>

أحدث الاعلان عن اتفاق “ابراهيم” التاريحي بين الامارات العربية المتحدة واسرائيل، امس الخميس، زلزالا جيوسياسيا كبيرا على مستوى المنطقة نظرا للدور الاساسي الذي تلعبه الامارات في الكثير من الملفات في العالم العربي.

ويبدو ان هذا الاعلان سيتفتح المجال امام عدد من الدول العربية الاخرى للسير على خطى الامارات وتوقيع اتفاقيات سلام مع اسرائيل.

فقد قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي إنه يوجد “احتمال كبير جدا، أن تعلن إسرائيل ودولة عربية أخرى تطبيع العلاقات، في حين كشف مسؤول إسرائيلي عن أن البحرين ستكون هي التالية.

بدوره، توقع مستشار ترامب للأمن القومي روبرت أوبراين حصول اتفاقات مماثلة بين إسرائيل ودول عربية، وقال “نعتقد أنه توجد دول أخرى مستعدة” لخطوة من هذا النوع.

وأوضح أوبراين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان أو من ينوب عنه مدعوان إلى “حفل توقيع رسمي في البيت الأبيض”.

فيما نقل موقع قناة الحرة الأمريكية عن كبير المستشارين في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات ريتشارد غولدبيرغ قوله إن ”دول البحرين وعمان، وربما العراق ستمضي باتجاه السلام مع إسرائيل“.

وأضاف غولدبيرغ: “ كان يجب أن تكون هناك دولة أولى، ويعزى الفضل في ذلك لدولة الإمارات العربية المتحدة لشجاعتها في المضي قدما باتجاه عقد اتفاق السلام مع الإسرائيليين“.

وأشار إلى أن ”منطقة الشرق الأوسط تتطور سياسيا واقتصاديا، وهناك تهديدات جديدة منها إيران، وأسباب عديدة تجعل دول المنطقة تقرر أن تعقد سلاما مع إسرائيل لمستقبل شعوبها“.




شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. الخليج عبيد امريكا و ال صهيون من زمان. الله يحشركم في جهنم اجمعين مع الكفار و مع الرافضة و المجوس والسيخ و البوذيين

  2. العرب مثل التي تكون مشتهية لكن مستحية،
    سيطبعون علاقاتهم مع إسرائيل الواحد تلو الآخر هي مسألة وقت فقط،
    لم يعد لهم اي خيار، و الي كان مستخبي من لتحت لتحت بكرة يطلع للسطح و حنشوفه ؟!

    1. عليكي نور يا امازيغو ههههههههههههههه جبتيها من الآخر هههههههههه مشتهية ومستحية ههههههههههههههه المفروض يجب ان لا يكون فيه مستحى او حياء مادام كلو بالحلال هههههههههههههه لكن الحرام هو الي يخلي اهله في عار يستحون منه

        1. رد على عجالة أقول هههههههههههههه وهل انا كوردي من اخوان الجن ؟؟ ههههههههههههه اني استمع باذين قلبي لا صمصوم اذني ههههههههههههههه هكذا الشيعة ان كتمتي الكلام عن آذاننا سمعناه بقلوبنا سلام

  3. في الحقيقة كل الدول العربية إمّا طبّعت أو تريد التطبيع مع إسرائيل،هذا قانون ابن خلدون علم الاجتماع يا سادة ( المهزوم يرضخ ويقلد هازمه في كل شيء ). فقط الأمم القوية تتخذ مواقف مشرفة تعبر فيه عن وجودها و قوتها،اليوم للأسف كل العرب ضعاف.

  4. وهل هذا غريب على اولاد ناقص ما هم اصهن من الصهاينة اما بلحة لا كلام. عليه هو ترعرع في حارة اليهود وامه وأخواله صهاينة و ابو المناشير MBS مربيته يهودية ما كلهم مطبعين طابع واحد لا تستغربوا أيها نائمون ولا تدافعون عليهم لانهم يستحميروكم وخلاصت القصة

  5. الأعراب المنافقين يعززون علاقتهم بأسرائيل على حساب القضيه الفلسطينيه
    لم تعد تهمة المتاجره بالقضيه الفلسطينيه حكرا على الفلسطينين فقط
    فالكل أصبح يتاجر بالقضيه ويتكسبون منها.
    صرنا كلنا فى الهوا سوا.
    لا تعايرنى ولا أعايرك.

  6. النطبيع مرفوض ولكن ايضا كمية الحقد من البعض ضد الخليجيين مرفوضه ولانقبلها

  7. هذا لك ولامثالك والتعميم لغة الجهلاء
    بالمناسبه العراب لهذا السلام دحلان
    وفي قطر عزمي عضو الكنيست
    واكيد انت وامثالك ممن تطبع باخلاق اليهود

  8. البحرين مُجرد نُقطة على الخريطة و عُمان إستضافت نتن ياهو قبلاً و أما العراق فمتوقع من أهل الشقاق و النفاق ( إلا من رحم ربي) أي شيء فقد خانوا رئيسهم و خانوا وطنهم و خانوا دينهم فهل لن يخونوا فلسطبن …… هزلت !
    !!

    1. الا نحن لن نسالم ولا نصالح ولا نبيع ولن نوافق على التطبيع لاننا نريد ترضيع ههههههههههههههه
      فقلوبنا من زمان متعلقة ببنات يعقوب وسبق ان اتينا بهن جواري لبابل ومازلنا هههههههههههههه ولن نتصالح ومش حنسلم مش حنبيع نريد من كل بنات جعبورستان بيهوديتها وناصبياتها ترضيع ههههههههههههه شوفي الي تسعة مرضعات من جماعة ان تقبلوا نعانق فقريبا اكون في رام الله ههههههههههههه وما حولها هههههههههههههه ما اكثر العراقين المدفونين في جنين ورام الله ، ونحن نحب نزور القبور كما تعلمين ههههههههههههه قبل اي نوكاح متعة وبعده وكذلك في الأعياد ههههههههههههههههه

  9. العراق عمره لم يخون اي دوله عربيه ! خاصةً فلسطين !! مقابر الشهداء في فلسطين اكبر دليل على ذلك ! اخر جندي خرج من الخليل هو الجندي العراقي ! لذلك يسموا ابو خليل .. العراق قدم كل المعونات المعنويه والماديه لفلسطين ! من سكن الى مدارس الى جامعات ورواتب !! كُثُر هم من اصبحوا مليونيره من وراء القضيه الفلسطينيه !! واولهم رؤساء فلسطين !! ذهبت التبرعات في جيب سها الطويل وابنته التي يلقبونها باصغر مليونيره في العالم !! من اين لهم هذا.. العراق وقف مع فلسطين الى مرحلة السقوط .. ولكن الشراذم اللذين جاؤوا بعد السقوط ومنهم المالكي والعبادي وحكومات الفساد لم يكترثوا بفلسطين او غيرها !! العراق شارك بكل حروب فلسطين واعطى خيرة الشباب اللذين استشهدوا !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *