الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم مجهول يوجه لكمة لبرلسكوني ويسقطه ارضا

مجهول يوجه لكمة لبرلسكوني ويسقطه ارضا

بواسطة -
11 29

قالت الشرطة وشهود عيان يوم الاحد ان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني نُقل الى المستشفى والدماء تقطر من شفتيه بعد أن ضربه شاب على وجهه في ساحة في ميلانو.

وقال أحد مساعدي برلسكوني ان رئيس الوزراء الذي ألقي كلمة أمام آلاف من مؤيدين يلوحون بالاعلام أُدخل على عجل الى سيارة ونقل الى المستشفى للعلاج من كدمة.

وقال أمبرتو بوسي رئيس حزب الرابطة الشمالية التي تمثل أقصى اليمين والحليف المقرب لبرلسكوني لوكالة أنسا الايطالية للانباء “ما فعلوه ببرلسكوني عمل من أعمال الارهابOEGEN-ITALY-BRSCNI-MZ2.”

وافادت تقارير اخبارية ان حالة من الذهول كانت تبدو على وجه بيرلسكونى حيث قام معاونه بمساعدته على الوقوف على قدميه، مشيرة الى ان رئيس الوزراء الايطالي حاول ايضا ان يبدو متماسكا .

واشارت التقارير الى ان مجموعة محدودة من المحتجين اطلقوا الشعارات والصراخات خلال الاجتماع السياسى والذى قال بيرلسكونى خلاله ” انهم يحاولون تصويرى كما لو كنت وحشا ، ولكننى – فى الحقيقة – لست كذلك نظرا لاننى اتمتع بشكل طيب ولسبب اخر هو اننى رجل مهذب “

وأكد الطبيب المعالج أن حالة بيرلسكونى الصحية جيدة ، وأن بقاءه بالمستشفى لمجرد المزيد من الاطمئنان على صحته .

وأفادت مصادر الشرطة التى قامت باعتقال الجانى أنه مريض نفسيا ويتلقى منذ عشر سنوات علاجا بسبب معاناته من مشاكل نفسية معقدة .

وذكرت الشرطة في باديء الامر ان شابا لكم برلسكوني في وجهه ITALY BERLUSCONIولكنها قالت في وقت لاحق ان من المحتمل ان الرجل قذف رئيس الوزراء بشيء ما من مسافة قريبة. وقالت وكالات أنباء محلية ان الشرطة ألقت القبض على الرجل.

على صعيد متصل ، اعلن ايجانسيو لاروسا وزير الدفاع الايطالى – الذى كان موجودا مع بيرلسكونى لحظة وقوع الحادث – عدم توافر معلومات بشأن هوية الشخص الذى قام بالاعتداء على بيرلسكونى.
لقطة الاعتداء علي رئيس الوزراء الايطالي بيرلسكوني

وقال لاروسا ان المعتدى وجه اللكمات الى بيرلسكونى باستخدام شىء معدنى فى يده مشيرا الى ان بيرلسكونى احتفظ بهدوئه رغم الاعتداء واطل برأسه من السيارة اثناء نقله الى المستشفى للعلاج وكان يلوح لمؤيديه .

CORRECTION ITALY BERLUSCONIbb2bb3bb4bb5bb6bb7bb8

11 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.