>

وجه الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس، رسالة إلى العالم الإسلامي لمناسبة حلول شهر رمضان، واعداً باتخاذ «إجراءات ملموسة» لتجديد العلاقات بين الولايات المتحدة والمسلمين.
وقال أوباما في كلمة بثت بـ12 لغة «أود أن أجدد التزامي ببداية جديدة بين أميركا والمسلمين في أنحاء العالم». وأضاف إنه منذ خطابه في جامعة القاهرة في حزيران الماضي، أجرت السفارات الأميركية في العالم الإسلامي استشارات مع الحكومات والمواطنين.
وذكر أوباما أنه يعلم أن رمضان هو شهر للاحتفال وتجمع الأسر وتشاطر وجبات الإفطار، بقدر ما هو شهر التقوى والتأمل والصوم طوال النهار وتأدية صلاة التراويح في الليل وتلاوة القرآن والاستماع إليه على مدى الشهر. ورأى أن هذه طقوس تذكر بالمبادئ المشتركة وبدور الإسلام في الدفع بقضايا العدالة والتقدم والتسامح وكرامة جميع الكائنات البشرية.

سياسيا، وعد الرئيس الاميركي بتقديم الدعم «الثابت» للحل القائم على دولتين في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، و«إنهاء الحرب في العراق بطريقة مسؤولة»، مؤكدا أنه يركز الآن على «اتخاذ خطوات ملموسة». وتابع «لقد استمعنا إليكم، وسمعناكم»، قائلا بالعربية «رمضان كريم».
وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون، هنأ بدوره المسلمين في بريطانيا وفي أنحاء العالم بحلول شهر رمضان، وتمنى لهم شهراً يعمه السلام والبركة.




شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. Really I like and respect this man.He is only western president care about our feeling even if he didn’t mean what he said,still he is only one respect our religion ,really he so smart,intellectual.talkative in educational , logical and scientific way,I don’t think the west or east can afford bright guy like him .hard luck to us for our speechless and useless leader.hopefully our new generations will do better than us and him.haaaaaaaaaaa,,,Ramadan Kareem.

  2. hada alansan kter fahman o bne3raf ash be7ky o hoa hala be ashad al7aja la da3am men wan ma kan leano kol aly kan beo3ad feh ayam alante7’abat ma 3amal meno shay fa alsha3ab alamreky balash yraja3 7esabato ma3o
    o hoa aked mashkor 3ala aly 7akah walao kan metal ma 7aka ahmad ma be3neh bas ano t7ada alkol o awalhom isreal o tala3 kodam alkol o hana almoslemen be ramadan
    bas shaklha a7’arto karabat o allah a3lam

  3. بدو يفتح صفحة جديدة مع المسلمين والعالم الإسلامي لأنه بسبب الكذبة التي صدرتها اسرائيل عن محاربة الإرهاب المتمثل بالإسلام انخرب اقتصاد أمريكا وهو استلم دولة عم تنازع ولازم يحاول يتجاوز أخطاء بوش,,,
    وإن شاء الله اسرائيل تتركه يكمل الطريق الذي رسمه لمحاولة انقاذ مايستطيع من الخراب الذي لحق بأمريكا

  4. نور ألتزمي بالصمت رجائا . لأن أوباما أحسن رئيس الرجل مسلم يقول لك مبروك رمضان قولي له شئ أنتي تعطين صورة مشوهة عن الأسلام الرجاء ألتزمي بالصت . وأقول لمستر باراك أوباما وأنت بخير أنشاء ألله .

  5. وانت شو دخلك أنا حرة بعلق بالطريقة يلي بتعجبني لا تعمل علي استاذ ومحاضر وخليك بحالك يا الحسني

  6. مرحبا للجميع
    انا أُؤيد أخي Egypt-Ahmad 100% في كلامه انه نعنه الرئيس رأته عينايا….متواضع وخير يحب جميع الطبقات الاجتماعية والمذاهب الدينية وغيرها …ضف الى ذلك الاخلاق العالية في التعامل مع جميع البلدان ويتذكر حتى منسباتهم الدينية ….وهذا فخر لنا …فلك منا كل الاحترام والتقدير ورمضان مبارك لك ولجميع المسلمين هنا في امريكا وباقي العالم…داعين الله ان يقدر رئيسنا على تجاوز الازمة في الداخل والخارج بإذن الله ويلهمه الخير لكل الناس.

  7. salam alykoom rmdan kareem 3alykoo kelkoo gmy3an wala anoo ansan mo7tram 3ngad wala ansan mothgaf ana kman ya dana b2olyk rmdan kareem kman rmdan kareem 3alyk ya egybt alah yg3loo rmdan 5ayer 3ala gamy3 el nas ya rab el 3almeeen

  8. ليس القول والخطاب هوالناتج الذي نريد لمســـه وقد شبعنا من الحلول على الورق وعلى اللسان , إنّما الذي ننتظره ماهو على الواقع , على الأرض , على الدول التي دمّرت أمريكا حياتها ومجتمعاتها , المهمّ أن لا يقنعنا الكلام المعسول فالأسلام لايريد من الغير أحد ليشيد ويمدح مزاياه وفضائله لأنه دين الحق والأنسانيه والتوحيد , إنّما أسألكم ماذا سيعمل أوباما ومن معه هل سيعيد مادمّرته أمريكا من دمار شامل بكل معنى الكلمة في العراق وأفغانستان وغيرها من الدول ماذا عمل أو سيعمل ,هل يستطيع أن يعيد وحدة شعب جزّأه سابقه الى ميليشيات متقاتله لازالت تتقاتل وتدمّر كل شئ أمام أنظارهم. دعكم من الأقوال لاتتسرعوا فتكتبوا ما لايرضي الأمة الأسلامية وتذهبوا بعيداً عن الحقيقة المرّة حتى تدخلوا جيوب أعداء الأمة
    أتحدّى أن يأتي منتخب أمريكي الى القمة دون أن يحقق الأرادة الصهيونية وينصت لطلباتها وهذا ليس برأي فحسب إنما هو رأي العالم الحر.

  9. ramadan karim 3el jme3,we na me3 el o5t nour we elhosni bayen enik metamrek we eli galeto nour ana me3ha feh 100%we yemkin enti darertek d3efeh????!!!

  10. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيد الحلق اجمعين وعلى اصحابه ومن اتبع هداهم الى يوم الدين
    تعليقى الوحد هو
    الحمد لله على نعمه الاسلام و الغير محروم منها

  11. What is the new ??? such a jew could be anything thing else.jews could be muslims..christs..budhish.hindu..we wont be fooled by a clown .just you guys are blowing air toward the wounds and this wont heal it.sorry Mr .obama .u are not doing us favors .just let us go on without ur blessings.

  12. بجد بجد احسن رئيس يمسك امريكا بجد ده راجل طيب اوى ومحبوب جدااا ده كفاية انو ذار مصر وقال عليها جميلة ودخل المساجد والقلعة وكمان راح كل فى ماجدونلز هاهاهاهاهها 😀 ^_^

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *