>

غيب الموت، صباح السبت، الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو عن عمر 90 عاماً.

وولد فيدل أليخاندرو كاسترو في 13 آب/أغسطس 1926، وتسلم رئاسة كوبا في عام 1959 عندما أطاح بحكومة فولغينسيو باتيستا بثورة عسكرية، ليصبح رئيس الوزراء إلى عام 2008، وقت إعلانه عدم ترشحه لولاية جديدة وانتخاب أخيه راؤول كاسترو مكانه.

وكان كاسترو في 1965 أمين الحزب الشيوعي في كوبا، وقاد تحويل البلاد إلى النظام الشيوعي ونظام حكم الحزب الوحيد.



شارك برأيك

تعليقان

  1. هلــــك الديكتاتور ، طاغية كوبا الأول، فيديل كاسترو الطاغية الذي حكم بلاد كوبا بقبضة من حديد و منع تعدد الأحزاب في بلده مكتفيا بالحزب الوحيد و نصب نفسه رئيسا مدى الحياة على شعب كوبا دون إرادة هذا الشعب و بعد أن نال منه المرض قام بتولية أخاه راوول ليحكم كوبا من بعده فهل هناك رجعية أكثر من ذلك؟ رئيس بلد يزعم أنه جمهورية يورث أخاه ليحكم بعده دون أن يستفتي الشعب فأية جمهورية هذه فليعلنها إذن ملكية، سبحان الله يشبه نظامه نظام العرب تماما!!!!
    كاسترو شيوعي قمع الشعب و خنق الاقتصاد الكوبي و عزل بلده عن بقية العالم و خلق لكوبا أعداء كثر، يقول بأنه يحارب الرجعية و لا يدري أنه عنوان الرجعية و التخلف و الاستبداد و الديكتاتورية و التسلط، جعل شعبه يهرب من كوبا و يلجأ للهجرة السرية عبر البحر ليلجأ لأمريكا حيث كلما وصل كوبي هارب إلى أمريكا صرح من هناك أنه كان يعيش في الجحيم و الآن أنقذه الله منه !! حارب أمريكا طوال الوقت و لم يكن يدري أنه يحارب شعبه و اقتصاد بلده، لا أصدقاء له سوى بعض الأنظمة العسكرية الرجعية القمعية ذات التوجه الماركسي الشيوعي الغابر و على رأسهم فنزويلا، بوليفيا، الجزائر، رغم أنه زعم أنه ثوري و ضد الأمبريالية إلا أنه كان أقسى و أكثر طغيانا من الأمبريالية في حد ذاتها!! فالفكر الشيوعي معروف عنه القمع و بناء معتقلات لتعذيب كل من يخالف الفكر الشيوعي كما كانت تفعل الصين في القرن 20 !! هذا الديكتاتور الكوبي لا تسعني كل صفحات نورت لذكر مسائه و ديكتاتوريته و لكن أدعو من أراد معرفة حقيقة كاسترو على الاطلاع أكثر و قراء الكثير عنه. لقد هلـــــــــــــك الطاغية و أمر أخاه بحرق جثته…. ف جهنم و بئس المصير !!

  2. الى مزبلة التاريخ مات هذا منً سنين كان out of the hook لسنين سنار ماداري بلي حوليه … مساء النور مريومة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *