الصفحة الرئيسية تلفزيون حارات دمشق القديمة تحتضن الثائر والعاشق “أسعد الورّاق”….بالصور

حارات دمشق القديمة تحتضن الثائر والعاشق “أسعد الورّاق”….بالصور

بواسطة -
17 286

يعيد النجم السوري تيم حسن تجسيد شخصيّة “أسعد الوراق” في المسلسل السوري “أسعد الوراق” الذي ستعرضه قناة ال “ال بي سي إنترناشيونال” خلال شهر رمضان المبارك. المسلسل مأخوذ عن رواية “الله والفقر” للأديب الكبير الراحل صدقي اسماعيل، وسبق وقدّمته الدراما السوريّة، واعتُبر من أبرز الإنتاجات الدراميّة السوريّة التي مازالت حاضرة في أذهان المشاهدين.

حارات دمشق القديمة ستحتضن من جديد شخصيّة أسعد، وأحداث المسلسل التي تدور في مرحلة تاريخيّة في العشرينيات من القرن العشرين، تلك الفترة التي كانت فيها سورية خاضعة للإنتداب الفرنسي، وكان التململ الشعبي قد بدأ لاسترداد حرية الأرض والشعب.

أسعد شاب بسيط، يتيم الأبوين، ومثال للطيبة ومحبة الناس، لكن دخوله الى السجن لاتهامه بجريمة قتل لم يقترفها كان نقطة تحوّل في حياته الهادئة وبداية لسلسلة من المتاعب. فيتواجه أسعد مع أهل الحارة الذين أخذوا ينسبون له كل المشاكل التي تحدث، معتبرين أنه السبب في كل ما يحصل لهم من مصائب.

شخصيّة أسعد تنطوي أيضاً على هامش من البطولة كمتمرّد وثائر على العسكر، كما تتميّز بالرومانسيّة إذ تجمعه قصّة حبّقويّة ويتزوّج من منيرة بطولة أمل عرفة.

تصاب منيرة بالخرس وتفقد القدرة على النطق بعد أن يضطرّ أسعد لرفع السكين في وجهها بسبب كثرة المشاكل بينهما وبسبب فقره وقلّة دخله، لتتوالى الأحداث ويغادر أسعد الحارة تاركاً زوجته رغماً عنه، وينضمّ الى مجموعة من الثوّار، فتبدأ رحلة مطاردته من قبل العسكر.

أسعد الوراق”: مسلسل سوري

قصة وسيناريو وحوار: هوزان عكو

إخراج: رشاشربتجي

بطولة: تيم حسن، أمل عرفة، فراس ابراهيم، أيمن رضا، منى واصف، خالد تاجا، هاني الروماني وغيرهم من النجوم السوريّين

إنتاج: مؤسسة عاج للإنتاج والتوزيع الفنيّ – هاني العشّي

الإشراف الدرامي: مروان ناصح





17 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.