الصفحة الرئيسية منوعات تكلم بـ«الخط العريض» فأوقف في السعودية

تكلم بـ«الخط العريض» فأوقف في السعودية

بواسطة -
25 82

في سابقة لافتة من حيث دلالاتها، أوقفت الأجهزة السعودية المختصة شابا سعودياً ظهر في إحدى حلقات برنامج «أحمر بالخط العريض» الذي تعرضه قناة «ال بي سي» بتهمة ممارسة «الرذيلة».
و خضع الشاب الذي يعمل في قطاع الطيران لاستجواب في هيئة التحقيق والادعاء العام، ثم أطلق سراحه الاثنين الماضي بكفالة حضورية، واستدعي الثلاثاء مجدداً لاستكمال التحقيق معه، ومعرفة ملابسات الوقائع التي اعترف بها في الحوار التلفزيوني.علماً ان الشاب كان قد ظهر في حلقة خصصت للحديث عن العجز الجنسي، وعرض في أحد التقارير شقة له في مدينة جدة زوّدها بمستلزمات الإثارة الجنسية مفاخراً بإقامة علاقات جنسية.
وكانت الوكالات قد تناقلت أخباراً عن «اجتياح الشارع السعودي موجة غضب مطالبة بمحاكمته»، في وقت يتوقع قانونيون أن يحال الملف إلى المحكمة الجزائية في جدة عقب إعداد لائحة الاتهامات والدعاوى المرفوعة ضده من قبل المواطنين.

مازن عبد الجواد في أحمر بالخط العريض

من جهة ثانية، أوضح مصدر في قناة «أل بي سي» أن التقارير التي بثت في الحلقة «لم تلفق، وهناك مادة خام يمكن الاطلاع عليها»، وأضاف المصدر أن «الشاب حضر إلى البرنامج برغبته، وجميع المقاطع التي بثت كان على علم بها».
وعقب تفاعل القضية، انتقدت صحف االكترونية البرنامج، وذكرت أن مشاكل السعوديين تعد من أبرز المشاكل التي تعرض في معظم حلقاته «التي تقدم بأسلوب يقوم على الإثارة من أجل جلب أكبر عدد من المشاهدين السعوديين، وبالتالي تحقيق عدة أهداف، ليس أهمها الهدف الإعلاني،مما يثير الشكوك حول هذه القناة وتجاوزاتها». ولم تكتف الصحيفة بالهجوم على البرنامج بل تعدته إلى اتهام «ال بي سي» بأنها «تستهدف الهجوم على القيم والمعتقدات ومخالفة أنظمة الدولة، مما يجعل بعضاً من المهتمين بالشأن السعودي يطالبون بإيقاف برامج هذه القناة الموجّهة أو لفت نظر مالكيها السعوديين إلى هذه التجاوزات التي تحاول تصوير المجتمع السعودي بأنه مجتمع متخلف يعاني من مشاكل كثيرة أفرزتها العادات والتقاليد المحافظة والمعتقدات الدينية».
يو بي أي

25 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.