>

قال أبوالعز الحريري -الناشط السياسي المصري- إن الهدايا “النقوط” التى حصل عليها جمال مبارك -نجل الرئيس السابق- في حفل “سبوع” ابنته فريدة بلغت مليار و200 مليون جنيه، فضلاً عن 20 قطعة أرض في الساحل الشمالي.

ولم يكشف الناشط السياسي المصري عن مصدر معلوماته حول قيمة تلك المبالغ والهدايا التي حصل عليها جمال احتفالا بسبوع ابنته فريدة.

وأشار الحريري -خلال كلمته التي ألقاها الخميس 21 إبريل/نيسان في ندوة تحت عنوان “ثورة 25 يناير” بكلية التربية- جامعة الإسكندرية، إلى أن الرئيس السابق حسني مبارك حصل -في أول سنوات حكمه- على رصيد مخزون البلاتين المصري.

وكانت “خديجة” -زوجة جمال- قد وضعت مولودتها الأولى “فريدة” في إنجلترا الثلاثاء 23 مارس/آذار 2010.

وذكرت تقارير صحفية حينها أن “فريدة” ظلت مع والدتها “خديجة الجمال” في لندن لمدة شهرين، ورجحت مصادر أن عائلة مبارك ربما تكون قد اختارت لندن لتكون مكانا لميلاد حفيدته فريدة، لكي تحصل على الجنسية البريطانية -حسب قانون الهجرة- خاصة وأن والدها جمال مبارك يملك تأشيرة إقامة دائمة في بريطانيا، حيث أقام هناك لفترة طويلة قبل أن يعود لمصر.

صعود جمال مبارك

يذكر أن جمال مبارك، هو الابن الأصغر للرئيس المصري الذي تخلى عن الحكم تحت الضغط الشعبي، والأمين العام المساعد وأمين لجنة السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم السابق، ولد في القاهرة عام 1963.

درس جمال في المرحلة الابتدائية بمدرسة “مسز وودلي” بضاحية مصر الجديدة شرق القاهرة، ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية عام 1980، ثم تخرج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال، وحصل على الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة نفسها.

بدأ عمله في “بنك أوف أمريكا” فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن، حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، ويعمل بصفة عامة في مجال الاستثمار البنكي، وحاصل على عضوية الروتاري الفخرية في مايو/أيار 2001.

انضم جمال إلى الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم عام 2000، حيث تولى لجنة الشباب، وكون جمعية “جيل المستقبل”، التي يتم عن طريقها تدريب الشباب وتقديم فرص العمل المناسبة لهم.

وشهد عام 2002 صعودا قويا لجمال في “سلم الحزب”، بتوليه منصب أمين لجنة السياسات.. وشرع جمال -منذ سنواته الأولى داخل الحزب الحاكم- في استقطاب مجموعات من المثقفين الليبراليين الذي يقترب هواهم من فكرة (الإصلاح من الداخل)، وشرع في إقامة مشروع الحزب المستقل، أو ما سمّي بحزب المستقبل، ليكون قناة صعود جمال مبارك سياسيا.

ومع صعوده السريع وظهوره القوي على الساحة السياسية، أصبح اسم جمال متداولا كخليفة محتمل لوالده على رأس الحزب ومرشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة خريف هذا العام كخطوة نحو «التوريث»، لكن هذه الخطوة لم تقده إلى كرسي الرئاسة.. إنما إلى سجن طرة على ذمة التحقيقات في قضايا تحريض على القتل واستغلال
النفوذ.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. نقوط ، يعني هدايا نقدية ( في الغالب ) !!! وبالتأكيد ما كان له ان يحصل على واحد في المليون منها لولا انه ابن الرئيس ، والرئيس القادم المحتمل ،،، يعني فساد في استخدام السلطة …. هذا كله غيض من فيض مما نهبه ابن الريس وأهله !!!

  2. وحاصل على عضوية الروتاري الفخرية في مايو/أيار 2001.!!!!!!
    =============================================
    معلوم للجميع ان نوادي الروتاري في العالم ما هي الا تسمية حديثة للجماعة ( الماسونية ) ،، والجماعة الماسونية انشأها يهود ، ومن اول تعاليمها ( السرية ) وبعدها ( عدم الاعتراف باي دين من الاديان ) يعني المنتمي لها يجب الا يعلم احد بديانته أو اذا علم يجب عليه الا يمارس الطقوس الدينية بعلنية !!!!

  3. الولية اللي في الصورة مين؟ هاذي هي مرتو؟؟ !!!!الدنيا حظوظ، الفلوس راها تتمشي غير عند صحاب الفلوس، لو كان جمال فقير كانوا نقطوه بالسكات.

    شوف الناس ماشي بحالنا حنا المخيرة فينا إيلا ولدات زرورة ديالها ب 200 درهم. حتى الزرورة فيها و فيها.

  4. سبحان الله ما هذا الجمال لازمهم يمنعوها من الخروج لشدة جمالها !!!

  5. یارب یاربنا
    تکبر وتبئی زینا

    قبل شویة کان الخبر ملیون, صار ملیار؟ لو نورت شفتی التعلیقات قلیلة قلتی خلی ازیدها

  6. (لكن هذه الخطوة لم تقده إلى كرسي الرئاسة.. إنما إلى سجن طرة على ذمة التحق..)
    هههههههههه محرر نورت صایر دمه خفیف

  7. ■نوميديا في نيسان 22, 2011 | الولية اللي في الصورة مين؟ هاذي هي مرتو؟؟ !!!!الدنيا حظوظ،
    هههههههههههههههه ضحكتيني يا مجنونة بس صدقتي ولله
    يا حصرة عليا انا لما خلفت ابني ايمن كانو كلهم البسة ودببة وشوية دهب اكثر حاجة عليها القيمة طقم دهب من زوجي وياريتو كان الماس كانت فص واحد في خاتم ههههههههههههه
    نضرب على حظنا الهباب

  8. من كل بنات وجميلات مصر ما اخد الا هادي !!! سبحان الله على المزاج العجيب ….

  9. مليون اللي اكتر من نصفهم لا يجدون رغيف ياكلوه و يسكنون القبور حرام عليكم يا خونه وين الامانه اللي وصانه عليها الله و رسوله تجمعون اموال الشعب وكانها ملك ل ال مبارك لمادا الفساد لمادا جمع الاموال و وضعها في بنوك اجنبيه ليستفيدو منها الغرب لما الجشع نسيتوا انه هناك يوم ستحاسب فيه على نفسك وما فعلت بها فما بالك ب ٨٠ مليون و الله المستعان (هدا تعليك يصلح لكل الانضمه العربيه و ليس خاص بمصر فقط )

  10. ان شاء الله حاينقطوك فى سجن طره عيش وحلوه لما تاخد تابيده .

  11. بلشنا بحركات النصب والاحتيال !
    يعنى كانكم تقولون هذا المليار والعشرين قطعة ارض مال حلال لجمال مبارك لا يجوز التصرف فيه او محاسبته لانه نقوط ؟
    وين قاعدين حرمه إبن رئيس تولد والناس تنقطها شنو هذا الاستعباط ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *