تعاونت شركة بامبرز مع شركة شقيقة لغوغل لإنتاج حفاض ذكي يراقب نوم الأطفال وأكلهم وأنماط التغيير وسط مخاوف متزايدة بشأن الخصوصية.

وتأتي “لومي” مزودة بحزمتين من الحفاضات، مع جهازي استشعار قابلين للانفصال، وجهاز مراقبة بالفيديو يمكن توصيله بشبكة الواي فاي.

وتعمل المستشعرات على استكشاف أي رطوبة في الحفاض، وإرسال إشعارات تلقائية إلى تطبيق “لومي باي بامبرز” المثبت على الهاتف الذكي لأحد الوالدين أو مقدم الرعاية.

ويمكن للتطبيق أيضاً مراقبة أنماط النوم، وعدد المرات التي يتم فيها إطعام الطفل، بالإضافة إلى قياس الرطوبة ودرجة حرارة غرفة الطفل، ويمكن إعادة تغذية البيانات إلى هاتف ذكي بغض النظر عن مكان وجود المستخدم.

وقامت شركة “بروكتر آند غامبل” وهي الشركة الأم لبامبرز، بتطوير المنتج، بالتعاون مع شركة فيريلاي، الشقيقة لغوغل في علوم الحياة، وتقول الشركتان إن المعلومات سترسل فقط إلى الآباء والأمهات، وتستخدم البيانات الكلية لتحسن المنتج.

لكن خبراء الأمن الإلكتروني أثاروا مخاوف بشأن الكم المتزايد من المعلومات، التي تخزنها الهواتف الذكية والأجهزة المتصلة في حياتنا اليومية.

ولم تصدر الشركة بعد سعر الحفاضات الرقمية، ولكنها ستطرح للبيع في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. المشكلة ليست بكمية المعلومات المخزنة بالاجهزة الالكترونية …… المشكلة بالتكلفة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني الي عندو طفلين او اكثر ويستعملون الحفاض هذ ههههههههههههههههههههههههههههههه فبعد خمس او ست مرات بيبي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يضطر ان يسرق شي بنك او حتى بنكين هههههههههههههههههههههههههه حتى يدفع المصاريف و الزوجات يريحو على الاخر وتصل لهم معلومات كاملة بالتلفون عن الطفل شغال تبعو او لا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يقطع النوكاح كم يكلف هههههههههههههههههههههههههههه ما في احسن من البوس وبس او الرهبنة فهي ارخص لان حتى البوس لازم معاه هدايا ومصاريف ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    1. وهنا الامر نفسه يقال لك يا عليلة الفهم والعقل ومشوهة الشكل :

      لإنك هبلة وما عارفة شي وشكلك وهابية الذين وصفهم الذهبي بانه اهل بلادة ومضحكة الخلق وبقر هههههه
      فاضافة انك حرامية وسارقة الاسم الذي اوجدته لتكتب تحته زوجتنا الجعبورية السابقة .
      ومن غباءك ما قادرة تستشعرين نفسي الكتابي في التعليقات ، فهناك خمسين يوزر انا اعلق به بشكل مشترك مع اخرين اوجدوه !!! لكن هذا لا يعني ان هناك من لايعلق به ، فقط عندما تشاهدين الاسم وهب الحسيني فاعلمي انه الاسم الرسمي الذي لا يشاركني فيه احد .
      فهمتي يا عليلة الفهم والعقل ؟؟ كما ان اغلب التعليقات تاتي من عنوان انترنيتي واحد وهو المركز القيادي لعموم ضفاف التايمز 😂

  2. وهل عندك مشكلة مع البوس هههههه؟؟؟
    شكلك ممن يطفش منك الرجال ان عقدوا عليك متعة او مسيار ، ربما تكوني متعرقة او لخناء او اكيلة ثوم وبصل ههههه يخيبك

  3. على قول صديقنا الحبوب في نسوان لا يناباسوا ولا ينحضنوا ولا ينشالوا ليلة الدخلة ههههههه خلي الكوحكاح معاهم انترنيتي وبس 😂😂😂

  4. الحليوة صديقنا اتكسف ع حاله و بيبرر لنفسه و ينكر انه هو اللي كتب التعليق فوق
    هههههه هو كان في غيرك حليوة بنا يا صديق

    1. طيب خليني ابرر بغير طريقة هههه
      بالحقيقة كنت خايف منك وارتجف رعبا ، 😂😂😂 فاحاول اخفي شخصيتي كي لا تلحقين ورائي وتصرين ان تعملي ارضاع كبير هههههه فهذا سبب تنكري 😂😂😂😂
      لو لم تكوني جبانة ورعديدة ومنحطة 😂😂😂 كان افصحتي عن شخصيتك الحقيقية وما انتحلتي اسم انا اوجدته وطلبت من احداهن ان تستعمله، انا حتى من اعلق بيوزر تبع اخرين احاول افصح عن شخصيتي ، ليعلم القراء ان من يكتب باسم اخر هو فارس نورت الاوحد ، ثم ياتي من يعلق او تعلق باسلوب واضح انه ليس لي ، فهل تقدرين ان تفعلي انتي او غيرك ذلك ؟؟ اكيد لا .

      1. لا تخجل يا حليوة. وتحاول تغير الموضوع كالعادة و تقلبه مزح
        الاعتراف بالغلط فضيله

  5. الوهابية مطيرين النوم من عين جلمبو !
    كيف عرفت ان النسيم أخت يمكن يكون أخ كل تعليق ما بيعجيك بتقول وهابية مع اني ما بعرف شو وهابية 🤔🤔🤔🤔
    سبحان الله من شتمك للصحابة صرت تدور حول نفسك الله يشفيك

  6. هبلات مندسات قاتلات نفسهم فقط يريدون يعرفون منو الحليوة الحسيني كما تسميه الحلوات .
    يطلع براسكم نخلة ماكو كوحكاح الا بالدور 😂😂😂😂😂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *