الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم نائبة هولندية من أصل صومالى: “الأسلام يقوم على نمط حياة عنيف وغير...

نائبة هولندية من أصل صومالى: “الأسلام يقوم على نمط حياة عنيف وغير متسامح”

بواسطة -
15 28

رأت النائبة الهولندية من أصل صومالى آيان حرسى على يوم أمس الخميس أن الديانة الإسلامية تقوم على “نمط حياة عنيف وغير متسامح”، داعية الغرب إلى فرض شروط لتقديم مساعدات إلى الدول الإسلامية.

وقالت حرسى على لصحيفة “يلاندس بوستن” الدنماركية المحافظة، إن الإسلام أسلوب حياة يتسم بالعنف والجهل ونمط حياة قبلى يعادى النساء ومثلى الجنس وغير متسامح وتمييزى”، داعية الأوروبيين والولايات المتحدة التى تخصص أموالا طائلة للمساعدات فى المشاريع التنموية إلى فرض شروط على الدول الإسلامية، موضحة “يجب أن نقول لهم سنساعدكم شرط أن تغيروا موقفكم تجاه النساء لأننا نؤمن أن تحرير النساء يساهم فى تطوركم”.

 النائبة الهولندية من أصل صومالى آيان حرسى على

النائبة الهولندية من أصل صومالى آيان حرسى على

وآيان حرسى على مهددة بالموت منذ اغتيال المخرج الهولندى تيو فان جوخ الذى شاركته فى تصوير فيلم حول النساء والإسلام فى العام 2004، من قبل إسلامى متطرف.

وتقيم حرسى على فى الولايات المتحدة وهى حاليا فى كوبنهاجن تلبية لدعوة فى مناسبة الترويج لكتابها الجديد “نوماد” (بدو) الذى ترجم فى الدنمارك ويتناول ذكرياتها منذ مغادرتها الصومال.

وفازت آيان الأربعاء بـ”جائزة حرية التعبير” التى تمنحها صحيفة يلاندس بوستن، التى نشرت فى العام 2005 الرسوم الكاريكاتورية للنبى محمد التى أثارث استنكارا واسعا فى العالم الإسلامى.

ولا تخشى الكاتبة، التى تنتقد الديانة الإسلامية وأصبحت ملحدة، التهجم على هذه الديانة وتقول “أعيش تحت حماية الشرطة إلا أننى أتمتع بحرية التعبير وفى وسعى نشر ما أرغب به”.

ا ف ب

15 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.