>

في أجواء تشبه الاحتفال بيوم الجمعة الموافق الحادي عشر من الشهر الحادي عشر من عام 2011م، كشفت التقارير حول العالم عن ارتفاع معدلات الإنجاب والزفاف في أغلب دول العالم استبشارًا بهذا اليوم الذي لن يتكرر إلا بعد مرور 100 عام.

كما سيشهد النهار ساعتين مميزتين، الأولى صباحية، والثانية مسائية للساعة الحادية عشر و11 دقيقة و11 ثانية قبل الظهر وقبل منتصف الليل.

ومن شتى أنحاء العالم يحفل هذا النهار بأحداث هامة ستشكل ذكرى هامة وحدث انتقالي في حياة الأفراد مثل الزفاف أو حتى الولادة. وكشفت الصحف الهندية عن ارتفاع هائل في عدد حفلات الزفاف في هذا التاريخ خصوصًا، كما أعلن مخرج بريطاني إصدار فيلم رعب عن خروج شيطان من بوابة الجنة الحادية عشر في هذا الموعد.

ومنذ عام 2000م تتكرر هذه التواريخ المميزة كل عام، لكن ما يميز هذا العام هو استخدام رقم واحد في كل خانات الزمن.

وفي هذا السياق تهافتت النساء الحوامل في كوريا الجنوبية على أقسام الولادة القيصرية بالمستشفيات لطلب وضع مواليدهن في يوم فريد هو 11/11/2011، تيمنًا بحياة مديدة لمواليد هذا اليوم. ويشمل الرقم القومي للسكان في كوريا الجنوبية 13 رقمًا، الستة الأولى هي لتاريخ الميلاد.

وارتفع عدد من سيلدن قيصريا في يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2011 بنسبة 20 في المئة مقارنة بالأعوام السابقة. وذكرت صحيفة سول أن النساء الحوامل اللاتي كان مقررًا لهن أن يلدن بعد هذا الموعد بأسبوع اخترن الولادة في هذا اليوم الفريد. وفي كوريا الجنوبية يطلق على 11 نوفمبر اسم “بيبيرو”، أي أحلى الأيام وهو مماثل لعيد الحب.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أهرج وأمرج
    دع البومة السوداء تنعق رد الفعل بالمثل, ريح صفراء تضرب زلزال
    ستنعق البومة الحسرة والندم لاحل للأشعاعات النيزكية أيها الأمريكيون

    هذه تعويذة هذا اليوم
    دستوووووووور
    دستووووووور
    يجعل كلامنا خفيف عليهم

  2. ما شاء الله عليك يا نورت , كان من الأفضل وضع صورة انجاب بدلاً عن الزفاف فالدنيا عيد وفرحة واكتملت الفرحة باليوم الادعشري .

  3. في شي حدا يفسرلي شو يعني هدا اليوم..أول مرة بسمع إنو في إحتفال خاص ب 11/11/2011..

  4. هااااااااااااااي أخت تونسية…كيفك…تعرفـي يـا أختـي بـأن 11-11 يـوم ميلادي…أول مرة أعرف بأنه اليوم العالمي للزفاف و الإنجاااب..يعني أنـا و العالم نحتفل سويا أنا بعيد ميلادي و العالم بالزفاف و الإنجاب…شيء رااائع هههههههه

  5. هاي مريومة أسعد الله يومك و نشالله كل سنة و إنت سالمة و عقبال ال 100 يا رب..joyeux anniversaire

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *