إلى التأثير في المناخ السياسي، دعا بايدن المسؤولين إلى “معارضة” هذا العنف أيا يكن انتماؤهم.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هذا الي اقتحم بيتهم أكيد من جماعة العنصري
    المختل ترامب لان ترامب هو المُحرض لأحداث
    اقتحام الكونجرس حسب الأخبار و التسريبات
    من مقربين و ناس كانوا يعملوا مع ترامب .
    أما بايدن يقول هذا دنيء لا مكان للعنف السياسي و العنف في أمريكا ؟! هههههه والله تصريح مسخرة !
    ترامب و بايدن أتعس من بعض

  2. الان صراع بين ترامب ومن معه كعرق ابيض وبين بايدن ومن معه معرق ملون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *