استطاع اللاعب المغربي أسامة السعيدي أن يبهر المتابعين من خلال الأداء الراقي الذي قدمه أمام الجزائر في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم بغينيا والجابون 2012م، على الرغم من أنها المباراة الأولى له مع منتخب أسود الأطلس.

السعيدي أحرز الهدف الرابع في شباك الحارس الجزائري رايس مبولحي، لكن الهدف جاء على طريقة الأرجنتيني ميسي، ما جعل الجماهير المغربية تتعلق باللاعب، وتؤكد أنه سيكون موهبة غير عادية في السنوات المقبلة.

الصحافة المغربية أيضا امتدحت السعيد، واعتبرته موهبة استثنائية ستقدم كثيرًا للكرة المغربية في المستقبل القريب تحت قيادة البلجيكي إيريك جريتس المدير الفني للأسود، الذي أثبت عينه الثاقبة في استدعاء اللاعب والدفع به في المباراة.

ظهور السعيدي كان الأول له مع منتخب المغرب، لكنه وضع نفسه على قائمة اللاعبين الذين سيستدعيهم جريتس طالما بقي مدربًا للمنتخب المغربي، بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه اللاعب.

وخاض اللاعب الذي يبلغ من العمر (23 عامًا) أول مباراة ودية له مع الأسود في ملعب مراكش الجديد خلال المباراة، التي واجه خلالها المنتخب الوطني المغربي النيجر تحضيرًا لمباراة الذهاب ضد الجزائر.

ورغم أنه قدم بعض المؤهلات خلال المباراة فإن ذلك لم يشفع له لدى جيريتس ليشركه أساسيًا، بل إنه احتفظ به على مقاعد البدلاء ودفع في الدقائق الأخيرة؛ ليحرز هدفًا سيظل في أذهان جميع المغاربة والجزائريين.

يُذكر أن السعيدي يلعب حاليا لنادي هيرينفين الهولندي منذ عامين، وقد انضم له مواطنه دي جرافشاب، وهو مرشح بقوة للانتقال لنادي أيندهوفن قبل بدء الموسم المقبل، لكن تألقه في المباراة الأخيرة أمام الجزائر قد يدفع أندية أوروبية أخرى للسعي لجلب اللاعب الواعد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. فعلا لاعب جدا موهوب و كان فيومه يوم المباراة ابدع و كان يشكل كل مرة خطر على مرمى مبولحي و هو سريع جدا الله يبارك …

  2. بصاحتهم المغاربة — كل مرة ياتون بلاعبيين من اوروبا ذو مستوى جيد — ونحن ناتي بلاعبيين في الدرجة الثانية و الثالثة و لا يقدمون شيئ بل ياخذون فقط —- ينعل اليوم الي تبعت فيه الفوتبول اربعة ايام لم انم

  3. بصاحتهم المغاربة — كل مرة ياتون بلاعبيين من اوروبا ذو مستوى جيد — ونحن ناتي بلاعبيين في الدرجة الثانية و الثالثة و لا يقدمون شيئ بل ياخذون فقط —- ينعل اليوم الي تبعت فيه الفوتبول اربعة ايام لم انم
    hahahhaha ,walh mawtini bda7k lah y7adfak ya akhi lwlidatk pr toi cheb hasni rak tchante 3la lkora hahhahahaشطيطحة حارة في حزيران 7, 2011

  4. tjr f l9ima ya maroccccccccccccccccccccc 1234 le maroc le plus forrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrt osma la3ib momtaz mazal chab winchalh ila lamam ya batal lousoud.

  5. , ça reste un jeu qui peut etre favorable pour l’un comme pour l’autre, l’inverse du resultat aurais pu être possible, vive le maroc, vivement la grande victoire bientôt le monde verra de quoi on est capable

  6. ميسي حته واحده ؟؟؟؟؟ هههههه قولوا شي منطقي

    لأنو ميسي مامنو اتنين

  7. ■تويتر 🙂 في حزيران 7, 2011 | ميسي حته واحده ؟؟؟؟؟ هههههه قولوا شي منطقي

    لأنو ميسي مامنو اتنين
    mo 3ajbak ichrab l ba7r ya يتر 🙂

  8.     الي في صور هدا اسمو يوسف العكشاوي هو كدك يلعب في هيرنيفن الهولندي صححوا الخطا 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *