ضربت عاصفة ثلجية مصحوبة برياح قوية ودرجات حرارة متدنية جدا اليوم الجمعة عدة ولايات في شمال شرق الولايات المتحدة مما أدى إلى اضطراب حركة الملاحة الجوية، ويتوقع أن تهبط درجات الحرارة في نيويورك إلى 13 تحت الصفر بحسب مصلحة الأرصاد الجوية.

وتم إلغاء نحو 2200 رحلة جوية في الولايات المتحدة، وأصدرت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من عواصف شتوية في منطقة شاسعة تمتد من شيكاغو وصولا إلى نيويورك وحتى العاصمة الأمريكية واشنطن، كما تضرب العاصفة ولايات الوسط الغربي مع تساقط كثيف للثلوج وإلغاء رحلات في مطار شيكاغو الدولي.

ومن المتوقع أن تصل سماكة الثلوج من 10 إلى 20 سم في نيويورك حيث بدأت تتساقط بكثافة مساء الخميس، مع رياح ستصل سرعتها إلى 56 كلم في الساعة وتراجع الانقشاع إلى مستويات متدنية جدا، ومن المتوقع أن تهبط درجات الحرارة خلال ليل الجمعة السبت إلى 13 درجة تحت الصفر وأن يكون وقع البرد بمستوى 23 درجة تحت الصفر بسبب الرياح، بحسب الأرصاد الجوية، وطلبت السلطات من سكان نيويورك عدم النزول إلى الشوارع لإفساح المجال أمام أعمال جرف الثلوج.

وتشكل العاصفة في نيويورك أول اختبار لرئيس البلدية الجديد بيل دي بلازيو الذي تولى مهامه الأربعاء، وقال دي بلازيو أن المدينة “مستعدة” لمواجهة العاصفة وطلب من السكان البقاء في منازلهم واستخدام وسائل النقل العام إذا اضطروا للخروج.

وفي بوسطن؛ تساقط الثلج بكثافة الخميس؛ وتتوقع الأرصاد تدني درجات الحرارة إلى 21 تحت الصفر وأمر رئيس البلدية توماس مينينو بإغلاق المدارس العامة الجمعة وتمت تعبئة الحرس الوطني، وألغيت أكثر من 500 رحلة الخميس في مطارات نيويورك بينها 353 رحلة من وإلى نيوآرك و125 رحلة إلى لاغوارديا و70 رحلة إلى مطار جون كينيدي الدولي، مع تأخير مئات الرحلات الأخري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. مساء الخيير موني وحياتي وكل المتواجديين
    الثلج يبقى افضل من عاصفة الصقيع والجليد لان ازالة وتنظيف التلج تبقى اسهل والبرد هوي هوي
    وعنا -20 🙂

  2. مساء الخيرات و الليرات ورود البرد و المطر مقدور عليهم الثلج هو الهم الكبير تنسجني في بيتك لا سيارة تقوم لك ولا فيه حتى من يجيبلك غالون ماء

  3. مونيا وورود
    كيفكم يارب تكونوا بخير
    مونيا كيف العاطفه عندكم ان شاء الله كل شئ تمام
    ورود صح الثلج مقدور عليه لكن ال freezing rain صعبه

  4. Pardonنادو رحت و هلا رجعت نحنا بخير و انت شلونك وشو عملت فيكم العاصفة

  5. مونيا
    العاصفه ماكانت كثير قويه عندنا لكن الرياح والبرد كانت كثيره مع هذا الثلج مزعج هههههه حبس بالبيت يله خليها على الله ..

  6. الطقس الان عندنا في ولاية رود ايلاند 11- تحت الصفر..
    سبحان الله لو اخرجت يدي من الشباك مببله سيضربها صقيع قوي..

  7. شلونك يامصطفى ؟ نفس البرد عندنا !!
    شايف الثلج وعمايله ؟ تقريبا كل شئ توقف لا مطارات لا مدارس ولا جامعات .. اول يوم دراسي الي كان ٧/١ بعد بكرا Monday خابروني اليوم حتى ماروح الى اشعار آخر ..

  8. هلو دنيا الحمد لله اني بخير انتي شلونج؟
    انا الحمد لله ارجع للجامعه يوم ٢١/١/٢٠١٤
    انتي اي مرحلة في ال High school?

  9. دنيا
    مع احترامي لكي عزيزتي والى المادة الي تدرسيها..
    لكني اكره مادة التاريخ مهما كانت فروعها اكرهها مره اعمى..
    لكن مادام انتي تدرسيها فاكيد ومتاكد وانشاء الله انك راح تتوفقيين فيها..
    الله يكون معك وينجحك يارب..
    انا بحب العلوم وخاصة مادة الاحياء ولذللك قررت ان ادرس ال Pre-Medical ..
    تحياتي لكي والسلام..

  10. Cette tempête de neige en Usa et ces catastrophes naturelles punition divine ordre d’ALLAH pas de la nature l’application de la charia islamique ordre d’ALLAH au président Obama d’appliquer la charia islamique aujourd’hui pour éviter sa fin et la fin des américains ce 2014 par ces punitions d’ALLAH tempête de neige -50 séisme en plein neige tsunami volcan déluge météorite les tornades h24 ouragan pire Cathrina après le déluge de Noé ALLAH a exterminer les ennemis de prophète Hûd des géants 60 m par un ouragan glacial en 7 nuits et 8 jours Obama 1.80m

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *