الصفحة الرئيسية منوعات مصر: محامي قتيل كترمايا يكشف تفاصيل من واقع تحقيقات النيابة

مصر: محامي قتيل كترمايا يكشف تفاصيل من واقع تحقيقات النيابة

بواسطة -
30 29

قال رضوان المحامي بمكتب طلعت السادات الذي يتولى الدفاع عن القتيل المصري في حادثة “كترمايا”، ومتابعة الشق المدني فى القضية أن الشاب المصري محمد مسلم اخذ أول طعنة بالسكين من شيخ سلفي، وقام بذبحه جزار ملقب ” بالزعرور” أما الذي قام بتعليق جثته على عامود الإنارة فهو شاب يتبع تيار المستقبل يدعى موسى محمد طافش.

وكشف رضوان أن التحقيقات أكدت اشتراك 8 أشخاص آخرين فى الجريمة من بينهم صاحب سيارة مرسيدس استخدمت فى سحل القتيل. ووفقا للمعلومات التي كشفت عنها التحقيقات، اعترف “فهد محمد السيد” بطعن القتيل، وأحضر “على محمد علاء” سيارته وقام بربط القتيل وسحله فى شوارع البلدة، أما “على عبد الحفيظ أبو مرعى” فقد شارك الآخرين فى طعن الشاب بالسكين، وأحضر شخص يدعى “محمد أسعد ” شنكل حديدي ووضعه فى رقبة الشاب، واعترف “عبد الحميد أشرف” بمشاركته فى الذبح بالسكاكين، إضافة الى متهمين آخرين وجهت اليهم النيابة تهمة القتل واستعمال أسلحة بيضاء والتمثيل بجثة مواطن.

وكشفت التحقيقات عن مفاجأة من العيار الثقيل حيث إن الفتاة التي اتهم مسلم باغتصابها تحت تهديد السلاح، اثبت الطب الشرعي براءته من اغتصابها، وانه لم يتم معاشرتها خلال هذا التوقيت.

وحول تفاصيل التقرير كشفت صحيفة “المصري اليوم” أن الضحية‎ ‎تعرض لإصابات ذبحية فى العنق من الأمام وأسفل الأذن اليمنى الأذن اليسرى‎ ‎وإصابة بالرأس من خلف الأذن ‏اليمنى و3 جروح غائرة بالصدر من الأمام كل منها يقارب ‏‏3‏‎ ‎سنتيمترات و3 جروح بالبطن وآثار إصابة بالصدر ‏والبطن وبالعضد والساعد الأيسر والايمن.

‎وأشار التقرير إلى وجود إصابتان طوليتان بالفخذ ‏الأيمن وآثار‎ ‎لإصابات فى الركبة وأخرى بالأرداف ‏والساقين والظهر من الخلف، وأثبت التقرير أن‎ ‎الضحية ‏تلقى طعنات بآلة حادة، وتم تعليقه بخطاف وتعرض للسحل ‏من بعض الأشخاص.

وأثبت التقرير الجروح والإصابات تفصيلياً ومن بينها ‏سحجات بأعلى‎ ‎الظهر بطول 25 سنتيمتراً وكدمات بالوجه ‏والكتفين أعلى الظهر بطول 30‏‎20 x ‎ سنتيمتراً‎ ‎وجرح ‏قطعى طوله 8 سنتيمترات إلى خلفية العنق وجروح ذبحية ‏متداخلة بطول 20 سنتيمتراً‏‎ ‎بالعنائية ‏ووصلت للعمود الفقري وفقد وخلخلة بالأسنان وجروح ‏تتراوح‎ ‎أطوالها من سنتيمتر إلى 8 سنتيمترات فى الفخذ ‏والبطن وحول السرة والذراعين.

وأثبت كبير الأطباء الشرعيين أن الوفاة نتجت عن إصابات ‏رضية بالجسم‎ ‎أحدثت تمزقاً بالكبد وكسوراً بالأضلاع ‏وطعنات بالصدر والبطن وتمزقاً فى‎ ‎القلب والرئة ‏اليمنى والكبد وجروحاً ذبحية فى الرقبة أحدثت تمزقاً ‏بالأوعية الدموية‎ ‎الرئيسية، وقطعاً ‏بالقصبة الهوائية.

وأكد تقرير الطب الشرعي أن وفاة الجدين كانت قبل وفاة الحفيدتين بساعة ونصف.

يذكر أن الشرطة اللبنانية قادت الشاب المصري محمد مسلم 28 سنة إلى المخفر عقب اتهامه بقتل يوسف أبو مرعى وزوجته كوثر وحفيدتيهما آمنة وزينة، ثم قادته الى مسرح الجريمة لتمثيلها، ليقوم المواطنون اللبنانيون الغاضبون بقتله وسحله وتعليقه على عامود إنارة.
محمد حميدة

30 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.