أ ب – يحني محمد علي زنوبي رأسه فيما القس مارتنز غوتفريد يرش ماء مقدساً على شعره الاسود ويسأله:”هل ستبتعد عن الشيطان وأعماله الشريرة؟ هل ستهجر الاسلام؟”.”نعم “يجيب الافغاني زنوبي بحماسة فيعمده الكاهن “باسم الاب والابن والروح القدس”.

محمد صار الان مارتن، وهو لم يعد مسلما وإنما صار مسيحيا.

زنوبي النجار من مدينة شيراز الايرانية وصل الى لمانيا مع زوجته وولديه قبل خمسة أشهر.هو واحد من مئات الايرانيين والافغان الساعين الى اللجوء الذين اعتنقوا المسيحية في كنيسة الثالوث المقدس في ضاحية برلين.

على غرار زنوبي، يقول كثيرون إن الايمان الحقيقي دفعهم الى اعتناق المسيحية، الا أن احدا لا يتجاهل واقع أن هذا القرار سيعزز كثيرا حظوظهم في الفوز في اللجوء، اذ سيمكنهم من الادعاء بأنهم سيضطهدون اذا اعيدوا الى بلادهم.

مارتنز يقر بأن البعض يعتنق المسيحية لتعزيز حظوظه في البقاء في المانيا، ولكن بالنسبة الى القس ليس الدافع مهماً.ففي رأيه، كثيرون منهم مقتنعون بالرسالة المسيحية ، وهو يقدر بأن عشرة في المئة من المتحولين الى المسيحية لن يعودوا الى الكنيسة بعد معموديتهم.ويضيف:”أعرف ايضا وأيضا أن ثمة اشخاصا يأتون الى هنا لان لديهم بعض الامل في ما يتعلق باللجوء…أدعوهم الى الانضمام الينا لانه ايا من يأتي الى هنا لن يغادر من دون تغيير”.

كون المرء مسيحيا فحسب لا يعزز حظوظه في الحصول على اللجوء.والاسبوع الماضي كررت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل الاسبوع الماضي أن الاسلام “ينتمي الى المانيا”، ولكن في افغانستان وايران مثلا يمكن مسلما اعتنق المسيحية أن يواجه عقوبة بالموت أو السجن، لذا من المستبعد أم ترحل المانيا ايرانيا أو افغانيا اعتنق المسيحية الى بلاده.

لن يقر أي شخص علنا بأنه غيّر دينه للحصول على اللجوء، لان ذلك قد يؤدي الى رفض طلبه وترحيله.غالبيتهم تقول إن قرارها ناتج عن ايمان، الا أن ايرانية شابة قالت إنها مقتنعة بأن غالبية الاشخاص انضمت الى الكنيسة لتحسين فرصها في الحصول على اللجوء.

العضو في الابرشية وسام حيدري قدم طلب اللجوء اولا في النروج واعتنق المسيحية هناك عام 2009، الا أن طلبه رفض لان السلطات النروجية لم تصدق إنه سيضطهد لكونه مسيحيا في ايران، لذلك انتقل الى المانيا سعيا الى الحصول على اللجوء، ولا يزال في انتظار قرار السلطات.وانتقد كثيرين من الاعضاء الايرانيين الاخرين في الكنيسة، قائلا إنهم يعقّدون محاولات اللجوء بالنسبة الى “المسيحيين الحقيقيين المضطهدين مثله”.

في غضون ذلك، وفيما تعاني الكنائس الاخرى في المانيا تراجعاً في اعداد المؤمنين، ارتفع عدد اعضاء كنيسة مارتنز من 150 الى أكثر من 600 في غضون سنتين، مع موجة مستمرة على ما يبدو من لاجئين جدد .بعض هؤلاء يأتي من روستوك البعيدة على بحر البلطيق بعدما سمعوا أن مارتنز لا يعمد المسلمين فقط بعد ثلاثة اشهر من “دورة مكثفة” في المسيحية، وإنما ايضا يساعدهم في طلباتهم للحصول على اللجوء.

بعض الطوائف المسيحية الاخرى في المانيا، بينها الكنائس اللوثرية في هانوفر وراينلاند تستقطب ايضا عددا متزايدا من الايرانيين الذين يعتنقون المسيحية.ولكن حتى الان لا اعداد محددة عن المسلمين الذين اعتنقوا المسيحية في السنوات الاخيرة، وهم بالتأكيد أقلية صغيرة مقارنة مع المسلمين البالغ عددهم اربعة ملايين في المانيا.ولكنه أقله في برلين، يصف مارتنز عدد المتحولين الى المسيحيين بأنه ليس أقل من “عجيبة” .ويؤكد أن هناك 80 شخصا على الاقل ، غالبيتهم مهاجرون من افغانستان وايران، ينتظرون تعميدهم.

تشهد المانيا زيادة لا سابق لها من طالبي اللجوء هذه السنة، ويتوقع وصول عدد المهاجرين الى 800 الف هذه سنة ، اي زيادة اربعة اضعاف عن السنة الماضية.

غالبية الواصلين الجدد هم من دول مسلمة كسوريا والعراق وأفغانستان وباكستان. وفيما يرجح أن يحصل السوريون الهاربون من الحرب على اللجوء، يبدو الامر أكثر تعقيدا بالنسبة الى طالبي اللجوء من ايران وأفغانستان اللتين تبدوان أكثر استقرارا.

شاهد… رئيس الوزراء المجري: تدفق اللاجئين السوريين يهدد الهوية المسيحية لأوروبا!

 

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. يانورت شو هالخبر الخبيث اللي من وراءه نشر الفتنه
    وخبر غبي لااصل له لأن المانيا لاتنظر الى دينك لتعطيك اللجوء
    ربما الدانمارك او فرنسا لكن ليس المانيا
    كفى اخبار زفت متلك يانورت

  2. فكره التنصير تتبعها سياسه. بعض. الدول

    اللهم ثبتنا بالقول الثابت
    في الدنيا والاخره

  3. هههههههه خبر يضحك بصراحه ،،!! واضح انه سخيف زي اللي قاله واللي نشره ،،!

  4. هذا لن يضر الإسلام في شيئ . الحمدلله ان الإسلام غني عن هؤلاء ( اللهم عافينا و ثبتنا ) باعوا دينهم بدنياهم وهؤلاء للحقيقه قله قليله جدا ولله الحمد ولكن في أوروبا دايما يسلطون على هذه القصص الضوء ليوحوا للبقيه من اللاجئين ان هذا موجود وسهل و يمكنهم من الحصول على الجنسيه والامتيازات بسرعه !

  5. صدقتي يا لولو ….. ديننا غني عن امثال هؤلاء الذين يبيعون دينهم بدنياهم ولن ينقص الاسلام اذا تركه بعض المنافقين

  6. إن شاء الله يرجعوا للدين الإسلامي مرة ثانية والله تعالى يختبر العبد فعلى العبد أن ينجح بهذا الاختبار فلا يجب للمسلم ان يتنازل عن دينه لأي سبب لأن الدين الإسلامي هو كل شئ للمسلم وللمسلمة ولو ضاع منهما دينهما الإسلامي فلن يربحوا أي شيئ في هذا الوجود .

  7. كذب لان في حالتهم لجوء سياسي مش ديني
    حتي باميركا الاخوان المنتنيين بيلجوءو للجوء السياسي بالكذب علشان يهربو من مصر وانا عايشت شخصيات من هذا المثال في الواقع
    عرفتم ان العرب مش بس منتنيين كمان كذابين مناافقين حقراء ملعونين ليس لهم ذمة ولا دين قاتكم القرررررف زبااالة

  8. الاسلام وفقا للاحصاءات الغربية وليس الاسلامية فهو اسرع الاديان انتتشارا حول العالم .. كماا ان هناك دراسة اخرى تؤكد ان فرنسا ستصبح باكملها اسلامية عام 2050 ان شاءالله وستتبعها دول اوروبا كلها .. كل يوم المراكز الاسلامية حول العالم تستقبل عشرات المتحولين للاسلام واكرر يوميا

  9. بسم الله الرحمن الرحيم
    ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا أُوْلَئِكَ لَا خَلَاقَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ وَلَا يُكَلِّمُهُمْ اللَّهُ وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾

  10. اللجوء مش محتاج يغيروا دينهم الي بغير دا بمزاجه اعرف إيرانية من قرفهم من الخميني والدولة الاسلاميه غيروا يمكن الحساس بالغضب والانتقام واحتمال نفس الإحساس عند المهجريين الجدد من قرفهم من داعش وفي مصر فيه شباب كتير بقي ملحد ايام مرسي بسبب الاخوان وشيوخ العجيبة الي كانت بتظهر علي التليفزيون

    1. فعلا اخت ننوسة مش لازم يغيروا دينهم بس يثبتوا ان حياتهم في خطر .،تحياتي

  11. و الله انا لا افهم مواقف بعض الناس
    نحن نعيش في الغرب و نقيم شعائرنا الدينية من غير مايتعرض لنا احد
    لهم دينهم و لنا ديننا
    اما بخصوص هالأشكال فاأنا متاكدة انهم ليسوا سوى بعض المتاجرين ب المبادئ
    والقيم الأخلاقية يركضون وراء مصالحهم حتى لو كلفهم هذا الشي تغير الدين
    ومثل هذه الناس نراهم عند كل الأديان و في كل مكان و زمان

  12. hahaha
    wkaan ktiiiiirrrr bihmna min ydkhl llmsi7iie
    7tta blesm el si7iin m 3n ab w jd mush msi7iin
    len hom blesm bas msi7iin
    w m kl mn qal ana msi7i hwa msi7i sa7
    ya nawret
    tdrby 3la hek khbr
    w daemn elmuslmin yktbun w yzz3lun w kol hada layghiir shy 3la eldin elmsi7i fi shi

  13. سبب تحولهم انهم شافو الفرق الكبير بين الدين المسيحي والدين الاسلامي المانيا الدولة المسيحية الغربية استقبلتهم بمحبة وقدمت لهم المساعدات وفتحت لهم ابوابها في حين ماذا قدمتم لهم الدول العربية الاسلامية؟ماذا شافو من الاسلام غير داعش والقتل والتفجير ؟نعم هاذا هو الاسلام.فكيف لايغيرون دينهم بعد ما شافو الفرق الكبير؟والغرب لايجبر احد على تغير دينهم لان لجوئهم سياسي

  14. هذا كله كذب بس عشان يقبلوا لجوؤهم وفي كثير عملوا هيك في السويد وبالأخص الإيرانيين بس عشان اللجوء مع العلم انه اغلب الإيرانيين ما الهم علاقه بالدِّين يعني زنادقه وعلمانيين.

  15. ألمانيا او اي دولة عظمى لا تشترط ان يغير الانسان ديانته من اجل الحصول على أوراق القيامة ،. لكن من ظمن شروط الحصول على اللجوء ان تكون حياتك معرضة للخطر …. و أكيد ها الافغاني دخل من ها الباب اذ يكفي انه افغاني حتى يقول ان ان ذهب لبلده الافغان يقتلوه لانه هجر الاسلام ..
    يا الله مع السلامة ماذا ستزيد او تنقص الاسلام ،. ان كنت بعت دينك يمكن تبيع اي شي لاجل الماديات .

  16. مثل هؤلاء نقول عنهم تستطيع أن تهرب …تستطيع أن تلتجئ إلى بلد آخر …تستطيع أن تبكي حتى تموت حسرة …تستطيع أن تطلب جنسية أخرى …تستطيع أن تسافر.. تستطيع أن تنتحر.. تستطيع أن تتذرع بإحدى الذرائع الألف وتنمقها جيدا حتى لتبدو غاية في الأناقة أو بالألف ذريعة دفعة واحدة لكنه لن تكون سوى نذل ..فقد عقله ووطنه وقلبه وشهامته هو وكل من يبحث له عن عذر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.