رمضان العباسى – اليوم السابع المصرية
كشفت الثورات التى تعيشها الدول العربية عن عنصرية حزب الله اللبنانى، وأنه نسخة طبق الأصل من الأحزاب العربية الديكتاتورية من أمثال الحزب الوطنى فى مصر وحزب البعث السورى، فلم يترك حسن نصرالله زعيم حزب الله حدثا فى الداخل أو الخارج إلا وقام باستغلاله بما يخدم مصالحه وأهدافه ويحقق طموحاته فقط، فمنذ اندلاع الثورة المصرية خرج عدة مرات على شاشات التلفزيون يلقن الشعوب والحكومات العربية دروساً فى فنون المقاومة والجهاد، ويؤكد على أهمية وضرورة الوحدة بين المسلمين ووحدة الأوطان لضمان نجاح الثورة، وكالعادة صفق له زبانيته من أصحاب الرايات السوداء، لكن عندما جاء الحديث عن الإرهاب والقمع والقتل الذى تمارسه السلطات الإيرانية على زعماء المعارضة فى طهران ووضعهم فى الإقامة الجبرية لمجرد مطالبتهم بالحرية أصبحوا ملعونين مطرودين من رحمة السلطات الإيرانية وحزب الله، بل تم تلفيق التهم المتعددة لهم فى مقدمتها تنفيذ أجندة صهيونية فى الأراضى الفارسية وغيرها من التهم التى كان يبدع فيها الحزب الوطنى وأمثاله من الأحزاب العربية.
لم يتفوه حسن نصرالله بكلمة واحدة تجاه القمع الإيرانى لأبناء طائفته فى طهران، أو غيرها من الطوائف الأخرى فى منطقة الأهواز، فقد خرس لسانه وغض بصره وكأن ما يحدث هناك ضد أشخاص إسرائيليين يجب قتلهم وليس ضد إيرانين يطالبون بالحرية مثلما يحدث فى مصر وغيرها من الدول، ولكن مواقف حسن نصرالله كانت أشد إيلاماً لمناصريه ومريديه عندما أكد أن ما يحدث فى سوريا من قتل للمتظاهرين هو من فعل عصابات مسلحة مدعومة من الصهاينة، مدافعاً عن الحكومة السورية والسلطات الأمنية هناك متجاهلاً إقتحامها للمسجد العمرى فى درعا وقتل الناس وفبركة التهم للمعارضين على غرار ما تفعل الأحزاب الحاكمة الأخرى.

على العكس تماماً من ثورة الشعب السورى جاء موقفه من ثورة البحرين، حيث اعتبر دول الخليح والبحرين عملاء وأن النظام البحرينى لم يكن مهددا بالسقوط من فعل المظاهرات الشيعية، لذا كان يجب على النظام البحرينى ألا يفض اعتصامهم بالقوة ويتركهم يفعلون ما يريدون حتى يغيروا النظام ويعلنوا الجمهورية البحرينية الإسلامية الإيرانية، نحن لا نؤيد مطلقاً ضرب المتظاهرين فى البحرين بل ندعم حقوقهم المشروعة وخاصة أن البعض منهم مقيم هناك منذ سنوات طويلة دون أن يحصل على جواز سفر أو غيرها من الحقوق التى تثبت مواطنته الحقة وأنه شريك فى هذا الوطن، ولكن ذلك لا يسمح لحسن نصرالله أن يجعل من حزبه شرطى المنطقة يهدد دولة البحرين أو غيرها، كما جعل حسن نصرالله من حزبه دولة بديلة عن دولة لبنان تحدد العلاقات مع الدول كيفما تشاء، بل أكثر من ذلك جعل من شخصه الولى الفقيه والرسول المبعوث للبشرية، يبشر هذا بالنار وذاك بالجنة، حيث وضع النظام البحرينى فى النار، وأدخل النظام السورى فى جنات النعيم، مثلما حدث مع الشيخ محمد حسين يعقوب الذى اعتبر المصوتين فى الاستفتاء المصرى الأخير بنعم أحباب الله، بينما اعتبر من قالوا لا هم أعداء الله.
لم يتفوه حسن نصرالله بحرف يدين ما يحدث من قتل للناس فى المساجد فى سوريا، لأن النظام السورى حليف قوى ومدافع عنه على طوال الخط فى ظل تلاقى المصالح وتقارب المذاهب والأهواء.
وهكذا ظهر حسن نصرالله ورفاقه يصنفون الثورات على هواهم ومزاجهم حسب ما تقتضى المصلحة والمنفعة، ففى مصر اعتبر الثورة عملا مشرفاً، بل وصل به الحد فى وقت سابق إلى أن تدخل فى الشأن المصرى الداخلى بشكل وقح عندما دعا الجيش المصرى للقيام بانقلاب على النظام، رغم بغضنا للنظام فى ذاك الوقت، إلا أن هذه الدعوة السافرة وتصنيفه للثورات العربية على هواه أسقط حزبه فى وحل الطائفية، وأكدت مواقفه أن المسافة بينه وبين الثورات العربية مثل المسافة بين الشعوب والأحزاب الديكتاتورية.
إذا كان حزب الله يدعى أنه حزب غير عنصرى ولا طائفى وحزب عربى وإسلامى يدافع من مصالح الأمة والشعوب ووحدتها، فلماذا لم يدافع عن الوحدة اللبنانية، وينضم إلى الثورة اللبنانية التى انطلقت قبل عدة أسابيع ضد الطائفية، حيث يتجمع الكثير من الشباب أسبوعياً للمطالبة بسقوط الطائفية، والتى تعنى بطبيعة الحال سقوط فرق 8 و14 أذار وغيرها من الأرقام والأحزاب الطائفية هناك وأن يكون الحكم للأصلح، وليس لمن يملك السلاح أو المال أو الصوت العالى والدعم الخارجى.
لقد سعى حزب الله أن يركب موجة الثورات العربية بعدما أيقن الجميع أن سلاحه للدفاع عن دولة حزب الله وليس لإعادة القدس وتدمير الصهاينة كما كان يدعى مع مريديه، لقد أيقن الجميع أن القدس لن تحرر على يد أمثال هؤلاء القادة الطائفيين، وأن الأحزاب العربية بدءا من الحزب الوطنى وحزب البعث وحزب الله لا يملكون سوى فوهة المدفع وفوهة الخطابة الرنانة لتضليل الشعوب وقلب الحقائق، فما يحدث فى درعا السورية من قتل للمتظاهرين اعتبرته السلطات هناك من فعل عصابات صهيونية مسلحة، ولكنها اعترفت ضمنيا بما حدث من خلال حزمة الإصلاحات التى أعلنت عنها، وإلا لماذا تعلن هذه الإصلاحات؟ إذا كان ما حدث من فعل عصابة مسلحة مدعومة من إسرائيل كما تقول، ولكنهم أعلنوا عن هذه الإصلاحات مجبرين لا أبطال أمام الخوف من إرادة الشعب، بعد أن تأكدوا أن النظام البوليسى الذى فرضوه على الناس غير قادر على حمايتهم على مدار الأزمان.
لقد ظنت الأحزاب أن امتلاكها السلاح سيجعلها فى مصدر قوة وأن كل القضايا يمكن أن تحل بإرهاب الناس والقوة، دون أن تدرك أن إرادة الشعوب ووعيها أصبح أقوى من كل الأسلحة، وأن تراكمات الماضى وعنصرية الأحزاب الديكتاتورية وطائفيتها واهتمامها بأنصارها ومريديها فقط لم يعد له مكان فى زمن الفيس بوك والتويتر.

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. حسن نصر الله وحزبة هم اخطر على العرب والمسلمين من اى جهة اخرى .. وكل خطاباتة هى السم فى العسل الا انها لا تنطلى على المتابعين والمتعمقين بالسياسة العربية والمشهد الايرانى والذى يعتبر نصرالله هو ال.. المنفذ لسياستهم بغض النظر عن االعواقب على العرب والمسلمين فالمهم هى المصلحة الايرانية وايديلوجياتها اولا واخيرا ..

  2. ما خاطبت جاهلا إلا وغلبني…. يا ريت بتفرجو كرهكون لا اليهود متل ما بتكرهو بعدك يا عرب

  3. رساله ….الى الكاتب رمضان العباسي
    من الممكن….هذه المره
    ان الكاتب رمضان العباسي قد اصطاد في المياه العكره….ولكن لابد لي ان اقول ان كلامه قد جاء هذه المره بجانب من الحرفيه الصحفيه….ولكن
    مًنْ مِنْ …الاحزاب لا تراعي مصالحها اولا..
    مًنْ مِنْ …الانضمه لا تراعي علاقاتها اولا..
    مًنْ مِنْ …الحكام لا تراعي كراسيهم اولا..
    الشعب البحريني حصد القتل والالم وهم الاكثريه الشيعيه من الشعب على يد الحكومه البحرينيه ذو الاقليه السنيه وبحكم دكتاتوري رجعي وقد قُبلت انتفاضة الشعب بجحافل خليجيه ومن كل دول الخليج بالسلاح والاموال..
    مقابل سكوت اسلامي شيعي عقيم ( ايراني تركي وعالمي )…
    ولم يدين هذا الظلم سوا حزب الله وحسن نصر الله وهذا ما كان اضعف الايمان….
    يا عباس رمضان ..كما تعودناك…انت وفيَ.. لمن يرمي لك عظمه..
    ليس كل الاوتار تستطيع اصابعك العزف عليها فمن الاوتار مايقطع اصابعك
    ولا كل الطيور تؤكلْ لحومها فلحم نصر الله.. مُر..
    انت اترمي الحجر امام نصر الله وتنتضره… ليرمي بهي سوريا..
    غبائك قصير القامه يا صديقي جعلك لا ترى سوا اقدامك..
    هناك علاقات ستراتيجيه لبنانيه سوريه تتحتم الحكمه في اتخاذ الرأي الصحيح بما يناسب الحدث.. وضع سوريا الستراتيجي ضمن المثلث الايراني السوري اللبناني المتصدي لاسرائيل….هذه العلاقات دوليه مصيريه..
    خذ حجرك والعب به في مكان اخر…
    ..

  4. حسن نصرالله انسان كاذب و منافق
    لن ندع حسن و لا بشار و لا الخمئني بان يحققوا حلمهم في بناء دولة الفقيه الساقطة, فشروا
    نهاية حزب الله ستكون على ايادي المؤمنين انشاءالله

  5. ا كاتب المقال حزب الله تاج راسك وجميل انك ابرزت وجهك الاخر فحديثك عن الحزب الوطني اتحداك ان ذكرته لو كان مبارك في الحكم ز حزب الله ليس باحزب الارهابي بل انت الارهابي ارهابي الكلمة التي لطختها بحبرك الاسود ايها الصحفي المفتن الان اصبح حزب الله ارهابي بعد كل الشهداء الشباب اخواننا الذين ضحو بحياتهم ولم يتلذذو بها تركتم خيخامات العرب الذين يشربون كءس بوش عندما استعمر العراق اذهب الى الجحيم انت وقوميتك الصهيونية.

  6. المقاومة اللبنانة لا تحب التدخل في شئون الدول الاخرى حتى الحليفة معها ، خطأها الوحيد هو تدخلها في الشأن البحريني ، على كل حال هذا لا يجعلها سيئة ، هي على الاقل واقفة صامدة في وجه العدو الصهيوني وتحمي لبنان الذي كان مفتوح ( سداح مداح ) على اعتداءات الصهاينة . ان جريمة المقاومة اللبنانية في الاساس انها صامدة في وجه العدو اليهودي في فلسطين .

  7. واعجيب انه تحدث عن المعارضين المقهورين في ايران مثل الكروبي الشيعي منذ متى وتحب الشيعة فالمعارضة شيعية في ايران الموسوي والكروبي فانت تكره الشيعة ليوم الدين فلا يتفلسف الصحفي بانه مقهور على الكروبي والموسوي ٠ والقمع لان كلماته خذلته عندما قال الدولة الفارسية فهو ان ابدى تاسفه للشعب الايراني المقموع لماذا يقول الدولة الفرسية يؤسفني ان اقول لك انت لا تحب الحم الايراني او المعارضة لانك تكره الفرس عموما .

  8. laysa ladayna ayya ta3lik 3ala l 5awana w na7no 7ezbollaah l 7ezeb l wa7id alazi katal isra2el 3adouwa allah .antom man toukatiloun w ma3 man tat7alafoun masiroukoum howa maser hosni mobarak w ghayre kal kilab ramouhoum fi mazbalat l tare5 w na7no sha3boun aradl 7ayat wa ntasar w kollo l 3alam y5afo men isra2el w ja2a ywam w njabart isr2ael an ta5afa mena .2en kan 3endakoum shay2 takoulounoho fa howa an ta3rifo allah jayedan w ta3rfo l rasoul wl mo2menen w ta7taremo l shohada2 w la takouno 3abidan li a3da2 l islam

  9. Kreem.. في أذار 28, 2011 |

    وضع سوريا الستراتيجي ضمن المثلث الايراني السوري اللبناني المتصدي لاسرائيل….هذه العلاقات دوليه مصيريه

    =======================================

    منذ أحتلال الجولان في 67 لم يطلق الأسد والشبل أي رصاصه على اسرائيل من أجل تحرير الجولان أو القدس

    مثلها مثل إيران …ماذا فعلت ضد اسرائيل منذ أحتلال فلسطين والقدس

    الوحيد الذي ناضل وحارب اسرائيل هو حسن نصر الله وأستطاع أن يفعل معجزه هو وحزبه ودمر البنية التحتية لإسرائيل وقتل أكثر من 1300 اسرائيلي وشرد الملايين بعد توغل داخل اسرائيل ولم يخرج إلا بعد بكى شارون وناشدوا مجلس الأمن وباسوا رجل حسن نصرالله أن يخرج من أرض اسرائيل … فما أروعه من بطل …
    أينعم هو يخطب ويناضل ويحارب من داخل قصره الفخم وفي أشيك ملابسه ولكن البركه في الشباب الواعد ابو شريطه على رؤسهم

    حقا ما تقول يا كريم … هؤلاء هم مثلث المقاومه ضد اسرائيل
    سوريا وحزب الله وإيران

  10. سعد الدين الريري الذي جاب فتح الاسلام وقتلو الجيش البناني الله يلعنو عم بقتل السوريين بدرعا لانو ما حطوه رءيس حكومي

  11. اين رجال الحريري في حرب تموز ٢٠٠٦ كانو في الملاجىء مختبؤن الشباب تريدون حكم لبنان ولم تحموه ايها الجبناء حزب الله الذين قاتلو وكان رءيس الداخليةالمتامر الذي منع شاحنة اسلحة لتمر الى المقاومين في الجنوب يا خونة بؤ البحصة الي مخبيينها وقولو الله ينصر اسراءيل يا عملاء٠

  12. عائشة – بيروت في أذار 28, 2011 |

    حسن نصرالله انسان كاذب و منافق
    لن ندع حسن و لا بشار و لا الخمئني بان يحققوا حلمهم في بناء دولة الفقيه الساقطة, فشروا
    نهاية حزب الله ستكون على ايادي المؤمنين انشاءالله
    ”””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””’
    لماذا هذا الحقد يا من تحملين اسم أم المؤمنين السيدة عائشه رضي الله عنها
    فأذا كان هذا الأسم يلزمك منذ الولادة فيجب ان تكون السيدة عائشه قدوة لك وأذا انتحلتيه لأثارة المشاعر السنيه فأنت واهمة لأن انصار المقاومة وقائدها من السنة الشرفاء فهم بمئات الملايين في عالمنا العربي فلتترك السموم المشبوهة لانه لم يعد لها من يصدقها وشعوبنا المناضلة التي فجرة ثورة التغيير
    ما عادت بهذه السذاجة للتأثر باعلام الحاقدين ودسائسهم ولا بأعلام الأقلام الصفراء الذين يميلون كيفما تميل الرياح ويجيرون كل حدث لانتهازيتهم الوصولية اليس من حق السيد حسن أطال الله في عمره وأبقاه شوكة في عيون المرتزقة والمارقين العملاء ان يعطي وأيه في ما يحذث في العالم العربي كونه أولا عربي شاء من شاء وأبى من أبى والي مو عاجبه يشرب مياه النيل وثانيه كونه سيد المقاومة ومسقط المشروع الأمريكي في المنطقة وثالثها وأهمها هازم اسرائيل وكاسر شوكتها معيدا الكرامة لامة كانت قبله عاجزة عن مواجهة عدو لئيم ليس جبنا ولكن مما ذاقته من قمع أنظمة ارادو ان يثبتوا ان الخيانة والأستسلام يجب ان تقبل كنهج ووجهة نظر بيا من تتطاولون على المقاومة وسيدها كفاكم فجورار وفحيحا فالمقاومة وسيدها سيبقيان بأذن الله حتى تحرير قدس الأقداس

  13. sayed المقاومة لم تتدخل في البحرين فالوم الاكبر يقع على الجزيرة التي جيشت البحرانيين انا كنت اتابعها فقدكانت تنقل الاحداث وتشجعهم على التمرد وعندما قامو واخذو ينقلبون على الحكم تخلت عنهموالان لا نراه تذكر البحرين مالتورات هي من فعل الجزيرة التي عندما اثنت عليها كلينتون صارت تنفذ سياسة الفتنه لماذا هيجتهم منذ البداية على حكامهم ٠

  14. ضد امريكا (✎✎ ليال ✎✎) في أذار 28, 2011 |

    اين رجال الحريري في حرب تموز ٢٠٠٦ كانو في الملاجىء مختبؤن الشباب تريدون حكم لبنان ولم تحموه ايها الجبناء حزب الله الذين قاتلو
    =====================================
    حرب تموز ( إنها نكبة تموز ) الذي صنعها سيدك دون أن يستشير أحد
    وكأنها دولة أبوه ….
    من قال له يدخل لبنان في حرب غير متكافئة وليسوا مستعدين لها

    لقد خزاكم نصر الله وخزى نفسه عندما خرج يعتذر عن فعلته بأسر أسيرين
    ويقول لم أكن أعمل أن ردة فعل اسرائيل سوف تكون بهذه القوة المدمرة

    هههههههههههه
    الطيران الأسرائيلي يمرح يوميا في سماء لبنان ولايستطيع صاحبكم الغندفر أن يفعل له شيئا

    كانت اسرائيل تضرب لبنان بحرا وبراً وجوا …. وسيدكم مختبأ في قصره
    مع حريم المتعه التي حللها له سيده الخوميني
    وبعد أن يتروش يلبس أشيك ملابسه وينادي بأعلى صوته ..وما بعد حيفا
    ويضرب كام صاروخ كاتوشيا على عرب فلسطين الذين فروا من بيوتهم ولم يجدوا حتى ملجأ يحتموا فيه من صورايخ نصرا الله

    .أخيرا

    لعمري هذا العماء والغباء ما رأيته على أحد وأقول مى يبصرون ويفهمون

    فعلمت الحقيقه ( إنه الغضب من الله …أن تظل قلوبهم وابصارهم لاترى الحق أبدا وتظل تعيش في سواد الضلال وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )

  15. صديقي…. سراج وهاج ……كان خطابك يملاءه الحقد واللئم .والاساءة لدين مسلم يجب ان نحترمه لكي يحترمنا ولا نريد ان نفتح الجهاد من بلادنا افعل كما فعل بن لادن من البعيد .انا يا صديقي لست شيعي ولكن لا اكن بالحقد والتكفير لاحد لان الله هو الحكم ونحن عبيده خلقنا كذلك وما بايدينا .ثانيا اخالفك الرأي صديقي .فالمقاومة رفعت رأس العرب .وليس نصر الله المقاومة حررتنا من الاوربيين وتحررنا من عملاءهم في بلادنا ..نعم ياصديقي المقاومة باعترف عدوك اذا اعتبرته عدو يعترف بذلك وكان يرى المقاوم المخلص لوطنه وليس لطائفته لمقاوم حرر الجنوب بينما كان العرب يعلكون قرارت الامم المتحدة ويستطعمونها مع كل التخاذل المصري والسعودي والاردني …واذا كنت تعيب الاخرين بزواج المتعة .فلنعيب نفسنا ايضا بزواج المسيار والمسافر والعرفي .صديقي لنترك عقائدنا لله يحكم فينا ..ولنرى كيف نعيش باحترام الانسان لانسانيته وافعاله الحسنة وليسة احترامه لدينه والالكان علينا ان نقدس مبارك والسادات وعبدالله وغيرهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *