قالت هنا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني اليوم الجمعة إن القوات الروسية فقدت نحو 2800 عسكري و80 دبابة خلال هجومها على أوكرانيا.

وأضافت على صفحتها على فيسبوك أن القوات الروسية فقدت أيضا نحو 516 مركبة عسكرية مدرعة وعشر طائرات وسبع طائرات هليكوبتر حتى الساعة 1500 بالتوقيت المحلي (1300بتوقيت جرينتش).

وفي وقت سابق قالت وزارة الدفاع الأوكرانية،إن أكثر من ألف جندي روسي قتلوا حتى الآن في الصراع الأوكراني.

وأضافت، وفق ما نقلت وكالة رويترز،  أن ”روسيا لم تتكبد مثل هذا العدد من الخسائر البشرية في أي من صراعاتها المسلحة“ على الإطلاق.

شارك برأيك

تعليقان

  1. كذب ودعاية مبالغ بها لرفع المعنويات المنهارة ، بل حتى الرئيس زيلنسكي لا يعرف مكانه ان كان قتل او اختطف او تم اسره كما قال رئيس وزراء ايطاليا الذي كان وعده ان يتصل به لكنه لا يرد على التلفون ولا يعرف اين هو !!
    الجنود الاوكرانين القوا اسلحتهم ويفرون في ازقة كيف العاصمة ، يعني روسيا اسقطت كل البلاد وهي ثلاثة مرات اكبر من العراق خلال ثمانية عشر ساعة فقط !!
    فالدول العظمى لديها اسلحة تعدها منذ سبعين سنة ! قوى رهيبة .
    لا احد يستطيع من دول العالم الوقوف بوجهها .
    الحالة العراقية استثناء ، امريكا احتاجت هي وحلفائها للوصول الى بغداد ثلاثة اسابيع واحتلال المطار فقط استغرق مئة ساعة !! رغم استعمالها اسلحة تذيب البشر ولا تذيب الحديد او تسقط الابنية ، الى الان لا احد يعرف شنو هي ؟
    والعراق يومها كان تحت حصار ، فالقوى العظمى تملك اسلحة غير معروفة وها هي روسيا اسقطت كيف ب ١٨ ساعة فقط .
    وليس عليها حصار ولا شي !! بالحقيقة الان ممكن العراقين يرفعون راسهم انهم صمدوا ثلاثة اسابيع لتدخل القوة الاعظم عاصمتهم !!
    بخسائر زادت عن ستين الف ما بين قتيل وجريح وتكلفة قال عنها ترامب تجاوزت الثلاثة الاف مليار دولار !!

  2. هذا اسمه اجتياح وليس حرب .
    وكمان في حرب اعلامية من الطرفين كل واحد بقول عملنا خسائر بالاخر لرفع معنويات شعبه.بس بالنهاية هذا قتال واكيد الخساير رح تكون كبيرة.
    كان الله في عون العيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *