>

يعيد النجم السوري تيم حسن تجسيد شخصيّة “أسعد الوراق” في المسلسل السوري “أسعد الوراق” الذي ستعرضه قناة ال “ال بي سي إنترناشيونال” خلال شهر رمضان المبارك. المسلسل مأخوذ عن رواية “الله والفقر” للأديب الكبير الراحل صدقي اسماعيل، وسبق وقدّمته الدراما السوريّة، واعتُبر من أبرز الإنتاجات الدراميّة السوريّة التي مازالت حاضرة في أذهان المشاهدين.

حارات دمشق القديمة ستحتضن من جديد شخصيّة أسعد، وأحداث المسلسل التي تدور في مرحلة تاريخيّة في العشرينيات من القرن العشرين، تلك الفترة التي كانت فيها سورية خاضعة للإنتداب الفرنسي، وكان التململ الشعبي قد بدأ لاسترداد حرية الأرض والشعب.

أسعد شاب بسيط، يتيم الأبوين، ومثال للطيبة ومحبة الناس، لكن دخوله الى السجن لاتهامه بجريمة قتل لم يقترفها كان نقطة تحوّل في حياته الهادئة وبداية لسلسلة من المتاعب. فيتواجه أسعد مع أهل الحارة الذين أخذوا ينسبون له كل المشاكل التي تحدث، معتبرين أنه السبب في كل ما يحصل لهم من مصائب.

شخصيّة أسعد تنطوي أيضاً على هامش من البطولة كمتمرّد وثائر على العسكر، كما تتميّز بالرومانسيّة إذ تجمعه قصّة حبّقويّة ويتزوّج من منيرة بطولة أمل عرفة.

تصاب منيرة بالخرس وتفقد القدرة على النطق بعد أن يضطرّ أسعد لرفع السكين في وجهها بسبب كثرة المشاكل بينهما وبسبب فقره وقلّة دخله، لتتوالى الأحداث ويغادر أسعد الحارة تاركاً زوجته رغماً عنه، وينضمّ الى مجموعة من الثوّار، فتبدأ رحلة مطاردته من قبل العسكر.

أسعد الوراق”: مسلسل سوري

قصة وسيناريو وحوار: هوزان عكو

إخراج: رشاشربتجي

بطولة: تيم حسن، أمل عرفة، فراس ابراهيم، أيمن رضا، منى واصف، خالد تاجا، هاني الروماني وغيرهم من النجوم السوريّين

إنتاج: مؤسسة عاج للإنتاج والتوزيع الفنيّ – هاني العشّي

الإشراف الدرامي: مروان ناصح





شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. بحبك جداااااااااااااااا يا تيم وفعلا ياmoi هو ممثل رائع جداااااااااااااا
    ربنا يوفقه في اعماله

  2. انا بس بدي افهم ليه اغلب ان لم يكن كل الأعمال الدرامية السورية عن الماضي ومو عن الحاضر ! هل هو خوف من انه يقابلهم مشاكل مع النظام الحاكم لو اتكلموا بصراحة ، او انه اسهل اسقاط الحالى على الماضي لحتى ما يتمشكلوا مع النظام على قولة امشي جنب الحيط وقول يا رب الستر !

  3. هههههههههههههههه يا زين هما بس بياخدو بالمثل القائل:
    امشي جمب الحيط يحتار عدوك فيك
    ويا نحلة لا تئرصيني ولا عايز منك عسل
    هههههههههههههههههههه

  4. مساء الخير عليك ورمضان كريم عليك يارب انت والاسرة
    واسفة جدا علي سوء التفاهم اللي حصل بيننا قبل كده
    عذرا اللي ما يعرفك يجهلك يا اخي في الاسلام

  5. ام وردة مساء الخير يا حبيبتي ازيك عاملة ايه يا امورة انتي وبنوتاتك القمرات

  6. لك وينك متخبيه مابشوفك عل ماسنجر كمان طمنيني عن اخبارك حبيبتي

  7. هههههههههههههههههههه متخبية بسبب زحمة رمضان طبعا انتي عارفة
    صيام وعطش وصلاة وقران وبعدين نــــــــــــــــــوم
    وانا بخير يا قمر الحمد لله وتسلميلي علي سؤالك

  8. طمنتيني الحمد الله انشاء الله تقضي رمضان بيخير يارب العالمين

  9. الله يطمن قلبك ويفرحك ببنوتاتك الحلوات زيك
    اميــــــــــــــــــن يارب خير عليا وعليكي وعلي كل المسلمين في الشهر الفضيل ده

  10. مبتشوفيش لولو صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وحشاني وبقالي كتير مكلمتهاش
    عندك اخبار عنها؟

  11. والله والله العظيييييييييييييييييييييييم
    ما شفت هيك مسلسل بحياتي
    والله حبيته من كل قلبي واني من عشاااااااااااااااق الممثل تيم حسن
    وانشاء الله الله يوفقه بعمله يااااااااااااااارب واتمنى ان يظهر بشخصية جديدة في رمضان القادمممممممم انشاء الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *