أثار مسؤول هندي غضب المسلمين إثر تغريدة مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث تصدر وسم ”إلا رسول الله يا مودي“ مواقع التواصل، وسط دعوات لحملة مقاطعة للمنتجات الهندية.

يأتي ذلك بعد نشر  المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، الذي يترأسه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، تغريدة تحدث بها بشكل مسيء عن النبي صلى الله عليه وسلم بشأن زواجه من السيدة عائشة.

وقال المفتي العام لسلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، ”إن الاجتراء الوقح البذيء من الناطق الرسمي باسم الحزب المتطرف الحاكم في الهند على رسول الإسلام ﷺ وعلى زوجه الطاهرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هو حرب على كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها، وهو أمر يستدعي أن يقوم المسلمون كلهم قومة واحدة“.

فيما نقلت الهيئة العامة لنصرة نبي الإسلام دعوة العلامة محمد حسن الددو، إلى ”الأمة الإسلامية لنصرة رسول الله في مشارق الأرض ومغاربها أن يغضبوا لرسول الله كل بقدر استطاعته بعد إساءة المتحدث الرسمي للحزب الهندي الحاكم لجناب رسول الله ﷺ والتعريض بأمنا عائشة اغضبوا يا أمة المليار“.

وفي وقت لاحق، زعم المتحدث باسم الحزب الحاكم في الهند أنه يتعرض للتهديد بالقتل هو وعائلته، إلا أنه رغم ذلك واصل تغريداته التي يهاجم فيها الإسلام والمسلمين.

وبحسب تقارير محلية، اندلعت موجة احتجاجات غاضبة من قبل آلاف المسلمين في كانبور بولاية أوتار براديش، الجمعة، احتجاجا على تصريحات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من قبل مسؤولة في الحزب الحاكم، في أحد البرامج التلفزيونية.

وشهدت تلك الاحتجاجات استخدام الشرطة الهندية للهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الخطر الاكبر على الاسلام في قارة اسيا ان لم يكن في كل العالم هو من الهند وتاتي بعدها الصين ، لكونهم مشركين وهم بنص القران الكريم اشد الناس عداوة للذين امنوا ، فيجب الانتباه لذلك هذا ان وجد احد صاحي من الحكومات العربية والاسلامية !! في اوروبا وامريكا والغرب عموما هناك مساحة من الحرية للاسلام والمسلمين، لكن هذا لا تجده في الهند والصين ، رغم ان الهند تعتبر اكبر دولة فيها اعداد من المسلمين وهي تقارب اندونسيا في عدد المسلمين حوالي ٢٠٠ مليون مسلم ، لكنهم مع ذلك اقلية في الهند بجوار مليار هندوسي وسيخي واديان اخرى !
    على عربان الخليج الانتباه الدين تغص بلدناهم بالعمالة الهندوسية خاصة الامارات والسعودية والكويت …. وسمعت انه في الامارات افتتحوا معابد لهم !! على المسلمين التحرك الان مادام ان الهند مازالت في بوتقة العالم الثالث ، والا المؤشرات وحتى بعض الروايات ( ان صحت ) تقول انها ستهزم الصين وتدمر حضارتها ونموها الاقتصادي الحالي ! وتحول بينها وبين ان تتحول دولة عظمى او الدولة الاعظم في العالم !!.
    كما علينا تنقية تراثنا والمرويات المضحكة التي تنسب للسيدة عائشة بالخصوص ، وعلينا ان نفهم ان التقديس مختص بشخص رسول الله صلى الله عليه واله وليس زوجاته ، فهم نساء عاديات ما كان الوحي يتنزل عليهن ، منهن من تشتبه ومنهن من تخطيء لا بل احداهن وهي قتيلة الكندية ارتدت عن الاسلام وتزوجت من مشركين !! ومنهن من هددها الله بضعفين من العذاب وضرب لهن مثلا بزوجتي نوح واوط عليهما السلام اللتين قيل لهن ادخلوا النار مع الداخلين ، فعلينا مراجعة الكثير مما يروى عن امهات المؤمنين وفعال بعضهن خاصة يوم الجمل ، فهن لسن معصومات ولم يستثني رسول الله صلى الله عليه واله احداهن وكمال عقلها الا السيدة الطاهرة خديجة ام الزهراء عليهن افضل الصلاة والسلام ، ونص على عصمتهن .

    1. تصحيح زوجتي نوح و لوط عليهما السلام اللتين قيل لهن ادخلا النار مع الداخلين

  2. اللهم صلّ و سلم و بارك على سيدنا مُحمد و على آله و صحبه أجمعين و إرضّ اللهم عن أمنا عائشة و إسكنها فسيح جناتك و إجمعنا بها في جنات النعيم …. لله درك يا حبيبة رسول الله كم تُهاجَّمين من قِبّل توافه البشر و حُثالتهم و لله دُر حبيبك و حبيبنا كم أعداءه كُثُر !
    قد تجرأ الناس على الإسلام لضعف من يسمون بالمسلمين اليوم و قلة حيلتهم و هوانهم على الناس ….. الا يقدرون سوى على تغيير صورة بروفايل !
    اللهم أعّز الإسلام و المسلمين !
    !!

  3. الولية المعددة هبلة ههههههههههه قال توافه البشر قال ، هل علي عليه السلام وخلص شيعته ومنهم اخوها محمد ابن ابي بكر رضوان الله عليه عندما عقروا ناقتها وارجعوها مرغمة لبيتها حيث امرها الله من فوق سبع سموات ان تقر ولا تخرج منه كانوا والعياذ بالله توافه البشر ؟؟
    أفضل وصف للمعددة هذه والبط معها قول امير المؤمنين علي عليه السلام : انهم جند المراة واتباع البهيمة .
    انتقاد وتقيم الصحابة والصحابيات والنظر في سلوكهم ليس من المحرمات او المقدسات التي لا يجوز المساس بها ، فالله سبحانه استنكر فعال زوجات رسول الله خاصة عائشة وحفصة وقال عنهما بانه صغت قلوبهما اي زاغتا !! وهددهم وضرب لهم مثلا بزوجتي نوح ولوط اللتي دخلتا النار ، ووضع عليهن ضعفين من العذاب .

  4. نجح الضغط الشعبي الاسلامي في بلاد المهجر خاصة وبقية الدول الاسلامية ( رغم صمت الحكومات ) باجبار حزب الهند الحاكم ان يعلق عمل المتحدث باسمه بعد اساءته للرسول صلى الله عليه واله .
    فهناك خبر يقول :
    حزب الهند الحاكم يعلق عمل المتحدث باسمه بعد اساءته للرسول (ص)

    واصدر الحزب الحاكم في الهند بيانا عقب تصريحات متحدثة باسمه مسيئة للنبي الكريم محمد (ص) دون الاعتذار عنها.

    واكد الحزب الحاكم في الهند حسب البيان احترامه كافة الأديان ونرفض أي أيديولوجيا تسيء لأي دين أو عقيدة.واضاف ان دستور البلاد يمنح حرية العقيدة والممارسة لكل الأديان ويحترمها جميعا.

    وقالت صحيفة The Hindu الهندية، الناطقة بالإنجليزية، إن حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم اتخذ قراراً، الأحد 5 يونيو/حزيران، بتعليق عضوية المتحدث باسم الحزب نوبور شارما، كما طردت وحدة دلهي المسؤول الإعلامي نافين كومار من العضوية الرئيسية للحزب.

    كما نشر الحزب كذلك بياناً وقع عليه الأمين العام لحزب بهاراتيا جاناتا، أرون سينغ، نأى فيه بنفسه بعيداً عن هذه التصريحات المسيئة للإسلام، من دون الإتيان على ذكر نوبور أو كومار.

    وجاء في البيان: “على مدى آلاف السنوات من تاريخ الهند ازدهرت كل الأديان. يحترم حزب بهاراتيا جاناتا جميع الأديان، ويدين الحزب بشدة إهانة أي شخصية دينية خاصة بأي ديانة، ويدين كذلك بشدة أي أيديولوجية تهين أي طائفة أو ديانة، أو تحط من قدرها، ولا يشجع الحزب الأشخاص أصحاب مثل هذه الفلسفة”.

    تابع البيان: “يكفل دستور الهند الحق لكل مواطن ومواطنة في ممارسة أي ديانة من اختياره/ها، وإجلال واحترام كل الديانات. بينما تحتفل الهند بالذكرى الـ75 لاستقلالها، فإننا نلتزم بجعل الهند بلداً عظيماً، حيث يكون الجميع فيه متساوين ويعيشون بكرامة، وحيث يلتزم الجميع بوحدة الهند وسلامة أراضيها، وحيث يتمتع الجميع بثمار النمو والتقدم”.

    أما في الخطاب المتعلق بتعليق عضوية نوبور شارما، فقال الحزب فيه إنها “عبرت عن آراء مناقضة لموقف الحزب من قضايا متنوعة، وهو ما ينتهك بوضوح القاعدة رقم 10 (أ)، من دستور حزب بهاراتيا جاناتا”.

    وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية والإسلامية منذ أمس السبت بالاحتجاج، وذلك بعد تغريدة نشرها نافين كومار جيندال المسؤول الإعلامي في حزب بهاراتيا جاناتا في دلهي واعتبر المغردون أن تلك التغريدة تمثل امتدادًا لسياسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي العنصرية ضد المسلمين.

    ولا يزال وسم (هاشتاغ) #إلا_رسول_الله_يا_مودي يتصدر منصات التواصل في عدة دول عربية وإسلامية، احتجاجًا على تلك التغريدة المسيئة للنبي الكريم محمد (ص)، وسط دعوات لمقاطعة الهند.
    على المسلمين فعل الكثير الكثير ان ارادوا ان يكون لهم مكانا محترم في العالم

  5. على الدول العربية الاسلامية الخليجية خاصة استنكار رسمي لما حتى ولو اعتذر الحزب عن كلامه المتحدث باسمه .
    خاصة ان الدول الخليجية عندها اكبر نسب العاملين الهنود مقارنة بالدول الاخرى .
    اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبنا وشفيعنا ونبينا محمد وآله الميامين .

  6. هذا الحزب الهندوسي لطالما تهجم على الإسلام لأسباب انتخابية فكلما أبدى كرهه للمسلمين كلما زادت شعبيته و هذا أسلوب استفزازي يستغله لكسب ثقة الناخبين الهندوس الذين يشكلون الأكثرية في الهند، و هناك ممثلة هندية تدعى كانغنا رانوت مشهورة بإثارة الجدل في الوسط الفني الهندي تؤيد كلام هذا الحزب و توافق خرجاته و تدعمها !
    المسلمين في الهند يعيشون على وقع تحرش الهندوس و مضايقاتهم و استفزازاتهم، و لكن الأمة الإسلامية أضعف من أن ترد سوى بالشجب و الاستنكار، و لا تستطيع أن تستعمل ورقة الاقتصاد للضغط على الهند، فكل دولة منفردة تخاف على مصالحها و لكن لو توحدوا و اتخذوا موقف المقاطعة التجارية، ربما لتغير الأمر !
    بالنسبة لأمريكا تثير أحيانا وضعية أقلية الايغور المسلمة في الصين كورقة ضغط و ابتزاز في حربها الإقتصادية مع الصين و لكن تغض الطرف عن وضع مسلمي الهند لأنها حاليا لا مشاكل اقتصادية لها مع الهند !
    اما منظمة المؤتمر الإسلامي فلا أدري ما محلها من الاعراب ؟!

    1. ثم نأتي لموضوع تغريدة هذا السياسي الهندوسي، أولا قبل أن يغرد بأي كلام سوف نذكره بمكانة المرأة في التشريع الهندوسي:
      الهندوس يشجعون على الزواج المبكر، ويعتبرون عدم الزواج عاراً، ومنذ الصغر يهتم الأهل بإتمام زواج أولادهم. والزواج يربط المرأة بزوجها رباطاً أبدياً، لذلك فقد انتشر عندهم إذا مات الزوج قبل الزوجة، تحرق الأرملة مع جثمان زوجها لأنه خير لها أن لا تبقى بعده، و إن لم تفعل تعيش منبوذة مكروهة في مجتمعها و توصم بالغدر و بعدم الوفاء !!!! كما يدعون للتباعد في الزواج بحيث لا يتزوج الإنسان من قريباته، من جهة الأم أو الأب، ويضعون شروطا قاسية تتعلق باختيار الزوجة.
      إن المرأة في الهندوسية ظلت محرومة من ميراث أبويها و لم تنتهي معاناتها عند هذا الحد بل ان مجتمع الهند وبعد تطور الفحص الجنيني قبل وضع الحمل لمعرفة جنس الجنين، قد ساعد على انتشار حركة الوأد للأنثى إما بالإجهاض أو بالدفن لحظة الولادة وتعطي الهندوسية للرجل حق تطليق زوجته، وهذا الحق غير معطى لها، أما الأمور التي تبرر له هذا الطلاق، فهي بحسب شرعهم الهندوسي: «يحق للرجل أن يطلق زوجته إذا ما ظهر له فيها عيب أو مرض أو أنها غير بكر، أو أنها أعطيت له بخدعة»..
      هذا فقط مجرد اختصار موجز لمعاناة المرأة و مكانتها و قيمتها في الهندوسية، و كل هذا كانت المرأة تعانيه في الجاهلية قبل ظهور الإسلام الذي كرمها و أعطاها حقوقها و منحها كرامة و عزة ! بمعنى أن هذا السياسي الهندوسي الي جاي يتفلسف عليه ان يعلم أن دينه الهندوسي قد حط من كرامة المرأة و احتقرها و جعل البقرة مقدسة و محترمة و مبجلة أكثر من المرأة !!

  7. اما بالنسبة للمهاتما موهنداس غاندي الملقب ب : أبو الهند و محررها، فقد عرف عنه احتقاره للمرأة و اعتبار روحها مشوهة و هذا التشوه يتجلى في العادة الشهرية التي يعتبرها مجرد قذارة تعكس الروح المشوهة للمرأة ! كما انه اعتبر ان العملية الجنسية بين الزوج و زوجته مجرد مضيعة للوقت لا فائدة منها، فقد روي و كتبت عنه المصادر التاريخية انه حينما كان يؤدي واجبه الزوجي مع زوجته كان والده مريضا جدا و في الصباح وجده غاندي قد توفي، فاعتبر غاندي انه المسؤول عن وفاة والده الذي لم يقدم له المساعدة و انشغل بالعلاقة الحميمية مع زوجته و هذا ما يفسر اعتزاله زوجته لفترة طويلة كونه اعتبر العلاقة الجنسية خطيئة ! و في فترة مرض زوجته أخبر صديقه بأنه لا يحب النظر إليها لأنها تشبه البقرة الغبية !
    يعتبر غاندي ان المرأة المغتصبة هي المسؤولة عن اغتصابها و أن الرجل هو ضحية لها و هي المسؤولة عن إثارة غرائزه و لهذا لا يجب معاقبة الرجل على ذلك، بل ذهب ابعد من ذلك و اعتبر المرأة المغتصبة قد فقدت قيمتها في المجتمع و وجب على أهلها التخلص منها ! كما وصف المرأة التي تتناول حبوب منع الحمل ب: ا
    ل ع ا ه ر ة !!

    1. و اخيرا يجب على هذا السياسي الهندوسي أن يشكر أولا البريطانيين الذين ألغوا التشريع الهندوسي الذي كان يحث المرأة على حرق نفسها مع جثمان زوجها وفاء له، و يشكر أيضا الأمم المتحدة و المنظمات الدولية لحقوق الإنسان و المرأة التي جعلت الهند تلغي التشريع الذي يحرم المرأة الهندية من حقها في الميراث ، و كذلك الغاء عادة وأد الأنثى و دفن الجنين في حالة تبين أنه انثى و غيرها من التشريعات الهندوسية المتخلفة و الظالمة و المجحفة في حق المرأة!!
      و لهذا على هذا السياسي الهندوسي ان يقول للبريطانيين و الأمم المتحدة و المنظمات الدولية لحقوق الإنسان و المرأة:
      شكرية بوهوت بوهوت شكرية !

      1. ههههههههه
        امازيغو
        شكرية بوهوت بوهوت شكرية بوهوت هههههههههه لا يحق لك ان تقوليها الا مع هز الرقبة هههههههههههه على الطريقة الهندية هههههههههه هي وجباتي ههههههههههه هزي يا بنت هزي الرقبة وانتي تحكين هندي هههههههههه

  8. جاتهم خيبة للهندوس هههههههههههه يحرقوا الولية بعد ما يموت زوجها ؟؟ وشنو يستفاد الزوج بهذه الحالة ؟؟ ههههههههههههه ما أحلاها انه الواحد يحرق الولية ويرميها في التايمزو وهو على قيد الحياة هههههههههههههه منظر ممتع بلا شك ،
    لكن عندهم شي واحد أوافق عليه وهي ان العروس ليس فقط لا تطلب مهر هههههههههههه انما هي تعطي مهر للرجل ؟؟!!!!! يا حلاوة هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.