تطلّ الإعلاميّة وفاء الكيلاني بعد غياب عن الشاشة لمدّة سنة ونصف في برنامج جديد يحمل عنوان “بدون رقابة” يغوص في مواضيع آنيّة إجتماعيّة، إعلاميّة، فنيّة، وسياسيّة، ويستضيف شخصيّات أثارت الجدل من حولها، لتناقشها الكيلاني في أفكارها، وطباعها، ومشاكلها، في حوار صريح ومن دون حذف أي تعليق.
في جوّ مشحون بالرهبة، تدخل وفاء الكيلاني على ضيوفها حاملة ملفّها، لتجلس الى طاولة شبيهة بطاولة غرف التحقيق، وجهًا لوجه بمقابل ضيوفها.oula-main(2)
الكيلاني عبّرت عن سعادتها بإطلالتها الجديدة، وللمرّة الأولى عبر شاشة ال “ال بي سي”، مضيفة أنها تنتظر بدء عرض البرنامج، وردّة فعل المشاهدين على برنامجها الجديد، وإطلالتها الجديدة بعد طول غياب.
أولى الملفات تفتحها الكيلاني مع ضيفتها الطبيبة، والناقدة والكاتبة المصريّة المعروفة نوال السعداوي. هل تراجعت السعداوي عن آرائها؟ وما هي خطواتها التالية للمرحلة المقبلة؟
البرنامج يعرض إبتداءً من هذا الأربعاء 9 ديسمبر، وكلّ أربعاء الساعة 21.30 بتوقيت السعوديّة على ال “ال بي سي” الفضائيّة اللبنانيّة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. هل تعرفون من هي نوال السعداوي ماهي آراؤها؟؟؟؟

    نفت هروبها من مصر واللجوء السياسي لأمريكا
    قالت الناشطة المصرية د. نوال السعداوي إنها لم ترحل عن مصر نهائيا هربا من تهديدات بالقتل بواسطة جماعات إسلامية متطرفة، ولم تتقدم بطلب اللجوء السياسي للولايات المتحدة الأمريكية، لكنها خرجت غاضبة من تحقيق النيابة العامة في يناير الماضي معها ومع ابنتها بتهمة الردة والتكفير.

    وفي عبارات صريحة أضافت أنها مخنوقة من الجو الجنسي في مصر، وأن الرجال يعيشون انفلاتا جنسيا تحت اسم الشريعة والتعدد. ونفت تماما ما ذكره القيادي الإخواني السابق د.حامد جامع بأنها كانت من كوادر الجماعة في نهاية أربعينيات القرن الماضي وارتدت الحجاب.

  2. أكدت في حوار مطول مع “العربية.نت” من مكان إقامتها الحالي في بروكسل ببلجيكا أنها لم ترتد الحجاب مطلقا وتنظر إليه باعتباره ليس من الإسلام. وذكرت أنها “قرفانة” من مصر بسبب معاناة يومية تعيشها منذ نصف قرن، وأنها “تستخسر” نفسها أحيانا أن تعيش في مثل هذه المجتمعات.

    من جهة أخرى قال زوجها الكاتب د.شريف حتاتة لـ”العربية.نت” إنه حزين عندما يقرأ في الصحف أن د.نوال سترحل عن مصر “هذا كلام نفيناه تماما، لكن الصحفيين للأسف الشديد مصرين على تصوير الموضوع بأننا نريد الهرب. هذا ليس واردا على الإطلاق بالنسبة للدكتورة نوال أو بالنسبة لي”.

  3. وقالت: اندهشت للحملة التي وجهت ضد فاروق حسني (وزير الثقافة) بسبب تصريحات سابقة له عن الحجاب، فقد كانت غريبة ومفتعلة ومسيئة لبلادنا، فما هو الحجاب الذي يتسبب في كل هذه الضجة. هو ليس من الإسلام أصلا ولا علاقة له به ولا بأخلاق المرأة، فأنا دارسة للإسلام ووالدي تخرج في الأزهر.

    ومضت السعداوي: أخلاق المرأة في سلوكها ومشيتها وكلامها وشكلها وليس غطاء شعرها. في بلادنا هناك حاليا مزيج بين الأسلمة والأمركة، أي أن تغطي البنت شعرها وتعري بطنها، فترتدي البنطلون “الجينز” حسب الموضة الأمريكية والسوق الحرة والاستهلاك، وتغطي شعرها ارضاء للإخوان المسلمين. هذا هو نموذج المرأة والفتاة المصرية الآن.

  4. هذه هي نوال السعداوي
    اسمي نوال زينب السعداوي ، الحجاب مفروض على الجواري ، الله لا دخل له بالسياسة ، يجب أن لا نمشي خلف الرسول في الخطأ ، الحج بقايا الجاهلية ، صلاتي هي كتبي ، لا يوجد عندنا مبدعون لأننا دائما “موافقون” ، لماذا لا نتزوج بدون ورقة ؟ ، الله يقدم استقالته في اجتماع القمة.. هذه العبارات وغيرها لا يمكنك أن تسمعها إلا من الدكتورة نوال السعداوي التي اختارت لأفكارها ـ كما يرى البعض ـ طريقا واحدا لا تحيد عته هو هدم كل ما هو راسخ وتدنيس كل ما هو مقدس ومساعدة الشيطان في إغواء البشر .ولم تعد هذه الأفكار التي دأبت على بثها د ، نوال زينب تثير ضجة لافتضاح ضعفها لكن الخبر الذي أعادها للإطار ما تردد حول هروبها من مصر إلى بروكسيل بزعم أن مصر لا تستحقها وأنها ـ أي نوال ـ تشمئز من العقم الفكري الذي تواجهه في أرض الكنانة ، وبهذه المناسبة تقدم شبكة الأخبار العربية “محيط” ـ لمن لا يعرف ـ كشف حساب الدكتورة نوال .

  5. ربما ستعيش هذا المرأة سنة أو عشرة أوعشرين على الاكثر والله اعلم … ثم ماذابعد ؟؟؟ الجحيم يحتاج الى وقود ،،، وهي بما نقلت عنها الاخت الكريمة سلمى جازاها الله خيرا ، لن يكون مكانها الا هناك وقودا ،،،، ما اصبرها على النار !!!

  6. انا متأكد ان البرنامج سيلاقي اكبر نسبة مشاهده بوجود هذه العجوز السعداوي

  7. انا ما بستغرب من راي رجل جاهل بنوال بس بستغرب من راي نساء عايشين عيشة القطيع وبدن يتهجمواعلى نوال اللي عبتحاول تنشلن من هالمستنقع اللي هني فيه بس انا متأكدة انه انتو بتخافوا تفكروا او بدكن بهجومكن تنشهرواووتحظوا برضا الرجل عليكن لانه انتو خلقتو بس لتنالو الرضا هذا اكبر طموح ممكن تطمحولوا
    فكروا وطلعوا من قوقعتكن ولا تقولوا شي قبل ما تكون هاي قناعتكن

  8. تحية حب وتقدير للكاتبة المبدعة نوال السعداوي الناطقة الرسمية باسم الملايين من المقهورين والمعذبين والمستضعفين في العالم….وبالنسبة للتعليقات المنشورة وجدت ان بعضها حاول الاساءة للدكتورة ….اقول لهؤلاء احترموا انفسكم وهذبوا الفاظكم عندما تتكلمون عن الدكتورة فهي تستحق كل الاحترام والتقدير واذاحاولتم التقليل من شـأنها لن تستطيعوا ….بل سيقل شأنكم,,,,,

  9. من الواضح انك حاولت استغلال اسم الدكتورة العظيمة المبدعة نوال السعداوي للترويج لبضاعة اعلامية رخيصة حين ذكرتي ان شبكة الاخبار العربية -محيط- تقدم لمن لا يعرف كشف الدكتورة نوال…
    كان من الافضل لك ان تكوني اكثر ذكاء و تبحثي عن طرق اخرى اكثر اقناعا لتروجي لبضاعتك الرخيصة هذه.
    واقول لك نصيحة لاانت ولا الاكبر منك يستطيع تشويه سمعة الدكتورة نوال لانها فوق كل الشبهات ….

  10. السلام عليكم يااخوانى ويااخواتى .عايزين نتحرر فى عقولنا كما حدث ايام الصحابة والعلماء من بعدهم ولا نثبت عقولنا على احكام سابقة لأن كل شىء فى الكون بيتغير وللاسف شيوخنا وعلماء الدين ثابتين على الماضى ولم يقوموا بالتطوير خشية بان يغضبوا الله ولذلك ساءوا فى فهم الدين.واصبحنا عباد للتقاليد والآراء السابقة وليس عباد لله .عايزين نبقى من العقول النيرة وعندما نسمع للرآى شخص آخرعلينا ان نعمل على تحريك عقولنا ونفكر فى الامر .وانا ارى ان الدكتورة نوال السعداوى كاتبة عظيمة ناقشت امورهامة متعلقة بالمراة والتعليم وكيفية حل هذه المشاكل وليها افكار قد اتفق معاها واراء لم اتفق معاها ولكنى باستفيد منها . دعونا نستمع اولا .وشكرا

  11. لقد تم ردي على الدكتورة نوال سعداوي في كتاب خاص بي ( نعبد الله بالعلم رغم انف السعداوي ) وسيكون قريبا ان شاء الله بالأسواق

  12. قمت في هذا الكتاب الذي يحتاجه كل داع الى الله بالرد العلمي الحديث لما قالته السعداوي عن الحجاب والحج ةالطقوس والعبادات واثبت بمشيئة الله ان العبادة تتضمن كل العلوم الحديثة راجية بهذا العمل وجه الله ونصرة دينه 00( نعبد الله بالعلم الحديث رغم انف السعداوي )

  13. بارك الله بك اخت ايمان حسن ، نرجو ان تكتبي لنا هنا حالما تنتهي من طباعة كتابكم حتى يتسنى لنا الحصول عليه وقراءته ، ان ما تقومين به سيكون لك ذخرا عند ربك ،،، تحياتنا واحترامنا …

  14. تحيةالحب والتقدير لكاتبةالمبدعة د. نوال فخر لكل نساءالمعذبات وناطقة لكل اهات وحسرات لمسجونات احاسيسهم وكاتم اصواتهم بسبب حرام والعيب وعادات وتقاليدوخرافات التي تسيطر على حياتنا نحن النساء الف تحية والاحترام لفاتحة اعينناوقلوبنا ولساننا نحن معك يااعزواصدق انسانة تعبر عن الراي المراة-ولاتتاثر بكلام الجهلاءوالمتعصبين والكارهين الصدق فنحن نعيش في الغابة يوجد فيها وحوش كثيرا———اتمنى لقاءوتكلم معك -اتمنى لك طول العمروالتوفيق

  15. مهما تغيرت الازمان فكتاب الله تعالى جل وعلا وسنة محمد صلى الله عليه وسلم تظل ثابته صالحه لكل زمان وكل جيل كاملة ……. فما هو عقل الانسان في هذا الكون لا شيء قطره في بحر وتريد السعداوي ان تغير العالم من انت انسانة ضعيفة خلقت من ماء مهين حينما اسمع شعارات هذي الكاتبة اتذكر قول فرعون ” انا ربكم الاعلى ” وانظر ما نهايته في بلدك وامام ناظرك !!!!!!!!
    يا ترى كيف هي نهايتك ؟؟؟

  16. أقول للرائعه الدكتوره السعداوي ،، انك خير ما فعلت بتركك البلاد العربية ، نحنا شعب كما قلت مقاد ودواما موافقون ،، لو منشغل العقل ما كانا على هذه الحال ،،،، ،،،،، والقافله تسيررر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *