>

قال مسؤولون إسرائيليون إن ستة فلسطينيين هربوا من أحد السجون الإسرائيلية، الاثنين، عبر نفق حفروه أسفل السجن، فيما شرعت قوات الأمن بحملة بحث واسعة عن الفارين.

وذكر بيان صادر عن مصلحة السجون الإسرائيلية أن العملية تم الكشف عنها قرابة الثالثة فجرا (00,00 ت غ) بعد بلاغ من السكان عن “تحركات مشبوهة” بالقرب من سجن جلبوع شديد الحراسة الواقع في شمال إسرائيل.

وبحسب موقع “والا” الإسرائيلي، هرب الفلسطينيون في حوالي الساعة 3:25 فجرا، فيما اكتشفت السلطات العملية بعد نحو نصف ساعة.

ووفقا لإذاعة كان العامة الإسرائيلية فإن الهاربين هم أعضاء في جماعات مسلحة. وأضافت وكالة رويترز، نقلا عن الإذاعة، أن خمسة من السجناء ينتمون إلى حركة الجهاد، بينما السادس كان قياديا سابقا بجماعة مسلحة تابعة لحركة فتح.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت هروب السجناء بـ”الحدث الخطير”، مؤكدا متابعته الحادثة وتلقيه المنتظم لمعلومات حول عمليات البحث. 

تفاصيل هروب الفلسطينين الستة

وتشير التقديرات إلى أن حفر النفق استغرق عدة سنوات، وأنه كانت تنتظرهم 6 سيارات للهروب، لنقلهم مباشرةً إلى الضفة الغربية.

وتم حفر النفق أسفل “مغسلة” المرحاض، وتمكنوا من الخروج عبر بئر الصرف الصحي للسجن.

وأول من اكتشف عملية الهروب هم مزارعين يعملون في المنطقة، وظنوا أنهم “لصوص” قبل أن يهربوا، حيث تم إبلاغ الشرطة الإسرائيلية بذلك.

وقال مسؤولون أمنيون إسرائيليون، إن الأسرى استغلوا انشغال الحراس بعيد رأس السنة العبرية، ووجود قوات قليلة بالسجن، مشيرين إلى أن إدارة مصلحة السجون تلقت مؤخرًا معلومات على أن قد تكون هناك أعمال شغب في أحد السجون، لكن يبدو أن هذه المعلومات كان هدفها إخفاء خطة الهروب.

ووصف مصدر أمني ما جرى بأنها حادثة محرجة للغاية بالنسبة لمصلحة السجون، وأن التخطيط لها كان معد منذ فترة طويلة دون وجود أي معلومات استخباراتية حول ذلك.



شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. منسميه نفق الحرية كما فشلت القبة الحديدة من كم شهر فشل مجددا ال system …

  2. المهم أن مجهود مايكل سكوفيلد في مسلسل Prison Break ما راح هدر !
    الله يسعد الصباح محايدة مغتربة كيف حالك؟

  3. صباحك خير وبركة ان شاء الله عزيزتي .
    الحمدلله نحن بخير .تسلمي

  4. فيلم الهروب الكبير كان خيال وتمثيل حَوْلَه الْأَسْرَى الفلسطينين الى حقيقه .
    عبارة “الضوء آخر النفق” كانت مجرد مقوله
    بِإِرَادَة الْأَسْرَى الفلسطينين جعلوها حقيقة، وجعلوا ضوء آخر النفق نور حريتهم
    مُبارك لفلسطين رجالها .

  5. اغلب الذين هربوا سمعت انهم شيعة من حركة الجهاد الاسلامي هههههههههههههههه عفاريت الشيعة هههههههههههههه فلطالما طويت لهم الارض ، او جعلوها تبلعهم مثل فص الملح ذاب في الماء !!! ههههههههههههه ناس مكشوف عنهم الحجاب ههههههههههههههه والا لو بقت على جماعة طالع لك يا عدوي طالع ، ما كان عملوا شي ، طرطميس لا جمعة ولا خميس ، حتى ما هربوا معاهم ؟؟!! هو نفق كامل مكمل المفروض ما يبقى في السجن احد .

  6. أهم شي ان يسلموا من عباس وجماعته . نسأل الله لهم السلامه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *