رأت النائبة الهولندية من أصل صومالى آيان حرسى على يوم أمس الخميس أن الديانة الإسلامية تقوم على “نمط حياة عنيف وغير متسامح”، داعية الغرب إلى فرض شروط لتقديم مساعدات إلى الدول الإسلامية.

وقالت حرسى على لصحيفة “يلاندس بوستن” الدنماركية المحافظة، إن الإسلام أسلوب حياة يتسم بالعنف والجهل ونمط حياة قبلى يعادى النساء ومثلى الجنس وغير متسامح وتمييزى”، داعية الأوروبيين والولايات المتحدة التى تخصص أموالا طائلة للمساعدات فى المشاريع التنموية إلى فرض شروط على الدول الإسلامية، موضحة “يجب أن نقول لهم سنساعدكم شرط أن تغيروا موقفكم تجاه النساء لأننا نؤمن أن تحرير النساء يساهم فى تطوركم”.

 النائبة الهولندية من أصل صومالى آيان حرسى على
النائبة الهولندية من أصل صومالى آيان حرسى على

وآيان حرسى على مهددة بالموت منذ اغتيال المخرج الهولندى تيو فان جوخ الذى شاركته فى تصوير فيلم حول النساء والإسلام فى العام 2004، من قبل إسلامى متطرف.

وتقيم حرسى على فى الولايات المتحدة وهى حاليا فى كوبنهاجن تلبية لدعوة فى مناسبة الترويج لكتابها الجديد “نوماد” (بدو) الذى ترجم فى الدنمارك ويتناول ذكرياتها منذ مغادرتها الصومال.

وفازت آيان الأربعاء بـ”جائزة حرية التعبير” التى تمنحها صحيفة يلاندس بوستن، التى نشرت فى العام 2005 الرسوم الكاريكاتورية للنبى محمد التى أثارث استنكارا واسعا فى العالم الإسلامى.

ولا تخشى الكاتبة، التى تنتقد الديانة الإسلامية وأصبحت ملحدة، التهجم على هذه الديانة وتقول “أعيش تحت حماية الشرطة إلا أننى أتمتع بحرية التعبير وفى وسعى نشر ما أرغب به”.

ا ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. فلما نعتب على الآخرين ،،ا
    كيد كل واحد ضد الأسلام سيرفع على الرأس ايتها الملحدة وليس حبا بك ،،بل اثبات لمواقفهم ،،

  2. للاسف المستعربين وليس العرب أكثر عداوة للعرب من الغير ويعادهوم عن طريق الأسلام ….الأسلام دين تسامح ودين حق يا ملحده .
    ألين القرعي كيفك يا أختي .

  3. ومن هي حتى تقيم دين الاسلام….؟؟؟ كان لها تجربة مريرة مع العادات والتقاليد وليس مع الدين الاسلامي ولكن المعادين للدين الاسلامي يستغلون هكذا اشخاص ليقولوا للعالم وللمسلمين انظروا نحن لم نأتي بشئ من عندنا هذه تجربة مسلمة ولكن نقول لهم ليس كل من كتب بهويته انه مسلم فهو مسلم فالإسلام – هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة والابتعاد عن الشرك .
    قال تعالى : بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون )البقرة 112
    وقال صلى الله عليه وسلم : ( الاسلام أن تشهد أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله وتقيم الصلاوة وتؤتى الزكاة وتصوم رمضان ونحج البيت ان استطعت اليه سبيلا )

    أما الإيمان – فهو الاعتقاد بالقلب والنطق باللسان والعمل بالجوارح والاركان قال الله تعالى :
    (قالت الاعراب امنا . قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الايمان فى قلوبكم )الحجرات 14
    وقال صلى الله عليه وسلم : ( الايمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر وتؤمن بالقدر خيره وشره ) رواه مسلم
    وقال الحسن البصرى : ليس الايمان بالتمنى ولا بالتحلى ولكن ماوقر فى القلب وصدقه العمل
    والحمد لله على نعمة الاسلام

  4. الاسلام هو الدين الوحيد الذي انصف المرأة و اعطها حقوق المرأة الاوربية كفحت سنين من اجلها
    و لكن في هذا الزمان اصبح العري والتبرج هو عنوان التقدم
    ويبق الاسلام دين تسامح رغم حقد الحاقدين

  5. يا صومالية,الاسلام من حرراجدادك بعد ان كانو يباعون ويشترون من اسيادهم وبعد ان كنتم عبيدا سود ساو الاسلام بينكم وبيننا تاتين انت بعد قرون لتهلوسي
    الله لا يسامحك

  6. هذه المعتوهة تم طردها من هولندا بعدما كتبت مذكراتها التي تهاجم فيها الاسلام وقالت فيها انها لجأت لهولندا من العنف الذي تعرضت له وللزواج المدبر من رجل اكبر منها لكن لما السلطات اكتشفت انها جاءت لهولندا مع زوجها الذي تدعي انها هربت منه طردوها من البرلمان ومن هولندا كلها وطبعا ماما امريكا تلقفتها بحنية!

  7. مثل ماقالت الاخت سامية :
    يا صومالية,الاسلام من حرراجدادك بعد ان كانو يباعون ويشترون من اسيادهم وبعد ان كنتم عبيدا سود ساو الاسلام بينكم وبيننا تاتين انت بعد قرون لتهلوسي
    الله لا يسامحك.
    02

  8. شى طبيعى أن تقولى هذا الكلام لان عندنا مثل يقول ( الفقير ما ينعطا وجه ) !
    بمعنى أن الفقير إنسان بسيط لم يرى من الدنيا شىء وبمجرد أن ينعم الله عليه يجن جنونه !
    وأنتى بعد ما كانت حسره عليك اللقمه وشربة الماء النظيف فى بلدك الذى تفتك فيه حروب طائفيه وسياسيه عده أصبحت نائبه فى برلمان أوربى أكيد راح تهلوسين وتهذين !!!
    مع إحترامنا الشديد لشعب الصومال .

  9. hi every one just to let you know that ayan ali hersi is a loser who has no dignity left in her and she is someone is been let down by every body and so no matter what she says about islam she would not make it far in life as she is nothing but one big sh**t. Oh and i’m a somalian my self and nobody likes her in our community or back in africa
    see you later

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *