>

أطلقت أمس على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لاقت تجاوباً رسمياً وشعبياً، تدعو إلى التوقف عن استخدام أجهزة الـ«بلاك بيري» أثناء القيادة، بهدف الحفاظ على أرواح وسلامة مستخدمي الطريق، خصوصاً من الشباب، وذلك في أعقاب وفاة لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ذياب عوانة، أخيراً، اثر تعرضه لحادث سير، رجحت مصادر أن يكون استخدام «بلاك بيري» وراءه.

ورحب مدير الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية بالإمارات، حسبما نقلت صحيفة “الإمارات اليوم” في عددها الصادر اليوم ، العميد غيث الزعابي، بهذه المبادرة التي قال إنها تعكس روح المسؤولية الاجتماعية تجاه تعزيز التوعية بين أفراد المجتمع، مؤكداً أن هناك مخاطر جسيمة تترتب على استخدام الهاتف النقال بوجه عام أثناء القيادة.

ولاقت الحملة تجاوبا كبيرا من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اضافوا إلى صفحاتهم الشخصية شعار وتصميم الحملة «لا للبلاك بيري اثناء القيادة»، وتبادلوا في ما بينهم معلومات وأفكاراً حول كيفية إنجاحها، بينما طالب بعضهم بتشديد العقوبات القانونية على مستخدمي هذا الجهاز أثناء القيادة.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ولا اي موبايل من اي نوع يمكن استعماله اثناء قياده السياره …….لان قياده السياره تعتمد باكثر من 80% على الانتباه والعين لتفادي اي حوادث مروريه,,,وعند الانشغال باي شي اثناء القياده يفقد السائق السيطره على السياره ولو السياره غير مسرعه

  2. انا لله وانا اليه راجعون
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    ياقارئ كتابي ابكي على شبابي…..بالامس كنت حيا واليوم في الترابي

  3. انشالله حملة موفقة والله يحمي شباب الوطن واتمنى السلامة لكل من يسوق وانشالله يا ذياب ننجمع معك بجنة الخلد والله يرحمك وجميع موتى المسلمين

  4. «لا للبلاك بيري اثناء القيادة»
    و نعم للاي فون…ههههههههه
    المفروض يمنعو التلفون بشكل عام مو بس البلاك بيري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *