ألقت الشرطة البريطانية القبض على عدة أشخاص حتى الآن بعد قيامهم بإطلاق هتافات أو حمل لافتات معارضة للحكم الملكي مما أثار جدلا في البلاد بشأن وضع حرية التعبير.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الشرطة ألقت القبض على أشخاص وهم يهتفون ضد التاج ويحملون لافتات مناهضة للملكية وفي إحدى الحالات اعتقل حامل ورقة بيضاء.

ووصفت الصحيفة حملة الشرطة بـ”القمعية” وقالت إنها  تثير تساؤلات حول حرية التعبير خلال هذه الفترة المشحونة بالنسبة للمملكة المتحدة.

ورفض متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، ليز تراس، التعليق على عمليات الاعتقال بالتفصيل.

وقال ماكس بلين، المتحدث باسم رئيسة الوزراء، إنه في حين أن “هذه فترة حداد وطني، بل وحزن، بالنسبة للغالبية العظمى من المملكة المتحدة… فإن الحق في الاحتجاج يظل مبدأ أساسيا”.

لكنه قال إن الأمر “متروك للشرطة لتقرر ما هو مناسب في الظروف الفردية”.

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. اصلا الاحتجاجات مو وقتها حتى لو كانت محقة ! فموت الملكة فرصة مناسبة لتحسين الاقتصاد اللندني السياحي بالذات !!
    ويتوقع دخول ملاين من السواح المريشين اضافة لزعماء العالم لحضور الجنازة ، واستغلال الشركات البريطانية وقطاع السياحة بالذات ذلك للدعاية وتمشية امورهم لسنتين بالقليل !! وادخال ثلاثمئة مليار باوند لبريطانيا من خلال حدث كهذا !!
    ماشاء الله على حضرتنا ههههههههههه تحول لراسمالي صرف ههههههههه واستغلال الموت لتحقيق مكاسب وادارة عجلة الاقتصاد ههههههههههههه

  2. مادام في سواح حزنانين معناه الفنادق والمطاعم و المقاهي راح تشتغل ، والناس مادام زعلانة على موت جلالتها راح تشرب كثير من القهوة السادة وتدخن الشيشة بشراهة هههههههههههه خلال فترة العشرة ايام الحداد يتبعها فترة الاربعين وفترة السنة اي حلول الذكرى السنوية الاولى والثانية وربما حتى العاشرة لوفاتها الدنيا ربيع اقتصادي حقيقي في لندن هههههههههههه فالاشقاء من بني انكلو سكسون خبراء في هكذا امور .

  3. لماذا يعتقلونهم؟ أليست بريطانيا دولة الحرية و حقوق الإنسان و حرية التعبير؟ و شنو فيها اذا قالوا لا نريد الملكية؟ أليست بريطانيا تستقبل كل معارض لنظامه في دول العالم الثالث؟ و تمنحهم اللجوء و الحق في معارضة نظامه؟ و ان احتجت أية دولة تجيب بأنها دولة تكفل الحق لكل لاجيء و هارب من نظام قمعي ديكتاتوري؟
    و شنو ناقصني انا كي يقوم فيصل القاسم من الكرسي و يسلمني الاتجاه المعاكس هههه

    1. امازيغو هههههههههه
      الي بيته من زجاج لا يرمي بيوت الناس بالطماطم هههههه اقصد الحجر .
      اعتقلوهم ابعادا عن الطريق وكي لا يعرقلوا الموكب الجنائزي وحفاظا على سلامتهم ههههههههههه والا المعزين كان ممكن يقطعونهم حتت ناس تبكي على جلالتها وهم قاعدين يهتفون الملكة ليز في الصندوق ؟؟!! واكثرهم ايرش ايرلندين تبع الجيش الجمهوري الايرلندي ، حتى في المبارة صاروا يهتفون ضد الملكة وكانوا فرحانين جدا ، وكان الموت على غيرنا كتب والحق على غيرنا وجب …. كما في الحديث النبوي الشريف .
      لابد من احترام الموتى ، بريطانيا صحيح دولة ديمقراطية لكن ايضا دولة اخلاق ههههههههه
      https://aja.me/6qc3yg

  4. الحديث كاملا هو كما نقل عن رسول الله صلى الله عليه واله هو :
    عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، قَالَ: ضَحِكَ رَجُلٌ عِنْدَ الْمَقَابِرِ فَرَآهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَغَضِبَ، فَقَامَ خَطِيبًا فَحَمِدَ اللَّهَ وَأَثْنَى عَلَيْهِ، ثُمَّ قَالَ: «أَيُّهَا النَّاسُ §كَأَنَّ الْمَوْتَ فِيهَا عَلَى غَيْرِنَا كُتِبَ وَكَأَنَّ الْحَقَّ فِيهَا عَلَى غَيْرِنَا وَجَبَ، وَكَأَنَّ الَّذِينَ نُعَايِنُ مِنَ الْمَوْتَى سُفَّرٌ إِلَيْنَا عَنْ قَلِيلٍ رَاجِعُونَ نُبَوِّئُهُمْ أَجْدَاثَهُمْ وَنَأْكُلُ تُرَاثَهُمْ طُوبَى لِعَبْدٍ هَمَّتْهُ نَفْسُهُ وَأَنْفَقَ الْفَضْلَ مِنْ مَالِهِ وَأَمْسَكَ الْفَضْلَ مِنْ قَوْلِهِ، وَوَسِعَتْهُ السُّنَّةُ فَلَمْ يَتَعَدَّاهَا إِلَى الْبِدْعَةِ» .
    قَالَ أَنَسٌ: فَلَقَدْ رَأَيْتُ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارَ جِثِيًّا عَلَى الرُّكَبِ، يَقُولُونَ: مَا سَمِعْنَا مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَوْجَزَ وَلا أَبْلَغَ مِنْ هَذِهِ

    1. جلمبو اتركك من الي بيته طماطم و خرشف، و ركز لي على أعرق ديمقراطية لإمبراطورية عظيمة لا تغرب عنها الشمس كما وصفوها،
      المفروض ان التذمر من الملكية كذلك يصنف حرية تعبير و الحق في الرأي الآخر حسب ما تؤمن به بريطانيا الديمقراطية،
      لكن تيجي انت و تعمل مقارنة سخيفة بينهم و بين العالم العربي الي معروف عنه صفر ديمقراطية و بيوتهم طماطم و خرشف و تبن ، فأنت تمارس سياسة الهروب إلى الامام !
      في كل الاحوال النظام الملكي في بريطانيا صامد منذ قرون و لا خوف عليه من شوية متظاهرين من هنا و من هناك، لكن رغم ذلك يجب احترام رأيهم و عدم اعتقالهم هذا ما علمتنا اياه بريطانيا و فرنسا و امريكا و العالم الديمقراطي، ما هيك؟

      1. على كل حال ثاني يوم سيتم إطلاق سراحهم مهما كان بريطانيا لا تحب أن تلوث سجلها (((اللامع))) في حقوق الإنسان و لازم تبين لنا نحن الي بيوتنا من طماطم و خرشف انها تحترم حرية التعبير ، لكي تواصل هي و الغرب لعبتها المفضلة في ابتزاز العربان باسم حقوق الانسان و حرية التعبير و الرأي..
        و العربان طبعا عمرهم ما راح يتعلموا الدرس و سيواصلون قمعهم ضد كل رأي مخالف، و هذا ما يريده الغرب أساسا لكي يستمر الحلب..

        1. رَوَاهُ الْبَزَّارُ، وَفِيهِ النَّصْرُ بْنُ مُحْرِزٍ (*) وَغَيْرُهُ مِنَ الضُّعَفَاءِ

      2. الغرب يحمي ديكتاتورية العربان ، و في نفس الوقت ينتقدها في الإعلام و مجلس الأمن ليبتزهم ، لكن عندما يرى أن هناك بلدا عربيا سوف يقوم بثورة لإسقاط الديكتاتورية و ترسيخ الديمقراطية يعرقل الغرب هذه الخطوة و يفشل الثورة لكي يعيد عجلة القمع و الديكتاتورية إلى سكته مرة أخرى، و انظر كيف عرقلوا الربيع العربي ، و في نفس الوقت ينتقدون فشله و ينتقدون عودة العربان للديكتاتورية رغم مساهمتهم في ذلك و ذلك لكي يعودوا لعملية الابتزاز مرة اخرى !!
        و طبعا العربان عاجبهم هالشي طالما سوف يحمي الغرب ديكتاتوريتهم فلا بأس من شوية ابتزاز غربي مقبول منهم !!

        1. هههههههههههه
          امازيغو الملكية في بريطانيا لا تهش ولا تنش ، بل مصدر للرزق وتمشي الاقتصاد البريطاني بمئات المليارات سنويا !! سياحة واعلام ودعايات للشركات وفضايح هههههههههه تجيب فلوس ….. وبعدين يطلع كم واحد صعلوك يرقصون على دموع المعزين المحتشدين في ليلة ماطرة ههههههههه ويهتفون ضد الملكة الي ماتت ؟؟!!
          شخصيا لا توجد واحدة تزوجتها الا واخذتها من الصباح تشوف الملكة وهي تستعرض الحرس الملكي او تركب حصان ههههههههههههه ما عدا واحدة الله يذكرها بالخير هههههههههه قالت لي انا جيت قطعت المحيط لاجلك في رحلة استغرقت تسع ساعات ومع الانتظار في المطار صارت عشرين سنة ولم اتي لاجل الملكة هههههههههه خليها تتنيل تركب حصان لوحدها ههههههههههههه على كل مشيتها ليها ما في فرق بيني وبين جلالتها هههههههههه كلانا الدم الملكي يمشي في عروقنا ههههههههههههه

          1. جلمبو، هذه معلومات الكل يعرفها و هي أن سلطات الملكة محدودة و الأحكام و القوانين و التشريعات تصدر عن مجلس اللوردات البريطاني و تبقى الملكة لها بعض الصلاحيات المحدودة جدا تمارسها في نطاق ضيق جدا، و رغم ذلك فهي تعتبر رمزا للأمة البريطانية و رمزا لتماسكها و لم شملها.
            الاقتصاد البريطاني أساسه المتين الصناعة الثقيلة و الفلاحة و صفقات السلاح و الاستثمار خارجيا الخ.. لو انتظر البريطانيون كم صورة للملكة و ذريتها على كم قصة خيانة من ديانا و تشارلز و كم قصة غرامية من هاري و ميغان عشان يبنوا اقتصادهم معناها بريطانيا ستموت جوعا،، اقتصاد اوربا مبني على التصنيع و تصدير صناعتها للعالم الذي لا يصنع شيئا و ليس على قبعات و قفازات و جوارب الملوك، قبل الثورة الفرنسية و قبل ثورة التصنيع في أوربا، ماذا أفاد الملوك و القياصرة اوربا المتخلفة آنذاك ؟ العلم من أوصلهم إلى ما وصلوا إليه و بإرادة الله..

          2. امازيغو
            اموال ضخمة جدا تدخل الاقتصاد البريطاني من وراء الملكية البريطانية ، شخصيا انفقت شي ثلاثين الف باوند هدايا ههههههههه لشراء الانتيكات والتحف الخاصة بالملكة وقصورها وحرسها والشنط المرسوم عليها صورها ، والقلوب التي تنبض بالدم الملكي فتجعل في اليد حرارة حب ههههههههههه واهداء ذلك من قبلي ل الرقيقات والفراشات الحسناوات إلي يزورون لندن العظيمة هههههههههه ولانهن ملكات رقيقات يحبون هكذا اشياء ههههههه فيعني العشرة مليون سائح مثلي الذين يزورون بريطانيا في كل ثلاثة شهور ادخلوا شي ٣٠٠ مليار دولار للاقتصاد البريطاني في القليل !
            العائلة الملكية البريطانية تجارة مربحة فهي ليست عوائل الملكية العروبية التي شخصيا لن ادفع مقابل تحفياتهم ولا حتى قرش واحد ههههههههههه

    2. الذهبي في السير : هَذَا حَدِيْثٌ وَاهِي الإِسْنَاد، فَالنَّضْر: قَالَ أَبُو حَاتِمٍ: مَجْهُول.
      وَالوَلِيْد: لاَ يُعرف، وَلاَ يصِحُّ لِهَذَا الْمَتْن إِسْنَادٌ ا.هـ .
      وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط محقق السير : وأورده السيوطي في ” الجامع الكبير ” 373، ونسبه للحكيم الترمذي، وهو من المصادر التي قال عن أحاديثها في مقدمته: إنها ضعيفة، فيستغنى بالعزو إليها عن بيان ضعفها ا.هـ .
      وبعض العلماء حكموا عليه بالوضع وهو الأقرب إلى حاله من خلال صيغة المتن ، والله تعالى أعلم .

      1. هههههههههه
        انتم بكيفكم تضعفون وتسمنون يا وهابية ههههههههههههههه فاصلا مين عامل لكم قيمة اصلا ؟؟ ههههههههههه عندما كلام موزون يعرض على كتاب الله فيصدقه القران ناخذ به والا نضربه عرض الحائط ، فمثلا اقرأ عن ارضاع الكبير عندكم ههههههههههه وتقولون ان المرضعة تصير ام لابو شنب الذي ارضعته ههههههههههههه لكن ارفضه لان القران لا يقول هذا ، اضافة ان الولية تصير ملوخية عندما الراجل يمسكها يرضع منها وتلاقيها يا حبة عيني تضيع هههههههههههههههه وانتم تقولون امومة هههههههههههه ؟؟!!
        امومة ايه يا منيل ؟؟ صب كهوة ومعاها كوكاكولا ههههههههههه

        1. كالعاده تهربون بالسب وتسمية الاخر باسماء من اختراعاتكم علما انه لايوجد لديكم علم الجرح والتعديل ولذلك المعممين يتكلمون باكاذيب ومن يوقفهم طالما لايوجد سند لما يقولون
          اما القران فهو سيمحي مذبكم وبهتانكم ولاجل ذلك اخترعتم انه يجب ان له ظاهر وباطن خوفا من افتضاح امركم وربطتم ذلك باشخاص باعوا دينهم بدنياهم

          1. كالعاده تهربون بالسب وتسمية الاخر باسماء من اختراعاتكم علما انه لايوجد لديكم علم الجرح والتعديل ولذلك المعممين يتكلمون باكاذيب ومن يوقفهم طالما لايوجد سند لما يقولون
            اما القران فهو سيمحي كذبكم وبهتانكم ولاجل ذلك اخترعتم ان له ظاهر وباطن خوفا من افتضاح امركم وربطتم ذلك باشخاص باعوا دينهم بدنياهم والله اعلم

          2. هههههههههه
            من تسمع واحد ينعق وما يفهم شنو نقول ؟
            الا روح يا حومااار هههههههههه
            مذهبكم باكمله قائم على اكاذيب ومشايخكم الوهابية ما عارفين راسهم من رجليهم ههههههههههه وقاعدين يفتون هذا الحديث ضعيف او لا ؟؟!! ونسوانهم بترضع شباب الامة العروبية ههههههههه المفروض حتى ما نرد عليكم فانتم مسخرة ههههههههههههه وليس ند للحوار والنقاش ، لكن استعراضكم لمؤخراتكم امانا يجبرنا ان نقسو بالكلام ههههههههههه ما قابلين تحلون عن سما المسلمين وقاعدين تكفرون بكيفكم ههههههههه يخرب بيتكم ما في هبلين مثلكم ههههههههههه

  5. الحديث عن خطايا الملكيه ونقدها مسموح ببريطانيا في التعليم والإعلام، لكن العرب والفرس والأتراك يكتفون بالحديث عن الجوانب المضيئة في تاريخهم المجيد.
    وجود شوية متظاهرين ضد العائله الملكيه ما هو بجديد
    هي أصوات دائماً موجودة، وما نجحت أبدا في خلق مناصرين لهم .

  6. أضحكني من يومين أحد الاعلاميين الفلسطينين
    عندما تحدث عن اليزابيث ، عاتبوه وسألوه لماذا
    لم تتكلم عن وفاتها و تعزي وتعلن الحداد !!!
    طبعاً مسح الأرض بهم و بالحكام العرب ومنهم
    محمود عباس ههههه الذي كانت بريطانيا
    السبب في احتلال فلسطين وطنه و وطننا !
    المهم هذا الاعلامي قال ( نفقت الملكة اليزابيث
    أجلّكم الله فطست ) ههههههه طبعاً كلمة نفقت قوية جداً واللبيب من الاشارة يفهم
    قال لهم تقولون ان الملكة لم تزر الصهاينة
    أبداً ؟! لكنكم لا تعلمون ان السبب لا يتعلق بالشعب الفلسطيني نهائيا!
    فأصلاً حكومتها السبب ب احتلال فلسطين
    وكما انها استقبلت الصهاينة ببريطانيا
    من سياسين وحاخامات ولا تكترث لفلسطين
    كما يظن المغفلين العرب ! ههههه
    ولقنهم درس قاسي لن ينسوه أبداً 👏🏻👍🏻👌🏻

  7. ونقلاً عن أحد المواقع

    ولم يمنع عدم زيارة إليزابيث الثانية لـ”إسرائيل” من استقبالها للعديد من رؤساء الاحتلال خلال زياراتهم إلى بريطانيا، بما في ذلك إفرايم كاتسير وحاييم هرتسوغ وعزرا وايزمان، فضلا عن منحها وساما رفيع الدرجة لرئيس الوزراء الأسبق شيمون بيريز.

    ومن المعروف أيضا أن للملكة علاقة قوية مع الجالية اليهودية في بريطانيا، حيث رفّعت الحاخام الأكبر إيمانويل جاكوبوفيتش وخليفته جوناثان ساكس إلى رتبة النبلاء، ومنحت العديد من اليهود البريطانيين الآخرين أوسمة الفروسية.

    🤔🤔🤔

    ويترحمون على اليزابيث و يدافعون عنها و يعلنون الحداد و تنكيس الأعلام !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.