>

لمح الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى أن الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت أمس الثلاثاء ناتج عن هجوم وليس حادث كما أكد المسؤولون اللبنانيون

وقال ترمب، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء: “يبدو انفجار بيروت كأنه اعتداء رهيب” وأوضح قائلاً: “الذي وقع في بيروت أشبه بانفجار قنبلة أو هجوم”، مضيفاً:”قابلتُ جنرالاتنا، ويبدو أنه لم يكن حادثاً صناعيّاً. يبدو، وفقاً لهم، أنه كان اعتداء، كان قنبلة”.

وأضاف أن بعض العسكريين الأميركيين يعتقدون أن الانفجار ليس “من نوع الانفجارات التي تنجم عن عملية تصنيع”.

وأكد ترمب أن الولايات المتحدة ستقدم يد المساعدة إلى لبنان، مضيفاً: “نعرب عن أسفنا لما وقع في لبنان ومستعدون للمساعدة”.

وأعرب ترمب عن تعاطف الولايات المتحدة مع لبنان. وقال للصحافيين في البيت الأبيض “لدينا علاقة جيدة جدا مع شعب لبنان، وسنكون هنا للمساعدة. يبدو كأنه اعتداء رهيب”.

يذكر ان الرواية الرسمية اللبنانية تتحدث عن الانفجار ناجم عن مواد شديدة الإنفجار وهي تحديدا نترات الأمونيوم كانت مخزنة منذ ست سنوات في مرفأ بيروت.




شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يا سلام عليك يا ريس هههههههههههههههه لدينا كثير أمور متشابهة وأفكارنا متداخلة بالحقيقة هههههههههههههه فعلا لابد ان يكون شيء إضافي حصل ، والا نترات الامونيا لا توجد مدينة في العالم ليس فيها مخازن ، اما في العراق جماعتنا المعدان يحطوها في الزرايب حتى يستعملوها كأسمدة هههههههههههههه وما يحلو للحبايب ان يتواعدون الا خلف تلك الزرايب هههههههههههه وكلمة من الحبيب وكلمة من الحبيب هههههههههههههه يروح رامي السيجارة على مستودع الأسمدة ، لانه رفضت تعطيه قبلة اخوية هههههههههههههههه ومع هذا لا يحصل انفجار ههههههههههه الشغلة تحتاج حظ كبير حرارة ورطوبة ومعاه شي صاعق متفجر ، فستة سنوات بقت تلك المواد في مرفأ بيروت ، شمعنى الان انفجرت ؟؟؟ انا اشك بال سعسوع والوهابية هههههههههههههه لانهم ما يقبلون حبايب يتمشون في المرفأ دون ان تقوم الولية بإرضاع الرجل ههههههههههههه تفكيرك وتحليلك انت والجنرالات تبعك صحيح تماما مثل تحليلي ههههههههههههههه مرات يجي منك يا ريس ههههههههههههه رغم اني اعتقدت انه سلومي الاهبل عداك وصرت اهبل مثله ههههههههههههههه

  2. هي لو تبقى خمسين سنة متنفجر هو فعل فاعل ومنطقة المرفأ بيد حزب الات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *