>

نشر حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ ” محمد بن راشد آل مكتوم ” تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر تضمنت الصورة الأولى لكوكب المريخ بعدسة مسبار الأمل الإماراتي .

وكتب محمد بن راشد آل مكتوم في تعليقه على الصورة : ” من ارتفاع ٢٥ ألف كم عن سطح الكوكب الأحمر .. أول صورة للمريخ بأول مسبار عربي في التاريخ ” .

يذكر أن مسبار الأمل الإماراتي كان قد نجح في الدخول إلى مدار كوكب المريخ يوم الثلاثاء الماضي بعد رحلة استغرقت نحو سبعة أشهر في الفضاء قطع فيها أكثر من 493 مليون كيلو متر .

لتصبح بذلك دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة العربية الأولى في التاريخ التي تصل إلى المريخ والخامسة على العالم .



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. أرجو من العلماء العراقين اللندنين المشاركين ( ان كانو مازالوا موجودين ) في هذا المشروع ، تثقيف بقية المشاركين ورواد الفضاء مستقبلا الذين ربما يصلون للمريخ ، وتزويد كل واحد منهم بكتاب فقه الفضاء ، وهو كتاب فقهي للشهيد محمد صادق الصدر ، والد مقتدى الصدر ، وموضع الشاهد في هذا الكتاب هو فقه النوكاح في الفضاء ، وانا مستعد ان هههههههههههههه ان اكون مأذون نوكاح فضاء مخول ، فالسيد الصدر ( الأب) يناقش في كتابه لو ان هناك مخلوقات فضائية من الجنس اللطيف ههههههههههههه ورجل الفضاء اراد ان يستنكح إحداهن فماذا يفعل ؟؟
    فقهائنا ما شاء الله عليهم لم يتركوا شيئا للصدف ، يقول سماحته ( ابو مقتدى الصدر ) بالحقيقة يقول كثير بلاوي هههههههههههههه خاصة في الجزء المخصص للنوكاح هههههههههههههه فبدل ما انقل ما يقول ، انصح بقراءة كتاب فقه الفضاء وهو كتاب صدر قبل ثلاثين سنة .
    فذلك ضروري حتى لا يناخذ رواد الفضاء تبعنا على حين غرة هههههههههههههههه ويقعوا بالمحذور عند التقائهم بحسناوات فضائيات ، ونكون محرجين امام عشائر المجرة الشمسية هههههههههههههههه الكتاب موجود على النت .

    فقه الفضاء – تأليف السيد الشهيد محمد الصدر – طبع : دارومكتبة البصائر- لبنان ، بيروت – للتحميل والتصفح المباشر : هنــا

  2. هذا عمل جيد و شيء جميل ، اتمنى ان تهتم هذه الأمة بالعلم فهو مفتاح النجاح، و اتركوا عنكم المهاترات و الفتن و الدساءس ، و الله ولي التوفيق

  3. طبعا النوكاح في الفضاء ناقشه علماء الشيعة والسنة ، بمجرد ان راجت اخبار عن وجود حياة على الكواكب الأخرى ، وبما اننا كعرب هههههههههههههههه خطونا الخطوة الأولى للوصول للفضاء ، فلا بد ان يكون لنا السبق في الأمور النوكاحية ههههههههههههههه وعلينا ان لا نلتفت لما يشغل علماء ناسا والصين والهند والاتحاد الأوروبي انفسهم به ، وهو اكتشاف طبيعة تلك المخلوقات بايلوجيا والتركيب الجيولوجي لكوكب المريخ هههههههههههههههه خلونا يا جماعة باختصاصنا العروبي ههههههههههههههههه وهو النوكاح ثم النوكاح الشرعي ، مالنا شغل بالعلماء الغربين الفارغي المحتوى ، وهذه مساهمة بسيطة مني في هذا المشروع الفضائي العملاق هههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *