بعد 5 أيام في ظلمات البئر وترقب على مستوى العالم، أعلن التلفزيون المغربي اليوم السبت وفاة الطفل ريان الذي سقط في بئر بمدينة شفشاون شمال البلاد.

ونقل التلفزيون عن بيان رسمي للديوان الملكي المغربي القول “على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان أورام، أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع السيد خالد أورام والسيدة وسيمة خرشيش، والدي الفقيد، الذي وافته المنية”.

وأضاف البيان أن العاهل المغربي أعرب عن “أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم”.

وكانت فرق الإسعاف المغربية قد أخرجت الطفل ريان، ليل السبت، ميتا من البئر التي ظل عالقا فيها لمدة خمسة أيام، وفق ما أعلن بيان للديوان الملكي.

مشيئة الله أكبر من الجميع

كما أعرب رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، في تدوينة له على “الفيسبوك”، عن شعوره بالأسى والحزن لخبر وفاة الطفل ريان بعد أيام من المعاناة، والأمل في الوصول إليه حيا.

وأردف أخنوش “بهذه المناسبة الحزينة، أتقدم، باسمي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة، بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى والدي الطفل ريان”.

وأكمل “أتوجه بالشكر لجلالة الملك نصره الله على الرعاية الخاصة التي أولاها لعملية إنقاذ الطفل ريان رحمة الله عليه”.

ولفت أخنوش إلى أن مختلف المصالح، محليا ووطنيا، بذلت مجهودات استثنائية وجبارة لإنقاذ الطفل ريان، رحمة الله عليه، مضيفا أن عمليات الحفر استمرت 5 أيام، وسخرت لها جميع الإمكانيات الضرورية، لكن مشيئة الله كانت أكبر من الجميع.

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. رحمك الله يا صغيري البريء الجميل و جعلك طيرا من طيور الجنة و ألهم ذويك الصبر والسلوان و انا لله و إنا إليه راجعون 😭🙏💔🙏

  2. ان لله وان اليه راجعون
    الشغل كان ماشي ٥ ايام حمدلله واشتغلوا شغلهم بتأني وصبر وسرعة بس طفل ٥ ايام لا اكل ولا شرب وصعب يتحرك وخوف ورعب يعني كتير جيد انه قاوم لاخر ساعة .
    الله يصبر قلب امه آمين.
    للاسف ابنتي كل كان تسألني عن الوضع كل يوم وكانت تقول لي it’s not good time to
    .complain or discuss just make duaa.
    الا الآن قالت لي مام البير كيف يتركوه مفتوح وفي اولاد عايشين حده (وحتى اذا ما في اولاد في حيوانات صغيرة🥲)
    هذا البير متل step father متعاطي وشاذ عايش في البيت مع ابنة زوجته الصغيرة🤦‍♀️😱هكذا شبهت لي الموضع من قهرها.(من كم اسبوع طفلة ٩ سنوات ٥ ايام يبحثوا عنها طلع زوج امها قاتلها برصاصة ياالهي )
    والظاهر بعدها متأثرة يا حرام بالقصة.

  3. انا لله وانا اليه راجعون
    الله يرحم الطفل الصغير البريء ريان 💔
    ويصبر اهله على فراقه خاصة امه المسكينة
    اكيد كان بردان و جوعان و عطشان و موجوع من أثر السقوط ب الاضافة للرعب الي عاش فيه
    عند ربه أفضل له ، ارادة الله سبحانه و تعالى
    ان شاء الله ب الجنة 🤲🏻🌹😢

  4. كتب وزير الثقافة اليمني السابق خالد الرويشان قبل ساعات يقول : في الوقت الذي العالم العربي كله مشغول الفكر بسبب الطفل ريان فان (التحالف العرباني القذر )ضرب صنعاء باشبه ما يكون بقنبلة نووية وانزل صورة مرعبة للنار المشتعلة بشكل لا يصدق ! واخذ يتسائل كم ريان من اطفال اليمن مات ؟؟!!!

    وهذه كلماته بالنص :

    صنعاء تحت القصف!
    قنبلة نووية أم ماذا؟
    في جهنم هذه .. يا تُرى كم ريّان يمني مات رعباً؟ كم أُمّ ريّان وأبو ريّان وأخو ريّان احترق أو اختنق في هذا الجحيم المشتعل ملء الأرض والسماء؟
    ساعة كاملة من القصف النووي المستمر ولم تشر حتى الآن قناةٌ واحدة للخبر! ..حتى قناة الجزيرة! قناة الجزيرة التي لم تعد قناة الجزيرة للأسف منذ شهرين! أصبحت مجرد صدى لبيانات التحالف والحوثي على حدٍ سواء!
    الكارثة ليست في ضرب مدينةٍ يقطنها 5 ملايين يمني بأفتك صواريخ الدنيا فحسب .. بل الكارثة الكبرى هي في أنّ أحداً في العالم لايرى أو يسمع أو حتى يعرف هذا الضرب بالقنابل النووية هذه .. هل ترونها! .. على الأقل نريد شهوداً بينما مدينةٌ بكاملها تحترق!

  5. اما عن الطفل المسكين ريان فاقول :طريقة الانقاذ ساذجة واخذت خمسة ايام كاملة فالنتيجة متوقعة ، فلو ترك في هوتيل خمس نجوم لوحده وحوله الاكل والشرب والالعاب ….. طوال هذه المدة لكان مات ايضا من البكاء والخوف من الوحدة والوحشة ….. الاطفال في هذا العمر لا يستحملون الوحدة والعزل والحبس في مكان ، فما بالكم مكان موحش وبارد وعميق اضافة الى الاصابات التي حدثت له عند السقوط ؟؟
    كان لابد من اخراجه بطريقة اخرى لا تستغرق سوى ساعات ، هناك دول تستعمل ال ريبورتات والكلاب المدربة ومختصين في هكذا حالات ، ونجحت بامتياز .
    اما جرافات وحفر افقي لاخراجه من جهة غير المنفذ الذي سقط منه ما ينفع .

  6. طير من طيور الجنه باذن الله ، ربي يصبر اهله ، الامكانيات لعبة دور بوفاة الطفل

  7. لا ادري من اين اتت لهم فكرة الحفر عبر نفق موازي ، وكانهم لم يسمعوا عن حوادث مشابهة حصلت بوقوع اطفال في ابار او حفر وتم انقاذهم خلال ساعات !!
    في هذا الفديو حالة من عشرات الحالات حصلت في احد دول اوروبا الشرقية ، وتم انقاذ الطفل من خلال انزال طفل اخر ، العرب ما فالحين بشيء ابد .
    كنا نتمنى ان تعم الفرحة في كل الوطن العربي بعد التعاطف الشامل .
    الان لابد من اطلاق حملة ريان لانقاذ اطفال اليمن من القصف الوحشي لال سلول .

  8. حملة ريان لانقاذ اطفال اليمن
    لم تنجح الجهود في انقاذ ريان للاسف فلننجح في انقاذ مئات الالوف امثال ريان ، وليشارك الجميع بذلك طلبا للاجر والثواب وزيادة في حسنات ريان نفسه وترحما عليه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.