>

بدا استنتاج الحاضرين في المؤتمر الصحافي الذي عقدته قناة «روتانا خليجية» منطقياً أمس: فالترويج للمسلسل السوري «الشام العدية» بحضور الممثل سامر المصري والمؤلف مروان قاووق ما هو إلا رسالة غير مباشرة الى القيميين على مسلسل «باب الحارة»، وتحديدا المخرج بسام الملا الذي استبعد شخصية «ابو شهاب» التي لعبها المصري من الجزءين الرابع والخامس، بسبب خلافات شخصية. جاء هذا المؤتمر رداً واضحاً على أن قاووق مؤلف «باب الحارة» (برغم المعمعة التي طالت هذا الشق أيضا) قادر على تقديم مسلسل يتناول «البيئة الشامية» في أسلوب جديد ينال إعجاب المشاهدين.

 وقد نوه سامر المصري بدور «القبضاي أبو حجاز» في «الشام العدية» الذي يعتبر عملياً الجزء الثاني من مسلسل «بيت جدي»، واعتبرها شخصية بعيدة عن «أبو شهاب». وردا على سؤال  أكد المصري ان الدور الذي استحدث في هذا المسلسل لم يكتب على عجل كرد على استبعاده من «باب الحارة»: «بل درست الشخصية ووجدتها مميزة وتحمل مضمونا انسانيا جميلا» مؤكداً ان مسلسلات البيئة الشامية لم تستنفد مواضيعها. وعن الخلاف مع المخرج بسام الملا بسبب الإعلان التجاري الذي صوره المصري، وما قيل عن رغبة الملا في الحصول على نسبة مئوية من الأجر، لم يؤكد المصري ولم ينف، «لكني أعتبر أن هذا الإعلان التجاري الناجح هو الجزء الرابع من «باب الحارة»(!)»، أي انه حصد النجاح رغم عدم مشاركته في هذا الجزء، خصوصاً أن الاعلانات التي تروج للجزء الرابع تتضمن مشاهد لـ«أبو شهاب»، وهذا ما اعتبره المصري أمراً طبيعياً «لأني والكاتب مروان قاووق من أعمدة نجاح مسلسل «باب الحارة»».

 أما عن سبب غياب أبطال المسلسل الآخرين عن المؤتمر الصحافي مثل بسام كوسا ووفاء موصللي وصباح الجزائري وغيرهم، فقد أوضح المنظمون ان الأمر يعود إلى انشغالهم بتصوير مسلسلاتهم مع اقتراب حلول الشهر الفضيل، كما تجدر الاشارة إلى ان الفنان عاصي الحلاني سيغني «تيتر» المسلسل. وبحسب الزميلة جمانة بو عيد فإن المشاهدين على موعد مع «الشام العدّية» «على أكثر من محطة تلفزيونية لكن»روتانا خليجية» ستكون الاميز في رمضان2009» دائماً بحسب بو عيد.
في المؤتمر، كان لافتاً تمحور الأسئلة بمعظمها حول «باب الحارة» وما هو الجديد الذي يمكن أن يقدمه مسلسل آخر عن «البيئة الشامية» والخلافات بين بسام الملا ومروان قاووق وسامر المصري الذي حاول بذكاء تمرير رسائل مبطّنة إلى الملا مفادها ان مسلسله الجديد سيطغى على نجـاح «باب الحارة». فهل سيربح المصري الرهان؟ أم ان باب حارة الملا سيبقى في الصدارة؟

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. قسمن بالله العلي العظيم أنا بحبك وحزنت عليك وباب الحارة أنتة أحلى بكتييييييييييييييييرررررررررر .

  2. هو المخرج بسام الملا في باب الحار ه الجزء3 استبعدج ابو عصام والجزا صار اكتير سخيف وكان اشويه امحليها ابو اشهاب والان في الجزء4 استبعد ابو اشهاب علشان الجزا بيصير مالو طعم

  3. نتابع المسلسلين في رمضان ثم ايام تحكم ايهما الذي يشد الجمهور

  4. اذا الدراما عم تنعمل مشان كل واحد يبرز عضلاته ويتحدى التاني معناها يا الله السلام على هيك دراما وهي بداية النهاية

  5. والله حرام سامر المصري يستبعدو المخرج بسام الملا من مسلسل باب الحارة هادا أكبر غلط عملو بجياتو كلا وعيب هالشي كان يأقدم عليه الملا مهما كانت أسبابو …. مظبوط العمل ما بيعتمد على شخصية واحدة بس أحياناً هالشخصية التي بتحدث عنها هي التي تعطي زوق للمسلسل وحلاوة له…… وبالنهاية هاد الشي رح يخفف كتير من شعبية باب الحارة إلى باب الحارة……. طبعاً بسبب العمللا الذزي أقدم عليه و أقترفه المخرج بسام الملا وذلك باستبعاده((( الممسل الشاب سامر المصري))).

  6. قبل ان توجهوا سهامكم للمخرج اعرفوا لماذا استبعده !
    لانه شاف نفسه حاله حال كل عربي اذا صارت عليه العين لدرجه انه صار يروح ملاهي ليليه و تكن الاسعار عاليه جدا بسبب وجود ابو شهاب فيها و في امريكا ايضا الامر الذي ازعج المخرج الذي قال انه يقدم صوره سيئه عن ابو شهاب الشهم والصوره تعكس اثار سلبيه على اي شاب او طفل بتابع المسلسل و يتابع اخبار هذا الشخص المنحرف

  7. الله يعينك هاي السنه يا باب الحره هلاء العالم بتصير اتصلي صلاه التارويح ويدعو على المخرج بسام الملا وعلى سامر المصري اخ بس انا المخرج يا بي شو صار في باب الحره اكيد احلا وحلا طلعت بااااااي لاحلا شباب

  8. i dont know if i want to watch bab alhara any more i cant imagin with out abu shahab,abiu isam who is left?

  9. والله مسلسل باب الحاره موحلو بلا سامر المصري وانشا الله انا مسلسل بيتجدي 2 افوز

  10. حيدر يقول سامر اسخف ممثل؟ انا اقول انك غيران منه والا اثبت انه اسخف ممثل بالمنطق والعقل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *