وجه وزير الاعلام اللبناني السابق جورج قرداحي رسالة الى ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال استضافته في برنامج “وهلق شو” على شاشة تلفزيون الجديد.

وقال قرداجي قي رسالته :””اقول للامير محمد بن سلمان لما تولى ولاية العهد انا وكثير من الناس استبشرنا كثير خاصة انه بدأ عملية اصلاح وتغيير في المملكة العربية السعودية لم يسبق لها مثيل”.

وتابع “حتى اني قلت في احد المقابلات ان هذا الامير يبني الدولة السعودية الرابعة لاننا نعنيش حاليا في الدولة السعودية الثالثة التي ارسى دعائمها المغفور له الملك عبدالعزيز”.

واضاف “بالشجاعة والفروسية التي تصرفت بها في المملكة وغير كل المفاهيم التي كانت سائدة وحرر كل شيء بدى اقول له انه بقرار منه ان يفرض سلام الشجعان اليمن ويضع حد لهذه الحرب”.

وعن لبنان قال قرداحي “كرمال لبنان لازم يعرف من خلال والده الله يطول عمره الملك سلمان الذي امضى الكثير من شبابه في لبنان والذي كان عنده اصدقاء كثر من اللبنانيين وكان يحب اللبنانيين كثيرا اقول له ان يرجع شوي ويلتفت الى لبنان ويتذكر ماضي والده في لبنان”.

واضاف “لبنان بكل طوائفه وبكل احزابه حتى الاحزاب اللي هني بعارضوها كل لبنان يحبهم يحب المملكة العربية السعودية ويحفظ الجميل المملكة التي كانت الوحيدة التي تقف الى جانب لبنان”.

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. «راحت السكرة وجاءت الفكرة»عندما تبيضّ وجوه وتسودّ أخرى
    عندما ينقلب السحر على الساحر وينكشف رياء مدعى الإنسانية .
    قرداحي رجع لاصله
    ورجع يتذلل لدول الخليج .
    أمس وجه قرداحي التهنئة لدولة الإمارات بعيدها الوطني في محاولة لاسترضائها بعد إساءته لها وللسعودية.
    واليوم يستجدى ولي العهد السعودى بأن يلتفت الى لبنان بنظرة العطف والمساعده .
    يا خسارتك يا قرداحى فكرناك بمليون رجل لموقفك الاخير للأسف طلعت يدوب نص رجل.
    أنت طلعت طلعه انت مش قدها .ولبسوك ثوب x Large
    أكبر من حجمك.
    معلش المسامح كريم.

  2. مع احترامي لرأي السيد بوشهري، فأنا أرى أن رسالة القرداحي كانت قوية ليس بمحتواها لكن بتوقيتها.
    وكأن لسان حال القرداحي يقول “أُخذ عليَّ رأيي حين كنتُ وزيراً وممثلاً للبنان، أما اليوم فأنا أُمثل نفسي ويحق لي أن أقول ما أريد”

    أمّا لهجة الاستعطاف فأنا لا أراها ضعفاً بقدر ما أُسميها حذراً لئلا يخسر لبنان المساعدات المالية التي تأتيها من الخليج، فدوره أن يهدأ الأمور لا أن يزيدها تأججاً .. كما أعجبني اعترافه بفضل الخليج على لبنان، وحدهم الأقوياء قادرون على حفظ الجميل، أمّا الرعاع فيتصيدون الأعذار كي لا يقولوا شكراً

  3. كل الخليج حكومات و شعوب لن يصلوا
    مستوى ذكاء وحنكة الاستاذ جورج قرداحي
    وتوقيت كل حركة و كلمة يقولها ،
    لكن البعران عندهم جنون العظمة ههههه
    اذا شخص قال لخليجي مرحبا يعتقد
    انه صار ملك او شيخ هههههههه مساكين
    صعب يفهموا ب السياسة .

  4. مابقي الا اهل الجرب ينتقدون السعوديه والخليج
    الجرب يدعون انهم ينتمون لارض الزيتون
    فعلا هزلت

  5. ههههههه الاهبل قال يعني اخترع الذرة
    مهما تحاولوا التشيع كل يوم يتوسع بكل
    العالم ، وكل تكفيري احمق ماله اي قيمة
    حتى التكفيرين يرجعوا لطريق الصواب
    ويتشيعوا الحمد لله

    1. الحمدلله ماقلت شي
      انت اعترفت انك جرباء
      اما التكفيريين فهو انت ومذهبك
      مذهب متعه وشذوذ
      انت قاتي امس ان من يقولون ان الله ثالث ثلاثه افضل من اهل التوحيد ومن يقول ان الروافض الذين يقولون ياهيسين ويسجدون للقبور افضل ممن يدعون الله
      انت تشبهين اليهود عندما كذبوا على المسلمين واتهموهم بما تتهمينا به الان
      قال تعالى
      (أَلَمْ تَرَ إِلَى ٱلَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيبًا مِّنَ ٱلْكِتَٰبِ يُؤْمِنُونَ بِٱلْجِبْتِ وَٱلطَّٰغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَٰٓؤُلَآءِ أَهْدَىٰ مِنَ ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ سَبِيلًا)

  6. وهابي احمق اجرب هههههه يخرب بيتك طلعت زي الي تستغلك و تضحك عليك هههه حتى بتقلدوا كلامي هههههه والله مساكين فعلا الجرب عندكم انتو هههه لما تفكروا تستحموا تروحوا تحت البعير يبول عليكم ههههه ايران واصلة للنووي وانت تنزل مقاطع 😂😂 فعلا انكم اغبياء جدا

  7. بعد رفض السعوديه إستقبال ميقاتي مع الرئيس الفرنسي وبقائها على شروطها وفشل الوساطه الفرنسيه .
    هاهو جورج قرداحي يعرض بضاعته في سوق النخاسه بأبخس ثمن الا وهي الكرامه وسكب ماء الوجه .
    من أراد رؤية النفاق بماتعنيه كلمة نفاق من معنى يكحل عيناه برؤية قرداحي وهو يتلون بين ليلة وضحاها ( عبثية الامس اضحت خبثية اليوم ) .
    لازال المسكين غير مستوعب بأن هذا الاسلوب الغبي والقديم(تمسيح الجوخ) في التعاطي مع السعوديه الآن ماعاد ياكل عيش ، وأجمل مافي موضوع استقالته (حتى وان كان قد قبض ثمنها كما شاع )بأن هذا الرخيص علم أنه ليس بتلك الأهميه حتى تقوم السعوديه بقطع علاقتها مع لبنان من أجله .
    يلا تعيش وتاكل غيرها .

  8. ههههههههههههه
    ع آنسة اماني انتي كل عقلك ان السعوعية وحكامك رفضوا الوساطة الفرنسية ؟؟
    اصلا هو سيناريو مكتوب ، وابن سلومي الاهبل يبصم عليه غميضي ، وحركة ذكية من قرداحي ان اتفقنا معه او لم نتفق ، أعاد طلبه بوقف حرب اليمن ، وبطريقة مخاطبة تسمى في علم الإعلام ب يا حومااار افهم هههههههههههه

  9. شوفوا الذكاء عندما يكون الاعلامي متمكن من صنعته ؟؟!!!
    فهو لم يتنازل عن المطالبة بوقف حرب اليمن واعتبار من يقوم بها مجرم لانها عبثية وتقتل الابرياء !!
    من جهة ثانية وضع مطاليب تنفذ منها ان بنته هو يصير مرتبها مضاعف وبالجنيه الاسترليني وليس الدولار .
    وثالثا وهو الاهم انه سحب البساط من تحت اقدام ال سعسوع ، ولن يستطيعوا بعدها ان يقولوا للذيول تبعهم في لبنان اننا نتعامل معكم بقسوة وتجويع لان قرداحي لم يستقيل او انه عدو يشتم فينا هههههههههههههه الان ال سعسوع اصبحوا كبالع الموس هههههههههههه وضعهم يرثى له لا قادرين ان يتراجعوا لانه اهانة لهم ولا قادرين يزيدوا في العداوة لان ليس عندهم سبب او يأتوا على طاري قرداحي بكلمة سوء ؟؟! هذا هو فن الاعلام الانكليزي هههههههههههه ان تكون باردا فتجعل عدوك ينهار لوحده ، او تحويل ما تتهم به زورا لخصلة حميدة لا تكون عليك عيبا انما مجدا ههههههههههههههه طريقة بديعة الانكليز سارقيها مني هههههههههههههههه ووصلت لقرداحي

  10. هناك خبر بمئة مليون دولار اذا لم يكن اكثر من مليار دولار انقله لكن مجانا هههههههههههههههههه
    يقال ان منظمات حقوق الانسان نجحت اليوم في اجبار الشرطة الفرنسية على اعتقال احد المتهمين باغتيال خاشقجي في تركيا وتقطيعه ، والان محتجز لدى الشرطة الفرنسية والقضاء الفرنسي الذي ليس له علاقة بماكرون !! وهو مطلوب للانتربول وفق مذكرة اصدرتها تركيا ، فلو نجحت منظمات حقوق الانسان على جعل هذا السعوعي يعترف على انه ابن سلومي هو من امرهم بقتل وتقطيع خاشقجي ، فمعناه اقرأوا عليه السلام ، الشعوب الاوروبية ومنظمات حقوق الانسان ستجبر حكوماتها على اعتبار ابن سلومي مجرم وقاتل ولابد ايداعه السجن !!

  11. وهذا هو الخبر بالنص :

    ذكرت إذاعة “آر تي إل” الفرنسية، الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول 2021، نقلاً عن مصادر أمنية وقضائية أن أحد المشتبه بهم السعوديين في مقتل جمال خاشقجي اعتقل في فرنسا وهو في طريقه إلى العودة إلى بلاده.

    وفق الإذاعة الفرنسية، فإن الأمر يتعلق بخالد عايد العتيبي، أحد المشتبه بهم في قوات الكوماندوز، المتهمة باغتال الصحفي السعودي في القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

    العتيبي، مطلوب من قبل الإنتربول بعد مذكرة توقيف بتهمة اغتيال صادرة عن تركيا، وقد تم القبض على هذا العضو السابق في الحرس الملكي صباح الثلاثاء الساعة (9:30 صباحاً) بالتوقيت الفرنسي، في مطار شارل ديغول في “رويسي”، بينما كان على وشك المغادرة للرياض.

    المصدر نفسه أكد أنه تم وضعه رهن الاعتقال القضائي من قبل شرطة الجو وشرطة الحدود، التي تسعى بشكل خاص لتأكيد هويته بشكل نهائي.

    كان الرجل البالغ من العمر 33 عاماً يحمل جواز سفره الحقيقي، وبالتالي سافر باسمه الحقيقي، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان قد أُبلغ بمذكرة التوقيف هذه.

    وكان خالد عايد العتيبي في القنصلية حيث قتل جمال خاشقجي، وهو واحد من 20 سعودياً مطلوبون للإنتربول في قضية اغتيال الصحفي.

    الإذاعة الفرنسية أوضحت كذلك أنه لا يُعرَف بعد متى وكيف وصل إلى فرنسا دون أن يتم رصده.

    فيما قال مصدر قضائي إن خالد عايد العتيبي “يخضع لإجراءات تسليمه لتركيا”. وسيتم تقديم السعودي إلى مكتب المدعي العام بباريس صباح الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول، والذي سيبلغه بأمر التوقيف.

    يذكر أن المدعي العام قد يوافق وسيتم وضعه على متن رحلة جوية إلى تركيا، أو أنه يطعن في مذكرة التوقيف، وسيقرر القاضي بعد ذلك ما إذا كان سيتم احتجازه في انتظار تسليمه.

    وشوهد خاشقجي، الذي كان ينتقد حاكم السعودية الفعلي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، آخر مرة وهو يدخل القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول 2018، ويعتقد المسؤولون الآتراك أنه تم تقطيع أوصاله بعد قتله ونقلها إلى خارج القنصلية. ولم يُعثر على رفاته حتى الآن.

    تأتي أنباء اعتقال العتيبي بعد أيام قلائل من محادثات مباشرة أجراها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع الأمير محمد في السعودية، وكان ماكرون بذلك أول زعيم غربي كبير يزور المملكة منذ مقتل خاشقجي.

    بينما ورد في تقرير للمخابرات الأمريكية في مارس آذار أن الأمير محمد وافق على عملية لقتل خاشقجي أو اعتقاله، في حين تنفي السعودية أي دور لولي العهد في مقتل الصحفي ورفضت تقرير المخابرات الأمريكية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *