>

https://www.youtube.com/watch?v=czcb5dXjlZA

سخرت شركة سامسونغ، في إعلانها الأخير عن خدمتها للدفع الإلكتروني Samsung Pay، من خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay مُعتبرةً أنها غير فعّالة لأنها غير مدعومة في جميع المحلات التجارية.

واستعانت سامسونغ بالمُمثل الكوميدي الأميركي Hannibal Buress الذي توجه إلى أحد المطاعم وأخبر العاملين فيه أنه يرغب بالدفع عبر هاتفه، ليأتيه الرد بأن آبل لم توفر دعمًا لخدمتها حتى الآن وبالتالي لا يُمكن الدفع باستخدام الهاتف.

Buress رد على العامل قائلًا إنه سيستخدم خدمة سامسونغ للدفع الإلكتروني التي تعمل في جميع الأماكن ولا تحتاج لأجهزة خاصّة ليقوم بوضع هاتفه فوق جهاز الدفع وتتم العملية بشكل فوري.

وتعتمد خدمة سامسونغ على تقنية LoopPay التي تدعم أجهزة الدفع بحقل مغناطيسي أو باستخدام تقنية التواصل القريب NFC، على عكس خدمة آبل التي تدعم فقط NFC ويحتاج المحل التجاري لدعم منصّتها لإتمام عملية الدفع.

وتتوفر خدمات سامسونغ وآبل للدفع الإلكتروني في عدد محدود من البلدان، حيث تُعتبر الولايات المُتحدة الأمريكية نقطة الانطلاق لكلتا الخدمتين، لكن آبل تُركّز على التعاقد مع الكثير من المصارف لدعم إضافة بطاقاتهم الإئتمانية إلى خدمتها، فضلًا عن نيّتها لدخول السوق الصينية خلال وقت قريب.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *