>

استضاف الاعلامي اللبناني نيشان في حلقة الامس من برنامج “أنا هيك” المذاع على قناة الجديد مواطن لبناني، يدعى محمد يموت، متحول من الاسلام الى المسيحية حيث تحدث عن تجربته.

في البداية، أكد محمد انه لم يجد ضرورة الى تغيير اسمه بعد اعتناقه المسيحية قائلا ان “اسم محمد كان موجود في الجاهلية قبل ظهور الاسلام” وأنه اراد ان يثبت انه بالامكان ان يجمع بين اسمه وبين الديانة المسيحية.

وكشف محمد أن والدته كانت تعمل عاملة منزلية بعد طلاقها من والده أثناء حملها به وان رحلة تحوله الى المسيحية بدأت من طفولته من عمر الست سنوات عندما كان يزور الكنيسة الانجيلية يوم الاحد حيث عثر على الاهتمام الذي لم يجده في حياته العائلية.

وأضاف محمد ان والده كان احد قادة منظمة التحرير الفلسطينية وبأنه تعرف عليه في عمر الـ 31 حيث سافر الى المانيا والتقى به هناك للمرة الاولى.

وعن لقائه بوالده كشف انه تفاجىء من اعتناقه للمسيحية وقال له “انت كافر وحتروح على جهنم وهذا حيجيب عار لنا” فأجابه “انت بعد 31 سنة تركتني ما فيك تحكي هذا الحكي شو بدك بهالشغلة خلينا نشوف كيف فينا نحب بعض” وتابع “في تقصير كثير لو كان بدك اني كون مسلم كنت تفضل فرجيني المثل والمثال”.

وعن تعرضه للتنمر والتهديد بسبب تغيير دينه، قال محمد “الانسان الذي يعتبرني كافر منشق مرتد هو يقول لي ما هو الدين الذي يمشي وراءه هو ويثبت هواجسي وخوفي والحقائق التي اعرفها” وتابع “اذا انت بتقلي انا كافر انا سؤالي ليش انا كافر لأني انا متزوج امرأة واحدة لأني بهتم بولادي لأني متعلم لأني بساعد الفقير وبهتم باليتيم انا كافر وانت منيح لأنك ماشي على دين معين؟”.



شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هذه اي اي اختيار الاسلام ما يحتاج لها ابوك ولا حتى الي خلفوك ههههههههههههههههه فلا تقليد في العقائد ، العقيدة تعتنق عن اقتناع واستعراض ادلة ، لنفرض اني ولدت في عائلة هندوسية ، واسمع عن شيء اسمه اسلام وله أدلته وبراهينه القاطعة ، فانسانيتي تفرض علي اعتناقه ، ولا يجب ان أقيس مبادئه على فعل مرضعات الكبير ، فالإسلام شيء واتباعه شيء ، يجب ان يؤخذ من عين صافية اي رسول الاسلام صلوات الله عليه واله، ومن ثم حملته الصادقين الغير زالين او منحرفين او مشتبهين ، وهم علي وبنيه عليهم السلام لا غير اما غيرهم فانهم ان احسنا الظن فقد اشتبهوا او نسوا ، اما انت اطلعت على الاسلام وتوحيد الخالق ومع هذا رحت اتبعت جماعة بابا ركب على الحصان وطلع في السما هههههههههههههه اتعجب بالحقيقة كيف يبقى في هذا الزمن كتابي ( مسيحي او يهودي عربي ) فهم اعتنقوا ايدلوجيات بلاوي ههههههههههههههه ودخلوها عقولهم بالعافية ابتداء من ان الانسان اصله قرد الى الديالكتيكية الماركسية ، وعندما يأتي للإسلام عقله لا يستطيع ان يفهم هههههههههههههههه يعني هل يوجد اوضح من الشمس في رايعة النهار ، يا ناس شنو منتظرين ؟؟!!

  2. يقول تعالى
    وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ۚ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (14)
    ===
    اسم محمد لم يكن معروف قبل محمد صلى الله عليه وسلم وعيسى عليه السلام بشر بالنبي صلى الله عليه وسلم باسم أحمد

    1. أحسنت أخي أحمد هذا ما كنت سأقوله بالنسبه لاسم محمد ( اللهم صل وسلم و بارك على سيدنا رسول الله )
      أما بالنسبه للسيد يموت أقول له لا لم تكفر لانك متزوج من واحده و تهتم بأولادك و لا لانك سألت عن والدك . أنت كفرت حين شهدت أن الله ثالث ثلالثة ! سبحانه و تعالى عما يشركون و حين قلت أن الله هو المسيح أبن مريم .. أستغفر الله العلي العظيم الواحد الاحد و أتوب اليه .
      لك أن تكفر و تتنصر او تتهود او تعبد الشمس او القمر او حتى البقر او تتبع اي معتقد من البوذيه او كونفوشيس او حتى تلحد . لم يخسر الاسلام شيئا .
      أتمنى أن تظهر احصائيات بعدد الاشخاص الداخلين في الاسلام يوميا او شهريا و سنويا .. بالالاف و لله الحمد و الفضل و المنه اللهم ثبتهم و ثبتنا .

      1. انتي فاهمة الدين المسيحي غلط .ومثل مافي بالالاف تدخل الاسلام في الاضعاف تدخل المسيحية هذا الواقع

      2. صباح. الخير لولو
        واضح ان قلبه مع الاسلام وان كفر لسانه بقول تعالى
        أَوَمَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (122)
        ===
        سبحان الله واضح الفرق بين حرارة الايمان بين من يتحول للاسلام والنور والخشوع والظلام في تاركي الاسلام الصنف الاول يخجلك وتشعر امامه بعظمة الاسلام وتغبطهم لاننا بكل صراحه اناس عاديين ونسأل الله ان يرزقنا مثل ايمانهم
        اما الصنف الاخر مساكين تركوا الحياه الى الظلام
        حلقة بابرا تاثرت منها في ايمانها وصدقها وقلت الله يتوب على الدجه . اين نحن واين هي في قوة ايمانها ماشاء الله تبارك الرحمن ؟
        نسأل الله الهديه والتوفيق والنجاح في الدارين.
        الحق واضح لمن يريده

  3. الغبي لا يفهم انه في هذه الحالة يستخف بأمر الله وانه يكفر بنبي معناه يكفر بجميع الانبياء وانه يحادد الله .
    فمن كفر بنبي من الأنبياء ، فقد كفر بسائر الأنبياء ، فإن الإيمان واجب بكل نبي بعثه الله إلى أهل الأرض ، فمن رد نبوته للحسد أو العصبية أو التشهي تبين أن إيمانه بمن آمن به من الأنبياء ليس إيمانا شرعيا ، إنما هو عن غرض وهوى وعصبية ; ولهذا قال تعالى : ( إن الذين يكفرون بالله ورسله ) فوسمهم بأنهم كفار بالله ورسله ( ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ) أي : في الإيمان ( ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا ) أي : طريقا ومسلكا . وبعضهم يقول لا نؤمن بالأنبياء نؤمن فقط بالله ومالنا دخل بالأنبياء ؟؟!! وغباء اكثر من هذا لا يوجد ، لانه يستخفون بأمر الله ، وكانهم يقولون له سبحانه ، أرسل أنبياء او لا ترسل مالينا دخل ؟؟!! وهل يوجد استخفاف ينزل اللعنة اكثر من ذلك ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *