كشف علي المذبوح والد السائحة اللبنانية منى المتهمة بإهانة المصريين في فيديو على “فيسبوك” وقضت محكمة مصرية بحبسها 8 سنوات السبت، كافة التفاصيل عن الواقعة، مقدما اعتذار الأسرة لكل مصري عن أي إهانات لحقت به.

وقال في حديث مع “العربية.نت” إن ابنته البالغة من العمر 24 عاماً تعشق مصر، وكانت زيارتها الحالية للقاهرة هي الثانية لها في حياتها، وما حدث منها لا يعبر عن شخصيتها بأي حال من الأحوال، فهي متسامحة وهادئة، ولكن لديها بعض المشكلات الصحية الصعبة والمعقدة.

وأضاف أن ابنته أجرت علمية جراحية خطيرة في المخ منذ 12 عاماً، وتم تركيب شرائح إلكترونية لها في الشرايين المغذية للمخ، تجعلها تعيش لحظات صعبة، وتصاب بحالة هياج عصبي تستمر معها لفترة ما بين أسبوع إلى عشرة أيام، وتجعلها في تلك الفترة غير متزنة، وغير مدركة لتصرفاتها، أو واعية بما تقوله أو تفعله، مؤكداً أنه قدم كافة التقارير الطبية التي تثبت صحة ذلك للقضاء المصري، ومطالباً بعرضها على أكبر الأطباء للتأكد من حالتها.
سابقة مع التحرش

وقال والد السائحة اللبنانية إن ابنته تعرضت في طفولتها في بيروت الجنوبية لواقعة تحرش، جعلتها تصاب بحساسية شديدة من التحرش، حتى ولو كان لفظياً، وهو ما يصيبها بالانفعال الشديد والتهور والعصبية المفرطة إذا تعرضت لأي تحرش.
وأوضح أنه فور تعرضها للتحرش في مصر فقدت اتزانها وانهارت وفعلت ما فعلته في الفيديو المسيء.

وكشف علي المذبوح أنه تقدم باعتذار رسمي موثق نيابة عن الأسرة لمصر والمصريين، للسفارة المصرية في بيروت، وتواصل مع كافة المسؤولين اللبنانيين، لتوصيل اعتذاره للسلطات المصرية والشعب المصري، مؤكداً أنه يحب مصر.

وقال إن ابنته صغيرة السن، وقليلة الخبرة، ولم تحصل على قدر كاف من التعليم، فلم تواصل تعليمها بسبب مرضها، ولذلك لا تعرف ولا تعلم خطورة ما أقدمت عليه، ولذلك فهو وبقلب الأب يعلن استعداده لفعل كل ما يمكن فعله من أجل الإفراج عنها، مضيفاً أنها أخطأت، ويناشد السلطات المصرية التجاوز عن خطئها مراعاة لصغر سنها ومرضها ورحمة بأسرتها.

وكانت محكمة مصرية قضت بحبس السائحة اللبنانية منى المذبوح 8 سنوات بتهمة نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان، وإهانة المصريين بألفاظ يعاقب عليها القانون.

وكانت الفتاة اللبنانية قد بثت فيديو على صفحتها على “فيسبوك” وجهت فيه اتهامات وإساءات للشعب المصري والقيادة السياسية، تنطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون، وتصفهم بأوصاف معيبة.

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. وكيف لهذا الأب وهذه الأم أن يسمحا لإبنتهما بالسفر وحدها طالما أنها بهذه الحالة التي وصفوها بها؟!!

    بصراحة شديدة لم أستطع أن أكمل الفيديو والذي تقوم فيه بالسب لعموم الشعب وللبلد بشكل أقل ما يوصف به بالقذر!!!

    الرأي الفاصل سيكون للإطباء والذين سيثبتون حقيقة مرضها من عدمه.. فإذا كانت مريضة وغير مسؤولة عن تصرفاتها وأفعالها وأقوالها فيجب حجزها في مصحة أو مستشفى حتى تشفى تماماً!! وإن كان عكس ذلك يجب أن تعاقب على إهانتها الكبيرة لبلد وشعب!!

  2. لا أتفّق مع ما قالت و تستحّق العقاب و لكن ليس لهذه الْمُدَّة …..
    بعيداً عن الموضوع و من وحيه التحرُش برأيي سببه الفقر و الجهل و الإحباط و إنعدام الأمل بغدٍ أفضل ……..أعتقد على مصر مُعالجة الظاهرة إلى جانب إن لم نقُل قبل عقاب مُنتقدها !
    !!

    1. تعليقك يا بريندا ليس له محل من الإعراب، ولا فى مكانه ولا فى مناسبته!
      صفحة و إنطوت من 8 سنيين ليه بتنكُشى فيها دلوقتى؟! و بالمُناسبة إللى إتكلموا فى الفيديو دول مش المصريين ! المصريين أكثر من 100 مليون عيب لما تختذلوهم فى كام فنان لا يعبروا إلا عن رأيهم الشخصى!

    2. يا بنتي انتي لسة فاكرة؟؟؟
      لا اله الا الله
      جاية تهيصي مع الهيصة

  3. سلام عليكم يافيب
    امل ان تكون بصحة وعافيه
    لكن هذا الاسلوب يتكرر كثيرا مع كل بلد عربي تختلفون معه وحتى الالفاظ تتشابه ؟!!

    1. أخى أحمد،
      كيف حالك ؟ يارب تكون بخير،،،
      دعنا نتفق أن الإعلام و الفنانيين بيكونوا آداة فى يد الأنظمة.
      و الكلام ده فى أى بلد عربى أو أجنبى مع إختلاف درجات النزاهة من دولة لأخرى.
      بس مصر بتبقى مُتصدرة المشهد ده علشان القنوات الإعلامية و برامج التوك شو و عدد الإعلاميين و الفناننين كتير جداً عنه فى أى دولة عربية أخرى.
      يعنى لو مسكنا الإعلاميين السعوديين دلوقتى هنلاقيهم بيهاجموا قطر و تميم و موزة مع إنه مكنش بيحصل قبل كده !
      و منه نستنتج صحة جُملتى الأولى و هى :
      دعنا نتفق أن الإعلام و الفنانيين بيكونوا آداة فى يد الأنظمة.
      ولا ننسى الأوبريت التى أنتجته السعودية و قام بتنفيذه جميع فناننى السعودية بعنوان (علّم قطر) !
      هل فى هذه الحالة ستقبل إذا أخذكم الشعب القطرى بذنب فنانييكم؟
      .
      تحياتى أخى أحمد، تحياتى أستاذ حُسام…

      1. سلام عليكم اخي العزيز فيب
        اتفق معك ان الاعلام يضخم الامور . بالنسبة للمقارنة لم تكن دقيقه لعدة اسباب لكن بشكل عام الاعلام فعلا يؤثر بشكل كبير
        تحياتي لك

  4. السلام عليكم أستاذ أحمد إن شاء الله تكون بخير..

    كلامك صحيح مليون في الميه!! ولكن وحتى نحقق العدالة كان من الأفضل أن تذكر بأن هذا هو حال كل البلاد العربية والشعوب العربية بدون إستثناء!! ففي كل الأزمات والإختلافات التي تحدث أو حدثت بين دولتين عربيتين تجد الموتورين من هنا وهناك يضعون البنزين فوق النار لكي تشتعل أكثر وأكثر.. كنت لا أحب أن أعلق على ما تفضلت به الأستاذة بريندا حتى لا نوقظ فتنة ماتت منذ ثمان سنوات ولكن تعليقي كان لابد منه على تعليقك.. وأعتذر للأستاذ VIP على تعليقي.. لأن الكلام كان موجه له من حضرتك..

  5. VIP أنا سعيدة أسمع كلام جميل و معقول. أنا أقصد نحاسب الكل أو نسامح الكل. بس ما أريد فتنة. بنات العرب في السجن مشان كلام فاضي ??!! عيب كبير.. كف و خلصت …

    1. الحالتين مُختلفتين يا بريندا،
      الفنانيين المصريين إللى سبوا الجزائريين سبوهم على قنوات مصرية أو بالبلدى كده من جوة بلدهم، لكن لو كان واحد منهم بيشتغل فى الجزائر و سب الجزائريين من جوة الجزائر أكاد أن أجزم إنه كان هيتقطّع و مش هيلحق يتحاكم أصلاً كان الشعب هو إللى حاكمه!
      إنما حالة الفنانة اللبنانية تختلف خالص ! دى واحدة بتشتغل فى مصر و جاية من جوة مصر بتسب مصر و المصريين ! لأ و كمان بتذيع الفيديو المُسيئ على صفحتها !
      .
      عموماً أنا لا أقبل الإهانات بكل أنواعها سواء كانت من مصرى أو من غير مصر. أنا بس حبيت أعلق على أن الفيديو بتاعك ليس فى مكانه.
      .
      تحياتى ،،،

  6. برافو بنت يا برندا ما ضاع حق وراءه مطالب هههههههههههههههههه ثمان سنوات حبس عشان شتيمة صغيرة وعلى النت ؟ اكيد حكومة مصر الشقيقة نكاح امها مشقلب هههههههههههههههه لو كانت البنت تحمل جنسية جلالة ملكة بريطانيا العظمى , لكان السيسي زات نفسو عمل الها تعظيم سلام …… ناس تخاف ما تختشيش
    خليكم فاكرين اني اكتب من قلب لندن النابض واتنفس هوا نهر التايمز الخالد , ويلعن اشكالكم يا بلاعيص العروبة ……… طيب ما تروحوا تحبسوا المصرين الي شتموا شعب الجزائر وسموه شعب مليون لقيط ؟ والا الشتم النكاحي بس ليكم حلال وعلى غيركم حرام ؟ ليلة امكم منيلة هههههههههههههههههههههههههههه .

  7. قريت مرة انه الخوارج كان يشتموا امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام وهو الي كان يحكم اكبر امبراطورية في ذاك الزمان , فكان اصحابو يغضبون ويريدون يقتلوهم , لكن هو كان يمنع اصحابه ان يعملوا اي شيء ويقول لهم , انما هو سب بسب او عفو عن ذنب وقد عفوت !!!!!!!!
    فكثير من الخوارج تابوا ورجعت الهم عقولهم . يعني الامام ع كان عامل ديمقراطية قبل ١٤٠٠ سنة والعرب الان عاملين شقلوب النكاحي الان .

  8. VIP
    هي بنت صغيرة من عمر الأولاد تبعيتنا. كان مصر تصير أكبر و أكبر لو سامحت أمام العالم العربي …

    1. من وجهة نظرى مش هتتحبس، إللى بيعملوه ده أعتقد قرصة ودان مش أكتر.
      الحكم كان 11 سنة بعدها بنُص ساعة بقي 8 سنين و هيفضل يقل لحد ما يبقى مع وقف التنفيذ.
      بس أحب أقولك لو مصر سامحت زى ما بتقولى مش هيتقال عليها أصلها الأخت الكبيرة أم قلب كبير! شعبها إللى كان هيدفع ضريبة التسامح ده إهانة و تريقة!
      و بالمناسبة لو كانت فى الجزائر و عملت كده، كانت هتتحاسب و إنتى رأيك كان هيبقى غير كده!

  9. سلام عليكم استاذ حسام
    امل ان تكون بصحة وعافيه
    شكرا لردك وكلامك صحيح عندما يقع خلاف بين العرب فانه في الغالب كل العرب لايقصرون مع بعض لكن الكلام هنا عن المبالغة في الخصومة ، الاحظ ان لاعلام المصري يبالغ بشكل كبير في الخصومة مع اي طرف اخر يختلف معه .
    شكرا لك

    1. الاحظ ان لاعلام المصري يبالغ بشكل كبير في الخصومة مع اي طرف اخر يختلف معه .
      ______________________
      أوافقك الرأى، وده راجع لإنتشاره الواسع، صحفيين و إعلاميين و قنوات فضائية و جرائد و صُحف لو كُل واحد إتكلم و قال رأيه كفاءة تتقطع علاقات مش بس يتعمل فتنة.
      تانى حاجة و الأهم إن تارجت التطبيل عند الإعلامى المصرى عالى جداً فلازم يجتهد و يكافح و يحُط التاتش بتاعه علشان يحقق تارجته و ينول الرضا حتى لو وصل القضية للخصومة !

  10. أبدا !! الجزاءر تحافظ على البرستيج تبعيتها. لن تنتقم من طفلة. أصلا ممنوع هذا النوع من السواح hhhhhhhhh

    1. لو واحد قال تعليق مُخالف لآراء الجزائريين فى العالم الإفتراضى (الفايس بوك على سبيل المثال) بيتسب و بيتلعن و بيتعمل هاكر على صفحته و بيدخلوله جوة الرسائل و على التايم لاين بتاعه علشان يهينوه، (ولا أعمم) و إنتى جاية هنا تقوليلى الجزائر مش هتعمل كده علشان بتخاف على بريستيجها !!!
      حضرتك شكلك مش جزائرية !

      1. البرستيح, أتكلم عن الحكومة. ليس الشعب. الشعوب العربية غبية بنسبة كبيرة.

  11. اكيد لو نورت ترسل تعليقاتي للمحاكم المصرية والسعودية عن السيوسي وعن سلومي الاهبل وعن بقية البلاعيص العرب هههههههههههههههههههه هو بقى حد منهم ما غنيت الو ؟؟؟ ههههههههههه اكيد اخذ مية وخمسين حكم اعدام شنقا والف حكم رمي بالرصاص الاحسن انتحل اسم وهب الحسيني من الان ورايح هههههههههههههههههههه يعدموه هو يستحمل عندو سيف و شاعرٌ كمان ههههههههههه ويكتب عن الرضاعة
    أفكارهُ بدعهْ
    يرمقنا .. وينحني
    يخط في رُقعهْ ..
    صنعـَتـُه الحرفُ .. فيا
    لهذه الصنعهْ .ويحكي عن الرضاعة ويقول على لسان شمعة
    يانهد .. إني شمعةٌ
    عذراءُ .. لي سمعهْ
    إلى متى ؟ نحنُ هُـنا
    يا أشقر الطلعهْ ..
    يادورقَ العطور .. لم
    يتركْ به جرعهْ ..
    أحلمةٌ حمراءُ .. هذا
    الشيءُ .. أم دمعهْ ؟
    أطعمتهُ .. يانهدُ قلبي
    قطعةً .. قطعهْ ..
    * * *
    تلفتَ النهدُ لها
    وقالَ : ياشمعهْ !.
    لا تبخلي على مَـنْ
    يعطي الورى ضلعهْ
    وارضعيه هههههههههههههههههههه رضعة ورا رضعة
    ههههههههههههههههه يرحم ايام الشعر العمودي ويرحم كل مرحوم .

  12. رايت اسمك يا خويا فيب فحبيت اسلم عليك…..والله زمان..كانت لنا ايام في نورت
    ياربي تكون بخير,تحياتي الخالصة…

    1. أول ما شُفت إسمك على الرئيسية معلّقة على الموضوع تمنيت أن تكونى الأخت سُمية الجزائرية الصديقة القديمة لنورت.
      كيف حالك أختى؟ يارب تكونى و العائلة بخير،،،
      أنتى أخت فاضلة و مُحترمة، و أعتز جداً بكل محادثة و نقاش دار ما بينا لأنه أكيد ضاف ليا.
      خلينا نشوفك أختى الكريمة …

  13. مرحبا الأخوات والإخوان الطيبين
    أتمنى أن يكون الجميع بخير .
    .
    أتابع الموضوع والردود …وكنت لا أريد أن اشارك
    حتى لا يظن البعض أنني متحامل على (مصر السيسي )
    .
    المهم
    طبعا الجميع متفق على أن الأسلوب والكلام القبيــــــح الذي خرج من هذه الفتاة ..غير مقبول ولايليق ابدا
    مهما كانت غضبانة أو منفعله مما حدث معها في بلد أم الدنيا
    .

    ولكن بعض النظر عن بشاعة هذه الفتاة ورد فعلها على التجاوزات التي اصدمت بها في مصر العظيمة
    أسألكم سؤالين
    1-
    هل هي كاذبة …هل هي تتجنى على المصريين وتفتري عليهم كذبا
    هل ما ذكرته لم يحدث لها أم أنه فعلا يحدث لها ولغيرها
    .

    2-
    هل ما تفوهت به من عبارات نابيــــه وفاحــــشة …تستحق هذه العقوبة المغلظة
    .
    .
    أتدرون لماذا كان القبض عليها سريعا وبأمر من النائب العام ….والحكم اسرع
    رغم أن القضايا في مصر تجلس سنوات على ما يصدر الحكم فيها
    أتدرون لماذا النيل منها بهذا الحكم القاسي
    رغم أن هناك عشرات الفيديوهات سب في مصر
    ويكفيني مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الشخصية المصرية واجهة أكبر نادي رياضي وبـــذاءة لسانه و الذي لم يترك أحد لم يسبه بأمه ويهدده بأنه معه سيـديهات لهم
    من أين يحصل أو حصل على هذه السيــديهات
    .
    المهم
    أتدرون لماذا حدث كل ذلك لهذه الفتاة المخبـــوطة في عقلها
    لإنها ذكرت السيسي بسوء
    هذا هو كل الأمر
    .
    مسموح بسب الدين علانية في الشوارع
    لكن أن تمس السيسي أو الجيش …. يبقى قامت القيامة وتذهب وراء الشمس
    .
    نحن يا سادة في دولة النفاق تحت حكم العسكر وأبن تاتينا اليهودية
    أمتلكوا أهم مؤسسات ( الجيش والشرطة والقضاء والأعلام )
    ابواق الحاكم المنافقين كــــــلاب الثرايا ينبحون من أجل اسيادهم
    يشغلون الشعب بقضايا تافهه

    فساد مثل السرطان انتشر في جدران ارض الكنانة

    لكي الله يا مصر

  14. صباح الخير خويا فيب وربي يكرمك… فعلا انا هي سمية بتاعت زمان هههه…والله كان لي شرف الحوار و النقاش معك…حقا كانت لنا ايام مع الاصدقاء الجميلين مثلك…اتمنى من الله ان تكون انت و الاسرة بلف بخير و تكون مصر بخير وكل الامة الاسلامية يارب.
    لا ادري كيف دخلت الى نورت و كانت فرصة جميلة اني تحدثت اليك..على فكرة يا نورت, لماذا اصبحت مملة هكذا?!
    امانة اخويا فيب بلغ تحياتي لاصدقائنا القدامى ان كنت على اتصال بهم…والله اشتقنا لتلك الايام…ساحاول المرور و ترك تعليق لك اذا كنت موجودا. لك مني كل الاحترام و التقدير

    1. ازيك يا سمية ؟ والله زمان
      ياتري لسة فاكراني؟
      اخبارك ايه يا حبيبتي

    2. فعلاً أختى سُميّة نورت أصبحت مُملة و ليست كما كانت من قبل، لو تلاحظى أن التعليق الواحد يمكن أن يظل موجود على الرئيسية دون تحرك لمُدة يومان !!!
      كنّا فى السابق لا نُحلاحق على كتابة التعليقات أو على الردود من كثرة المشاركات و التفاعل بين الأصدقاء، ولكن الآن ! الوضع أصبح مُمل و الأحداث السياسية غطت على أجواء المرح التى كانت موجودة فى السابق بين المُعلقين! حتى أنا مُشاركاتى أصبحت قليلة ومُتابعتى للجريدة أيضاً!
      أتمنى لو آرى إسمك على الجريدة بإستمرار رُبما ترجع نورت لسابق عهدها مرة أخرة 🙂
      هوصل سلامك لكل الأصدقاء القُدامى إللى لسه مُستمرين على الجريدة.
      .
      يومك سعيد و دُمتى بخير و سعادة أختى الكريمة.

  15. انساك دا كلام?….ازيك يا شيري يا احلى دكتورة
    والله كنت اول من خطر على بالي و حبيت اسال فيب ان كنتما على اتصال..ياربي تكوني بخير و الاسرة كذلك…وأخبار الشغل?
    والله اشتقنا لايام زمان….شفتي نورت كيف صارت مملة?
    يا حسرااااا على زمان…هل تحتفظ نورت بارشيف السنوات الماضية?
    حقا أرغب في تقليب صفحات الماضي….فاكرة يا شيري?

    1. ياااه يا سمية كانت احلي ايام والله
      امين وسامية وايمان ومونيا واسما بجد وحشووني اووي واخيليس وعبد الوهاب ونور وسلام وام ماريوس ومي
      وبنت بلدي فاتي
      والله العظيم عيني دمعت
      احلي صحبة واحلي ايام واحلي حروب رياضية ??

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *