>

عندما التقطت في فبراير / شباط الماضي صور فوتوغرافية لنائب برلماني من حزب سيلفيو بيرلسكوني وهو يتصفح موقعا لخدمات «المرافقات» على الإنترنت، لم يشد الخبر الأنظار كثيرا لأن الإيطاليين اعتادوا بالطبع على ما هو أكثر درامية من لدن رئيس الوزراء نفسه.

لكن من المحتم أن يصبح تكرار شيء كهذا على يد نائب برلماني إندونيسي إسلامي دراما هائلة الأبعاد. فقد صُوّر فيديو لمشرّع يدعى آريفينتو (55 عاما) من «حزب العدالة المزدهرة» الإسلامي وهو يشاهد شريطا إباحيا على كمبيوتر لوحي خلال جلسة للنواب مكتملة النصاب يوم الجمعة الماضي (بعد أدائه الصلاة).

ولسوء طالع آريفينتو فإن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بالنسبة له، لأن فضيحته تكتسب عنصرا مؤلما آخر. فقد كان حزبه هو الدينامو المحرك لحملة ضارية نجحت لتوها في تحريم مشاهدة الأفلام والصور الإباحية واعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون.

وفي حال ثبت رسميا أن آريفينتو – الذي يعرف باسمه الواحد هذا كما هو حال العديد من الإندونيسيين – قام بتنزيل مواد إباحية الى لوحته، فسيعاقب بموجب القانون الذي ساعد هو نفسه على إجازته. ويذكر أن هذا النائب «السابق» متزوج وأب لخمسة أبناء وصار عضوا بالحزب ونائبا برلمانيا عنه انطلاقا من قناعاته الدينية.

واستباقا لطرده من البرلمان إثر تفجر الفضيحة، قال آريفينتو يوم الاثنين إنه سيقدم استقالته. وقال في بيان مقتضب تلاه أمام زملائه: «من إملاء ضميري وبدون أي ضغط من أي جهة كانت، ومن أجل نفسي وشرف الحزب الذي أنتمي اليه، ففي أعقاب هذا البيان سأبدأ صياغة استقالتي من مجلس النواب وسأقدمها للحزب».

ولم تستطع مجلة «فورين بوليسي» (السياسة الخارجية)، مقاومة إغراء التعليق الساخر على النبأ. وقالت المجلة، التي تصدر عن مجلس العلاقات الخارجية بوزارة الخارجية الأميركية وكانت إحدى دوريات عديدة تناقلت الخبر الثلاثاء: «نعلم أن الجلسات البرلمانية يمكن ان تصبح مضجرة. ولكن ألا يطيق هؤلاء الناس الصبر الى حين دخولهم غرفة خالية من عدسات الكاميرا»؟

وإندونيسيا، التي يبلغ تعداد سكانها 237 مليون نسمة، هي الدولة صاحبة العدد الأكبر من المسلمين في عموم الدنيا على الإطلاق. ورغم أنها تتمتع بإسلام معتدل وتعتبر علمانية الى حد كبير، فقد بدأت أصوات المعسكر الأصولي تسمع بعلو متصاعد خلال السنوات القليلة الماضية.



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. ربما هذا المسكين يشاهد هيك افلام حتئ يطلب بتشريع قانون لحماية المومساة من العقوبات هههههههههه

  2. المضحك هو من حزب العدالة المزدهرة الاسلامي…… ياعدالة ياازدهار يااسلام .. فضحتونة الله يفضحكم يلمصلين لو واحدكم متزوج عشرين تضل عينة علئ الواحد وعشرين

  3. ■ابوخالد في نيسان 13, 2011 |
    المضحك هو من حزب العدالة المزدهرة الاسلامي…… ياعدالة ياازدهار يااسلام .. فضحتونة الله يفضحكم يلمصلين لو واحدكم متزوج عشرين تضل عينة علئ الواحد وعشرين
    صح كلامك اخي ههههههههههههههههههه

  4. يا أخ مصطفى ممكن ما بدهم يعطوك الفيديو كامل لأنه ما يجوز نشره ( بتصير قلة أدب منهم ) بس أكيد الرجل كان متلبس بالجرم المشهود

  5. مهما يقولون ويروجون تظل أندونيسيا وماليزيا احسن الدول الاسلامية وافضل من الدول العربية

  6. هذا الرجل متبع سياسه صلي فرضك وإقضي غرضك، ويا hayatiii الأمر ليس له علاقه بمن افضل فلكل دوله عندها سيئاتها وحسناتها، برأيي لا يوجد افضل من قاريء اللغه العربيه لفهم القرآن وشرعه، ويا مصطفى ليه بدك ينشر الفيديو الإباحي حتى تصدق خلص اوثق بنورت ولو، صدقني هم محل ثقه بهيك امور.

  7. مجرد عينة من المنافقين
    كترانين بالدول العربية وخاصتا الديوك
    نافشين ريشهم عالفاضي عم ينسو كل الماضي

  8. لان اندونيسيا مسلنة و لان الحزب اسلامي , يصدادون في الماء العكر
    اشك انك يا نورت من تل الربيع
    اقصد تل ابيب
    اندونيسيا دولة اسلامية عضيمة ولا عزاء للحاقدين

  9. مهما يقولون ويروجون تظل أندونيسيا وماليزيا احسن الدول الاسلامية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *