>

منح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي شركة “آبل” مؤخراً حق 36 براءة اختراع جديدة، ضمن سعيها وغيرها من الشركات لبناء ترسانة من الاختراعات الجديدة.


وتضمنت براءات “آبل” الجديدة براءة اختراع قدمت في 2005 حول مستشعر “Proximity Detector” لأجهزة آيفون وآيباد يحسن من أداء الشاشات اللمسية، حيث من بين إمكاناته التعرف على لمسات المستخدمين بأقل تلامس مع شاشة الجهاز.
كما شملت براءات الاختراع التي حصلت على حقوقها “آبل” تقنيات تتعلق ببعض الخواص مثل تحديد وقص الصور آلياً، وإعادة بناء القوائم داخل ملف واحد، وتقنية متقدمة لتزويد المتصل بمعلومات يحددها المستخدم.
وتعد براءة اختراع “جهاز استشعار للصدمات” أبرز ما سجل باسم “آبل”، حيث يتيح هذا الجهاز لفني التصليح معرفة حالة الأجهزة المعطلة وأسباب العطل وما إذا كانت قد تعرضت للسقوط.
ويكتسب تسجيل براءات الاختراع أهمية كبرى في عالم شركات الهواتف المحمولة، مثل “آبل” و”سامسونج” وسواهما، ويتحول أحياناً لساحة للتنافس والصراع وسط اتهامات متبادلة باستنساخ خصائص وتصميمات، ونظرت المحاكم عددا كبيرا من القضايا المتعلقة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية، من أشهرها القضية بين “سامسونج” و“آبل”.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *