>

أحدث إعلان يسخر من قصر قامة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي فضيحة في فرنسا بعد أن اختارت شركة سيكست لتأجير السيارات شعار “كن مثل السيدة بروني واختر أنموذجا فرنسيا صغيرا” للترويج لسيارة سيتروين الصغيرة سي 3.

فالفرنسيون ما فتئوا يتحدثون عن الفرق في القامة بين الرئيس الفرنسي وعقيلته كارلا بروني, وكثيرا ما التقطت صور لبروني وهي تلبس حذاء (مسطحا) بدون كعب لتبدو وهي بجانب ساركوزي أقصر منه.

ساركوزي و كارلا بروني

وكثيرا ما ينكت الفرنسيون على رئيسهم لوقوفه على موطئ يرفع قامته عندما يكون خلف المنابر يلقي خطبه، ويسمون ذلك الموطئ “قدم ساركوزي”.

وكان ساركوزي وزوجته قد رفعا قضيتين ضد شركتين استخدمتا صورهما في إعلانات تجارية دون إذنهما.

وقد أجبرت شركة ريانأير للطيران على دفع أكثر من 75 ألف دولار لساركوزي وزوجته بعد استخدامها صورة الرئيس الفرنسي وزوجته وهما يبتسمان وبروني تقول “مع ريانأير كل عائلتي يمكنها حضور حفل زفافي”.

وقد برر رئيس شركة سيكست بفرنسا جان فيليب دويان استخدام شركته صورة الرئيس وعقيلته للترويج لسياراتها قائلا “هذه إعلانات يفترض أن تكون ساخرة, ونحتاج ضخ قليل من الفكاهة في أعمالنا بعد الفترة العويصة التي مر بها كثير من عملائنا”.

يذكر أن ساركوزي هو أحد أقصر رؤساء العالم, إذ هو أطول بقليل من كل من الرئيسين الكوري الشمالي كيم جونغ إيل والروسي ديمتري ميدفيديف (1.60 متر).

أما الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الكندي فهما من أطول زعماء العالم، وطول كل واحد منهما 1.88 متر.



شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. يعني المسلمين الي دايبين في دبديبو يا كحلوش، هذا القزم حبايبه هما أمريكا وإسرائيل الله يخسف بيه وبيهم الأرض

  2. lama el7egab fareda mn rabena eshm3na tel3 moda elaiam de bas? kan man yadobak el3awagez bas ely kano bilbsoh…….. lesa fakren kalam rabena delwaty?

  3. ايــه نعم بنسبة لزوجته قصير منها لكنه اطول على حكامنا العرب الفاهم يفهم وشكرا

  4. sakk ; العجايز كانوا بيتغطوا لأن كان عيب يبينوا شعرهم، ولى يتكلموا مع غير المحارم أصلا ،لكن الي غير ذه هي الإستعمارات الي ملت كل الدول الإسلامية ولمدة طويلة فالنساء أصبحت تقلدهم شئ فشئ وليس النساء فقط حتى الرجال،هو أيضا كان يلبس الجلبية ويحط طاقية على راسه ،يعني كان عيب عليه يلبس تشور ولى شرط، لكن مع الزمن ،إتغير الوضع
    أما الأن الحمد لله نرى الكثير من النساء تحجبن وهذا نعمة من عند الله سبحانه وتعالى، لا أتكلم على من تضعه موضة تلك حسابها وحسابنا جميعا عند رب العالمين.
    وأرجوا أن تتكلم بأدب ،ولا نريد مشاكل مرة أخرى في هذا الموضوع ما يفعله المسلمون يخصهم ولا يخصك ،وكفى زرع الفتنة
    وبن لادن لا يمتل كل المسلمين

  5. w ma3a zalek ento a7rar bas de balad leha kawanenha ely msh 3agbo y3esh fe balad eslamy zay els3odia mafehash kafara

  6. اسمحيلي يا اخت صاك او سكة انا آسف تعليقك غير مفوم ارجو منك ان توضحي في كتابتك كي نفهم وشكرا

  7. personne ne peut juger l’autrui parce qu’il est petit, grand ou gros si on se juge c’est just sur les faits les actes rien de plus
    je suis une femme de 28 ans , mariee a un homme petit que moi de quelque cm ,je suis universitaire et lui mechanicien
    Je l’ais rencontre et puis j’ais fais l’impossible pour le rammener aux usa . maintenant on vit une simple vis pleine de joie et surtous d’amour , on une petite fille qui a exactement une annee le 29 avril et sa fete d’anniversaire sera ce samedi en invitant des amies .
    donc l’amour c’est l’amour

  8. والله أنا مش حناقش ديني مع واحد متطرف ،يعني الحجاب بدعة عملها بن لادن والإخوان و إحنى مشينا وارهم،وهو لس جديد يدوب من عشر سنين ، لا حول ولا قوة الإ بالله و تقول ليست فتنة ،يا سيد زاك مش إنت الي حتوريني ديني و تاريخي يا خي
    .
    مش إنت الي تريقت في تعليقاتك الي فوق على المسلمين؟
    ثم هذ ه الصفحة لا تتكلم لاعلى المسلمين ولا غير النسلمين
    إقرأ العنوان جيدا
    ثم تعالى هنا أنا إمتى كفرتك؟؟؟ أنا لا أعرف دينك ولا يهمني،أ رجوا أن تغلق الموضوع من فضلك لا أريد لأي من الأخوة أن يَعلَقَ في هذا الموضوع بسببك
    سلام يا بطل…على فكرة لن أرى جوابك

  9. والله ما بعرفه مرة ولا راجل هههههه، وجه جديد شفت له تعليقات أخرى كلها عن الحجاب ،ولا يعلق على غيرها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *