توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الخميس، عن عمر 82 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان وفقًا لما أعلنت وكالة أسوشييتد برس.

وأعلن مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو حيث كان يعالج أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، منذ أسبوع عن “تفاقم” حالته السرطانية وحاجته إلى “رعاية أكبر لعلاج الفشل الكلوي والقلب”.

وأدخل “الملك” بيليه (82 عاماً) إلى المستشفى في 29 تشرين الثاني لإعادة تقييم علاجه الكيميائي بعد اكتشاف ورم في القولون في أيلول 2021.

وقد قدم نجوم الكرة حول العالم، الخميس، تعازيهم للبرازيل ولعشاق الكرة عقب الإعلان عن وفاة أسطورة الكرة، بيليه

وقال اللاعب البرازيلي، رونالدو عبر إنستغرام: “حيث وصل بيليه، مكث. لم يغادر القمة أبدا، تركنا اليوم. ملك كرة القدم – رقم واحد. الأعظم في كل الأوقات”.

وأضاف “اختلط حزن الفراق بالفخر العظيم للتاريخ المكتوب. يا له من امتياز أن أتبعك يا صديقي. موهبتك هي مدرسة يجب أن يمر بها كل لاعب. إن إرثه يتجاوز الأجيال. وهذه هي الطريقة التي ستعيش بها. اليوم ودائما، سنحتفل بك” واختتم “شكرا لك يا بيليه. ارقد في سلام”.

كما قال نجم الكرة البرتغالي، كريستسانو رونالدو، عبر إنستغرام: “تعازي الحارة للبرازيل بأسرها، ولا سيما لأسرة السيد إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو. مجرد “وداعا” للملك الأبدي بيليه لن يكون كافيا أبدا للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليا”.

وأضاف مصدر إلهام للعديد من الملايين، مرجع من الأمس واليوم إلى الأبد. كانت المودة التي أظهرها لي دائما متبادلة في كل لحظة شاركناها، حتى من مسافة بعيدة. لن يُنسى أبدًا وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد منا عشاق كرة القدم. ارقد بسلام الملك بيليه”. 

من جهته، أكد كابتن المنتخب البرازيلي السابق، كافو، عبر إنستغرام: أن “موت بيليه، هذا الخبر غير صحيح … بيليه لن يموت أبدا … بيليه لن يتركنا أبدا … بيليه لن يتوقف عن الوجود … بيليه أبدي ، بيليه هو الملك، بيليه فريد… هو فقط ذهب ليستريح قليلا، لكنه سيبقى خالدا في كل هدف رائع، في كل خطوة بارعة، ولكن أساسا في كل واحد منا”.

وأضاف ناشرا صورة له محتضنا الأسطورة “كانت هناك لقاءات قليلة وجيدة، كان هذا عناقا في أحد أسعد أيام حياتي، وكان يوم آخر مميز جدا عندما استقبلته في مؤسسة كافو”.

“ارقد أيها الملك، سنواصل المضي دون عبقريتك، ولكن بإرثك الأبدي”.

من جهته، قدم نجم كأس العالم، ليونيل ميسي، تعازيه برحيل الأسطورة ونشر عبر حسابه في إنستغرام عددا من الصور أرفقت بعبارة “ارقد بسلام يا بيليه”. 

كما قال النجم البرازيلي نيمار في منشور عبر حسابه في إنستغرام: “قبل بيليه ، كان الرقم “10” مجرد رقم. قرأتُ هذه العبارة في مكان ما، في مرحلة ما من حياتي. لكن هذه الجملة ، جميلة ، غير مكتملة”.

وأوضح “أود أن أقول إن قبل بيليه، كانت كرة القدم مجرد رياضة. غير بيليه كل شيء. حوّل كرة القدم إلى فن، إلى ترفيه”.

وأضاف أن بيليه “أعطى صوتا للفقراء والسود وخاصة: أعطى الرؤية للبرازيل. كرة القدم والبرازيل رفعتا مكانتهما بفضل الملك!” واختتم قائلا “لقد رحل ، لكن سحره سيبقى. بيليه أبدي !!”. 

شارك برأيك

تعليقان

  1. الله يرحمك يا بيليه 🙏🏻💐

  2. البقاء لله..
    انا لله و انا اليه راجعون..
    تعازينا لأسرته و للأسرة الرياضية في أنحاء العالم..
    Edson Arantes do Nascimento الملقب ب Pelé.. يعتبره العالم أسطورة كروية..
    لكن الآراء تختلف فأنا معجبة أكثر بالارجنتيني الراحل دييغو ارماندو مارادونا و اعتبره اسطورة كرة القدم..
    يحضرني كلام للاخت و الصديقة بنت لندن الله يذكرها بالخير لما قالت : ” بيليه لعب كرة القدم في زمن كانت فيه الكرة محشوة اسفنج و ريش دجاج ” .. 😂
    فعلا على زمن بيليه لم تكن كرة القدم ذات مستوى عالي جدا.. مكانش niveau طالع بزاف كيما اليوم… لم تكن البطولات قوية و لم تكن كرة القدم عبارة عن تجارة و اشهارات و اعلانات و قمار و مراهنات ..اليوم تتدخل شركات القمار و المراهنات و الاعلانات و المستشهرين… لقد تحولت الى تجارة و صفقات..
    امريكي راهن على فوز المغرب عل اسبانيا في مونديال 2022 في الوقت الذي راهن الكثيرون على فوز اسبانيا.. ربح المغرب و فاز المراهن الامريكي بملايين الدولارات.. ايوة شتي..
    و رغم ذلك يبقى القمار رجس من عمل الشيطان يجب اجتنابه ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *