الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم حالة تأهب بالهند بعد الإعلان عن جناح للقاعدة

حالة تأهب بالهند بعد الإعلان عن جناح للقاعدة

بواسطة -
2 66

أصدرت أجهزة الأمن الهندية تحذيرا أمنيا لعدد من الولايات، الخميس، بعد أن أعلن زعيم القاعدة أيمن الظواهري عن تشكيل جناح للتنظيم بالهند، بحسب مصادر إعلامية محلية.
وكان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري أعلن الأربعاء، تشكيل جناح في الهند للتنظيم في الهند، “لنشر الحكم الإسلامي ورفع راية الجهاد في أنحاء البلاد”.
وفي تسجيل مصور جدد الظواهري أيضا تعهده القديم بالولاء للملا محمد عمر زعيم طالبان الأفغانية في لفتة استخفاف فيما يبدو بتنظيم الدولة المسلح الذي يتحدى القاعدة على قيادة التشدد الإسلامي العابر للحدود.
ووصف الظواهري إنشاء “قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية” بأنه بشرى للمسلمين في “ميانمار وبنغلادش وآسام وغوجارات وأحمد أباد وكشمير” وقال إن الجناح الجديد سينقذ المسلمين من الظلم والقمع.
وأضاف قائلا “أزف للمسلمين في العالم عامة وفي شبه الجزيرة الهندية خاصة أنه وبفضل الله تعالي أقيم فرع جديد… هو جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية”.
ويقول خبراء في مكافحة الإرهاب إن قادة القاعدة الذين تقدموا في العمر يجدون صعوبة في تجنيد أتباع مع قيام تنظيم الدولة باستقطاب شبان في أرجاء العالم بعد سيطرتهم على مناطق في جانبي الحدود بين العراق وسوريا.

2 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.