>

اقترب المرشح الديمقراطي جو بايدن من الفوز بالانتخابات الرئاسية الامريكية بعد اعلان فوزه بولاية ميتشيغان بفارق ضئيل عن الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

غير ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن ، اليوم الأربعاء، فوزه في ولايات جورجيا ونورث كارولاينا وبنسلفانيا بالإضافة لولاية ميشيغان، التي أعلنت وسائل إعلام أميركية أن منافسه الديمقراطي جو بايدن فاز بها بفارق ضئيل.

وتحدث ترامب في تغريدة على تويتر عن تقارير تفيد بظهور بطاقات اقتراع بشكل سري في ميشيغان، التي أظهرت نتائجها الأولية في البداية تقدما لترامب، لكنها تحولت لبايدن بعد أن تم عد وفرز نحو 99 في المئة من الأصوات.

وكانت وسائل إعلام أميركية قالت، الأربعاء، إن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن فاز بولاية ميشيغان لترتفع حظوظه في السباق الرئاسي على حساب الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وذكرت شبكة “سي إن إن” و محطة “إن بي سي” إن بايدن حسم المعركة في ولاية ميشيغان، ما يعني أن نائب الرئيس السابق تمكن من توجيه ضربة أخرى لترامب الذي كان قد فاز في الولاية في انتخابات 2016.

وتمتلك ميشيغان 16 صوتا انتخابيا، وبالتالي بات بايدن يمتلك الآن ما مجموعه 264 صوتا ولا يحتاج سوى لستة أصوات من أجل إعلان الفوز النهائي.

ولم تُعلن بعد نتائج التصويت في خمس ولايات هي بنسلفانيا وجورجيا وكارولاينا الشمالية ونيفادا وجورجيا



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. واضح انها انتخابات صعبه
    العجيب ان المواطن الامريكي ممكن ان يصوت وتصويته لاقيمة له لان نظام الانتخابات معقد جدا يقوم على الولايه لا على الاشخاص

    1. مساء الورد *أحـــــمــــــد*…….
      جُمعة مُباركة
      شاهدت الفيديو الذي وضعتهُ و أتفّق مع صاحبه أن الوجوه تتغيّر و لكن السياسات لم و لن تتغيّر و أعتقد كعرب جميعنا نؤمن بهذا و لكن التبايُن أنك تجد من يُريد لترامب الفوز ليُكمل تعرية أنظمتنا و حكوماتنا على العلن و البعض يرى أنه نالنا من الخزي و العار ما يكفي و إن أرادوا إكمال إذلالنا فليكُن خلف الأسوار علنا نحفظ بعضاً من كرامة ما عادت موجودة …..
      نهارك سعيد و مُعطّر بالرياحين ….
      !!

  2. مساء الخير اخر العنقةد
    جمعه طيبه
    الشيخ حسن الحسيني صدق الاهتمام العربي اكبر من الاهتمام الامريكي وان كنت شاهدت شخصا كتب ويقول ان الشخص المنتخب سيؤثر علينا نحن العرب فلماذا لا اهتم
    تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *