تم توجيه الاتهام إلى أربعة أشخاص في تحقيق بشبهة تلقي عضو في البرلمان الأوروبي وموظفين في المؤسسة الأوروبية رشاوى من دولة خليجية يُقال إنها قطر.

وكانت عضوة البرلمان الأوروبي اليونانية ونائبة رئيسة البرلمان الأوروبي إيفا كايلي من بين الذين اعتقلوا سابقاً في القضية.

وقد علقت مهام النائبة الأوروبية البالغة 44 عاما، السبت، كنائبة لرئيسة البرلمان الأوروبي، بعد أقل من 11 شهرا على انتخابها لهذا المنصب، بسبب تحقيق باشرته النيابة العامة البلجيكية.

وأودعت النائبة الأوروبية صاحبة الشعر الأشقر الطويل والنظرة الثاقبة في السجن، الأحد، في بروكسل، بعد تحقيق للنيابة العامة البلجيكية بشبهات “الفساد” و”غسل الأموال” ضمن عصابة منظمة.

وعثر على “حقائب مليئة بالمال” في منزل النائبة الأربعينية التي كان ينظر إليها في بلدها في فترة من الفترات على أنها النجمة الصاعدة في الحزب الاشتراكي (باسوك-كينال).

ويشتبه ممثلو الادعاء في أن الدولة الخليجية حاولت التأثير على قرارات البرلمان بتبرعات مالية أو هدايا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الدولة المتهمة هي قطر، وهو ما نفته الحكومة القطرية.

وقالت هيئات رقابة وأعضاء في البرلمان الأوروبي من المعارضة إنها قد القضية قد تكون واحدة من أكبر فضائح الفساد التي شهدها البرلمان الأوروبي على الإطلاق.

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. اشتغلت اللعبة !!
    فهناك قرار عالمي ان يجعلون قطر ومن ساندها في تنظيم المونديال يدفعون ثمن باهض وباهض جدا !!
    كل هذا يحصل ولم تتوج بعد المغرب بكأس المونديال !! فماذا سيحصل لو فاز المغرب وتوج بكاس المونديال ؟؟
    فكرة القدم ليس كما يقول بهائمنا هههههههههه انها مجرد لعبة وتسلية ولا علاقة لها بالسياسة والاقتصاد والثقافة والايدلوجيا وصراع الحضارات !!
    فالرياضة بالنسبة للغرب خاصة كرة القدم سياسة واستقراء لواقع الشعوب واختراق لها مثلما هي اقتصاد وايدلوجيا وثقافة واسلحة ناعمة !! وتعتبر بنظر الغرب انها سبيل لاظهار تفوقه العقلي والعضلي والحضاري على كل الامم ، فاذا البرازيل او الارجنتين اخذوا الكاس مرات فاوروبا كان لها النصيب الاكبر !! فسلاح الرياضة فعال جدا ولن يسمحوا ان ينتزع من ايديهم الا لدول تدور في فلكهم !! اما لاعبين مثل لاعبي المغرب يرسلون رسالة من خلال سجودهم عند كل فوز ، وشوارع قطر تتحول لصلات لتدشين الحجاب على اوروبيات ، ومنع للمثلية ولكل القيم الغربية والخمور ، فالغرب سيحسبها طعنة نجلاء ويعمل على ردها .
    ها قد اجبروا المدرب المغربي ليقول ان فريقه يمثل المغرب وافريقيا فقط ؟؟!! لا عرب ولا مسلمين يعني !! وبعد بعد القادم اخطر .
    لكني متفائل باننا سنكسب الجولة بل كسبناها يا عربو هههههههههه فقط مقهور على الولية الي حبسوها وهي شقراء بيضاء هههههههه لو كانت بسم الله الرحمن الرحيم ، كان مشيتها وما زعلت هههههههههه

  2. والدليل على ان كرة القدم ليس فقط لعبة تسلية انما جزء مركزي ومهم في صراع الحضارات والتناوش السياسي ، ان الريس المخرف هههههههه بايدوني ، عندما فاز فريقه على ايران صار يهز ويشطح ولا الشطاحة المغربية في بوليود نورا فتحي او حتى نجوى سيقان جعبورستان هههههههههه الشغلة باينة ههههههههه اشطح لك واشطح لي ههههههههههه فيا عرب لا يغلبنكم احد بالشطيح ههههههههههه فهذا كل ما تجيدونه في هذا العصر وتقدمونه للامم ههههههههههه عيب ان يغلبوكم ذوات السيقان الرفيعة يا مربربات ههههههههههه

  3. مارح يرتاح لهم بال ل حتى يكتبوا في تاريخهم وبرامجهم بأن استضافة قطر للمونديال هو اكبر خطأ(واكيد قالوها) .لماذا ادراج اسم قطر الان .من كم يومين شفت عالاخبار (موت صحفي اميركي في قطر )وكان أخوه عم يحكي عالاعلام أنه وقت مات كان لابس كنزة قوس قزح!!!!!!
    ماذا يريدون من هكذا تصريح انه يوجد شوائب في وفاته مثلاً؟؟؟وما قدرت كفي مشاهدة الخبر كنت تاركة البيت ولكن (لو كان فعلا في تساؤلات جدية حول الوفاة كان الخبر استمر بقوة …).

  4. الكعكه بيد اليتيم عجبه
    مستكترين علينا الفرحه
    بعد ما شافوا منتخباتهم بتخسر . قاللك ننكد عليهم ونعمل شوشره ونقول انه قطر بترشي برلمانيين اوروبيين ويشككوا بذمة قطر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *