>

قررت لجنة كنسية كاثوليكية في نيويورك رفض بيع دير فارغ إلى جمعية إسلامية تقدمت بطلب لشرائه، بهدف إقامة مسجد في الموقع، وذلك بعد جدل طويل تدخل فيه الكثير من الأساقفة ورجال الدين، وانتهى باعتبار الصفقة، “ليست في صالح أبناء رعية المنطقة.”

وجاء القرار بعد رسالة بعثها القس كيث فينزي، رئيس الرعية، إلى الأسقف تيموثي دولن، أحد أعضاء اللجنة، طالباً منه عدم السير في الصفقة، وقد رفض ناطق باسم دولن التحدث عن القضية لـCNN بدعوى أن التصويت داخل اللجنة كان سرياً.

وكان فينزي قد وقع على عقد بيع الدير الفارغ لجمعية الأمريكيين المسلمين، وذلك في مايو/أيار الماضي، بشرط موافقة اللجنة الكنسية على الصفقة لإتمامها، وكانت الجمعية تعتزم إقامة مسجد في الموقع، يعتبر الأول في الساحل الجنوبي لمنطقة ستايتن أيلند.
ولم تخف لانا صفح، الناطقة باسم جمعية الأمريكيين المسلمين، غضبها من القرار، وقالت لـCNN إنه “نتيجة حملة متعصبة ضد المسلمين.”

بالمقابل، قال إبراهيم رامي، مسؤول الشؤون الإنسانية في الجمعية، إن الجو في المنطقة “كان مسموماً ومتوتراً حيال احتمال بيع الموقع للمسلمين، مع اتهام جمعية الأمريكيين المسلمين بالتورط في نشاطات متشددة.”

وكانت بعض الأصوات المحلية قد عارضت علناً إقامة مسجد للمسلمين في المنطقة، على خلفيات دينية، بينما رفض البعض الآخر الاقتراح بحجة الحفاظ على الموقع لأسباب تاريخية، باعتباره من المباني التي شيدت قبل أكثر من قرن ونصف.

ويأتي القرار في وقت يسود فيه الجدل حول مشروع إنشاء مركز إسلامي ومسجد بالقرب من المنطقة التي شهدت تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول عام 2001، والمعروفة باسم “الأرض الصفر.”

ومن المتوقع أن تقوم لجنة بالتصويت على مسألة اعتبار المكان المذكور “أرضاً يجب المحافظة عليها” أو السماح بالبناء عليها وذلك في أغسطس/آب المقبل.

الجهات المسؤولة في نيويورك تقول إن أي قرار لا يمكنه بالضرورة أن يلغي فكرة إنشاء المسجد أو المركز الإسلامي في المنطقة، خصوصاً وأنه لا يوجد قانون يمنع البناء هناك أو يمنع استغلال المباني القائمة والبناء عليها، بمعنى إضافة المزيد من الطوابق إلى مباني قائمة بالفعل.



شارك برأيك

‫120 تعليق

  1. يعني اذا مها او فاتي قالت اختي ندى … راح تفسق ؟؟
    الجواب: تفسق وتنافق ايضا ،وترى الويل في الدنيا والاخرة ، لان من لا يطع اوامر الله عزوجل فليس له الا الخزي في الدنيا والاخرة!!

  2. تودي .. اخرجي من الصفحة حالا اذا كان عندي خاطر عندك .. لاتردي ارجوك
    حتى لاتتحقق غايتهم في اشعال الفتنة بيننا ..

  3. اختى ندى وحبيبتى وقلبى
    فسق اية الى بيتكلم عنها
    احنا اخوات وسيدنا محمد علية الصلاة والسلام وصانا على اهل الكتاب ووصانا اننا نعاملهم بالمعروف
    والقران الكريم قال ان المسحيين اقرب لينا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    “لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ” (سورة المائدة 82).

  4. نعم الاستاذ ابو المنذر قال لا تجوز الرحمه علي الموتي غير المسلمين ولكنه لم يسب اي رسول كما فعل بعضكم !!!!!! الي انكسر عمرو ما يتصلح كل واحد ظهر على حقيقته ولا داعي لأن نكذب على أنفسنا وربنا يجازي كل واحد على ما تلفظ به لسانه من كلام سيئ بحق حبيبنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ومن فعل يعرف نفسه !!!

  5. ان مثلكم ومثل من ينافق لكم …
    وصفه الله في قوله تعالى” (كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين . فكان عاقبتهما أنهما في النار خالدين فيها وذلك جزاء الظالمين ).

  6. يا استاذ انت انت مش هتكفر الناس على مزادك
    انا بقولها اختى وهفضل اقولها كدة
    الاسلام مامرناش بااننا نعماملهم معاملة سيئة بالعكس
    امرنا نعاملهم معاملة حسنة
    ياريت تسمع للشيخ محمد حسان او الشيخ الشعراوى رحمة الله

  7. “لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ” (سورة المائدة 82).
    الاقتصار على اية كهذه هو كقول “ويل للمصلين”… فهناك ايات عديدة حددت العلاقة مع الكفار والمنافقين كقولهتعالى”*(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) (التحريم : 9 ) …
    فعندما اخاطب اخوتي في الدين باحكام الاسلام ويتدخل غير المسلمين ثم يتدخل المنافقون لدعم غير المسلمين فاية ” يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ”.. على ما اعتقد انسب!!

  8. هند .. لاتشعلي النار مرة ثانية ابتعدي عن الموضوع .. انا احاول اخماد النار وانت تشعليها .. على ما يبدوا انت من جماعة المنذر الذين تشعلون نار الفتنة ..
    انا شخصيا لااتكلم معك ولا كان عندي في يوم من الايام كلام معك .. علاقتي مقتصرة فقط مع اصدقائي القدماء .. بما انت جديدة في الموقع فلا يوجد كلام بيننا ..

  9. ههههههههههههه
    الشعارنا لليلة ام النصر ولا الشهادة
    الحمدلله الكل سهران يعنى مين بدوا شاى قهوة redbull كل على حساب نورت …

  10. متكولون هذه الاراضي اراضي الشياطين ونكسة وامريكا الشيطان الاكبر ونازلين حدر عليهه بس مو غريبة عليكم لان انتو ناس تناقضون نفسكم مثل اياتكم وحدة تلغي الاخرى فكل مابني على خطأ فهو خاطيءوالحمد لله الذي جعل مخلصنا وفادينا نبينا والهنا يسوع المسيح له كل المجد والعظمة اله من اله نور من نور االه حق من اله حق مساو الآب في الجوهر وعلى يده صار كل شيء وسياتي انشاء الله ليدين الاحياء والاموات وستكونون انتم من تعبدون الظلالة في النار وبأس المصير
    اقرأوا في قرآنكم هذا الذي تسمونه كتاب منزل والله لايمت لله عز وجل بشيء مبني على القتل والجنس والتخلف والله على ما اقول شاهد

  11. اذا كنت يا مها مسلمة ،فالله قد امرك وعليك الخضوع ، اما ان كنت غير مسلمة فالخطاب موجه للمسلمين ولا شان لك به!!!

  12. وانا كمان يا ندى يا اختى يا حبيبتى
    بقولك ياريت مترديش تانى واطلعى من الصفحة دة

  13. لا داعي للههههههههههههه يا اريج فالمزح في هذا الموضع حرام!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *