الصفحة الرئيسية تلفزيون إطلاق قناة كوريا تي في علي النايل سات

إطلاق قناة كوريا تي في علي النايل سات

بواسطة -
58 2486

أعلنت مجموعة كوريا العالمية للميديا عن إطلاق قناة كوريا تي في (Korea TV) كأول قناة أجنبية خاصة بمصر و الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تبث إرسالها من المنطقة الإعلامية الحرة بمدينة الإنتاج الإعلامى عبر القمر الصناعى المصرى نايل ساتتردد 10719 Mhz.
وأقام السيد كاسى لى العضو المنتدب لكوريا تي في مؤتمرا صحفيا ظهر أمس ( الثلاثاء 18 أغسطس ) بساقية الصاوي أعلن فيه إطلاق القناه وحضره يون جون كون سفير جمهورية كوريا الجنوبية بمصر و السيد عاصم رجب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإستثمار و السيد محمد الزرقانى مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية و السفير المصرى القادم إلى جمهورية كوريا الجنوبية و السيد محمد الصاوى العضو المنتدب لساقية الصاوى وعدد من كبار رجال الإعمال و خبراء الإنتاج الإعلامى ونخبة من الإعلاميين.

وأشار السيد كاسى لى العضو المنتدب لكوريا تي في إلي أن القناة بدأت بثها التجريبي في منتصف مايو الماضي ببرامج تبث 24 ساعه يوميا على مدار الاسبوع وكل محتويات القناة مترجمه إلى العربية مع وجود مقتطفات و تنويهات باللغة العربية.
وأضاف “لي” أن القناة إستقبلت منذ بداية بثها التجريبي وحتي الأن أكثر من10 الاف رسالة إلكترونيه تحتوى على طلبات بعرض مسلسلات و برامج كورية بأسماء ممثلين كوريين بعينهم مما يؤكد علي أن هناك متابعة و دراية طيبة و شغف بالمحتوى الكورى بوجة عام و القناة بوجة خاص بالرغم من عدم الإعلان الرسمي عن إطلاق القناة.
وأكد ” كاسى لى” علي أن إختيار القاهرة ليتم إطلاق القناة منها لم يأت من فراغ بل هو تقدير للدور المحوري الذي تلعبة مصر في التأثير في منطقة الشرق الأوسط وموقعها الجغرافي المميز الذي جعلها علي مدار التاريخ نقطة لتلاقي الثقافات والتواصل بين الشعوب .
و أشاد السفير محمد الزرقانى مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية حاليا و السفير المصرى القادم إلى جمهورية كوريا الجنوبية بالدور الإيجابى الذى تلعبه مثل هذة الإستثمارات فى تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين .
وأكد أن إطلاق هذة القناة فى الوقت الذي تلعب فيه وسائل الإعلام و خاصة المرئي منها دورا رئيسيا فى التأثير على أفكار الشعوب سوف يساعد بشكل إيجابى في تدعيم و نشر الثقافة الكورية فى منطقة الشرق الأوسط .
ومن جانبة قال السفير الكورى بمصر “يون جون كون” إن هناك تناميا ملحوظا في العلاقات الإقتصادية بين كوريا ومصر وهناك خططا إستثمارية مشتركة لتدعيم هذه العلاقات وأضاف أن كوريا تي في هي إمتداد لهذه العلاقات المتميزة وستساعد بكل تأكيد علي تنميتها وتطويرها.
وأشار “جون كون” علي أن هذة القناة سوف تلعب دورا هاما فى نشر الثقافة الكوريه فى منطقة الشرق الاوسط و تدعم الخطط المستقبلية لجذب المزيد من الإستثمارات الكورية الى مصر.
وأوضح السيد عاصم رجب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإستثمار أن هذه القناه الجديدة ستلعب دورا هاما فى تعزيز الاستثمارات الكوريه فى مصر والإستراتيجات الجديده للهيئة لدعم الإستثمارات الأجنبية الحالية من أجل تشجيع جذب المزيد من الاستثمارات .
وأشار إلي أن كوريا تي في قد وقعت مذكره تفاهم مع الهيئة العامة للإستثمار لإنشاء مكتب لترويج الأعمال ( الكورى – الشرق أوسطى ) بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الكوريه فى مصر.
وأكد السيد محمد الصاوي العضو المنتدب لساقية الصاوى أن قناة كوريا تي في قد وقعت مذكره تفاهم مع الساقيه للتعاون فى مجال الانتاج التلفزيونى وسيشمل ذلك إنتاج برنامج اسبوعى خاص عن مجموعة من المواهب الشابه وقدراتهمالمتميزة و سيوفر البرنامج لهم منبراً للتعبير عن مواهبهم.
وقد ناقش اللقاء الإعلامي مستقبل الإستثمارات الكورية فى السوق المصرية و الخطط المستقبلية لتقديم أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الكورية فى مجال الإنتاج الإعلامى.

وستبدأ كوريا تي في خلال الفترة المقبلة في إنشاء استديوهاتها الخاصة فى مصر لعرض احدث تقنيات الانتاج التلفزيونى من مختلف انحاء العالم بما فى ذلك انتاج الرسوم المتحركه وستعمل كوريا تي في على التوسع فى جميع انحاء العالم إنطلاقا من القاهرة.

58 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.