إنتهت الممثلة السورية رنا الأبيض من تصوير مشاهدها في المسلسل العراقي السوري المشترك الجديد (الشيخة) وهو قصة وسيناريو وحوار كريم عبدالله محمد، ومن إخراج المخرج السوري المعروف سامي الجنادي، ويشترك معها في هذا المسلسل كل من عبدالمطلب السنيد، وسعد محسن، وكامل إبراهيم، ومهدي الحسيني، وحسين عجاج، وذوالفقار خضر، وجمانة فؤاد، وأسماء صفاء، وهند طالب، وكريم محسن، وهناء محمد، ومحمد ناصر، وفاتن حسني، وغسان العزاوي، وغيرهم من الفنانين العراقيين، ومعهم السورية إمارات رزق حيث تلعب ولأول مرة دور الفتاة الخرساء حليمة.
أحداث المسلسل كما وضحها لنا المؤلف كريم عبدالله محمد تدور حول الشيخة فاطمة التي تلعب دورها الفنانة “رنا الأبيض” وهي تمثل المرأة العراقية ذات الشخصية القوية والعزيمة والصبر، ومعاناتها في الحياة والزواج والإنجاب في زمن صعب، تمتد أحداثه من عام 1959 حتى إغتيال الزعيم عبدالكريم قاسم، وما حدث بعده من أحداث حتى تصل الى نهاية الحرب العراقية الإيرانية عام 1988 .
ويقول المؤلف، حاولت أن لا أحدد مكاناً معيناً لتواجد الشيخة كوني أردتها أن تمثل كل العراقيات بعيداً عن تحديد المكان والإنتماء المذهبي، ولأني أردتها عراقية أولاً وأخيراً، والشيخة فاطمة هي مثال للمرأة العراقية الجميلة والشجاعة والصبورة والقوية.
لم يتحدث المؤلف معنا أكثر عن أحداث مسلسله ولكنه قال بأن هناك شخصيات عراقية معروفة في التاريخ العراقي المعاصر سوف تظهر لأول مرة في الدراما العراقية، وفي هذا المسلسل بالذات، وسوف تحدث مفاجأة وصدمة للمشاهدين.
من الجدير بالذكر بأن مسلسل “الشيخة” سوف يعرض في الموسم الرمضاني القادم على الفضائية السومرية العراقية، وهو يقع في أكثر من ثلاثين ساعة تلفزيونية، وهو من إنتاج شركة الصباح للإنتاج السينمائي والتلفزيوني اللبنانية بالإشتراك مع شركة العراب السورية.

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. عبد الكريم قاسم, كان ينام في مبنى وزارة الدفاع وعندة بدلة عسكرية يرتديها, بنى منطقة الضباط من افضل مناطق بغداد, بنى ولم يسرق, شيوعي لكن زاهد! ظلمه التاريخ ومجّد من هم اسوأ من عنده.

    اما المسلسل فما أتوقع حلو كالعادة

  2. اهلا لولو
    مثل مسلسل هدوء نسبي عمل مشترك ، دست على نفسي وتابعت ٤ حلقات بلكي يطلع حلو بس سخيف طلع

  3. اهلين باحلى بغداد حرام اعطيهم فرصة يمكن يطلع حلو مع اني بشك بوجود رنا الابيض انو يطلع حلو

  4. رحم الله من مات ، خاصة عدما يموت مسحولا في الشوارع كالرئيس الاسبق للعراق عبد الكريم قاسم ،،، ولكن كما يُقال من قتل يُقتل ولو بعد حين ، فهو من قتل الملك فيصل ملك العراق قبل ذلك ، ثم جاء من قتله ، ،،، الغريب في الامر ان الرؤساء لا يتعلمون من اخطاء من سبقهم ، فعبد الكريم قاسم كان ينوي غزو الكويت ولولا الحمايةالبريطانية في البداية والتى استُبدلت بفرق عسكرية من البلاد العربية لكان فعلها ،،، ولم يتعظ الرئيس السابق صدام حسين ووقع هذه المرة في الخطيئة … انا لا اقول هذا شماتة او انني اريد ان اعيد الكره وتذكر ما كان والكل يحاول نسيانه ، ولكن كمراقب اتمنى على الاخوة الا يفكروا بمثل تفكير الرئيسين السابقين ويتصرفوا مثلهما، وذلك حبا في استقرار بلدهم العراق ، وهذا الكلام كما هو موجه للنظام الذي يحكم والذي سيأتي للحكم بعد ذلك، فهو موجه للشعب بالدرجة الأولى…

  5. mido
    ×××××× كلام عن اغلاط حكومه العراقية عرفناها … (العراق غلط)
    ليش مل نتكلم عن حال العراق حاليا ….
    لكن شو رائيك في الدول العربية الي ساعد في احتلال العراق وتدميرها من له مصلحة في ابقاء المحتل في العراق …

  6. لم يكن لاحد يد في احتلال العراق وتدميرها غير من اخطأ في البداية ، ايام غزو الكويت جاءت المناشدات لصدام حسين بالانسحاب من كل الاطراف العربية والعالمية حتى يتقى شر تدمير جيشه ودمار ارضه ، ولكنه رفض بعناد ، الى ان اجتمع عليه القوى كلها وتم طرده من الكويت ، ولما رجع للعراق هو وجيشه صار يُهدد ويتوعد باستمرار لدرجة ان الكويت بنت سورا يفصل بينها وبين العراق بطول الحدود بينهما اتقاءا لتهديداته ،،، ولما جاء كارتر كان عاقلا ولم يحاول غزو العراق بالرغم من التهديدات ، لكن عندما جاء بوش المجنون وبعد احداث سبتمبر في نيويورك وجدها فرصة ليفعل شيئا يضعه قابلا لأن يُعاد انتخابه!!! ،،، يعني الدول العربية كالكويت والسعودية وقطر لم يكونوا هم من حرض الولايات المتحدة ، ربما كانوا مضطرين لتقديم الدعم اللوجستي كون الجيش الامريكي ما زال محتل اراضيهم ، لكن لم يكونوا هم سبب الغزو الامريكي باي حال ولو اعترضوا الاف السنين لما سمع لهم بوش ،،، ولعلمك بوش حتى نهاية عهده لم يزر الكويت ولا مرة تكبرا منه ولانه يعلم بان الكويت لم تكن تريد حربا على العراق ، واقسم على ذلك …

  7. سبب دمار العراق عبد الكريم قاسم حسبي الله عليه ونعم الوكيل قتل الملك وهو من سلاسة رسول وبشر القاتل بالقتل شوفو كيف انقتل بعدها قتله شنيعه ذبح الموصل وسوة شغلات هواية دمر بيها العراق حسبي الله ونعم الوكيل عليه وعلى اعوانه لو باقين على الملك احسن

  8. احله مسلسل كان بيوت الصفيح … وقنبر علي
    جسدت شخصيات عراقية متالقه قديرة وشابة
    وبمووووووت كتير بالممثل الحلو محمد اللي اسموا علاء دلوع بابا
    نيالك على هيك بابا

  9. يبدو ان المسلسل يحكي عن حقبة الزمن الماضي واجد ان دور امارات رزق جميل لانة يمثل دور فتاة خرساء وقعت بحب شيخ العشيرة وانها تمثل انواع الحب بجميع طبقات الاجتماغية مهما كانت صغيرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.