الصفحة الرئيسية تلفزيون سامر المصري في «الشام العدية» رداً على استبعاده من «باب الحارة»؟

سامر المصري في «الشام العدية» رداً على استبعاده من «باب الحارة»؟

بواسطة -
16 76

بدا استنتاج الحاضرين في المؤتمر الصحافي الذي عقدته قناة «روتانا خليجية» منطقياً أمس: فالترويج للمسلسل السوري «الشام العدية» بحضور الممثل سامر المصري والمؤلف مروان قاووق ما هو إلا رسالة غير مباشرة الى القيميين على مسلسل «باب الحارة»، وتحديدا المخرج بسام الملا الذي استبعد شخصية «ابو شهاب» التي لعبها المصري من الجزءين الرابع والخامس، بسبب خلافات شخصية. جاء هذا المؤتمر رداً واضحاً على أن قاووق مؤلف «باب الحارة» (برغم المعمعة التي طالت هذا الشق أيضا) قادر على تقديم مسلسل يتناول «البيئة الشامية» في أسلوب جديد ينال إعجاب المشاهدين.

 وقد نوه سامر المصري بدور «القبضاي أبو حجاز» في «الشام العدية» الذي يعتبر عملياً الجزء الثاني من مسلسل «بيت جدي»، واعتبرها شخصية بعيدة عن «أبو شهاب». وردا على سؤال  أكد المصري ان الدور الذي استحدث في هذا المسلسل لم يكتب على عجل كرد على استبعاده من «باب الحارة»: «بل درست الشخصية ووجدتها مميزة وتحمل مضمونا انسانيا جميلا» مؤكداً ان مسلسلات البيئة الشامية لم تستنفد مواضيعها. وعن الخلاف مع المخرج بسام الملا بسبب الإعلان التجاري الذي صوره المصري، وما قيل عن رغبة الملا في الحصول على نسبة مئوية من الأجر، لم يؤكد المصري ولم ينف، «لكني أعتبر أن هذا الإعلان التجاري الناجح هو الجزء الرابع من «باب الحارة»(!)»، أي انه حصد النجاح رغم عدم مشاركته في هذا الجزء، خصوصاً أن الاعلانات التي تروج للجزء الرابع تتضمن مشاهد لـ«أبو شهاب»، وهذا ما اعتبره المصري أمراً طبيعياً «لأني والكاتب مروان قاووق من أعمدة نجاح مسلسل «باب الحارة»».

 أما عن سبب غياب أبطال المسلسل الآخرين عن المؤتمر الصحافي مثل بسام كوسا ووفاء موصللي وصباح الجزائري وغيرهم، فقد أوضح المنظمون ان الأمر يعود إلى انشغالهم بتصوير مسلسلاتهم مع اقتراب حلول الشهر الفضيل، كما تجدر الاشارة إلى ان الفنان عاصي الحلاني سيغني «تيتر» المسلسل. وبحسب الزميلة جمانة بو عيد فإن المشاهدين على موعد مع «الشام العدّية» «على أكثر من محطة تلفزيونية لكن»روتانا خليجية» ستكون الاميز في رمضان2009» دائماً بحسب بو عيد.
في المؤتمر، كان لافتاً تمحور الأسئلة بمعظمها حول «باب الحارة» وما هو الجديد الذي يمكن أن يقدمه مسلسل آخر عن «البيئة الشامية» والخلافات بين بسام الملا ومروان قاووق وسامر المصري الذي حاول بذكاء تمرير رسائل مبطّنة إلى الملا مفادها ان مسلسله الجديد سيطغى على نجـاح «باب الحارة». فهل سيربح المصري الرهان؟ أم ان باب حارة الملا سيبقى في الصدارة؟

16 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.