>

قامت هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي ” بتقديم اعتذارا للمسلمين بعد أن وصفت مذيعتها ” ستايسي دولي ” إشارة رفع السبابة إلى السماء بتحية داعش عقب لقائها بعرائس داعش في مخيم للاجئين .

ووفقا لصحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية أن المذيعة توجهت إلى أحد المخيمات الواقعة في شمال سوريا وتحت سيطرة الأكراد لتسجيل فيلما وثائقيا .

وأثناء ذلك قامت بلقاء عدد من النساء عبر سور فاصل .

وعقب اللقاء أظهرت لقطات رفع بعض النساء لإصبع السبابة نحو السماء أثناء سيرهن مثلما يفعل المسلمون أثناء تلاوة ” التشهد ” في الصلاة .

وعلقت ” ستايسي” على ذلك المشهد قائلة : ” بينما كنا نغادر المخيم رأينا نساء يرفعون أصابعهم كتحية لداعش ” .

وأثار هذا التعليق الجدل وانتقادات تجاه المذيعة البريطانية حيث أوضح مغردون على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” أن تلك الإيماءة بالسبابة يتم استخدامها أثناء الصلاة .. ووصفها البعض ب ” الجاهلة ” .

وتراجعت ” بي بي سي ” مؤكدة أنها قامت بحذف تلك الجملة من المقطع .. وقالت : ” لقد استخدمنا وصفا خاطئا لحركة بعض النساء في المعسكر .. نعتذر عن هذا الخطأ وأزلنا هذا الوصف من اللقطات ” .

وأوضحت الهيئة أن تلك الإيماءة يستخدمها المسلمون كرمز للتوحيد أو نطق الشهادة وتعبيرا عن الإيمان بوحدانية الله .

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. فعلا الجهل بالدين الاسلامي منتشر ربما بسبب الحرب على الاسلام
    من القصص الطريفه ان شخصين …،.
    الخ بعدين اكتبها ان شاء الله ?

  2. اصلا رفع السبابة بدعة مو من الاسلام , ولما تجي تسأل شي عبقري ههههههههههههههههههههههه
    تقول الو ليش في التشهد ترفع السبابة يقلك : هذا معناه الله واحد احد ؟؟؟؟ يخرب بيت الحومورية ههههههههههههههههههههههههههههههههههه سلام الله على الامام علي يقول : الأحد بلا تأويل عدد، فيجي بهيمة يأشر باصبعه ويقول هذا معناه توحيد ؟؟؟؟!!! وحتى في الدعاء من غير صلاة يجب ان لا يعملها اي افراد السبابة, انما يجب تحريكها كنوع من التوسل فقد قيل ان النبي ص فعلها , لكن ليس افراد الاصبع , ههههههههههههههههههههههههه تلاقيك قاعد في امان الله وجاي تصلي هههههههههههههههههههههههههههههه وواحد يمك يروح مطلع سبابته ههههههههههههههههههههههههههههههههه حسبتو بيشاور على حاجة او بيوقف شي تكسي ههههههههههههههههههههههههههه ناس فاهمة التوحيد غلط , وبعدين يجون ياهجمون الشيعة انهم مشركين ؟؟؟!!! يخرب بيت العبط الشيعة اهل التوحيد الخالص .
    اسمعوا هذه : يقلك أن أعرابياً قام “يوم الجمل” إلى الإمام علي (ع) فقال:

    – يا أمير المؤمنين! أتقول: إن الله واحد؟

    فحمل الناس عليه وقالوا:

    – يا أعرابي! أما ترى ما فيه أمير المؤمنين من تقسّم القلب (أي توزّع الفكر بسبب القتال)؟ فقال أمير المؤمنين عليه السلام:”دعوه فإن الذي يريده الأعرابي هو الذي نريده من القوم (أي الحكم الحق والإخلاص لله في التوحيد)، ثم قال:

    – يا أعرابي! إن القول في أنّ الله واحد ،على أربعة أقسام:.. فوجهان منها لا يجوزان على الله عزّ وجلّ، ووجهان يثبتان فيه. فأمّا اللذان لا يجوزان عليه فقول القائل: واحد، يقصد به باب الأعداد، فهذا ما لا يجوز، لأن ما لا ثاني له لا يدخل في باب الأعداد.. أما ترى أنه كفر من قال إنه ثالث ثلاثة؟! وقول القائل: هو واحد من الناس يريد به النوع من الجنس، فهذا ما لا يجوز (قوله على الله) لأنه تشبيه وجلّ ربنا وتعالى عن ذلك

  3. تكملة قول الامام علي عليه السلام في التوحيد الي ذكرته فوق :
    وأمّا الوجهان اللذان يثبتان فيه، فقول القائل: هو واحد ليس له في الأشياء شبه، كذلك ربّنا!! وقول القائل: إنّه عزّ وجلّ أحدي المعنى، يعني به أنه لا ينقسم في وجود ولا عقل ولا وهم، كذلك ربّنا عزَ وجلّ

    فرجاء ما اريد احد يصلي جنبي وعلى غفلة يروح مطلع اصبعو ههههههههههههههههههههههههههههه تبع السبابة هههههههههههههههههههههههههههههههه لانه لا اراديا يصير عندي ردة فعل , وبالقليل بالقليل اصيح تكسسسسسسي باعلى صوتي ههههههههههههههههههههههههههههههه هذا اذا ما قلت اشياء اخرى هههههههههههههههههههههههههههههههههههه عيب اختشوا شوي يادواعش يا وهابية يا سلفية انتوا ولا فاهمين شي ههههههههههههههههههههههه في حد ينادي على تكسي في الصلاة ؟ ينيلكم .

  4. طبعا للانصاف بعض اهل السنة يقول يجب التحريك وليس التاشير او الافراد لان يروون بان احدهم راقب النبي ص وهو يصلي فيقول : رايته رَفَعَ إِصْبَعَهُ فَرَأَيْتُهُ يُحَرِّكُهَا يَدْعُو بِهَا , يحركها وليس يفردها فهمتوا يا تبع الاوتوبيس ؟؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اقصد يا تبع التكسي.

  5. او يجي واحد امام الاشقاء الانكليز ويرفع اصبعه تبع السبابة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فالمسكين الانكيزي يحسبو انه يشتغل في الفيسبوك وبيحط لايك ههههههههههههههههههههههههههههههههههه لان مستحيل يخطر على عقل الانكليزي انو رفع السبابة معناها التوحيد هههههههههههههههههههههههههههه فالله واحد بلا تأويل عدد .
    ههههههههههههههههههههههههههه تعبتوني بالكتابة ههههههههههههههههههههههههه اخذي لي شي تكسي او حنطور هههههههههههههههههههههههههه واروح احسن…. اتركم في عافية والى ان تتلاقى حناطيرنا باذن الله .

  6. هههههههه داعش بقربك انا داعش هههههه تذكرت مسلسل كوميدي فلسطيني عمل حلقات عن داعش بموت ضحك ههههههه مسخروهم مسخره
    العالم واصلهم أشياء مشوهه ومغلوطة عن الدين الاسلامي ، والإرهابيين
    والفكر الوهابي وشيوخ السلاطين والفتنه ساهموا بنشر الخرافات والخزعبلات ، اذا الدول المفتي عندهم او وزير الأوقاف بكون مخرفن والقران يقراه بصعوبه ويفتي حسب ما يمشي مع مصلحة الحكومة فتخيلوا انتو الوضع ؟!؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *