>

أكد الأب أثناسيوس، مطران بني سويف والبهنسا في مصر، على وحدانية الله عند المسيحيين واستشهد بالأية القرانية التي تقول “لقد كفر الذين قالوا الله ثالث ثلاثة”.

وأكد أثناسيوس، خلال حواره ببرنامج «90 دقيقة»، عبر فضائية «المحور»، أن «الأقباط يعبدون إله واحد، ونقول هذا الكلام منذ ألفين عام، وكأننا نؤذن في مالطا، ومحدش عايز يسمع ولا يفهم، وأنا ممكن أمضي إقرار على الهواء نيابة عن كل مسيحيّ العالم أن المسيحيين في العالم أجمع يعبدون إلهًا واحدًا».

وتابع: «لا يوجد مسيحي على وجه الأرض يشرك بالله أو يعبد إلهًا بجوار الإله الخالق كل شيء، وفكرة الثالوث بكل بساطة أن الله هو الخالق، له عقل وروح، وهو الذي حكم الأرض ونزل متجسدًا وآخذًا جسدًا لكي يغفر للناس خطياهم، الله هو الله الذي أخذ جسدًا، وكلمة ابن الله مجازًا، ولكنها عقل الإله الناطق».



شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. حدث في عهد الخديوي اسماعيل أن سئل من سيدخل الجنه ؟ هل هم اليهود أم النصارى أم المسلمين؟ أرسل الخديوي بطلب الى اﻹمام محمد عبده وإلى قس مسيحي وحاخام يهودي يسألهم هذا السؤال وليعرف جواب كل منهم ونظرته إلى هذا اﻷمر هل هم اليهود أم النصارى أم المسلمين ؟ لكن الذي حدث ان اﻹمام محمد عبده أجاب عن السؤال ولم يستطع بعده أي من الحاخام والقس المسيحي الرد بعده ﻷن رده كان في غايه الروعة والفطنه واﻷدب وهذا ما أحرجهم امام الخديوي وجعله يبتسم للإمام على حنكته وصدق كلامه حيث قال: إن دخلت اليهود الجنه فنحن داخلوها معهم ﻷننا آمنا بنبيهم موسى عليه السلام وإن دخلت النصارى الجنه فنحن داخلوها معهم ﻷننا آمنا بنبيهم عيسى عليه السلام وإن دخلنا نحن الجنه ونحن داخلوها برحمه الله فلن يدخلها معنا لا اليهود ولا النصارى ﻷنهم لم يؤمنوا بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم لم يترك لهما كلاما بعد ماقاله فانصرفا دون ان يعلقا على كلام اﻹمام محمد عبده ﻷن الكلام كان أبلغ من المقام الحمد لله على نعمة اﻹسلام وكفى بها من نعمه. . . .
    منقول …..
    !!

    1. هذه القصة المروية عن الأمام محمد عبده تذكرني بآية قرآنية “وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ(120) سورة البقرة …
      الكلام المستخلص من قصة الأمام محمد عبدة تنطبق على المسلمين و ليس على المسيحيين و اليهود فنظرة المسلمين المتعالية اتجاه غير المسلمين يجب ان تجعل من الآية “ولن يرضى عنك المسلمون حتى تتبع ملتهم …. الخ ” … التاقض الشديد بين النص القرآني و طريقة تصرف المسلمين و نظرتهم اتجاه اتباع الأديان الأخرى تثبت ان في هذا الدين خل كبير إما بالنص او التطبيق و في كلا الحالتين مصيبة المسلمين كبيرة.
      اما بالنسبة عدم رد الحاخام و القس على ترهات محمد عبدة فلسبب بسيط … الخوف من البطش فيما لو تكلموا بالحقيقة هو الذي جعلهم يسكتون و لكنهم على الأقل لم يستخدموا اسلوب التقية الأسلامي الذي يجيز للمسلم الكذب و ادعاء عكس ما يؤمن به في حالات الضعف. لو كانوا منحوا الأمان لرد الحاخام و القس كالتالي: الأسلام يؤمن بوجود اليهودية و المسيحية بالأسم فقط لأن الأسلام قام بتفصيل و تصميم مسيحية و يهودية على مقاسه فهو لا يعترف اولا بصحة الكتب السماوية للديانتين و يدعي تحريفها ثانيا لا يؤمن بثوابت الدين الأساسية لدى المسيحيين مثلا عقيدة الصلب … ناهيك عن اداعاءات اخرى مثل زواج محمد من مريم العذراء في الجنة و اخطاء قرآنية في تسمية والد مريم العذراء و الكثير الكثير من التحريف و التفسير الخاطيء بأمور خاصة بالمسيحية فبأي مسيحية او يهودية تؤمنون أنتم؟ انها مسيحية و يهودية اسلامية لا علاقة لها بتاتا بالمسيحية و اليهودية الحقة.

  2. وماتفسيره لقوله تعالى
    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ ۚ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ ۖ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۖ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ ۚ انتَهُوا خَيْرًا لَّكُمْ ۚ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ ۘ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) النساء

    وقوله تعالى
    ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) [ التوبة : 31 ] .

    وقوله تعالى
    ( تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا . أن دعوا للرحمن ولدا . وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا . إن كل من في السماوات والأرض إلا آتي الرحمن عبدا . لقد أحصاهم وعدهم عدا . وكلهم آتيه يوم القيامة فردا ] ) [ مريم : 88 : 95 ] .

    تعالى الله عما يقولون هلوا عظيما.

    1. من الأفضل للأسلام و المسلمين ان يقوموا دينهم من اصابه من تقتيل و بطش و دماء و رضاعة الكبير و شرب بول البعير بدل حشر انوفكم في كتب الآخرين و ليتكم تحشرون انوفكم في شيء تفقهوه … تقولون بأن المسيحية تقول هناك ثلاث أله و هذا افتراء و غير صحيح لأن اله واحد في المسيحية و لكن التثليث يتكلم عن تجسد الله بأشكال ثلاثة و هذا فرق كبير فالله واحد …
      تقولون بأن المسيحيون يقولون الله له ولد و مع اننا لا نقول ان المسيح ابن الله بالجسد بل بالروح بدليل انتم تقرون بأن مريم العذراء حبلت بلا دنس اذا من الذي كون الجنين في بطنها؟ أليس الله؟ أليس هذا معناه ان المسيح يكون بالتالي ابن الله بالروح فلماذا تتذمرون من شيء انتم تؤمنون به؟ ولماذا المسيح دونا عن كل الأنبياء بما فيهم نبيكم هو الحي الذي لا يموت وهو الذي اصطفاه الله ليرجع يوم القيامة ؟ أليست كل تلك اشارات تدل على ان المسيح ابن الله و ان المسيح بهذه البنوه الروحية امتلك قدرة الله في فعل العجائب كأحياء الأموات و شفاء العميان و المرضى و غيرها الكثير؟
      لماذا تعمون عيونكم عن الحقيقة؟ طيب حابيت تظلوا عميان هذا شأنكم لكن اتركوا شأن الآخرين و اتركوا لهم حرية اتباع عقائدهم و كفوا عن ازدراء اديان الآخرين و التدخل في نصوصها و التشكيك في صحتها انتبهوا فقط لما يخصكم.

  3. هههه
    من حشر انفه غيركم انتم تفسرون ايات القرأن على رغباتكم
    ياللعجب

  4. لحد الآن لا أفهم ماذا يقصد النصارى بأن الله تجسد في جسد المسيح ليقوم بأفعال ما!! فهل الله تعالى يحتاج أصلا أن يتجسد في جسد انسان ليقوم بأمور هو قادر أصلا أن يفعلها بدون السكن في جسد إنسان؟؟ فالله يقول للشيء كن فيكن. مش محتاج ينزل و يسكن جسد عيسى عليه السلام لكي يغفر خطايا الناس، فقط نطلب الله و نستغفره و نتوب فيتوب علينا و يغفر لنا خطايانا. أما أن ينزل و يهبط ليتجسد في جسد مخلوق هو اصلا من خلقه فبصراحة لا افهمها و لا يستوعبها عقلي لحد الآن.!!!!!!! معليش ما بقدر استوعب هالحكي.

    – قال الله تعالى : ( إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَنْ نَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ) النحل/40 .

    – قال الله تعالى : “قَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ”.

    – قال الله نعالى: ” مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ{75} قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلاَ نَفْعاً وَاللّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{76} المائدة.

    – قال الله تعالى : ” { لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ }.

  5. طيب يا مريم
    لماذا جاء المسيح الى عالمنا بهذه الطريقة الإعجازية ؟؟ ما هي رسالة المسيح؟؟
    لا تقولي لي ادم ايضا جاءكم فير ام ولا ام. لان في زمن ادم لم تكن البشرية موجودة فكيف سياتي!!؟؟
    اما في زمن المسيح فالبشرية موجودة فما الغاية او الهدف من مجيءه بهذه الطريقة الإعجازية.

    أرجو عدم الهروب كمل مرة!

    اما عن اخمد
    اخي احمد القران الدي قال
    اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله …
    هذا ما قاله القران فما دخلنا نحن؟؟ هل وجت مسيحي اتخذ أحبارهه ورهبانه الها له؟؟
    اذا لا تأخذ عقيدة في القران وتلصقها بِنَا. هل تقبل بان اتي بنصوص من كتب البوذية او الهندوسية وألصقها بك كمسلم؟؟

  6. والعجيب ان عقيدة التجسيم والحلول التي يمثلها التثليث واتخاذ جبار السماوات لولد ، او صاحبة ( زوجة ) بالروح تعالى الله عما يزعمون ، انتقلت الى طوائف من المسلمين وفي مقدمتهم التيموية وورثتهم الوهابية ، فالوهابية يقولون بجواز رؤية الله يوم القيامة وانه يتجسد ويحتويه المكان !!! ويضع رجله في النار فتقول قط قط دون ان يأولون تلك الروايات !!!! تعالى الله عما يقولون ، بعض المسيحين في هذا الزمن اصبحوا يأولون موروثهم الديني وما دس في محاولة ليستقيم مع المنطق ( ولن يستقيم طبعا ) لكن الوهابية ما زالت مصرة ؟؟؟ على حمل الروايات كما هي ! عكس الشيعة وأئمتهم ادلتنا على التوحيد ، فهذا سيدهم علي عليه السلام يقول عن الله سبحانه : قرب من خطرات الظنون وبعد عن لحظات العيون وعلم بما كان قبل ان يكون …… لا تدركه بعد الهمم ولا تناله غوص الفهم ، اول الدين معرفته وكمال معرفته توحيده وكمال توحيده الإخلاص له وكمال الإخلاص نفي الصفات عنه ….. او كما تقول فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين عليها السلام ، لا اله الا الله كلمة جعل الإخلاص تأويلها وأنار في التفكر معقولها الممتنع عن الأبصار رؤيته ….

  7. الذي يصنع سيارة او آلة ما لا يضع فيها قدرة على رؤيته ، او يجعلها تشبهه او يتخذ بعضها لتكون شريكته او يحل في بعض أجزائها تأدية لوظيفته ؟؟!!! فما بال أقوام لم يقدروا الله حق قدره ؟؟؟
    تعالوا نشيعكم فتعرفون الله حق معرفته .

  8. الشيعة يؤمنون بان عرش ألههم هو في نعل الحسين ؟ اين سيكون إلهكم يا شيعة!! استغفر ربي.
    جعلتم الحسين اعلى مرتبة من إلهكم

  9. حاشا لل الله ان يتخذ زوجة هذا موجود في قرانكم عزيزي المعلم وهذا ليس الايمان المسيحي اطلاقا!!
    المسلم يبني لنا عقيدة ويلصقها بنا غصبا ?

  10. هل تعلم انت ماذا نعني بالعرش ؟؟
    دعني أجيبك أولا ماذا تفهمون انتم بكلمة عرش ؟ أنكم تحسبونه كرسي يجلس عليه شخص كملك او ما شابه ، وهذا صحيح لو كان صاحب العرش عبد مخلوق ……
    لكن الشيعة ينزهون الله عن مثل ذلك فهو لا تحتويه الاماكن ، ودلني على شيء يخلو من الله سبحانه ، هو في كل مكان وكرسيه المجازي وسع السموات والارض ……
    اما العرش الذي نقصده تأويلا ، فنعني به القدرة ، فمثلا الله سبحانه وضع في قدم سيدنا المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام بعض قدرته في أحياء الموتى ، فتجلى ذالك بان سيدنا عيسى كان يضرب القبر بقدمه الشريف التي يحتذي بها نعله فيقوم الميت من القبر بعدما ضربه سيدنا عيسى بنعل قدمه !!! فهمت ؟
    اما عند سيدنا الحسين عليه السلام الذي هو احد سيدي شباب اهل الجنة بإجماع المسلمين ، فقد أعطاه الله من كرامته فكان الشفاء بتربته والدعاء تحت قبته والأئمة من ذريته ، فلا سيدنا عيسى ولا سيدنا الحسين او غيرهما من الانبياء والأولياء يقارنون بالله وعزته وجلالته ، فهم جميعا مشفقون من خشيته ….. فلا ياتي احد لدينا نحن الشيعة ليبيع لدينا التشبيه والتجسيم وخزعبلات جهالته …..
    فسبحان ربي سبحانه واحد احد بعظمته صمد بجلالته ليس مثله احد في تفرده ….
    غفرانك ربي غفرانك حيرت ذوي اللب وبلبلت العقول كلما اقدم الفكر فيك شبرا فر ميل .

  11. اولا نحن نعتقد بان الله ليس محدودا وليس له عرش
    ولا نعتقد بان الله وضع قدرته في قدم المسيح. ربما في قدم عيسى القران.
    وهل ربك يضع قدرته في في نعل الحسين ام في قدمه ؟؟؟ عرش الهك في نعل الحسين يا المعلم !
    يعني اله الشيعة وضع قدرته في نعل الحسين!!؟؟
    هل راءت فلسفتك الفاضية لا نفع منها عزيزي المعلم. !! المعمم الشيعي يقول عرش الله في نعل الحسين !! هذا عرش ربك وليس ربي!!

  12. بل كذبت انت ….
    عشرات الروايات عندكم تقول ان الصالحين منكم يجلسون الى جانب الاب على العرش ، دون تأويل لتلك الروايات حالكم كاخرين ……
    ثم كيف لا تؤمنون ان الله جعل في نعل قدم سيدي المسيح عليه السلام وانتم تقصون روايات تقول : ان المسيح عليه السلام رفس بنعل قدمه قبور موتى فقاموا بإذن الله ؟؟
    أليس ذاك معناه ان الله جعل في نعل قدم سيدي المسيح عليه السلام قدرة ؟ وهذا ما نسميه العرش ، فالله سبحانه استوى على العرش اي امتلكه بقدرته فكان غيبا في ذاته ولم يكن كعرش الملوك ليحتوي جلاله سبحانك ربي سبحانك .

  13. اثبت اين يوجد عندنا ان المسيح رفس القبول بنعليه يا عزيزي. يلا !
    وكيف عرش الله في نعل الحسين؟؟؟
    عرش الله في نعل الحسين.
    ان كان يقصد قدرة الله سيقول قدرة الله في الحسين لماذا نعل الحسين. جعلتم الحسين إلهكم بل ارفعتموه عن العكم.

  14. والدليل إنكم الهتم الحسين هو كما يقول المعمم انه لن يدخل احد الجنة ولا النار وحتى نبيك الا بأمر الحسين؟؟
    فاين الله من ذالك!؟
    هل إلهكم من يدخل الجنة والنار ام الحسين؟؟؟ وتقول لي قدرته في نعل الحسين. عجبي!!!

  15. شوف يا المعلم ماذا قلت
    “والعجيب ان عقيدة التجسيم والحلول التي يمثلها التثليث واتخاذ جبار السماوات لولد ، او صاحبة ( زوجة ) بالروح تعالى الله عما يزعمون ، ”
    علما ان عقيدتنا ليس فيها صاحبة ولا ولا زوجة

    عقيدتنا واضحة نحن نؤمن بان الله خالق السماوات والارض جاء الى عالمنا آخذا جسدا ولا نؤمن اطلاقا بان الانسان تأله بل الاله تأنس والله لا ينقص منه شيءا ان اخذ جسدا لان الله غير محدود وهو في الجسد لا يحده زمان بل يمليء الكون جاء الله آخذا جسدا لرسالة معينة لمهمة معينة !
    لهذا سالت سؤالا ولم اجد اي اجابة. لماذا جاء المسيح لعالمنا بهذه الطريقة الإعجازية. ؟؟ ماذا كانت رسالته؟؟

    انا لا بهمني ان الهتم الحسين او علي ام الأمة هذا إيمانكم ولا دخل لي بذالك عبتم انسان او حجر او حيوان. هذه أمور شخصية ولكن نهجكمك على عقيدتنا بدون اي دليل وبجهل هذا ما جعني ان أتطرق الى العقيدة الشيعية.

    نرى هنا ان الشيعة يؤمنون بان الله يحل في بشر.

  16. بل دليل اخر ان الله جعل بعض قدرته في نعل السيد المسيح عليه السلام هو مشيه على الماء بذاك النعل ، مثلما جعل له قدرات اخرى في كفه يبرء المرضى بمسحه بيده وتارة ينادي الميت بصوت عظيم فيقوم من موته !!!! لا بل حتى لمس ردائه من خلفه كما فعلت امراة دون علمه فشفيت وحس هو ان قوة ما خرجت منه ثم أقرت المراة انها فعلت دون علمه او في زحمة الناس ! وكل ذالك يسمى قدرة العرش التي أودعها الله في عبده المسيح عليه السلام ، اما ما قاله الشيخ في الفديو فسأله هو وفهمه ! فهو لم يقل ذاك رواية صحيحة السند ، الا ان يكون اعتمد في فهمه ان قلوب الأئمة أوعية لمشيئة الله ، اي ان شاء الله ارادوه وحبوه ….. فكما تفهم ان في نعل المسيح عليه السلام الذي مشى به على الماء بعض قدرة العرش افهم رواية الشيخ الذي قال ان في نعل الحسين عليه السلام عرش اي قدرة الله ، وان كنت شخصيا لا أحبذ شيوخنا الشيعة ان يتكلموا او يخاطبوا الناس الا بقدر عقولهم خاصة عندما يكون الحديث يسمعه غير فقيه او ليس شيعي ، نصراني مثلا فيتخذ من ذاك النعل موقفا مقدسا ! كما خطرت في فكرهم اتخاذ صليب صنعه اليهود ليصلب عليه المسيح حسب زعمهم أمرا او شعارا قدسيا ! وهذا حصل في أزمنة متأخرة والا شعار المسيحين الأوائل كان سمكة وليس صليب .

  17. خبلتك الخبول كيف يتأنس الإله ؟
    هذا تحقيرا للعلي الاعلى تعالى ربي عما تصفون ……
    واذا رأيت شيعي ولم يكن مدسوسا او فديو مفبرك لطعننا يقول بالحلول فابصق بوجهه نيابة عني وقل له هذه من المعلم شخصيا .

  18. اين ضرب بنعله في القبور يا المعلم ؟؟؟؟ مشى على الماء وهل كانت قدرة الله بنعلي المسيح؟؟
    وهل شفاء بلمس ثوب المسيح يعني قدرة الله في نعل المسيح؟؟
    اذا قوة المسيح جاءت من الاهوت المتحد به اتحاد كامل ومطلق وليس بنعله؟؟؟
    المفارقة الكبرى يا المعلم انك لا تصدقك معمميك شيوخك وتريد تفسير عقيدتنا على مزاجك!!
    المعمم يقول عرش الله في نعل الحسين !!!!
    والشيخ الاخر يقول لن يدخل احد الجنة او النار الا بأمر الحسين حتى الأنبياء !!!
    وما هذا ؟ البس تأهيله الحسين؟؟
    انتم عندكم عقدة علنية وعقيدة باطنية مخفية. !!
    اما نحن فعقيدتها علنية وواضحة.
    كما ذكرتها لك اعلاه.
    اين المشكلة في تجسد الاله؟؟ هل سينقص منه شيءا.
    ثانيا هل الله قادر على كل شيء؟؟


  19. لست متهوكا اي شاكا بما انزل الله على نبيه محمدا صلى الله عليه واله الذي تركنا على المحجة البيضاء لأذهب للبحث عما في كتبكم كما يفعل البعض للاسف الا ردا عما تتناقله ألسنتكم ، واقرء ما كتبت سابقا عن معنى العرش والقدرة ، لعلك تفهم ولا تلح تسأل تعنتا وليس تفقها ، او تأول على مزاجك فيديوهات منسوبة لنا لا يعرف صدقها …..
    وعلى فكرة منذ ان تم استنساخ النعجة دولي ، اصبح بالإمكان ان يولد كائن او انسان من ام فقط ، دون حلول الإله فيه ، فها قد فتح الله باب العلم ليريكم آياته في انفسكم والآفاق لعلكم عن غيكم تقلعون ! توحيدنا هو الخالص اما رواية من هنا وهناك فاننا نأولها ولا نحملها على ظاهرها ، لا بل حتى الآيات التي تبدو انها تصف او تجسم الله ، مثل يد الله فوق ايديهم نفسر اليد هنا بعونه سبحانه او رضاه وليس تجسيم او حلول ، وهذا ما دفع البعض لوصفنا بالباطنية او المتأولة لا بأس فنحن اصحاب التوحيد الخالص يا اصحاب الاب والابن وبنت الجيران ! الا تعملون عقولكم ولو قليلا لعلكم تنتهون ؟.

  20. السؤال يجب ان يكون لماذا ولدت النعجة دولي بطريقة استنساخية من خلية انشطارية ، ؟؟
    وهذا هو الاستنساخ لا يحتاج اب لا بل حتى لام ان كانت في رحم صناعي … كما يقول العلماء والمختصين ، عليكم فهم قدرة الله وتنويعه لخلقه لا ان تتوهموه وتفترون عليه بجهل ، فالحاحكم على ان سيدنا المسيح عليه السلام ولد من دون اب دليل على ان الله تأنس في جسد هو هراء مطلق ، فإذا كان الأولين منكم قالوا بذلك عن نقصان عقل او طبيعة الزمن الجهول الذي عاشوا فيه ، فالمعاصرين منكم في زمن العلم المتقدم عليهم ان يخرسوا عن الترهات والتشبيهات الجوفاء ، انتهوا خير لكم

  21. اولا يا المعلم انت حكمت على نفسك بحكم حمت به على غيرك
    انت قلت : واذا رأيت شيعي ولم يكن مدسوسا او فديو مفبرك لطعننا يقول بالحلول فابصق بوجهه نيابة عني وقل له هذه من المعلم شخصيا .
    اذا كنت تريد ان تبصق بوجه شيعي معمم لانك لا تصدق ما يقوله فماذا ستفعل بأمثالك جاهلا بعقاءد الآخرين ؟

    ثانيا كيف الحسين سيدخل الناس الجنة والنار من ضمنهم نبيك؟؟ اليس الله هو من يدخل الناس الجنة والنار؟؟
    اسمع يا المعلم اسمع عقيدتكم للباطنية الغير المعلنة علي ربنا يوم القيامة !! هذا بالنص ما قاله المعمم الشيعي لا مجال للتأويل كما اولت عرش الله في نعل الحسين.
    هذا إلهكم الحسين قد سمعنا والان سنسمع معمم يقول علي وبنا يوم القيامة.

  22. حلوة هذه جاهلا بعقائد الاخرين ….!!
    بعض عقائد الاخرين هي الجهل المطبق بعينه لا بل تضحك الثكلى …. الإله تأنس بجسد
    على فكرة اني متزوج من مسيحية كذلك كانت شاعرة نورت ويعلم بذلك قدامى المعلقين ، اي ان لي نسب ورحم ماسة مع صلحاء أبناء قوم عيسى او بدور بناتهم بالذات …. او ذوي العقول الراقية المستوعبة لعله من بعض كاريزما ما حبانا الله وبها حببنا لمن يشاء من خلقه ، فقولنا مسموعا ممن يفهم ….
    بقى شيء أخير أقوله قبل ان أغادر ، اذا اردت ان تضع فيديوهات لشيعة فضع لعميد المنبر الحسيني مثل الوائلي او حتى ياسر الحبيب ، اما تضع فيديوهات لشيوخ شيعة نكرات لم اسمع بهم او اراهم من قبل ، ولعلهم يهود او بوذين ان لم نقل من اهل رضاع الكبير هههه اقصد احبابنا ، فذاك غير مقبول ، لا بل حتى جهلاء الشيعة وحمقائهم ومن دينه جناح بعوضة أرجح منه لا اشتريه بشروى نقير ! اما ان قال بالحلول او التجسيم فابصق بوجهه نيابة عني كما اوصيتك وأن شخ عليك فجهلك من جهله .

  23. لا أدري إلى متى هذه المهاترات التي لا طائل منها إلا إيذاء الآخرين وحملهم على الرد بنفس الأسلوب لتنقلب المهاترات إلى حلبة شتائم وليتها توقفت عند الأشخاص المتجادلين بل تعدتها إلى مقدساتهم ورموزهم، بينما النقاش الحقيقي يكون في الأفكار بالحجج والمنطق وفي حدود الأدب واللباقة .فقول المدعو صادق ،،ربما في قدم عيس القرآن،، قول حقير ينبئ عن صاحبه ليس أكثر ولا ينبئ عن خلق كل المسيحيين، فمنهم أصدقاء وجيران لنا لم نر منهم خلقا سيئا ولا تصرفا شائناــولا رد على صادق فالشتائم لا تفيه حقه، ومتى كانت الشتائم رد ذي الحجة والمنطق وخلق ذي لب،.

    يقولون أن عيسى عليه السلام افتدى البشرية بنفسه فممن افتداهم إذن، وماذا كان سيحدث للبشرية لولم يأت، ويقولون أنه جاء مخلّصا للبشرية فمن أي إثم ومن عقاب من…ثم بالعقل لماذا يتجسد الخالق في جسد مخلوق ويأتي إلى الدنيا من فرج امرأة من خلقه فيتهمها قومها بالزنى ثم يدعوا الناس للإيمان به فيصلبوه ذليلا مهانا محقرا يبصقون عليه وينعتونه بالقبيح من القول ولا يأتيهم في أبهة ملك الملوك وعظيم العظماء بما يليق بعظمة الخالق القادر على كل شيء فيؤمنوا به وتكون له الكبرياء في الأرض كما له الكبرياء في السماء…. أجيبوني
    من لا يعرف عظمة الخالق وقدرته وعزته وجلاله سبحانه وتعالى ولا يخاف عقابه فليقل وليفعل ما يشاء إلى أن يلقاه يندى بالذل وسيبوء بالخسران……

  24. يا Saleem
    لماذا تحرقني لاني لا اومن بالقران؟؟ وبما جاء به القران؟؟ هل تحقر نفسك لانك لا تؤمن بالإنجيل ؟ وبما جاء به الانجيل المقدس؟
    المعلم هرب الى النعجة دوللي من غير ان يجيب على السوال. لماذا جاء المسيح الى علمنا بهذه الطريقة الإعجازية؟ ماذا كانت رسالته؟

  25. واذا كنتم لا تؤمنون بالفداء فكيف تفسر هذا الحديث.
    باب الأضحية عن الميت

    حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا شريك عن أبي الحسناء عن الحكم عن حنش قال رأيت عليا يضحي بكبشين فقلت له ما هذا فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصاني أن أضحي عنه فأنا أضحي عنه
    كيف ب كبش يكون ضحية لاجل شخص ثاني ؟ ولماذا ؟

    ” إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كان إذا ضحى اشترى كبشين سمينين أقرنين أملحين ، فإذا صلى وخطب الناس ، أتى بأحدهما وهو قائم في مصلاه فذبحه بنفسه بالمدية ثم يقول : اللهم هذا عن أمتي جميعا من شهد لك بالتوحيد وشهد لي بالبلاغ ، ثم يؤتى بالآخر فيذبحه بنفسه ويقول هذا عن محمد وآل محمد…
    لماذا يذبح عن أمته وعن اهل بيته؟؟ ما الغاية؟
    علما ان هذه العادة يهودية موجودة في التوراة

  26. ياصادق
    أنتم لا تؤمنون بالقرآن وتقولون أن رسولنا صلوات الله عليه وسلم كتبه ونحن نؤمن أن إنجيلكم محرف ، فهذه مسألة إيمان وليست إساءة ونحن متساوون في هذا والإنسان يؤمن بشيء أولا يؤمن وله الحرية..أما أن تظن إن قلت أن القرآن بقدم عيسى أنها مسألة عدم إيمان بالقرآن وليست إساءة له فاسمح لي أو لا تسمح أن أقول أنك إما لا تفقه ما تقول أو وهوالأرجح أنك تفقهه وتعني فيه الإساءة ولا بد أن نرد الإساءة بمثلها ولصاحبها ولكني تجنبت الإساءة الى كتاب على تحريفه أسمى من أن يكون على قدم أحدهم…فهل أساء أحدنا للإنجيل لتسيء للقرآن !!!! وإذا رد أحدهم على إساءتك للقرآن فأساء للإنجيل فهل ستتركها تمر مر الكرام…..

  27. ياصادق
    أما موضوع الفداء فقد اختلط الأمر عليك اختلاطا عظيما فنحن لا نعبد الكبشين ولا نقول عنهما إلهين، ولانذبح الكبشين ليغفر الله للقاتل ولو لم يتب أو للزاني والسارق ولا يرفع العذاب عنهم إلا التوبة، ومن مات غيرتائب فكباش الدنيا لن تكفيه فداء، أما أن يذبح شخص عن آخر أو يشركه في الثواب في ذبيحته فهذا لا يفتديه من العذاب إن لم يتب عن ذنوب يرتكبها أو فرض يصر على تركه ولكن يناله حسنات لن تنفعه إذا لم يكن له غيرها.. وهي في التوراة كما تقول فهل فصلتم الإنجيل عن التوراة فلم تأخذوا بالتوراة وما فيها، أم تأخذون ببعضها وتتركون بعضها…
    وتذبحون بزعمكم ربا فمنذ متى استوى الكبش بالرب، وتجعلون الإيمان به كفارة للتائب عن المفاسد وغير التائب عنها فلا عجب أن يستمر أحدكم في فساده،
    ولم تجب عن السؤال، افتداكم المسيح من ماذا ومن عقاب من..وتهربت من الإجابة عن كيفية مجيئه بهيأة طفل تلده أمه لا كما تلد الأمهات الشريفات أبناءها بل بشكل يجعل الناس يطعنون في شرفها وهذا ما حدث ، ثم يطلب أن يؤمنوا به !!!! ولو جاءهم في خلق عظيم يهبط عليهم من السماء محفوفا بالملائكة في موكب يملأ الأفق لسجدوا له مؤمنين ما أن يقول لهم أنا ربكم ولو لم يحيي الموتى ويبرئ الأكمه والأبرص، ثم يرضى وهو العظيم أن يصلب كالنعاج بل الكبش الذي نذبحه أكثر منه كرامة عند ذبحه وهذا كبش وذاك إله…
    مرة أخرى المسيح افتدى البشرية من أي ذنب ومن كان سيعاقب البشرية لو لم يكن الفداء

  28. مع الأسف يا أخ صادق … الأخوة المسلمون في موقع نورت حالهم حال اي مسلم آخر … تربوا على كراهية الأديان الأخرى منذ نعومة اضفارهم ولهذا عندما تجدنا نشرح لهم كذب بعض الأفتراءات التي يفترون بها على المسيحية تراهم يجترون نفس كلامهم الفاضي لاحقا في مواضيع اخرى لمجرد أن يشفوا غليلهم بالتهجم على المسيحية و تعاليمها السمحاء.

    يا مسلمين تعلموا التالي عن المسيحية و كفاكم اعادة للكذبات التي تلصقوها بها:

    1- يؤمن المسيحيون بآله واحد و ليس ثلاثة اله … أما التثليث فهو عبارة عن ان الله الخالق يتجسد بثلاثة اشكال لكنه يبقى أله واحدا … مثال للتشبيه هو “الماء” … الماء يوجد على ثلاثة اشكال في الطبيعة … ماء، ثلج، بخار … لكن في النهاية ثلاثتهم هم ماء.

    2- المسيحيون لا يعبدون الصليب و لكن الصليب رمز مقدس لأنه يرمز لفداء المسيح للبشرية … الأمثال تضرب و لا تقاس … ماذا تريد ان يقول المسيحي عن المسلم الذي لا يسجد الا بأتجاه الكعبة؟ و لماذا استمرت العادة الوثنية التي كانت قبل الأسلام عندما كان الحجاج يطوفون حول الكعبة؟ و لماذا تقبلون الحجر الأسود؟ الأحرى بنا ان نقول ان المسلمين يعبدون الكعبة و الحجر الأسود وهي مجرد بناية و حجر نيزكي … الله موجود في كل مكان فلماذا السجود فقط بأتجاه الكعبة و كأن الله موجود فقط هناك؟

    3- الأنجيل غير محرف ووجود اربع اناجيل لا تعني انه محرف فكل الأحداث متطابقة في الأناجيل لكن اراد الله عندما انزل الوحي على كتبة الأناجيل أن يروي كل واحد الأحداث من منظور مختلف مثلا انجيل يركز على الطبيعة الأنسانية للمسيح و انجيل ثاني ركز على الطبيعة الألهية للمسيح و كيف انه عمل معجزات لا يقدر الا الله وحده عملها و يكفي انه المسيح حي لا يموت بأعتراف القرآن نفسه و حبل والدته به دون دنس بأعتراف الأسلام كذلك يشير بدون شك أن المسيح فيه طبيعة الهية لأن الله واحده خالد.

    4- لا يؤمن المسيحيون بأن لله ابنا مثلما يفتري الأسلام على المسيحية بذلك … المسيح ولد بأعجوبة من الله دون ان يكون حمل مريم العذراء به ناتجا عن دنس (حاشى العذراء) و هذا الشيء معترف به في القرآن ايضا و لكن بما ان الله هو من وضع روح في احشاء مريم العذراء ليجعلها تلد المسيح فبالتالي المسيح هو ابن الله بالروح و لا نقصد بتاتا انه ابن الله بالجسد … محرك قوقل موجود و يقدر اي مسلم يشك في كلامي ان يبحث في المواقع المسيحية بغض النظر عن اي ملة او طائفة تدير الموقع و سيجد الجميع ان المسيحيون على اختلاف طوائفهم لا يقولون ان الله له ابن بالولادة او بالجسد.

    هناك افتراءات كثيرة اسلامية ضد المسيحية و لكن أحببت هنا ان أفند على عجالة و بتلخيص قدر الأمكان بعض الأفتراءات و ابرز الأكاذيب التي يروج لها المسلمون و خاصة دعاتهم ضد المسيحية لأن الأسلام قائم على اساس انه افضل من المسيحية بسبب أن المسيحية بها تلك العيوب التي تنسب لها بالباطل و بالتالي دحض هذه الشبهات سيجعل من نظرة المسلمين السلبية تجاه المسيحية تتلاشى فيما لو اراد المسلم ان يفتح عينه و قلبه على الحقيقة … بالتأكيد هناك من الأخوة المسلمون الذين سيغشيهم التعصب الأعمى و سيغض النظر عن رؤية الحقيقة أو على الأقل ان يسمح لنفسه بالبحث بشكل شخصي عن صحة هذه التفنيدات التي اوردناها ضد المسيحية فهناك من يعجبه ان يظل رأسه مدفونا في الرمال مثل النعامة حتى يقنع نفسه انه على الدين الصحيح وهو الأسلام و لا يقبل ان يفتح قلبه للنور الألهي الموجود في التعاليم المسيحية السمحاء التي كلها محبة للعدو قبل ان تكون للقريب.

    نحمد الله على سلام و نعمة المسيح

  29. مرحبا عربي صريح
    عندي سوال عن مثالك اذا ممكن
    الماء يتشكل في ٣ اشكال سائل وبخار وثلج. كما قلت ولكن كل شكل له خصائص معينه تختلف الى حد كبير او بشكل جذري عن بعضها. فالماء له خصائص كمثل كونه مذيب في. حين ان البخار قد لايكون مذيبا للمواد وكذلك الثلج وكذلك الثلج مثلا يحتاج لحيز يفوق الحيز للبخار او الماء وقس على ذلك
    بالتالي
    هل يمكن ان يكون للماء في حالته السائلة الخصائص للثلاثة العناصر مع بعض في نفس الوقت ؟
    هل ياخذ جميع الخصائص للثلاثة العناصر في حين تحوله لاحدها ؟
    شكرا لك

    1. هههههه يا رجل … الأمثلة تضرب و لا تقاس … انا لست في معرض الحديث عن الفيزياء لكن بهذا المثل عن الماء بأشكاله الثلاثة حاولت شرح مسألة الثالوث بشيء مبسط لتسهيل الفهم بدل الخوض في أمور لاهوتية اكثر صعوبة … تحياتي لك

      1. مرحبا عربي صريح
        اذا كان الامر لايمكن قياسه كما تقول فكيف يمكن قياس خالق مع مخلوق وكيف يمكن ان تجتمع صفات خالق مع صفات مخلوق وهل يمكن لمخلوق مهما بلغ شانه ان ياخذ صفات خالقه
        لماذا اصلا هذا التقسيم؟
        مالفائده منه والكل عبيد لله
        تشبيه الخالق بالمخلوق من الالحاد في اسماء الله وصفاته قال تعالى
        ( وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ فَادْعُوهُ بِهَا ۖ وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ ۚ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (180) الاعراف

        ونحن نؤمن بما قال تعالى (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ [الشورى:11

  30. أنا مع النقاش الديني و لكن البعض يكون هدفه من النقاش فقط الإساءة للدين الإسلامي و الأفضل مع أمثال هؤلاء هو الإعراض عنهم فنحنُ بديننا الإسلامي نقف على أرض صلبة و الأجدر بنا التركيز على تطبيق تعاليم هذا الدين فقد أصبحنا مُسلمين بالإسم فقط بعد أن إبتعدنا عن جوهر ديننا و تمسكنا بتوافه الأمور ………….
    !!

  31. التعاليم المسيحية السمحاء التي كلها محبة للعدو قبل ان تكون للقريب.
    ==============
    ????????

    1. بدون شك انها تعاليم سمحاء و اذا كنت تجهلينها فهاهي الوصايا العشرة في الكتاب المقدس كما هي من المصدر و بدون اقتباسات او تغيير علما ان الكتاب المقدس يزخر بتعاليم اخرى كثيرة جدا لكن هذا مثال فقط:

      لاَ يَكُنْ لَكَ آلِهَةٌ أُخْرَى أَمَامِي. (افضل رد على من يدعون ان المسيحيين يعبدون ثلاثة أله)

      لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالًا مَنْحُوتًا، وَلاَ صُورَةً مَا مِمَّا فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ، وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ، وَمَا فِي الْمَاءِ مِنْ تَحْتِ الأَرْضِ. لاَ تَسْجُدْ لَهُنَّ وَلاَ تَعْبُدْهُنَّ. (افضل رد على من يدعون اننا عباد الصليب و التماثيل).

      لاَ تَنْطِقْ بِاسْمِ الرَّبِّ إِلهِكَ بَاطِلًا.

      اُذْكُرْ يَوْمَ السَّبْتِ لِتُقَدِّسَهُ.

      أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ لِكَيْ تَطُولَ أَيَّامُكَ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.

      لاَ تَقْتُلْ.

      لاَ تَزْنِ.

      لاَ تَسْرِقْ.

      لاَ تَشْهَدْ عَلَى قَرِيبِكَ شَهَادَةَ زُورٍ.

      لاَ تَشْتَهِ بَيْتَ قَرِيبِكَ. لاَ تَشْتَهِ امْرَأَةَ قَرِيبِكَ، وَلاَ عَبْدَهُ، وَلاَ أَمَتَهُ، وَلاَ ثَوْرَهُ، وَلاَ حِمَارَهُ، وَلاَ شَيْئًا مِمَّا لِقَرِيبِكَ.

      ختاما اقول للأخوة المسلمين … هذه هي العقيدة الفاسدة التي يتكلم عنها شيوخكم بالسوء و يصفون اتباعها بالكفار و القردة و الخنازير و المغضوب عليهم و الظالين الخ .. من الشتائم التي يزخر بها القرآن عن اهل الكتاب. العقيدة اليهودية سبقتنا و لكن لا تقدر ان تجد شتيمة واحدة ضد العقيدة اليهودية في العهد الجديد بل اننا جمعنا التوراة و العهد الجديد في كتاب واحد صار اسمه “الكتاب المقدس” عملا بوصية المسيح ” ماجئت لأنقض الناموس بل لأكمل” و هذا هو ديدن الأديان التي تأتي لتكمل بعضها لا ان تتهم سابقتها بالتزوير و التحريف و اطلاق شتى العبارات المسيئة اتجاه اتباع تلك الديانات .
      ختاما هناك من المعلقين المسلمين الذين يتهموني انا او الأخ صادق بصورة مباشرة او غير مباشرة بأننا نسيء في ردودنا للأسلام في حين اننا نريد ان نوضح المغالطات و الأكاذيب التي يفتري بها شيوخ الأسلام و حتى الكبار منهم اتجاه المسيحية و الأصرار المستمر على تشويهها و اطلاق الفرقعات الأعلامية الغير منظبطة بين حين و آخر و التي كلها بث للكراهية و تشويه لعقيدة يؤمن بها مليارين و نصف انسان على وجه الأرض و بدل ان يوجه هؤلاء الشيوخ اهتمامهم لأصلاح مجتمعاتهم من ما الحق و يلحق بها من الآونة الأخيرة من تطرف و كراهية و عدم تسامح اتجاه الآخرين نراهم مع الأسف هم اول المحرضين بالسر تارة و بالعلانية تارة اخرى دون أن يخجلوا من انفسهم كونهم كبار شيوخ الأسلام. لذلك من يتهم المسيحيين بالهجوم على الأسلام اقول لهم الأحرى بكم نطق كلمة الحق و شجب ما يتقول به شيوخكم زورا ضد الأديان الأخرى و بالأخص المسيحية و صار التجاوز على المسيحية شيئا سهلا في حين ان كاريكاتيرا صغيرا او مقالة في جريدة اوربية او اساءة شخصية يتعرض لها مسلم واحد في الغرب كفيلة بأخراج المظاهرات و حرق السفارات و عمل المقاطعات الأقتصادية فمثلما انتم لديكم غيرة اتجاه دينكم تذكروا ان الآخرين لديهم الغيرة و الحمية للدفاع عن اديانهم فلا تحرموا على غيركم ما تحللوه لأنفسكم.

      سلام و نعمة المسيح عليكم

  32. رسالة النبى محمد صلى الله عليه وسلم الى حاكم مصر القبطى
    يدعوه فيها إلى الإسلام،

  33. تطرحون ألف موضوع في تعليق واحدثم تتهمون به غيركم، عجيب أمركم!!
    استوقفني تكرار التحدي، لماذا جاء المسيح عليه السلام بهذه الصورة الاعجازية، لماذا صعد الى السماء، لماذا……
    وكأن السائل لم يقرأ يوما كتابه المقدس، ولم يعلم أن الله خلق آدم من قبل، ليس من دون أب فقط ولكن من دون ام أيضا، ولم يقرأ أن ليس عيسى اول من صعد الى السماء ولكنه أخنوع ثم ايليا
    وعن احياء الموتى فيذكر الكتاب المقدس أن هناك من أحيا جيشا بأكمله
    أما عن الموت ثم القيامة، فحدثت كثيرا كما قلنا، فأي تفرد في ذلك بالله عليكم
    أما شرح موضوع الأقانيم الثلاث بالماء في حالاته الثلاث فهو يدينك أكثر مما يدعمك، لأن نفس الماء لايمكن ان يكون الا في حالة واحدة من الحالات الثلاث في الوقت نفسه، فلا يمكن أن يكون متجمدا في الوقت الذي هو فيه سائل، وبهذا يمكن أن تأخذني أفكاري بعيدا…..لا أريد أن أشرحها الآن
    ثم هل علينا أن نعلم الناس الفيزياء والكيمياء حتى يؤمنوا بالله؟الله عرفه حتى ساكن غابات الأمازون الذي لم يخرج منها أبدا، عرفه بالفطرة، وأن لكل بيت رب ولكل جماعة رئيسها حتى في عالم الحيوان، وبالتالي للكون رب عظيم لا يحتاج أن يُجر بالحبل وينكل به حتى يفتدينا، فقدرته فاقت كل التصورات، وهو يغفر الذنوب جميعا ان شاء

  34. قرأت بعض النقاط أردت الرد عليها باختصار
    – تقول هو اله واحد يتجسد على ثلاثة أشكال، لكن هل يعقل أن يعرف أحد هذه الأشكال موعد يوم القيامة ولايعرفها بالشكل الآخر؟، فالمسيح يقول عن الساعة انها لايعرفها الا ابي الذي في السماء..هذا مثال بسيط والامثلة كثيرة
    – تقول لماذا لم يوقفوا عادة الطواف حول الكعبة وهي عادة وثنية، ولكنك لاتعرف ان الطواف ومن ثم الحج هو دين سيدنا اسماعيل عليه السلام، والعرب كانت على دينه، لكنها حرفته وأشركت في آخر فترة قبل الاسلام
    – وعن التوجه للكعبة، يكفيني أن أذكر لك آية: (ليس البر أن توجهوا وجوهكم قبل المشرق او المغرب ولكن البر من اتقى)
    – القرآن لايقول أن عيسى لايموت، بل العكس ، اذ نطق يوم ولادته وقال(والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم ابعث حيا)، ونحن نؤمن أنه سيحكم في آخر الزمان بالاسلام ويكون حجة على المسيحيين، ويبدو ان مسيحيي ذلك الزمن يستحقون أن ينزل من أجلهم ويعيدهم الى جادة الصواب، ثم يموت بعدها

    لدي سؤال:نحن نؤمن بعيسى وموسى ومعجزاتهما وكل الانبياء لأن القرآن أكد لنا ذلك، لكن لو جاءك شخص لايؤمن بالقرآن وقال لك أعطني دليلا واحدا على صحة كتابك المقدس، وعلى أن عيسى فعلا قد أحيا الموتى واجرى معجزات على يديه، ماهو دليلك له؟

    1. تصحيح
      (لَيْسَ الْبِرَّ أَنْ تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا ۖ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ ۗ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ)

  35. مرحبا الأخوة والأخوات الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير
    .
    هناك شئ هام …. لا أعلم لماذا لم يجيب عنه النصارى وكل من يجادل بالباطل
    .
    هل تعلمون أن الكتاب المقدس ينكر ولم يذكر ابدا أن المسيح نطق في المهد ليبرأ أمه
    القرآن العظيم هو من دافع عنها وهو من ذكر فقط أن المسيح نطق بعد ولادته مباشرة ليطمئن أمه …. ثم ليدافع عنها أمام من أتهموها بالزنا
    ((
    قال: إني عبد الله، آتاني الكتاب، وجعلني نبيا، وجعلني مباركا أين ما كنت، وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا، وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا، والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا . ))
    ما أعظم كلام الله …
    .
    .
    وأنا أتعجب وأسأل
    ماذا قال الفرقاء عن تلك المعجزة وكيف أتت …… وهل ظلت تهمة الزنا ملتصقة بالسيدة مريم فترة 30 عام حتى بدأ المسيح في نشر رسالته والدعوة والتبشير بملكوت الرب
    لا أفهم ……

    .

  36. هل القران والاسلام كفر المسيحين
    الاجابه لا فهناك اكثر من دليل
    كيف يكون المسيحيين مشركين والآية القرآنية تتكلم عن المسيحيين قائلة(قولوا آمنا بالذي انزل إلينا وانزل إليكم والهنا والهكم واحد )(العنكبوت 46) ان المكفرون يطعنون فى هذه الآية التي تقول آن نفس اله المسلمين هو أله المسيحيين وهو واحد؟؟؟

    وتتجاهل الآية( اذ قال الله يا عيسى اني متوفيك ورافعك الي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ))(آل عمران 55)

    فتأمل فى عبارة آلي يوم القيامة لتعرف ان من يتبع عيسى ألان والى يوم القيامة بيسو بكفار بل مومن بالله الواحد الأحد ولا يوجد مسيحي واحد يؤمن آن الله ثالث ثلاثة فهذا كفر آو آن الله ولد المسيح كما يفعل البشر فهذا هو التخريف لأنهم بومنون آن الله لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد .. يقول القران لاتنكحوا المشركات فكيف أذن يسمح الإسلام بزواج المسلم من مسيحية ؟ بل ويمكن إبقائها على دينها لأنة(لااكراة فى الدين)؟ أليس لثقته الكاملة أن الفتاة المسيحية ليست مشركة؟ والنص القرآني يقول: “ولا تمسكوا بعصم الكوافر” (سورة الممتحنة10).

    ” ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن” (سورة البقرة 221).
    إذن فالزواج من المسيحيات، المباح إسلامياً ينفي عنهن الكفر والشرك.

    ان الزواج من وثنية او عابدة نار لهو فى نظر الاسلام من الكبائر .. اما اذا تزوجت بمسيحية فمباح ذلك( مع ابقائها على دينها لانة لااكراة فى الدين) اليس لانها غير كافرة؟…..

    ثم يدعو القران فى زمن محمد المسيحيين الى شيء معين وهو( وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ” سورة المائدة 5:47.
    و من المستحيل أن نفكر كيف كان للمسيحيين في وقت محمد أن يحكموا بالإنجيل إذا لم يكن لديهم هذا الإنجيل! وكيف يدعوهم القران الى كتاب محرف ليحكموا بما جاء فية ..اليس من الاولى ان يدفعهم القران الى محمد وقرانة؟

    تقول الاية فى ال عمران 113 ( ليسوا سواء من اهل الكتاب امة قائمة يتلون ايات اللة اناء الليل وهم يسجدون يؤمنون باللة واليوم الاخر ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسرعون فى الخيرات واولئك من الصالحين ) ..

    وهنا يشهد القران عن المسيحيين فى ذمن محمد وبعد ظهور المسيحية باكثر من 600 سنة بانهم يتلون ايات اللة .. فكيف يتلون ايات اللة وهى متضمنة ايات محرفة؟؟ وكيف يشهد القران ان عنها انها ايات اللة وحتى لو بها اية واحدة فقط محرفة؟؟؟ .. انهم بعد 600 سنة يؤمنون باللة وليس بالالهة الثلاثة ويتلون ايات اللة ويصنعون الخير ومن الصالحين .. ترى لو الايات التى معهم بها اية واحدة محرفة لكان هذة الشهادة القرانية لامعنى لها .
    وهناك الكثير والكثير ولكن المكفرون لايبصرون الالما يهون من تكفير الغير
    الى من اتبع ربه وقال لكم دينكم ولى دين او ترك الحق الى يوم الحق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *