>

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الجمعة، بأن انفجارات قوية ضربت غرب طهران، وسط أنباء عن أنها وقعت في مستودعات صواريخ تابعة للحرس الثوري جنوب غرب العاصمة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الأجتماعي الخبر الذي أكدته وكالة “مهر” للأنباء و”وكالة أنباء التلفزيون الإيراني”، مشيرين إلى أن الانفجار حدث في منطقة مغلقة تحتوي مخازن صواريخ تابعة للحرس الثوري الإيراني.

ونقل موقع راديو فاردا عن وكالة مهر الإيرانية، قولها “سمع دوي انفجار في حدود الساعة الواحدة من مساء اليوم” والانفجار هز جزءًا من كرج في منطقة العظمية بإيران، مما تسبب في تحطم النوافذ وأصاب الناس بالذعر”.

وكان صوت الانفجار هائلا لدرجة أن بعض سكان الشمال والشمال الشرقي للعاصمة أصيبوا بالرعب. وقال معلق على المنصات الاجتماعية، إن زجاج بعض المباني قد تهشم بالكامل. فيما كشف آخرون في غرب طهران وكراج أن الانفجار كان شديدًا وأنهم سمعوه جيدًا.

غير ان قناة الجزيرة القطرية نقلت عن مسؤولين ايرانيين قولهم أن دوي الانفجار في غرب طهران سببه عمليات حفر أنفاق تستخدم فيها بعض أنواع المتفجرات.

ومنذ يونيو الماضي وإيران تشهد حرائق وانفجارات غامضة، بعضها في منشآت صناعية وأخرى بمواقع إنتاج صواريخ، والحدث الأبرز بينها انفجار في منشأة نطنز النووية.

واعترفت إيران الأحد بأن منشأة نطنز تكبدت أضرارا “كبيرة” جراء الحريق رغم سعيها أولا إلى التقليل من حجم الضرر والذي قال محللون إنه دمر على الأرجح مختبرا فوق الأرض يتم استخدامه لإعداد أجهزة الطرد المركزي المتقدمة، قبل تركيبها تحت الأرض.

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. حوبة هههههههههههه
    لان الاكراد الإيرانين دخلوا مدينة السليمانية اليوم بإعداد كبيرة تصل للآلاف ، وبدون فيزة !! ولم يقبلوا ان يفتشونهم او يفحصونهم من الكورونا بالحدود ، وأكثرهم لابسين سراويل طبعا ههههههههههههه وشايلين عصي وسكاكين ، بحجة انه شيخ الطريقة القادرية تبعهم مات في العراق ، وغدا يدفنوه في السليمانية العراقية، والسلطات خايفة من ازدياد الكورونا !! لكن الكاكا الكوردي من يقول نا يعني نا ( اي لا ) ولا يمكن ان يفهم او يسمع ، لست ضد دفن الميت ، لكن بأصول يا كردي منك ليه ههههههههههههههههه ولو من باب الحفاظ على سروالك وصحتك .

  2. الجميل في الموضوع ان كل التفجيرات تقريبًا حدثت في مصانع أسلحه، من هالحال واردى يارب

  3. والحدث الأبرز بينها انفجار في منشأة نطنز النووية.
    يعدون المنشآت النووية لقتال دول المنطقة وبالذات الدول السنية لكن ربك بالمرصاد سبحانه
    ( كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله )

  4. اخر الاخبار ان امريكا غرمت الارهابية ايران صانعة داعش ومدمرة العراق ب 900 مليون دولار بسبب دورها في تفجيرات الخبر ودورها الارهابي
    ايران ام الارهاب وحاضنته .

  5. طلع ما في انفجارات ولا بتاع ههههههههههههههه فالسيدة العمدة تبع المنطقة ( اسمها بلدة قدس) الزميلة الجميلة ليلى واثقي أكدت هذا الشيء من فمها الي يقطر درر فقد

    نفت ( بل حلفت في اتصال خاص مع المعلم ) ههههههههههههههه ونفت نفيا قاطعا عمدة “بلدة قدس” غرب العاصمة طهران ليلى واثقي وقوع اي انفجار مساء امس في العاصمة الايرانية طهران.

    فكلام الناشطون عبر حساباتهم على موقع تويتر، مو صحيح ، حيث ذكروا انه كان انفجار فجر اليوم الجمعة، بسماع غرب طهران، وسط تضارب الانباء عن صحة الخبر المتداول.

    كما نفت عمدة بلدة “قدس” ليلى واثقي وقوع اي انفجار آخر في منطقة “قرمدرة” غرب العاصمة طهران، واوضحت عمدة بلدة “قدس” ان انقطاع التيار الكهربائي الذي حصل في المنطقة مساء امس كان نتيجة خلل في المنظومة الكهربائية التي حصلت مقابل “مشفى 12 بهمن” والذي وقع في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم امس الخميس ، ولم يستمر انقطاع التيار الكهربائي اكثر من خمس دقائق.

    واضافت ليلى واثقي: لم تؤيد القوى الامنية خبر وقوع او سماع صوت اي انفجار في بلدة “قدس” و”قرمدرة” ووصفت تلك القوى اخبار الانفجارات بانها مجرد شائعات واخبارا ملفقة هههههههههههه كلام العجميات الإيرانيات واضح وصريح وما في لحلو ولا ازرب ازرب ههههههههههههههههههه ما اعرف المغاربة ليش ما يتعلمون فارسي هههههههههههههه ؟ ويحكون بنزاكة ههههههههههههه بدل ديالو وجقلالة هههههههههههههه وما حد قادر يفهم هم على شنو يقلبون بالحقيقة ههههههههههههههههه اروح احشر نفسي بالحديث معاها على النت ههههههههههههههههههه واسألها عن نوكاح الصيغة المتعة في زمن المكرونا في بلديتها إذا كان كالمعتاد او قل ؟؟؟ ههههههههههههههههه شمعنى المعلم يسألها على راحتو ؟ هههههههههههههههههههه احنطر عليكم بعد يومين ثلاثة ههههههههههههههه تعتمد الشغلة ههههههههههههه تهلوا براسكم ههههههههههههههه ما اعرف شنو معناها بالمغربي هههههههههههههههه احتمال معناها ديروا بالكم من القمل والصواب ههههههههههههههههههه والا
    شنو علاقة الرأس من دون جميع الجوانح والجوارح ههههههههههههههههه تبع البني آدميين ؟ ههههههههههههههههه ما تنسون تهلوا براسكم ههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *