قدمت البرازيل المرشحة للفوز بكأس العالم لكرة القدم عرضا أسعد الجماهير وأنزل الرعب في المنافسين المحتملين، الاثنين، لتسحق كوريا الجنوبية 4-1 بفضل أربعة أهداف في الشوط الأول في مواجهتهما بدور الستة عشر.

وتقدم المنتخب البرازيلي بعد سبع دقائق عندما وصلت تمريرة رافينيا العرضية المنخفضة إلى، فينيسيوس جونيور، الذي لعبها بمهارة كبيرة من فوق الحارس وثلاثة مدافعين لتسكن الشباك.

وبعد خمس دقائق أخرى أصبحت النتيجة 2-صفر بهدف عن طريق نيمار من ركلة جزاء وأضاف ريتشارليسون هدفا ثالثا رائعا بعد لعبة مذهلة مع ماركينيوس وتياجو سيلفا جعلت جماهير البرازيل المبتهجة ترقص وأثارت إعجاب المشجعين المحايدين في كل مكان.

وسجل لوكاس باكيتا الهدف الرابع في الدقيقة 36 ولعب المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم خمس مرات بطريقة استعراضية في الشوط الثاني، وحرمه تألق الحارس الكوري كيم سيونج-جيو من مزيد من الأهداف، بعد أن حول انتباهه نحو مواجهة دور الثمانية ضد كرواتيا، الجمعة.

وبذل المنتخب الكوري جهدا كبيرا ولعب بشجاعة في محاولة لتقليل الأضرار ونال مكافأة جهوده الهجومية عندما سجل بايك سيونج-هو هدفا رائعا بتسديدة من مسافة بعيدة في شباك الحارس أليسون قبل 13 دقيقة على النهاية.

ضربات الترجيح تنهي مسيرة اليابان

“أما في المباراة الاولى فقد حسمت ركلات الترجيح النتيجة بعد أن كانت فرصة اليابان للفوز أو الخسارة متساوية مع كروتيا.

قبل ذلك احتفل اليابانيون بجنون بتقدم فريقهم عبر، دايزين مايدا، في الدقيقة 43 قبل أن يعادل، إيفان بريشيتش، النتيجة بضربة رأس بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني لكن التعادل استمر بين الفريقين في بقية المواجهة المرهقة التي استمرت 120 دقيقة.

وأنقذ، دومينيك ليفاكوفيتش، حارس كرواتيا، ثلاث محاولات من علامة الجزاء ليقود بلاده للفوز على اليابان 3-1 بركلات الترجيح والتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم لثالث مرة.

وتصدى ليفاكوفيتش لمحاولات، تاكومي مينامينو، وكاورو ميتوما، ومايا يوشيدا، في ركلات الترجيح قبل أن يرسل، ماريو باشاليتش، الحارس الياباني، شويتشي جوندا، إلى الجهة الخاطئة ليضرب موعدا للمنتخب الكرواتي في دور الثمانية مع البرازيل.

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الهدف الكوري ضد البرازيل يساوي عشرة اهداف برازيلية هههههههه يذكرني من اضرب وحدة طويلة لسان بالشلوت عن بعد هههههههههه
    اما كرواتيا فكان من المتوقع انها تفوز على اليابان بعد ان الولية ملكة الجمال تبعهم شلحت ملط في بلاد محتضني الاخوانجية هههههههههه

  2. هههههههههههههههههههههههه كنت حزينة وخايفة علي كوريا بصراحة وكنت بتمنى تفوز النهاردة ههههههههههههههههه اصلى بحبها من جوة قلبى والله ههههههههههههههههههههه

    1. هههههههههههه
      لا وهدف كوري من الي هو يشفي الغليل بصراحة ههههههههههههه
      اعتقد راح احب الكورين الشمالين والجنوبين ههههههههههه حتى الولد كيم المدودح تبع كوريا الشمالية هههههههه رغم انه ما يقع لي في الزور هههههههههه لكن من يشوف الفوتو شوب يتعلم هههههههههههه

  3. Viva Brazil
    👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻
    🇧🇷🇧🇷🇧🇷🇧🇷🇧🇷🇧🇷🇧🇷🇧🇷🇧🇷
    Obrigado, você nos deixou felizes
    🙏🏻👍🏻

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *