>

صور الفنان جمال سليمان مؤخرا بعض المشاهد الخاصة بمسلسل “ذاكرة الجسد” في قصر “بيت الدين ” على بعد 50 كيلومترا جنوب شرق بيروت وهو قصر أثري يعود إلى عهد الأمراء الشهابيين في القرن التاسع عشر. وجمعت المشاهد كلا من سليمان الذي يجسد شخصية “خالد بن طوبال” بطل الرواية ومجد رياض نعسان الذي يؤدي دور “ناصر” شقيق حياة ” أمل بوشوشة” التي تقوم بالبطولة النسائية بالعمل ويشارك أيضاً في مشاهد بيت الدين الفنان السوري خالد القيش والذي يجسد شخصية “حسان” الشقيق الأصغر لخالد بن طوبال حيث تتسارع الأحداث لتصل إلى المشاكل التي تدور بين مثلث العمل “ناصر وخالد وحياة” إضافة إلى الصراع الذي يدور بسبب زواج حياة بمصطفى الذي يجسد دوره الفنان اللبناني جهاد الأندري.
والمسلسل عن قصة الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي وسيناريو وحوار ريم حنا ومن إخراج نجدت أنذور ويقع في 30 حلقة ويتحدث عن أيام حاسمة في الثورة الجزائرية ضد الاحتلال إلى أن يصل إلى عام 1980. ومن المقرر عرض المسلسل حصرياً على قناة أبو ظبي الأولى خلال رمضان المقبل.
من ناحية أخرى يبدأ سليمان عقب شهر رمضان الاستعداد لمسلسله المصري الجديد “قطار الصعيد” المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائي يوسف القعيد وأعد لها المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار فايز رشوان وإخراج أحمد صقر وهو العمل الذي يعرض نصا تليفزيونيا يعتمد على الأسلوب والإيقاع السينمائيين ويفرد مساحات واسعة لمشاهد الأكشن وبقضية سياسية شائكة ومسكوت عنها تماما، حيث يجسد شخصية “حاتم” الصعيدي الذي قرر أن يغير من مصيره ومصير أهله فاصطدم بما لم يكن يتوقعه.



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. العمل جزائري ويتصور ببيروت؟؟؟
    مافائدة العمل اذا
    الاتراك الأذكياء بمسلسلاتهم جلبوا اكبر عدد من السياح الى دولتهم
    ونحن العرب نصور في اي بلد سياحي او اجنبي دون اظهار مزايا بلداننا

  2. hayatiii نحنا ما بدنا نورجي للعالم جمال و سحر الجزائر , بتعرفي ليش؟؟؟؟
    لان ما بدنا يطرقوها بعين ,,, شو رايك بحجتنا ؟؟؟!!!!
    انشر يا ناشر

  3. يا رب المسلسل ينجح على قد اهتمام نورت بيه هههههههههههههه

  4. لا تغلطي مصرية
    لو نجح فستنجح الجرائم في مصر لانه نورت مهتمة بهاد المسلسل وكل يوم جريمة في مصر
    الله يحميها

  5. محسسانى انك من المدينه الفاضله يا اخت حياتى عموما مصر حتفضل عمرانه باهلها الطيبين حتى ابد الابدين

  6. هههه
    ياحبيبتي شايفاني جاية من عصر افلاطون ولا ايه
    كلنا في الهوا سوا

  7. برغم أني لست متابعة جيدة للدراما 
    لكن كان يعجبني أداؤه في ( الفصول الأربعة ) 
    ثم فاجأنا بروعة تجسيده للصعيدي و لكن لا يعني هذا أن يلتصق به

  8. هو الحق معك أختي حياتي بأن العمل الجزائري ويجب أن يصوّر في الجزائر وليس في لبنان بلد السياحة والإعلام الأول في العالم العربي.
    ولكن أليس الضعف في مواهبكم في التمثيل وإن وجد لم أسمع يوما بدراما جزائرية أو مغربية وإن وجدت فلا صدى لها .
    المسلسلات السورية أو الدراما السورية هي الغالبة في العالم العربي
    أما مصر فهي الرائدة بالأفلام عربيا تلحقها المسلسلات والخليج قفز قفزة خيالية في الدراما والمسلسلات وبتنا نحن بلاد الشام نتعرف على الثقافة الخليجية واللهجة كما هو حال المصريين لم اك يوما في مصر ولكن إعلامهم ونشاطهم ساهم في نشر ثقافتهم ولهجتهم ولعل لا بل على الأكيد أن اللهجة المصرية هي أكثر اللهجات المحكية والمفهومة على الإطلاق.
    وتحياتي

  9. هذه من المفارقات العجيبة وغدر الرجال بنا ….و لكن أتمنى فقط ما يدورش علينا الزمان و يطلعوا علينا إخوانا السوريين- لا سمح الله و الله يحفظهم من كل سوء من خلال هذا العمل الفني الذي يتعرض للشخصية المقاومة للإستعمار الفرنسي وهو خالد بن طوبال -بخرجة كتلك التي خرج بها المصريون علينا و هي أن الفضل يرجع لهم في التعريف بجميلة بوحيرد و لوb هذا العمل الفني لما تعرف العالم على القضية الجزائرية و بهذا لقد ساهموا في تحرير الجزائر… الله أكبر

  10. مين اللى قال ان الدراما السوريه هى الغالبه؟؟؟مش عشان مسلسل واحد عندهم نجح يبقى خلاص هما الاغلب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    تقبل مرورى اخىALAMA A

  11. علام فيه دراما جزائرية و عندنا افلام و مسلسلات كثيرة و فيه عدة اعمال جزائرية كرمت في مهرجان كان و هي غير منتشرة عربيا لانكم لا تفهمون لهجتنا العامية بعكس اللهجة المصرية و السورية
    و أقول لحياتي دورك اصبح تاف.ه خلاص ارجعي لاسمك القديم يا شي.طانة نورت

  12. لاحدا يغلط على الدراما السورية اذا سمحتو ماحدا فيو ينكر انو هيي الاولى بدون منازع
    بعدين الجزائر ونضالا وتاريخا مو مستنين الدراما السورية لحتى تحكي كلنا كعرب منعرف انو الجزائر قدمت اغلى القرابين لتنال استقلالها وتتحرر وخلونا نكون اكبر من هيك كلام

  13. بكل صراحة الرواية رائعة و الممثلين من ازوع ما يكون اتمنى لهم النجاح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *