>

خرج ” عبد المجيد تبون ” رئيس الجزائر بتصريحات صحفية له كشف من خلالها عن الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها بلاده في الوقت الحالي .

كما وجه انتقادات لاذعة لعدد من الجهات الحكومية بسبب أوجه الضعف في مرافق الدولة .. فقال متحدثا عن قطاع البنوك في الجزائر : ” من غير المعقول ألا يوجد بنك جزائري في إفريقيا .. لا نملك بنوكا في الجزائر بل نملك أكشاكا عمومية

وتابع عبد المجيد تبون في تصريحاته : ” نحن في سنة 2020 ولم نستطع تصنيع ثلاجة جزائرية بنسبة مئة بالمئة ” .

وناشد أيضا تبون الجامعات بضرورة أن يكون لها دور في الابتكار على أن تأخذ نسبة من أرباح تلك الابتكارات .

وأضاف : ” يجب تنظيم الاستيراد ومنع استيراد المواد المنتجة داخليا في فصول إنتاجها ” ” .

ووصف الرئيس الجزائري الوضع المالي للبلاد بأنه ” صعب ” مشيرا إلى أن إحتياطي العملة الأجنبية يقترب من حدود 57 مليار دولار أمريكي متوقعا تسجيل 24 مليار دولار أمريكي من دخل النفط .




شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. باراكة عليكم صناعة البوليساريو، و حتى هي صناعة فاشلة خاسرة !
    رأسمالكم كله مشى في دعم (جمهورية) خيام تندوف البالية !
    أنظمة مهترئة !!

  2. لازم يانورت تاكدوا الخبر يقصد برادة مياه ولا ثلاجه تفرق 🙂

  3. بعيداً عن الموضوع و من وحيه دوماً تربينا أن الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة فضربونا عامدين بإختيار فضيلة سويسي الجزائرية لتحظى باللاشرف من مقابلة نتن ياهو ، فرحتها بالمُقابلة التي لم تستطع إخفائها و تغريدة زميلتها الجزائرية حسيبة أوشان تهليلاً بالتطبيع محزن جداً !
    الله المُستعان …..
    !!

    1. آخر العنقود، جنرالات الجزائر يصرفون على البوليساريو ملايير ضخمة من أجل أن يقتطعوا إقليم الصحراء من المغرب و انشاء دويلة وهمية، و يتبرعون على فلسطين بكلمتين نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة !
      لا تصدقي ثرثرة عسكر الجزائر و اعلامهم المطبل، كل ما يهمهم هو انشاء دويلة البوليساريو اما فلسطين فهي للشعارات و العنتريات فقط ، لكن راح عناءهم هباء منثورا ، يا خسارة كل تلك الملايير التي أهدرت، المواطن الجزائري أولى بها !
      ما سوف يعاتبون عليه إسرائيل من اجرام و تشريد و تقتيل، قد فعلوا أفظع منه في العشرية السوداء ضد شعبهم تأديبا و عقابا له على اختياره جبهة الانقاذ في الانتخابات، فكان الانقلاب و الحرب الدموية ! كيف تنتظرين من عسكر أن يساندكم و لم يكن رحيما بشعبه؟!

      1. هلا و غلا مريوم ….. كيفك ؟
        آسفة علقت و خرجت ……
        غاليتي و من قال أننا نرجوا شيء من الحكومات العربية فكلها وجوهٌ لعملة واحدة و لكن دوماً ما أحسسنا بحب المواطن العربي و تعاطفه معنا لأنه في نفس مركب الظلم و إن إختلف الظالم و لكن للأسف مؤخراً أصبح حتى المواطن العربي إمّا ضد فلسطين بسبب تهليله و تصديقه لحكوماته التي عادت مُنذ فترة القضية و وضعت أهلها في خانة الأعداء أو خوفه من قول الحق أو إنشغاله بالرغيف الذي أصبح أسمى أمانيه ناهيكِ عن إنشغال البعض بمحاولات البقاء على قيد الحياة ….. غاليتي دوماً ما شعرنا بحب الشعب الجزائري لنا أو لنقُل تعاطفهم معنا ، لهذا أظن أن إختيار المُذيعة لم يكُن عبثياً بل كان لإيصال رسالة و أستغرب أنها قبلت أن توصلها ، أستغرب من إبنة شعب طالما نادى و هتف بإسم فلسطين أن لا تتمالك فرحتها باللقاء غير آبهة بشعبها أولاً و بفلسطين ثانياً …. أعرف أنها لم و لن تُمثّل الجزائر و لكن لن أُنكّر أنها وضعت بعض الملح على جرحنا النازف و الذي نعرف أنه مُقدمة لجروح أعاننا الله على تحملها …..ليس لنا سوى الله و عسى أن تكون النوائب كاشفات !
        تحياتي …
        !!

        1. آخر العنقود، مساء النور،
          المواطن العربي مقهور، الفقر و غلاء المعيشة و القمع سلبوه التفكير في أشياء أخرى، كما قلتي هذا المواطن مشغول بالجري كل صباح لتأمين رغيف الخبز له و لاولاده ،
          الإنسان الجزائري بطبعه كبر و كبرت معه الكثير من الشعارات التي غرسها فيه نظام العسكر، منها أن فرنسا قاتلة المليون جزائري ، و نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة، و الشعب (((الصحراوي))) يجب أن يقرر مصيره ! جميل جدا هذه الشعارات لكن خلينا نطل شوية على الواقع :
          – فرنسا: رغم ما فعلته بالجزائر الا ان لها الكلمة العليا في الجزائر، متحكمة في دواليب الإقتصاد الجزائري ( و معه الاقتصاد المغربي و التونسي و الموريتاني و المالي و السنغالي و هلم جراااا….)، لا يتحرك العسكر الا بمشورات فرنسية، و مخطيء من يظن عكس ذلك ! و الإنسان الجزائري رغم كرهه لفرنسا الا انه يقف كل صباح امام سفارتها و قنصلياتها طلبا للتأشيرة الفرنسية للعمل، للدراسة، للعلاج، للسياحة ..
          -فلسطين: لم يقدم لها العسكر شيئا سوى مؤتمرات و هتافات و مهرجانات خطابية و بعض التبرعات ، تلك التبرعات تقريبا كل العالم يقدمها لفلسطين !
          – ما يسمى الشعب الصحراوي: نكاية بالحسن الثاني الذي أعلن حرب الرمال على الجزائر في الستينات من أجل استرجاع الأراضي المغربية التي ضمتها فرنسا للجزائر،
          الحكاية و ما فيها ان هناك أرض مغربية بالأصل ضمنها فرنسا للجزائر في فترة استعمارها للمغرب و الجزائر ، أعضاء الثورة الجزائرية لم يستسيغوا أن يستقل المغرب قبلهم، واعتبروا ذلك خيانة مغربية لهم، بعد نيل الجزائر الاستقلال رفضت ترسيم الحدود مع المغرب حبيا،
          اعلن الحسن الثاني الحرب عليها، بعد ذلك ببعض السنوات قام العسكر بدعم ما يسمى البوليساريو بالمال و العتاد لأجل( الاستقلال)، و لحد اليوم لا شيء حققه العسكر سوى ضياع تلك الأموال الطاءلة التي كان من الممكن أن تجعل من الجزائر سويسرا افريقيا ! كان من الممكن التفاهم منذ البداية لحل المشكل بين البلدين سلميا دون إدخال المنطقة في حرب باردة لا أحد استفاد منها شيئا !
          وضعتك في الصورة يا عزيزتي حتى تعلمين أن ما تسمعينه من جنرالات الجزائر و اعلامهم و من يدور في فلكهم مجرد الضحك على الذقون، فما حك جلدك مثل ظفرك فتولى أنت جميع أمرك !
          و لن استثني بلدي، كل ما قدمه لكم هو تبرعات و مؤتمرات و بناء مطار غزة، اكثر من هذا لا شيء يستطيع فعله ، فكلنا مكتوفي الأيدي يا عزيزتي ،
          و اصبروا إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا .
          تصبحين على خير..

          1. هلا مريم …..
            غاليتي أنا قُلت أن الحكومات ما قدمت شيء لفلسطين و لكن تكلمت على مشاعر إنسانية كنّها يوماً الشعب العربي للقضية الأكثر عدلاً ،لم أبرئ جنرالات و لم أُهلّل لحُكام ……أشكُرك عزيزتي على مشاعرك ….و آسفة إن شعرتي بأي شبهة تحيُز في كلامي !
            تُصبحين على ما تتمنين …
            !!

  4. لا جزائر لا فلسطينيون لا مصريون ولا صوفية ولا وهابيون ولا حتى ألمان هتلريون يستطيعوا ان يهزموا اليهود !!!! فاليهود طول عمرهم وعلى امتداد التاريخ لم يهزموا الا على يد العراقين او الشيعة !!! المرة الأولى عندما حصل الغزو البابلي ، والمرة الثانية في حروب اول الإسلام عندما كان اليهود قوة إقليمية عظمة في الجزيرة وما حول المدينة بالخصوص !! اجتنبت الإمبراطورية الفارسية والبيزنطية من التحرش بهم ، ويوم خيبر ، كان رسول الله صلى الله عليه واله أراد ان يثبت حقيقة ! ففي البداية أرسل ابو بكر لفتح خيبر ، فعاد يجبن أصحابه ويجبنوه !! والمرة الثانية أرسل عمر ، يجبن أصحابه ويشتمه ويشتمونه !!! في رواية تاريخية معروفة ، فقال رسول الله صلى الله عليه واله غدا اعطي الراية لرجل يحبه الله ورسوله ويحب الله ورسوله ، كرار غير فرار !! فكل الصحابة تمنوا ان يكونوا هم ! فقال ادعوا لي عليا امير المؤمنين ومن غيره لها سلام عليه ، رغم انه كان ارمد ، فأرسله فقتل مرحب بطل اليهود وقلع باب خيبر فتمترس به ثم القاه على جسر ليعبر عليه المسلمون ، وهكذا حصل مع شيعته فما جابههم اليهود الا وهزموا ، أما فلان او علان اسفين آه آه آه آه ، ما انا محرر القدس الا ان تركع بنات يعقوب عند قدمي طالبات الصفح آه آه آه آه الموضوع طلع من ايدي .

    1. على فكرة اليهود لا يعشقون الا ان تكون هزيمتهم على يد العراقين او الشيعة بسبب التعامل الإنساني الراقي من قبل العراقين والشيعة !! فلم يتطور اليهود ثقافيا وفكريا واجتماعياً ويتخلصوا من المذلة الفرعونية الا عندما كانوا في بابل !! وارثهم الفكري والتاريخي لا بل حتى التلمود لم يكتبوه الا عندما كانت تجتمع حلواتهم بجدي البابلي !!!! كان حلو ويشبهني !!! اما على يد الامام علي عليه السلام حتى بعد ان قتل أبطالهم الذين كانوا يحرضون العرب على رسول الله صلى الله عليه واله وقتلهم الامام علي عليه السلام امثال مرحب ، وزوج وأخو ووالد السيدة صفية ام المؤمنين التي احبت النبي وتزوجها صلى الله عليه واله ، وانقذ قومها !! لان قتال الشيعة قتال انساني وتخليص لهم من شرور انفسهم ! فلهذا سيدتنا صفية اسلمت ومعها الكثيرين والكثيرات !!! ، صدقوا او لا تصدقوا وربما سمعتموه مرارا ان اليهود في إسرائيل يحبون السيد نصر الله ويثقون به اكثر من ثقتهم بزعمائهم وهذا امر غريب لطالما تطرق له الإعلام الاسرائيلي ، ويقال ان في اخر الزمان سيحدث الأمر نفسه فاكثر اليهود يتحولون للإسلام !!! الا إعداد قليلة يقاتلهم المسلمين منهم !! وحاليا كلما يمر شيعي باحياء يهودية في لندن أوروبا بناتهم وحلواتهم ما يشيلون عيونهم عنه ، وهذه قصص نحكيها لكم بعد محرم ، اما الان ف آه آه آه آه آه آه وسلام عليك يا سيدي يا ابن رسول الله صلوات الله عليه واله ، التي سيدتنا صفية رأت في المنام قبل ان يتزوجها وكانه القمر قد سقط في حجرها !!! فذكرت ذلك لزوجها اليهودي قبل إسلامها وكان اسمه كنانة ابن الربيع فلطمها كما روت فيما بعد !! لانه عرف تأويل الحلم انها ستتزوج من اسماه ملك العرب ويقصد سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله

  5. الله لا يشفي المجانين
    السبي البابلي شيعي هههه وين كان فيه شيعة من شفنا اشكالهم ماشفنا الخير
    العراق فتح على يد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه العراق طول عمره سني والدليل المذهبين الحنفي والحنبلي من العراق لحد سنة 79 لما زرعو الموساد المفخذ الخميني وبدا الدمار وشتات الاسلام

    1. اي اوي اي ؟ هل قلت السبي البابلي شيعي ؟؟؟ قلت العراقين والشيعة ، ومهما يكن كل الإمبراطورية البابلية اليوم شيعة ، ولا يوجد فيهم من الأخوة المضغوطين او الرفيقات الحكوكيين او الوهابيين او بقية الي ما اعرف شنو …..
      سلام على الحسين احد سيدي شباب اهل الجنة وريحانة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم،

  6. بابل اليوم كلها شيعية ، وحتى مدينة طويريج المشهورة بإقامتها عزاء في محرم ، كانت جزء منها وليست محسوبة على كربلاء بأمر القائد الحكحوكي لانه يعرف شنو تعني ان تكون بابل شيعية !! لكن الان تم إرجاعها لكربلاء .

  7. العراق طول عمره لم يكن عراق عمر او عراق ما معرف منو !! حتى مع احترامنا للصالحين الذي سكنوه لا يمكن ان ينسب لهم !! العراق طول عمره هو عراق علي والحسين !!! عليهما السلام

    1. العراق غصبا عليك عراق عمر وعلي والحسين وسعد والمثنى وصلاح الدين الايوبي اما المجوس او عبيدهم فلا مكان لهم

  8. طال الزمان او قصر يرجع العراق للتوحيد وترك الشرك والخزعبلات الان ماهو الا لعب لانو امريكا واسراءيل لهم غاية بجعل العراق بيد الاحتلال الايراني بعد ماتخلص من ورقة ايران بانتهاء وقتها تدخلون لجحوركم مثل الفيران كما كان سابقا

    1. باذن الله تعالى العراق راجع لاصله جمجمه العرب ةليس جمجمة المجوس
      تحياتي

  9. هي ايران نفسها و الذين يحكمونها اصلهم عراقين من احفاد الامام علي عليهم السلام ولهذ يالبسون عمائم سوداء ! ويعيرهم القوميون الفرس بانهم عراقين ملالي !! قاتل الله الفرس القومين تبع الشاه ، الفخر كله ان تكون حفيد الامام علي عليه السلام واصلك عراقي .

      1. صلى الله عليه وسلم
        الحمدلله انني لست رافضي صاحب خبث في المعتقد

  10. عجبا لقوم يدعون حب النبي صلى الله عليه واله بينما يقتلون ريحانته ؟؟!! ويترحمون على يزيد وأبيه وجدته تبع نشلح ونعانق !!!
    صدق سيدي ابن الحسين علي زين العابدين عليهم السلام عندما كان يقول لهم في الشام عندما اخذوه مع الأسرى
    يا امة السوء لا سقيا لربعكم يا أمة لم تراع جدّنـا فينـا
    لو أنّنا ورسول الله يجمعنـا يوم القيامة ما كنتـم تقولونا

    تسيرونا على الأقتاب عارية كأنّنا لم نشيد فيكم دينا

  11. إذا كان رسول الله صلى الله عليه واله قال يوما لعن الله من تخلف عن جيش اسامة ، وهو جيش أعده رسول الله صلى الله عليه واله ليغزو الروم ، فكان ممن تخلف عن ذاك الجيش كما تذكر كتب اهل السنة ، عمر وأبو بكر !!! ، فإذا كان من لعن رسول الله صلى الله عليه واله تمدحونهم فمعناه غاية في الإيمان انتم

    1. ممكن ياست
      سند الحديث والمتن
      لانعترف بكذبك
      اعطينا الحديث برواته

      1. رغم انك بهيمة ويثقل علي ان اشرح لك ، لكن لعل احد يحب ان يستفيد ، الحديث ذكره علماء اهل السنة هؤلاء :
        أبا الفتح محمد بن عبد الكريم بن أبي بكر أحمد الشهرستاني في كتابه : الملل والنحل (ط دار المعرفة) ج 1 ص 23 و (بهامش الفصل لابن حزم) ج 1 ص 20 .
        أبا بكر أحمد بن عبد العزيز الجوهري البصري في كتابه : السقيفة وفدك ص 76 و 77 .
        ابن أبي الحديد المعتزلي الشافعي في كتابه شرح نهج البلاغة ج 6 ص 52 عن السقيفة وفدك للجوهري .
        القاضي عضد الدين عبد الرحمن بن أحمد الإيجي في كتابه : المواقف (ط دار الجيل سنة 1417هـ) ج 3 ص 650 .
        شرح المواقف للقاضي علي بن محمد الجرجاني (مطبعة السعادة ـ مصر سنة 1325هـ) ج 8 ص 376 .
        عبد الرحمن بن عبد الرسول في كتابه : مرآة الأسرار بلفظ : « من تخلف عن جيش أسامة ، فهو ملعون » .
        أبا الحسن الآمدي في أبكار الأفكار .
        تاريخ إبراهيم بن عبد الله الحموي .
        وغير ذلك . . فهي كثيرة أيضاً .

        1. يامايا ياخنزيره
          لو حماره فهمناها فهم ت
          السؤال واضح وصريح الحديث وسنده
          الاحالات خليها لك
          بالنسبه للاخوة والاخوات الاعزاء اي حديث تاتي به الخنزيره يمكنكم معرفة صحته من هذا الرابط
          http://hdith.com/?s
          وهناك مواقع غيرها من يعرف يضيفها

          1. إذا رأي كل علمائكم وكتبهم ما يكفي ومع مصادرهم ؟؟ فالحالة مستفحلة ومن باب أولى اروح اشغل نفسي بالمهم ،،سلام عليك يا حسين واللعنة على قاتليك ومحبيهم

  12. اول حاجة صنعونا غير إبرة زعنطوطة ومن بعد ابدؤوا في البرادات يعني الثلاجات والمكيفات انتم حتى ورق طواليط لا تعرفوا تصنعوها لان البلدان العربية كلها مشغولة باستقرام والتويتر وتيك طوك والفيسبوك ويوتيوب والسب والقذف كل بلد تسب البلد الثانيه والكل عامل فيها عنتر ابن شداد في زمانوا

  13. يبكون على الحسين رضي الله عنه وهم قاتليه
    دموع التماسيح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *