>

كشفت تقارير أجنبية أن الساعدي -نجل الزعيم الليبي معمر القذافي- استثمر مبلغ 100 مليون دولار في شركة إنتاج سينمائية يملكها منتج يهودي، باتت تواجه خطر الإفلاس بعدما قاطعها “أهل هوليود” بسبب أموال القذافي.

وتتمركز شركة “Natural Selection” أو “الاختيار الطبيعي” في مدينة لوس أنجلس، حيث كان صاحبها ماثيو بيكرمان أعلن أواخر في صيف العام 2009 أنه تلقى مبلغ 100 مليون دولار كاستثمارات مالية من الساعدي.

وكان بيكرمان التقى القذافي في مهرحان كان السينمائي في العام 2009، واتفقا على الصفقة الضخمة بعدما كانت شركة بيكرمان تواجه خطر الإفلاس من جراء تداعيات الأزمة العالمية الاقتصادية.

وكان صحيفة “جويش جورنال” أكدت أن بيكرمان ينتمي لعائلة أمريكية يهودية، ونقلت عنه في مايو/أيار 2010 قوله إن القذافي سأله فيما إذا كان يهوديا، فأجاب بيكرمان بالإيجاب، وعندها قال القذافي: “جيد، بما أننا سنعمل سويا (كمسلم ويهودي) فإن ذلك سيغير النظرة إلى الأمور”، على حد ما جاء في الصحيفة.

وقد صرح القذافي في يوم إعلان الصفقة بأنه “سعيد جدا للخوض في هذا المغامرة والعمل مع ماثيو، وفي صناعة عزيزة على قلبي”، وأضاف: “لطالما أحببت صناعة الأفلام، واليوم أستطيع أن أدعمها شخصيا عبر هذه الشراكة”.

ويبدو أن مدير الشركة ماثيو بيكرمان يتعرض في هذه الأيام لجفاء من بقية المنتجين في هوليود، الذين سجلوا موقفا من تعاون المنتج مع القذافي عبر مقاطعة أفلامه ومشاريعه المستقبلية، وفق ما نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأربعاء 9 مارس/آذار 2011م.

وتم حذف اسم بيكرمان من لائحة أسماء المنتجين للفيلم الوثائقي “Live at Preservation Hall: Louisiana Fairytale” المقرر عرضه هذا الأسبوع في تكساس.

ورفض بيكرمان الإدلاء بأية تصريحات حول استثمارات القذافي في الشركة، حيث كان من المقرر إنتاج عدد محدد من الأفلام خلال السنوات الخمس المقبلة كجزء من الاتفاقية.

وسبق وأن تعاملت الشركة المذكورة مع الممثلة إيفا أموري (ابنة الممثلة سوزان ساراندون)، وميكي رورك والكاتب دايفيد ماكينا. ومن الأفلام التي أنتجتها “Isolation” و “The Experiment “، بالإضافة إلى فيلم “Ice Man: Confessions of a Mafia Contract Killer” المتوقع إصداره في العام 2012، والذي أصبح حاليا مجهول المصير.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. هناك مثل مغربي يقول : فلوس مول اللبن يديهم زعطوط و هذا ينطبق على القذافي و أولاده و كل العرب.

  2. ASL ABOUK MNAM YHOUDIÉ 7BLT MN I6ALI IHOUDI KANT KHDMÉ 3NDOU W B3DEN MN SHAN MA TNFD7 RA7T M3 ALKTHAFI 7ARS ALBWABÉ
    Y3NI BL3RBI ALWLD 7N LASLOU
    FIHA EH YA JD3AN ALLAH

  3. ما يدوم إلا ربي شامخ الفضل
    الدنيا فانيا و ناسها رحالة أي سيدنا
    ي قتا في ذالنضام تسمع سئلي
    صليو علا المختار طاه سيد الأفضال

  4. احترت فى الساعدي القذافي ، لا أنا عارف هو سلفي ، ولا بتاع أفلام
    ولا ايه بالظبط ؟؟؟
    تجد مكتبته مليئة بالكتب الدينية ، ويستضيف السلفيين لديه بانتظام ليتناقشوا بأمور الدين والدنيا ، ثم يأتي هذا الخبر ليقول أنه مشارك بشركة انتاج سينمائى مع أمريكي من اصل يهودي ،،،،، فهل هذه المشاركة كانت من زمن ثم هداه الله وتدين بعدها …؟؟؟؟
    علامات إستفهام وضبابية مابين الخبر والواقع

  5. أخي الفارس السلفيين عندهم تسهيلات كتير في الدين و هذا مما يسحب كتير من الأربيين لإعتناق الإسلام
    كما نراه من شوي في جنوب الجزائر فلما لا
    أن يكون إبن القرد عند ميول لهاذه الطئفة من الإسلام هذا طبعا إذا كان حقيقتا يهتم و لو من بعيد بالإسلام

  6. لسّه ما فهمت وين المشكلة بالموضوع. هذه أمور بزنس مو حرب. شو المشكلة إذا إتعامل مع اليهود؟ مو أحسن من بيع أراضيه لهم في السّر هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *