>

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو من جنازة ” قاسم سليماني ” القائد بالحرس الثوري الإيراني والتي أقيمت اليوم الإثنين وكان يؤم الصلاة عليه المرشد الأعلى في إيران ” علي خامنئي ” .

والذي ظهر في مقطع الفيديو وهو يبكي بحرقة أثناء الصلاة على قاسم سليماني والدعاء له وسط بكاء عدد من المسئولين الذين شاركوه الصلاة وعلى رأسهم الرئيس ” حسن روحاني ” وقائد فيلق القدس الجديد في الحرس الثوري ” إسماعيل قاآني ” وصراخ وعويل المشيعين .

وشارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ” إسماعيل هنية ” في مراسم تشييع جثامين سليماني والمهندس ورفاقهما .

وقال هنية في كلمة أثناء مراسم تشييع قاسم سليماني في طهران أن هذه الجريمة تستحق العقوبة وتزيدنا قوة لتحرير القدس .. وتابع : ” الشهيد سليماني هو شهيد القدس ” .

وتجمع آلاف الإيرانيين في جامعة طهران منذ الساعات الأولى من صباح الإثنين للمشاركة في صلاة الجنازة على جثمان سليماني وفقا لما نقلته وسائل إعلام إيرانية .

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. ظالم يبكي على ظالم قتله ظالم
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

  2. الحمدلله الذي خلص المسلمين من شره وعقبال المرشد ونظامه
    هنيه يقول شهيد القدس كذبت بل هو شهيد النجاسه المجوسيه
    حماس سقطت في احضان المجوس
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين ونج المسلمين من بينهم سالمين

  3. صراحه من حسنات ترامب ????
    عقبال زميره
    ليوزع العراقيين واهل لبنان الحلويات ويقيموا الليالي الملاح
    بالمناسبه امريكا صادرت اموال الهالكي وجميع السياسيين الفاسدين والمبلغ بالمليارات

  4. بالله كيف لمظلوم أن يُساند ظالم ؟! كيف لمن خرجوا من سوريا لحقن دماء أهلها أن يُعّزوا بمن قتلهم ؟! كيف يُساند الفلسطيني إيران التي هي و مُحتلُهُ في خندق واحد ؟! كيف لمن هتفت قلوبهم للعراقيين في الميدان أن يُعّزوا بهذا الوغد الذي أجرى دمائهم ؟! كيف لطُهر القُدس أن يرتبط إسمها بهذا النجس و كيف لطُهر الشُهداء أن يُمنح هذا الجيفة لقبهم ؟!
    بشكل عام قيادات الفصائل الفلسطينية و على رأسها فتح و حماس قد أضاعت البوصلة و ما عاد لها نور في آخر النفق و ما عادت تُمثّل الشعب الفلسطيني و لا عادت قادرة على الكلام بإسمه ……. لا يُمثلون سوى أنفسهم و مصالحهم الخاصة و مصالح فصائلهم …
    و الله إنّا برآء مما فعلوا ……..
    !!

  5. مرحبا الأخات والإحوة الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    اهلا بالأخ أحمد
    وحكيمة نورت الأخت أخر العنقود
    .
    أنا لست معكم أو مع كل من هاجم المناضل اسماعيل هنيه في نعيه وعزاه في الهالك سليماني
    .
    كما قلت وأقول دائما …ليس من العدل أن تحكم على أي إنسان أنت لست بمكانه وتعلم ماهي الظروف المحيطة به
    فلايمكن أن قيم ونصدر الأحكام ونحن جالسون مرفهين
    ألم نسأل أنفسنا ما الذي جعلت حماس تلجأ الى إيران
    أليس حكام العرب هم السبب
    .
    أي احد أنتقد المناضل أسماعيل هنيه أو أي من قيادات حماس
    أسأله سؤاله
    ماذا تفعل عندما تجد الأخ والجار والصديق تركوك بمفردك تواجه عدو يهدم البيت فوق رأسك أنت وأبناءك ..بل هناك منهم من ينسق مع عدوك في حصارك وقطع الماء والهواء عنك ويصفك أنك أرهابي …وكلهم يشاهدون الغارات تهدم وتقتل وهم في وادي أخر
    ثم تجد أن هناك من يمد يد العون لك ويساعدك ويعطيك ما تحتاجه للمقاومة وصد العدوان ويعينك على معيشتك لحماية ابناءك واسرتك ..
    هل ترفض خوفاً من هؤلاء المخذولين أن يلومك أحد منهم ويصفك بالنفاق
    .
    ثم
    لماذا لانضع أحتمال أخر ..جعل هنيه أن يفعل هذا ويشيد بإيران وسليماني
    أليست هناك رسالة غير مباشرة يريد هنيه أرسلها للعالم
    ربما …يريد أن يوجه أنظار العالم أن من يساعده ويقدم له الأسلحة هي إيران
    كي يداري أو يحمي أطراف أخرى تقدم له المساعدة ولا يريد أن يلفت النظر إليها
    .
    كما أن ما حدث …سوف يجعل حلفاء اسرائيل تقف موقف العداء ضد إيران …ويصبح هناك خلافات بينها وبينهم فيضرب عصفورين بحجر
    .
    أنا أضع بعض الأحتمالات … ولا نعلم بماذا يفكر هذا المناضل ورفاقه
    وهم يعلمون أن هذه الخطوة سوف تفتح عليه النار من هؤلاء الخانعون من العرب وسوف يسلقوه بألسنتهم …وهم يتباكون على القضية الفلسطينية التي أغمضوا أعينهم عنها عمدا ..
    .
    .
    أخيرا
    هناك مثل شائع يقول
    اللي إيده في الميه …مش ذي اللي إيده في النار

    1. الأمير سراج وهاج
      يناير 12, 2020 at 7:47 ص

      أنا لست معكم أو مع كل من هاجم المناضل اسماعيل هنيه في نعيه وعزاه في الهالك سليماني
      .
      كما قلت وأقول دائما …ليس من العدل أن تحكم على أي إنسان أنت لست بمكانه وتعلم ماهي الظروف المحيطة به
      فلايمكن أن قيم ونصدر الأحكام ونحن جالسون مرفهين
      ألم نسأل أنفسنا ما الذي جعلت حماس تلجأ الى إيران
      أليس حكام العرب هم السبب
      .
      أي احد أنتقد المناضل أسماعيل هنيه أو أي من قيادات حماس
      أسأله سؤاله
      ماذا تفعل عندما تجد الأخ والجار والصديق تركوك بمفردك تواجه عدو يهدم البيت فوق رأسك أنت وأبناءك ..بل هناك منهم من ينسق مع عدوك في حصارك وقطع الماء والهواء عنك ويصفك أنك أرهابي …وكلهم يشاهدون الغارات تهدم وتقتل وهم في وادي أخر
      ثم تجد أن هناك من يمد يد العون لك ويساعدك ويعطيك ما تحتاجه للمقاومة وصد العدوان ويعينك على معيشتك لحماية ابناءك واسرتك ..
      هل ترفض خوفاً من هؤلاء المخذولين أن يلومك أحد منهم ويصفك بالنفاق
      _______________________________________
      والله يا أخ سراج تعليقاتك إللى من النوع ده مش بس بتخلينى لا إرادى أعملك Reply دى كفيلة تخلى الحجر عاوز ينطق ويقوم يرد عليك!
      على طول بررت للراجل علشان إخوانى ولزقتها لمصر! ممممم يعنى ردة فعله بقت المسئولة عنها مصر مش هو لإنها هى السبب فى إللى هو وصل له!
      إنت عندك موهبة فى تقديم الحلول والمُبررات فظيعة يا سراج! إنت درجة أعلى من بروفيسور فى الشئون إللى زى كده! أنا لو قالولى أوصفك هعجز عن كده سواء بالكلام أو بالكتابة!

      ماشى يا أخ سراج، طالما دى وجهة نظرك وقناعتك إنت حُر أنا مش داخل أجادلك فيها لإن النتيجة معروفة، بس عاوز أقولك إن دايماً تعليقاتك بتبقى ماتيريال تتمسك عليك فى حتت تانية! زى تعليقك كله وبالأخص المثل الجميل إللى إنت ضربته فى أخر تعليقك ده، إنت دايماً مش بتقيس الأمور بنفس المبدأ فممكن المثل الجميل ده يتحطلك كـ ريبلاى على كومنت إنت كاتبه فى حتة تانية وعلى حدث تانى تكون بتهاجم فيه أى جهة أو أى فرد مش على نهجك الفكرى! عادى جداً!!
      وزى ما إنت ضربت المثل الجميل ده، أنا كمان عاوز أقولك مقولة بيطبقوها الإخوان بحزافيرها هى (الضرورات تُبيح المحظورات)! بس للأسف بيطبقوها فى غير محلها! زى مضمون تعليق حضرتك كده!

    2. أهلاً دكتور سراج …. أتمنى أن تكون و عائلتك بألف خير و كذلك تحية لِ vip و أتمنى أن يكون و العائلة بألف خير . دعني أولاً أقول أن فلسطين لم تقف في يوم وحيدة في مهب الريح كما هي الآن ، تخلى عنها الجميع حتى الشعوب العربية التي راهنت دوماً فلسطين على تعاطُفها معها ما عادت قادرة حتى على المواساة القلبية فقلوبها تركض مع أقدامها بحثاً عن رغيف تسُد بهِ رمقها بعد نجاح المخططات بجعل هذا الرغيف أكبر هموم سكان المنطقة و لكن هذا الخذلان لن يجعلنا ننسى قوله عز و جلّ في مُحكم كتابه “مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً ‏” فكيف بمن قتل و شرد و إستباح عرض بلد بأكمله من ضمنه فلسطينيون – كمثال لا حصر مُخيم اليرموك- فقل لي بربك كيف لمن رفض أن يقتل من إستضافوه و خرج من البلد المُضيف و خسر بخروجه الكثير أن يُعزّي بمن إستباح مُضيفيه و قتلهم و تفنّن في قتلهم ؟! كيف نسبغ على قاتل مأجور طائفي صفة الشهادة و نقرن إسمه بواحدة من أطهر بقاع الأرض ؟! هذا من ناحية إنسانية بحته، نأتي للشق السياسي من إنتقادي للتعزية فلن أُنكّر أن الضغوط كثيرة داخلياً و خارجياً على غزة و قيادتها و لن أُجادل أن التخلي و الإهمال التي تواجهه الحركة الآن يدفعها إلى أحضان من يقف معها أياً كان حتى و هي تعرف مخططاته و دوافعه لهذا الإحتضان و دفاعها يقول لم نخسر بقربنا شيء فقد قتلنا مُحاولات التشيُع في أرضها و لم نبقى في سوريا رغم المُغريات و لم نُعادي أحد لأجل إيران و نحن ما تحيزنا يوماً لأحد و هُنا يكمن عدم إتفاقي معهم فمن يُريد أن لا ينحاز عليه بالصمت و عدم تكرار خطأ المُنظمة حين إنحازت لصدام في حرب الكويت و هو ما دفع الشعب ثمنه بالطرد و النبذ و التطاول عليه حتى يومنا هذا ناهيك عن الخسائر المادية و الدعم الذي خسره الفلسطيني و كان الأجدر بهم الصمت حينها ، فالتعزية هُنا ذات مغزى سياسي و تحيُز لجانب دون الآخر و هو أمر يصُب في مصلحة العدو و يضر بالفلسطينيين ، إنها عدم الحنكة السياسية و هو داء يُعاني منه الكثيرون و على رأسهم الفصائل الفلسطينية .لا يتعلمون من أخطائهم و دوماً يختارون الوقوف في صف الخاسر و يختارون الجانب العاطفي من المُعادلة ….. أنا دوماً أُدافع عن أهلي و بلدي و أخذت وقت طويل لأتعلم أن العيوب من المُمكن أن تُرى بعين المُحّب الذي يُريد لبلده و أهلها الخير و لذلك ينصح و ينتقد و يتبرأ مما لا يُمثّل قناعاته فهكذا ننهض بأوطاننا و نُربي القادم من أجيال و ليس كُل إنتقاد كُره بل قد يكون حُباً و رغبةً أن يكون من نُحّب الأفضل و إنتقادي لن يمنع في يوم أن أُبارز من يُعادي و يتطاول على من إنتقدتهم فهم أولاً و أخيراً الأهل و من سيبقى حين لا يبقى أحد و ولائي للوطن و أهله لم و لن يهزه نقد بنّاء إخترت أن يخرج خارج حدود القلب و يُخّط بتعليق ….
      تحياتي لك دكتور و نهارك سعيد ….
      !!

  6. سبحان الله ……..
    الولد الاخونجي سابقا تشيع ههههههههههههههههههههه حتى إسماعيل هنية ، سمعت انو افكاره صارت اقرب للشيعة وترفض صلاة المراجيح البودعة هههههههههههههههههه وصار يعارض قول هند ام موعاوية ،: ان انبطاح امرأة مع راجل غريب ليس بالضرورة انها زانية هههههههههههههههههههههه فالحرة لا تزني هههههههههههههههههههههههه إنما تحتاج ليها شي راجل حليوة يهرش ليها ظهرها كل مدة ههههههههههههههههههههههه تغير جو يعني !!!
    سبحان الله كل الذين استبصروا كانوا في بعض الفترات من اشد اعداء التشيع ، مثل المستشار المصري الدمرداش، او التيجاني ، لكن بعدين صاروا من اكثر الناس تشيعا !
    يهدي من يشاء …. يثبت يا اخونا سوراج ونشوفك في كربلاء هههههههههههههههههههههه فالمذاهب الاسلامية كلها واحد في قول لا اله آلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه واله ، وهي اشبه شيء بسفن تخوض عباب نهر الإسلام الجميل ، كل ما هناك ان بعض السفن – المذاهب ، اكثر راحة وسرعة ، وكلها ممكن ان تصل لشاطئ الأمان ، شرط ان لا تتصادم بينها تصادم دموي ، او تسعى اي منها لإغراق الأخرى ، اما كلمة اخوية كملاطفة من اخ لاخيه او من عريس شيعي لعروسته السنية ههههههههههههههههههه فلا بأس بها ، فرغم اختلاف مذاهبنا نبقى أهل دين واحد ، اجتمعت الأمم ، المجرمة منها بالذات على محق هذا الدين وإطفاء نوره ، اي خسئوا . فلا بد من الوحدة ولو بحدها الأدنى وإيجاد معاذير لبعضنا وتفهمنا للآخر والقبول به ، اما ممازحته واستلطافه هههههههههههه شيء جميل غير مضر

  7. معددة نورت هههههههههههههههههههه
    حتى لو تخلى عنكم كل العربان ههههههههههههههههههههه وحتى انتم انفسكم لو تخليتم عن القضية والقوطية ههههههههههههههههههههههه فالمعلمين الشيعة لا يمكن يتخلون عن بيلا وجيجي حديد ههههههههههههههههههههههه او حتى يزعلون مي سليم ذات السيقان الناعسة ههههههههههههههههههههههه الي تخلي الواحد ينام عليهم ويشوخر ههههههههههههههههههههههههههه فلماذا تهجمك على الشيعة ؟؟؟ المعلم يقول سينتصر لكم انتصار ليس فقط بهزيمة من يذبحكم او يتاجر بكم او بطردكم من ارضكم ، إنما انتصار على المستوى الارتقاء بفكركم بعقليتكم وتغطية سيقان حلواتكم ههههههههههههههههههههههه وان قال فعل ههههههههههههههههههههههه ولا يخلف وعدا الا في حفلات المسكوف بصراحة هههههههههههههههههههههههه
    اما لطمك وتعدادك الي أنتي مشهورة به على مر الدهور والأزمنة ، وتعمليه الان على بلطجية مخيم اليرموك ، فالأجدر ان تلومي البلطجية اولاءك ، الذين رفعوا مع زعران الثورة السورية شعار : الشيعة على التابوت ، والسيدة زينب يجب ان ترحل من الشام كسبي ثاني لها متناسين انه بسيف ابيها علي ومال جدتها خديجة ونصرة جدها ابي طالب عليهم السلام قام الإسلام !!! الثورة السورية وما حصل فيها ليست قياس ، إنما تبع زعران تحركهم أيدي خفية او ههههههههههههههههه لا خفية فقد انعرفت ، خففي من عدائك للشيعة هههههههههههههههههههههههههه وإذا عندك شي عداوة مع المعلم هههههههههههههههههههههههه فممكن حل ذلك رومانتيكيا تحت ظلال الزيزفون ونور القمر الشعشوعي ههههههههههههههههههههههههههه وما في حاجة للطلم والعد والصف او هههههههههههههههههههههههههه حتى عمل قضايا ومحاكم ههههههههههههههههههههههههههههه كل المشاكل تنحل تحت السرير الي قصفته ايران هههههههههههههههههههههههههه والا كان سلفته الك تعملين عليه نوكاح صيغة متعة يرجعك صبية بنت ١٦ سنة ههههههههههههههههههههههههههه منهم لله نيران صديقة هههههههههههههههههههه ولابد في الحروب تروح ابرياء نوكاحين مسالمين ههههههههههههههههههههههه راجعي نفسك وأفكارك عشان ترتاحين ههههههههههههههههههههه بدل الحيرة والهم الي أنتي فيه هههههههههههههههههههه يحضر الك الخير يا ضنايا هههههههههههههههههههههههههههه اروح أتغدى .

  8. VIP
    يناير 12, 2020 at 12:09 م

    على طول بررت للراجل علشان إخوانى ولزقتها لمصر! ممممم يعنى ردة فعله بقت المسئولة عنها مصر مش هو لإنها هى السبب فى إللى هو وصل له!
    ———
    وهل أنا أكذب ….أليست مصر بقيادة الخسيسي ينسق مع المخابرات الصهيونيه كيفية حصار شعب غزة المسلم ويقوم بإغلاق المعابر .. وهناك جدار عازل ..ويتم تفجير الأنفاق شرايين الحياة لهم كي يتنفسوا بعد أن حاصرهم الجميع حتى العميل الخائن أبو مازن
    .
    هل أنا أكذب …تكلم
    هل تصدق أنه أثناء عدوان اسرائيل على غزة بسبب اٍسر الجندي الصهيوني شاليط
    قامت مصر بفتح معبر رفح لعبور المصابين بحجة عالجهم …..ولكن ما كان يحدث
    هو كان من أجل استجواب المصابين عن مكان وجود شاليط …وقد كان يتم تعذيبهم حتى الموت حتى يعترفوا ( وطبعا لم يكن أحد يشك في موتهم لإنهم كانوا مصابين …وأن مصر جزاها الله خير كانت بتحاول تعالجهم ولكن قدر الله ماتوا من الجروح
    هل تعلم أن كل ذلك كان يتم عن طريق رئيس المخابرات الجيش المصري وقتها ( اللواء عبد الفتاح السيسي )
    هل تعلم أن أحد المصابين كان أخ لأحد قيادات حماس لا أتذكر أسمه جيدا ولكن أعتقد أن أسمه أبو مرزوق تقريبا
    وأن أخاه مات من التعذيب ليعترف بمكان شاليط
    هل رايتم خسه بهذا الشكل ….
    وسؤالي الى الأخ فيب …ماهو موقفك لو كان كلامي كله صحيح ( ماذا أنت فاعل )
    .
    .
    هههههه كان العرب سابقا … عندما يحدث عدوان على غزة
    ولحفظ ماء الوجه كانوا ينددون ويشجبون
    أما الأن
    فقد بلعوا السنتهم …ممنوع أن يعترض أحد
    بل أن هناك من قال أن لاسرائيل حق الدفاع عن نفسها ضد هؤلاء الأرهابيين

    حتى عندما أعلنت أمريكا أن القدس عاصمة اسرائيل
    الكل في سبات عميق ..

    الأمر لم يعد قضية القدس والمسجد الأقصى وتحريرها
    لا …
    الأمر الأن أصبح للمسلمين غزة هي قضية البقاء
    ..إنها معركة الوجود
    .
    الجيش الأسراسيسي بقيادة الخسيسي ينسق مع مخابرات الكيان الصهيوني من أجل أبادة شعب غزة المسلم لإنه الشعب الوحيد الأن الذي مازال يقاوم الأحتلال
    .
    .
    نكمل بعد الصلاة بإذن الله
    وأسف لأنني أستفل هذا الوقت كراحة لي قبل الذهاب الى الصلاة فأكتب لكطم وأرد عليكم
    .
    صورة تفضح الخونة ( التنسيق بين جيش مصر والصهاينة )

  9. يا أخ فيب
    .
    أسألك سؤال …لو كانت هذه الصورة القادمة هي للرئيس محمد مرسي ..والقائد اسماعيل هنيه مع رأس التعبان الصهيوني نيتياهو
    ماذا كنتم سوف تقولون عليهم وتصفوهم
    .

  10. الأخت المحترم حكيمة نورت
    دائما أعيد قراءة ردك أكثر من مرة حتى أستوعب كل ما فيه وأحاول ان أتعايش مع سطورها الدسمة …. ولأن وبمقدار براعتك في العرض والتصوير ..لابد أن يكون ردي بمقدار عقلك الواعي حتى أستطيع أن أصل الى نقاط الألتقاء بمراكز الأستقبال في عقل أصفه بالحكمة دائما …وأخاف أن اخفق في أيصال ما أريد ان أشرحه لكي فاكون فشلت في الرد والجواب
    .
    لعل الصورة الأولى البسيطة التي وضعتها من منزل القائد اسماعيل المتواضعه
    وقت إفطاره وأسرته في رمضان
    كنت أريد أن أرسل لكي رسالة ولغيرك أيضا
    .
    أريد أن أقول .. أن هذا الرجل يجب أن نثق فيه دائما …
    ولا نضعف أبدا بسبب ما نراه من فتن تحيط الأجواء حولنا …فنصدق أو نظن بهذا الرجل هذه الأقايل التي تريد النيل منه …فهو رمز نضع الأمل عليه هو ورفاقه
    أنه لابد من وجود من يبعث فينا روح الأمل لكي نظل صامدين ثابتين نحلم بشروق الشمس وسط هذا الظلام فيزيل الضباب من حولنا ..فنبصر ونرى من جديد
    .
    لقد نجحوا في النيل من مرسينا الطيب …الشهيد محمد مرسي
    وأستطاعوا أن يحطموا صورته الشامخه بالأكاذيب والأفتراء
    وللاسف نجحوا وصدقهم الأغبياء فظلموه هو ورفاقه الشرفاء …. وأضاعوا الأمل الذي أرسله الله لنا
    لم يتركوا شيء إلا أتهموه به …هو ورفاقه الشرفاء …
    وبفعل سحرة فرعون ..الأبواق المنافقه في الفضائيات
    أستطاعوا أن تتغلب ثعابينهم عليه ليكونوا من المقربين
    وأختاروا الذي هو أدنى من الذي هو خير …. وكأن الله لايريد بمصر إلا الهلاك
    وكأن ما ذكرها الله في القرآن مرارا إلا ليهلكها بظلم من أهلها كما فعل في عاد وثمود
    .

    بالله عليكي يا أختي ….. لا تتركوا هذا الهنيه …لاتظلموه
    كونوا معه ولا تخذلوه كما خذلنا مرسينا وتركناه وحده يصارع الباطل واعوانه
    وها نحن ندفع الثمن …..والأسوء قادم
    .
    .
    عذراً في عدم تكملة ردي الأن ..فدموعي تتساقط بسبب ما عاناه في السجن الأنفرادي لسنين …وهو صامد ثابت كما وعدنا ..
    قال أعينوني ما دمت أطيع الله فيكم …. فتركناه وخذلناه ..
    فسامحنا يا أيها الرجل النبيل ..فنحن لا نستحق أن يحكمنا رجل شريف طاهر
    نحن أحفاد الفراعنه ..وجعلونا نفتخر دائما بهذا اللقب ….ولا نعلم أنهم كانوا يقصدون أن نظل عبييد لفرعون …أن يزرعوا فينا العبودية والخنوع

    .
    أخيرا

    مازالت كلماتك الحزينة تتردد .. ( ستذكرون ما أقوله لكم وأفوض أمري الى الله )
    .
    سلاما على روحك الطيبة ….يا رمز الصمود
    حتى نلقاك في جنة الخلد إن شاء الله

    1. مساء الخير دكتور سراج …..
      مشكور على كلماتك الجميلة و آسفة إن كان ردك عليّ قد نكأ جروحاً في روحك مازالت لم تلتئم …..
      إسمح لي أن أطرح عليك سؤال و سأرُد على تعليقك بناءاً على ردك على سؤالي و هو : هل نُحّب الفكرة فنُحّب صاحبها أم نُحّب صاحب الفكرة فنُحّب فكرته ؟
      تحياتي ….
      !!

  11. مساء الخير دكتور سراج
    اتفق معك في الجمله اللي ايده في الماء غير عن اللي ايده في النار

    ولكن يقول الشاعر
    المستجير بعمرو عند كربته كالمستجير من الرمضاء بالنار
    المجوس شر من وطىء الحصى فكيف يثق فيهم هنيه

  12. والله يا أخ سراج ردك عليا فكرتنى بالنكتة إللى بتقول:
    الفيل أتخن ولا الطيارة أسرع؟!
    أنا أتكلم فى حاجة، تقوم إنت رادد عليا فى حاجة تانية خالص! يا أخ سراج مشدّش إنتباهك االجزء ده من تعليقى:
    VIP
    طالما دى وجهة نظرك وقناعتك إنت حُر أنا مش داخل أجادلك فيها لإن النتيجة معروفة،
    —————
    يا أستاذنا أنا مش داخل أجادلك، مالى أنا ومال السيسى وهنية ومحمد مرسى الله يرحمه علشان تنزلى لقطة لكل واحد فيهم وتحتها مقال! الموضوع أبسط من كده بكتير، إنت بتبرر لأى حد على كيفك، وأنا دهلت سجلت إعتراضى عادى جداً زى ما حضرتك بتمارس الحق ده، هل أنا أخطأت فى كده؟!
    هاتلى تعليق سبّيت فيه محمد مرسى رحمه الله، أو هاتلى تعليق أشادت فيه بالسيسى! ليه بتدخلنى فى متاهات مش هتوصلنا لحاجة!

    إنت دلوقتى بتستشهد بصورة للسيسى مع نتنياهو وبتقولى إتفرج!! كأنى المسئول عن تصرفاته (أو كأن علشان السيسى غلط الإخوان تبقى فل الفل ومينفعش يبقوا الإتنين غلط)! بعدين ليه صورة السيسى مع نتنياهو تبرر تضامن هنية مع شيعة إيران وتلقيب أحدهم بشهيد القدس؟! إيه وجهة النظر فى كده أصلاً؟! هو أنت لو مجرجتش بره النص وتوّهت المحكمة متبقاش سراج!
    تعرف الفرق بينى وبينك إيه يا سراج؟
    أنا مشهد زى بتاع السيسى ده بستنكره وبرفضه ومستحيل أبرره، بالظبط زى ما إستنكرت مشهد برقية مرسى لشيمون بيريز بتاعة صديقى الودود! (المبدأ عندى ثابت).
    إنت بقى مشهد زى ده بتستنكره وبترفضه وبتعمل عليه مقالات وحوارات، ومشهد زى برقية شيمون بيريز بتبرره وبتقول عليه دى بروتوكولات ومفروضة عليهم (المبدأ عندك متذبذب) بالظبط زى ما فصيل الإخوان بالكامل برر البرقية دى وقتها!وطبقوا المثل إللى بيقول (إللى إيده فى المية مش زى إللى إيده فى النار) بس ده طبعاً مع إللى يخصهم بس!

    تعليقى هذا ليس باب جديد للجدال!!
    تحياتى،،،

  13. (( آخر العُنقود ))
    يناير 12, 2020 at 9:24 م

    …..
    إسمح لي أن أطرح عليك سؤال و سأرُد على تعليقك بناءاً على ردك على سؤالي و هو : هل نُحّب الفكرة فنُحّب صاحبها أم نُحّب صاحب الفكرة فنُحّب فكرته ؟
    ——-
    اهلا مرحبا الأخت الطيبة دائما
    .
    الحب ليس بأيدينا …وإنما يضعه الله في قلوبنا تجاه شخص ما ..
    وعندها أحب هذا الشخص ..أثق فيه … وأثق في كلامه وأفكاره ..وكل ما يفعله
    حتى ولو أخطأ … أعذره بإنه بشر ..وإننا جميعا لسنا ملائكة معصمون من الخطأ
    وعندما أحب ..فأحب بإخلاص ..لدرجة أنني مستعد أن أضحي بحياتي حتى لايصاب بمكروه
    .
    أقسم بالله السميع العليم ..إنه دائما وابدا في كل صلاتي أثناء سجودي لابد أن أدعوا بإن ينصره الله وكأنه مازال حي … ولم أتوقف حتى الآن ..وأعتبرت أن الله سوف يستجيب لدعائي بإن يظهر الله للجميع أن هذا الرجل كان هو الأختيار الصحيح والأمل لمصر والعرب ..فيندم كل من خذله وصدق الأكاذيب ويفضح الباطل واعوانه
    .
    أخيرا
    إن الله إذا أحب عبدا ..نادى الملائكة .. أن تنادي أهل الأرض بإن الله قد أحب عبده فلان فأحبوه
    .

    1. مساء الخير دكتور سراج و الجميع ….
      إذن هو التماهي بين الفكرة و صاحبها ……
      أما الرئيس مُرسي و بما أنه أصبح في دار الحق فلا يسعُنا سوى أن نطلب له الرحمة و المغفرة و لكم الصبر و السلوان …..
      ألف شُكر دكتور سراج على أخذك من وقتك للرد علينا و عدم تجاهُل تعليقاتنا حتى مع إختلاف وجهات النظر ..
      تحياتي …..
      !!

  14. *أحمـــــــد*
    يناير 12, 2020 at 9:01 م

    ,,
    المجوس شر من وطىء الحصى فكيف يثق فيهم هنيه
    ——–
    أهلا بالأخ الطيب أحمد
    يا أخ أحمد …هل لمجرد أنه ذهب للتعزيه ونعى فقيدهم بكلمة تطيب خاطرهم
    وذلك تقديرا لمواقفهم في مساعدة شعبه البائس …يكون أخطأ
    تتكلم وكأنه أتى بهم لغزة كي يحكموها … فنلومه كيف تثق بهم
    .
    البطل هنيه ورفاقه يعتبرون ان قتل أمريكا لسليماني او لأي أحد يشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله …فهذا عدوان على كل المسلمين …وان ذلك يعتبر شهيد لإنه قتل بيد الصليبين أعداء الإسلام
    وقام بتأدية صلاة الجنازة عليه بأعتباره مسلم
    وحسابه عند الله ..فإن كان مسلم فاجر قاتل ..فسوف يقتص الله منه وهو أحكم الحاكمين

    أخيرا
    نحن لانعلم الحقيقة كامله …ولا ماذا يدور خلف الكواليس
    فربما لو كنا مكان هذا الرجل ونعيش نفس ظروفه …ربما فعلنا ما كنا نلومه عليه ( هذا ليس خاص بموقف القائد هنيه فقط …وأنما أتكلم عن امور تحدث في حياتنا ونتسرع في أصدار أحكامنا )
    فمثلا ..عندما يسرق إنسان ليأكل هو وأطفاله … فكيف نحكم عليه ونحن لم نجرب الجوع ومعاناته
    وهذا يختلف عن من سرق ليشتري مخدارات أو ليزني مع العاهرات ويلبس افخم الثياب
    فهذا لص يجب أن يعاقب …لأن الصورة واضحه بعد أن علمنا الحقيقه

    1. مرحبا اخ سراج
      هو يقول انه شهيد الاقصى
      ولكن اي أقصى هل هو المسجد المعروف ام الذي في السماء ؟!!
      المجوس لايؤمنون بالاقصى ويؤمنون انه في السماء وهذا مايردده الجنس الثالث الحسيني
      بمعنى انهم لايعترفون بالمسجد الحالي فهنيه في هذه الحاله يحرج نفسه
      اما وجهة النظر في الدفاع عن سليماني فهي الأعجب فكيف لمن ظُلم ان يدافع عن مجوسي قذر قتل الاف المسلمين
      كيف يدافع من ذاق الظلم عن ظالم قاتل نجس كسليماني
      فهذا والله من العجب
      ماذا يقول هنيه لاطفال سوريا ؟!!
      اذا كان الايرانيين سعداء لمقتل سليماني بسبب اجرامه فكيف بغيرهم
      اخيرا السياسه فن الممكن وايران لن تضيف لحماس شيئا بل تستنزفها وتجعلها منبوذه في محيطها السني
      وارى دفاعك غير موفق
      تحياتي

      1. الحق يا معلم يا حسيني الولد العبيط السعوعي تبع المؤخرة المشفرة بيحكي عليك ههههههههههههههههههههههههههههه
        يا ولد يا توم وجيري ، المعلم عندما يروي رواية ان المسجد الأقصى في السماء ، هذا لا يقلل من قيمة القدس اسلاميا ، قدسية القدس عند كثير ممن يحملون نظرية المعلم لا تأتي من ان المسجد الأقصى فيها ، إنما من كونها اول القبلتين ، وسكانها المسلمين بالأخص هم بنو إسرائيل الأصلين ، يعني احفاد سيدنا يعقوب إسرائيل عليه السلام ، كل ما في الأمر انهم ليسوا يهود تماما مثل ابيهم إسرائيل الذي لم يكن يهوديا أبداً ، لان اليهودية نزلت بعده ، ولهذا هنية يعرف هذا الشيء وما قال عن سليماني وأبو مهدي المهندس انهم شهداء الأقصى ، إنما قال شهداء القدس ، والأمر فيه فرق ويختلف ، وبما انك حوماااار وما تفهم ههههههههههههههههههههههههههه ما راح أبقى اشرح الك هههههههههههههه واقترح على دكتور سراج يعطيك قصة توم كيف هز لجيري هز إيماني مبارك هههههههههههههههههههههههههههه فقام جيري رضع توم ارضاع كبير من الي هو ههههههههههههههههههههههههههههه عجيب أهل السنة في العراق وسوريا وحتى الأمريكان نفسهم يقولون انه سليماني بغض النظر عما إذا كان عنده اخطاء او هفوات فانه خلصهم من داعش والقاعدة ، وكان السبب هو والمهندس في إبادة اكثر من عشرين الف مجرم وهابي عميل للمخابرات السعوعية ممن عملوا عمليات تكبير الدبر هههههههههههههههههههههههههه وهم قتلة مجرمين ، وكثير من أهل السنة في العراق وسوريا ومعاهم ناشطين أمريكان يريدون يعملون تماثيل تخلد سليماني والمهندس ، واحتمال يعملون لهم تماثيل في القدس وغزة كمان هههههههههههههههههههههههه حتى الوهابية يطقوا .

  15. VIP
    يناير 13, 2020 at 1:36 ص
    ,,

    يا أستاذنا أنا مش داخل أجادلك، مالى أنا ومال السيسى وهنية ومحمد مرسى الله يرحمه
    —-

    عجيب أمرك يا أخ فيب
    ردي هذا الذي تعترض عليه أنت وتقول مالي ومال اسماعيل هنيه والسيسي ومرسي
    كان رد مني عليك في مشاركتك الأخيرة والتي قلت فيها أنت

    [[ والله يا أخ سراج تعليقاتك إللى من النوع ده مش بس بتخلينى لا إرادى أعملك Reply دى كفيلة تخلى الحجر عاوز ينطق ويقوم يرد عليك!
    على طول بررت للراجل علشان إخوانى ولزقتها لمصر! ممممم يعنى ردة فعله بقت المسئولة عنها مصر مش هو لإنها هى السبب فى إللى هو وصل له!]]
    .
    .
    فقمت أنا ورديت بكلام أعتبرته أنت أنه خارج عن الموضوع وأنني أخدك لبعيد
    وأنا كنت أريد أن أوضح لك لماذا لجأ هنيه الى إيران
    ووضحت لك بالصور تحالف أختهم الشقيقة مصر مع الكيان الصهيوني الذي يقتل ويهدم بيوتهم في غارات شبه يوميا وباقي العرب خانعين صامتين
    فماذا يفعل الرجل
    .
    فهل نلومه أنه ذهب لعزاء ونعي الدولة الوحيدة التي وقفت معه في حين تخلى عنه الجميع …بل هناك من يساعد الصهاينه ضده وضد شعبه
    .
    .
    لا أعلم … هل أنا خرجت عن الموضوع حتى تحاول أن تظهر أنني أتكلم في وادي ..وأنت تتكلم في وادي أخر
    .
    أخيرا
    .
    يا أيها الظالم ( بضحك طبعا)
    هل تساوي تحالف السيسي مع اسرائيل وصوره ورئيس الوزراء ..بخطاب مطبوع عليه أسم رئيس مصر محمد مرسي
    .

    يا مفتري ….ههههه
    ده الرئيس محمد مرسي لم يلفظ أو ينطق كلمة ( اسرائيل )أو يذكر هذا الأسم على لسانه أبدا في أي حديث أو خطاب
    .
    في الوقت الذي يعلن السيسي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن
    أنه يتعهد بحماية أمن اسرائيل
    .
    كل قرارت هذا الخائن كانت في صالح اسرائيل ….
    .
    وسألتك سؤال ولم تجب
    ماذا لو كان مرسي أو هنيه هم الجالسين في الصورة مكان السيسي وشكري
    ماذا كنتم فعلت بهم أو فعل بهم هذا الأعلام الفاسد المضلل
    والله كانوا أقاموا لهم المشانق وصفوهم بأبشع الأوصاف
    .
    أنا لا أتكلم عليك فقط …وأنما أتكلم مع هؤلاء الذين قاموا بالهجوم على هنيه لأداء واجب العزاء …ولمن هاجموا مرسي بسبب خطاب مطبوع لم نراه حتى قال أنه هو من كتبه أو أرسله أو يوجد مقطع فيديو وهو يقوم بكتابته
    وربما نسيت أنت اذا فعلت الفضائيات وقتها على الرئيس مرسي
    والمصيبة أنه كان يحاكم بسبب أنه جاسوس لقطر ( الدول العربيه المسلمه )
    هل رأيتم التناقض …إنه الظلم بعينه

  16. إزايك يا أخ سراج؟ كيف أحوالك؟
    يارب بخير والأسرة،

    الأمير سراج وهاج
    يا أيها الظالم ( بضحك طبعا)
    هل تساوي تحالف السيسي مع اسرائيل وصوره ورئيس الوزراء ..بخطاب مطبوع عليه أسم رئيس مصر محمد مرسي
    يا مفتري ….ههههه
    ده الرئيس محمد مرسي لم يلفظ أو ينطق كلمة ( اسرائيل )أو يذكر هذا الأسم على لسانه أبدا في أي حديث أو خطاب
    ___________
    لأ طبعاً مش بساوى، بس على رأى الأخت مريم (أول الرقص حنجلة) بعدين يا أخ سراج هما قالوا فى أول خطاب رسمى منذ توليهم الحكم سنبقى على جميع المعاهدات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية كما هى! يعنى إعتراف صريح أنهم مكملين على نفس السياسة فإنت ما تعتبرليش عدم نطق إسم إسرائيل هو الإنتصار! وتتناسى الأهم!
    بعدين البرقية إتنشرت فى الإعلام والسوشيال ميديا ورئاسة الجمهورية وقتها بررت وقالت دى بروتوكولات طبيعية بتترسل لكل الرؤساء!

    الأمير سراج وهاج
    وسألتك سؤال ولم تجب
    ماذا لو كان مرسي أو هنيه هم الجالسين في الصورة مكان السيسي وشكري
    ماذا كنتم فعلت بهم أو فعل بهم هذا الأعلام الفاسد المضلل
    والله كانوا أقاموا لهم المشانق وصفوهم بأبشع الأوصاف
    ___________
    صحيح جداً، كلامك مظبوط .. لو كان مرسى أو هنية هم الجالسين فى الصورة مكان السيسى هتتعلق المشانق! وده علشان السيسى والتيارات العلمانية والليبرالية وما شابه ذلك واضحين مع الناس من البداية يعنى بيقولولك فى وشك إحنا أوساخ! (أنا مش ببرر أنا بوصف المشهد)! يعنى لو فى تطبيع هنتطبّع! لو عاوزين أمن قومى هننّسق معاهم! لو عاوزين علاقات دبلوماسية ومالو مفيش مانع الخلاصة ناشرين غسيلهم الوسخ أمام الجميع! فأنا كواحد من الناس لما أشوف صورة زى دى للسيسى مش هقبلها كمصرى ومش هستغربها فى نفس الوقت! لكن لما أشوف إخوانى مكانه من إللى صدعونا عالقدس رايحين شهداء بالملايين وتسقط إسرائيل ويسقط الخونة أكيد مش هقبلها وهستغرب وهيكون النقد عليهم أشّد من غيرهم بالظبط زى ما تشوف شابين بيدخنوا واحد عادى والتانى مُلتحى! الإتنين إرتكبوا نفس الجريمة فى حق نفسهم ولكن نقدك اللازع هيروح على المُلتحى أولاً لإنه المفروض قدوة للمُسلمين!

  17. VIP
    يناير 13, 2020 at 12:20 م

    لأ طبعاً مش بساوى، بس على رأى الأخت مريم (أول الرقص حنجلة) بعدين يا أخ سراج هما قالوا فى أول خطاب رسمى منذ توليهم الحكم سنبقى على جميع المعاهدات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية كما هى! يعنى إعتراف صريح أنهم مكملين على نفس السياسة فإنت ما تعتبرليش عدم نطق إسم إسرائيل هو الإنتصار!
    ————–
    كل الأتهامات التي كان يستخدمها الباطل واعوانها والفضايئات والمنافقين ضد الرئيس مرسي عندما تم الأنقلاب عليه واختطافه …ومنعه أن يدافع عن نفسه
    إنه كان سوف يعطي سيناء للفلسطنين
    وإنه كان سوف يبيع الأهرام لقطر
    وقناة السويس لتركيا
    وإنه كان سوف يأخون البلد
    ولإنه كان ..وإنه كان
    كلها أتهامات مبنيه على الأعتقاد
    والأخ فيب بيقول أن خطاب مرسي المرسل من قسم العلاقات العامه لشيمون بيريز إنه أول الحنجلة ( بأعتبار ما سوف ممكن أن يحدث …أفترضيات برضه ) رغم أن مئات الخطابات ترسل تلقياً لجميع الدول في أي مناسبة لهم
    .
    ثم يأتي الأخ فيب بعبقريته الفذه التي أعتدناها …ويقول أن الرئيس مرسي وجماعة الأخوان المسلمين
    أعلنوا في أول خطاب لهم
    ( منذ توليهم الحكم سنبقى على جميع المعاهدات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية كما هى)
    .
    يا أخ فيب ..لايحتاج طبعا أن أقول لك ..ان ما قالوه هو قمة العقل
    فالبلد غير مستقرة
    وهناك تخوف من تولي الأخوان المسلمين الحكم … ( اسلام فوبيا )
    فكان يجب أرسال رسالة أطمئنان …أن الأخوان لم يأتوا من أجل الغاء المعاهدات وأقامة الحروب ….وكما قلت لك والبلد طالعه من فوضى ومظاهرات واقتصاد منهار والنظام القديم والدولة العميقة كانوا أشد خطر على أستقرار الدولة من اسرائيل وغيرها
    .
    .
    ثانيا بالنسبة لأخرسطورك
    والتي جعلتني أستغرب من تفكيرك …
    اولا.. أنك أشدت بالسيسي واعوانه لأنهم كانوا واضحين من البداية وأعلنوا عن أنفسهم انهم اوساخ وبايعين القضية وانهم سوف يقيمون علاقات وتنسيق مع الكيان الصهيوني
    وأعتبرت هذا هو أشرف من الذين يدعون الوطنيه وتحرير القدس وتسقط اسرائيل
    .
    .
    فهل نسيت خطاب الرئيس مرسي وقت أن استغلت اسرائيل الفوضى في مصر والمظاهرات وعدم الاستقرار بعد عزل مبارك وقاموا بعدوان سافر على غزة وتهديده لاسرائيل بإيقاف العدوان فوراً وإلا فسوف يكون هناك غضب من الشعب والقيادة
    وكيف توقفت اسرائيل فورا
    .
    أرجوا منك يا أخ فيب …. أن تقرأ ماذا فعل الأخوان المسلمين من أجل تحرير القدس …وكيف أعترفت الصهاينة وامريكا والعالم بدور البطولة للأخوان المسلمين في الحروب سابقا مع الشهيد حسن البنا ورفاقه
    .
    أخيرا
    .
    هناك مقوله وحكمة أعجبتني كثيراً سوف انزلها هنا في أخر الرد
    ..كانت السبب أن أتوقف مع الحوار والجدل مع أخرون
    ولكني لم أستخدمها مع الأخ فيب ….لإنني مازالت أامل أن بداخله خير …وأنه سوف ينتبه يوماً من الأيام … ويتأكد أنني كنت على حق في دفاعي عن إخواننا المسلمين

  18. اول الرقص حنجلة ؟؟؟؟ هههههههههههههههههه يا سلام عليك يا مجدولينيتي يا مريوم ههههههههههههههههههههههه أقوالك وامثالك صار يستشهد فيها على مستوى عريض وواسع هههههههههههههههههههههههههه عمرها فراستي لم تخيبني في رسم الصور المتكاملة عن الأشخاص الحلوين والحلوات خاصة ، كلي إعجاب بكلك هههههههههههههههههه إذا كانت أقوال او أمثال او هز حنجولي ههههههههههههههههههههههههههههه لا تحسبين اني امزح ، احكي جد ، رغم خلفيتك البربرية الشلوحية الغير عربية ، فتمكنك من اللغة العربية وأمثالها وحكمها وإصابة المعني باحرفها عميق جدا ، ولديك عقلية تحمل تجارب واسعة في الحياة ، فعلا سعيد بك ههههههههههههههههههههههههه وعلى ذلك راح اتصل بترامبو رغم زعلي عليه وعلى ايفانوكا هههههههههههههههههههههههههه ان يبني لنا قلعة محصنة ضد الصواريخ الإيرانية ههههههههههههههههههههههههههه في المنتجع تبعنا هههههههههههههههههههههههههه ويحط فيها سرير مضاد للاهتزازات هههههههههههههههههههه غير الي دمره الحرس الثوري في منتجع الحرير هههههههههههههههههههههههههههه انا زعلان جدا من ايران هههههههههههههههههههههههههه أتوقع الشيعات في نورت هم من حرض ايران على الفعلة الشنعاء الذي أبكتني انا وترامبو ههههههههههههههههههههههههههههه فهن صحيح شيعيات بس شكلهن غيرانات منك ههههههههههههههههههههههههههههه وحق لهن ان يحسدوك على جلمبو ههههههههههههههههههههههههه لكن هيهات اللقاء الأمازيغي البابلي هههههههههههههههههههههههههههه حتمية تاريخية مثل ما يقول كارل ماركس ههههههههههههههههههههههه في الديالكتيك تبعو هههههههههههههههههههه بوركت امثالك وحكمك التي يستشهد فيها الرايح والجاي ….. فعلا مبعث افتخار تذكريني بنفسي شخصيا ههههههههههههههههههههههه فانا كذلك أعجبك جدا ههههههههههههههههههههههههه

  19. في بربر وفرس وعجم وباكستانين وأفغان متمكنين من اللغة العربية تماما ههههههههههههههههههههههههه صحيح اقل من ماجدولينا ههههههههههههههههههههه لكن امورهم ماشية ههههههههههههههههههههه فقط الولد الكوردي تبعنا دلشود ههههههههههههههههههههههه يستحيل التميز بين لغته العربية واللغة السنسكريتية بطرازها الهندي هههههههههههههههههههههههههه لا وعنده طريقة في التقميز الحنجولي هههههههههههههههههههههههههه خاصة من تلاقيه يحكي سياسة ههههههههههههههههههههه ثم فجاءة يتذكر اغنية نجاة الصغيرة ههههههههههنهههههههههههههه فيروح منزلها كاملة هههههههههههههههههههههههههههههه وتعال يا جدع افهم شنو يقصد ؟؟ ههههههههههههههههههه عل كل مرات أعذره وانا اشوفه يصيح على نورت ههههههههههههههههههههههههههه أقول يمكن السروال ضيق او مملوء فرقعات مثل ما يسمي الفقاعات هههههههههههههههههههههههههه يبدو الفرقعات ضرورية لكتابة الشعر من البحر الدلشودي بقافية كوردية هههههههههههههههههههههههههه لان بالحقيقة هو عنده ابداعات شعرية من هذا النوع هههههههههههههههههههههه حاولت احفظها هههههههههههههههههه لكن جابهتني حالة استحالة لا متناهية ههههههههههههههههههه حتى التلفون عجر يعمل لها كوبي هههههههههههههههههههههههه فاضحنا يا دلشودي ههههههههههههههههههههههههههه حتى أمام الأمازيغ العروبين ههههههههههههههههههههههههههههه وبعدين معاك ؟ هههههههههههههههههه

  20. كوردي اخذوه لدفن ميت قريب في مقبرة ، وعلموه من يدخل المقبرة يقول : انتم السابقون ونحن اللاحقون ههههههههههههههههههههه فهو نسي الكلام هههههههههههههههههههههههه فوقف يرثي الأموات في المقبرة بلغة عربية رصينة فصحى بعد ما نسى الكلام الي علموه الو هههههههههههههههههههههههه فقال
    أيها الأموات المرحومين : انتوا روحوا واحنا بعدين نجي وراكم وراكم ههههههههههههههههههههه بس الناس لحد هذه الساعة ما فهمت انو يقصد انتم السابقون ونحن اللاحقون ههههههههههههههههههههه معتقدين انو بيهزر مع المرحومين ههههههههههههههههههههههه بالحقيقة من حقه الشرعي يمزح معا الميتين خاصة إذا كانوا أكراد مثلو ههههههههههههههههههههههه شنو لينا دخل نحن العرب ؟ ههههههههههههههههههههههه كاكا هذه مو غيبة هههههههههههههههههه هذا دين نرجعه الك هههههههههههههههههههههههههه

  21. تخيل ان يقوم اولادك واخوتك وجميع اهلك برميك بوسط المُحيط ويأتي عدو او مُلحد ويرمي لك طوق نجاه , هل ستتركه وتغرق ام ستتعلق بهِ وتُنقذ حياتك ؟
    بالنسبه لهنيه وحماس موقفهم واضح وضوح الشمس بعدما تخلة عنهم الدول العربيه والاسلاميه وتأييدهم لاسرائيل منهم بالعلن ومنهم بالخفاء فماذا تنتظر منهم ؟!
    من رمى قطر بأحضان ايران هُم انفُسهم من رمو حماس بأحضانها ايضاً
    كانت مواقف الحكومات من جهة حماس مُقرفه اما الان حتى الشعوب العربيه اصبحت مثل حكوماتها !
    بعض التعليقات تُثير الاشمئزاز لدنائتِها خاصتا عندما تكون شخصيه لارضائات شخصيه
    اصبحتُم مُقرفيــن اذله رائِحتكُم الكريــه فاقة كُل التصوُرات بدون خجل وبكُل وقــاحه
    أفلا تخجلون ؟؟؟!!!

  22. ستبقى حماس بجميع قيادتها وعناصرها شوكه بأعيُن جميع العرب الخونه وبعين كُل فلسطيني مُتملق دنيــئ بلا كرامه
    فعلاً حماس لا تُمثل الشعب الفلسطيني وأي فلسطيني رخيـص لا يُمثل باقي الشعب الفلسطيني .
    من يدوس على كرامته لا يستغرب ان تدوس الناس عليه ايضاً ومن دق الباب سمع الجواب
    كافي مسخـره وقلة حيا !

  23. نعم سليماني قاتل ويستحق ما جرى لهُ
    لكن هل يوجد رئيس عربي مُسلم لم يقتل شعبه المُسلم ؟
    هل يوجد رئيس عربي مُسلم لم يظلم شعبه المُسلم ؟
    هل يُنكر احد ان الرؤساء العرب مُجرمين وطواغية على شعوبهُم ؟ سرقو خيرات البلاد لانفُسهم وظلمو وسجنو وقتلو ولكن لم نسمع صوت الظمير العربي ! الشعوب العربيه فقط فالحه تنتقد الظُلم خارج حدود بلادهم اما الظلم الذي يسري تحت اقدامهُم لا يروه ويطيب لهُم!
    اكثر الشعوب دنائـه وخسـه هي الشعوب العربيه , تعبُد الطُغاه وتتغزل بهم وهُم يعلمون انهم يسرقون خيرات بلادهم ويحكموهُم بالعصا ويتلذذون ويتوددون لهُم
    لا هذا الموقع ولا قرائه يستحقون شرف تناول سيرة حماس
    حماس فصيل فلسطيني يُدافع عن بلده داخل حدود بلده ضد قاتل ابناء بلده ومن لا تروق لهُ حماس فأسرائيل تُرحب بجميع الخونه العرب

  24. ولد يا رحال أربعة واحد وصفقتين ههههههههههههههههههههههه
    قولك : ومن لا تروق لهُ حماس فأسرائيل تُرحب بجميع الخونه العرب !!!
    كلام يدل على انو عقلك مرات يشتغل صح هههههههههههههههههههههههههه اهنيك عليه ولن ابهذلك بعد الان عجبتني بصراحة ههههههههههههههههههههههههه

  25. *أحمـــــــد*
    يناير 13, 2020 at 9:55 م

    كيف يدافع من ذاق الظلم عن ظالم قاتل نجس كسليماني
    ——————————
    .
    أهلا أخي احمد
    .
    صدقني أنا لم أسمع أو اشاهد مقطع الفيديو الخاص بالقائد أسماعيل هنيه …ولا أعلم ماذا قال فيه إلا من خلال مشاركتكم
    .
    .
    ودفاعي عن هنيه نابع من ثقتي فيه أنه الرجل المخلص لوطنه وشعبه
    .
    ولم اسمع حديثه في طهران …لإني أعلم أن من يملك هذه العقلية القيادية لن ينجرف أو يقع في خطا يجعله تحت مراكز إطلاق النيران عليه ممن يتصيدوا الأخطاء
    ويفتح على نفسه باب هو في غنى عنه
    .
    أنا أعتبرت أن ما قاله هو نوع من المواساه لشخصية مدت له يد العون وأغتاله نفس اليد التي تساعد اسرائيل في الحرب عليهم
    .
    لم أعتبر أن ما قاله هنيه هو دفاع عن سليماني أو تبرئته من جرائم تمت عن طريقه
    وكلنا نعلم أن قضية القدس والمسجد الأفصى ..هي قضية العرب وجميع المسلمين
    وأن حلمنا جميعا أن تتحرر فلسطين من احتلال الكيان الصهيني
    .
    أخيرا
    .
    أصبحت لا أثق في التاريخ وما يكتب فيه
    فهناك تعمد في تزوير التاريخ وإقلاب الحقائق
    .
    فعندما تعلمنا في المدارس ان سعد زغلول هو زعيم وطني مخلص
    اكتشفنا أنه كان مجرد معارض كرتوني ..صنعته الحكومة ليكون رمزاً وحتى يلتف الشعب حوله بعد أن وثق الشعب به …وعدم ثقتهم بالحكومة
    وهذا
    مثل ما نراه الأن من نمازج وطنية ودينية صنعتها الحكومات .لتكون همزة وصل بين الحكومة وبين الشعب ..وما هم إلا مجرد عملاء يخدمون مصالح أصحاب النفوذ

  26. مساء الخير اخ سراج
    عند افتتاح سفاره امريكا في القدس اصدرت اسرائيل عمله او ميداليه فيها شخصين في وجه منها ترامب وفي الاخر كورش. وهو قائد فارسي
    كل ماتفعله حماس حاليا للاسف تطبيع فير مباشر مع اسرائيل لان ايران واسرائيل وجهان لعمله واحده
    الخذلان لحماس قديم من ايام عرفات ولكن احمد ياسين كان رافضا للتوجه الايراني عكس مايحصل اليوم
    اتفق معك ان العاصفه عاتيه. ولكن لاتمسح جهادك وتلطخه بالمجوس
    اما التاريخ فلا يكتبه الا الاقوياء ويكتب وفق رغباتهم
    تحياتي

  27. أهلا أخ أحمد
    … مساء النور ..الذي نبحث عنه جميعا وسط الظلام الذي فرض علينا
    .
    أظنك متفق معي أن مثلث الشر كما قلت ( امريكا وإيران واسرائيل ) يعانوهم اتباع وذيول مثل الإمارات وحكام ورؤساء تم تعينهم ووصلهم لكرسي الحكم حسب خطط مكتوبة من عشرات السنوات ..
    .
    .
    أخيرا
    اين هم الأقوياء …. فهل من صلاح الدين
    .
    أذن علينا أن نصلح ديننا
    وسوف يأتي النصر ..فنكتب التاريخ بأيدينا نحن …ونكون عليه شهود
    .أظن الأمر مازال صعب …ولانملك سوى الأحلام والأشعار والأناشيد التي تبث بداخلنا الحماس
    .
    ولم نعد نملك إلا الدعاء
    ولن يتقبل الله الدعاء ممن هم بحالنا …أشبه مسلمين
    .
    معادلة النصر كتبها الله لنا …ولم نطبقها
    (إن تنصروا الله *——-* ينصركم )
    .

    التاريخ مازال يتم تزويره تحت أعيننا
    ونحن … صامتون

  28. اضن هنية فضل مجرم مسلم على مجرم غير مسلم !!
    كالتحالف مع الشيطان ضد الظالم !!!!
    انا لله وانا اليه راجعون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *